en
Feedback
لوحة العرض العراقية

لوحة العرض العراقية

Open in Telegram

قناة خاصة بعرض النشاط الفكري للمدونين والكتاب العراقيين الشباب ... كخدمة ودعم لهم

Show more
2 638
Subscribers
No data24 hours
-67 days
-1330 days
Posts Archive
كم يتمنى الشعب العراقي أن يرى ويسمع إن هنالك هيئةِِ قد تشكلت بآوامر ديوانية من قبل القائد العام تحت عنوان "هيئة مكافحة الخارجين عن القانون"، وتناط مهامها "للسرايا" بعد إكمال عملية الدمج مع صنوف قواتنا الأمنية، لكونهم يجيدون تلك المهمة، ولأنهم يملكون حساََ أمنياََ وإستخباراتياََ عالِي الدقة، إضافةََ إلى إمتلاكهم الوطنية والشجاعة في تنفيذِ المهام المعقدة، وكذلك سرعة التطبيق الفائقة للقانون والدستور العراقي. المهندس. علي قاسم السفير.

موقف من عشرات المواقف . هيئة الحشـ*ـد انطوا السرايا السلام 3000 راية مالتهم علمود يرفعوها بقاطع عمليات سامراء . فيوم من الأيام اجه أبو فدك لقيادة عمليات سامراء ، گعد وخلى رجل على رجل گدام قائد عمليات سامراء وأبو ياسر المعاون الجهادي السابق ، وگل لابو ياسر : حجي وين الرايات ليش ما معلگيهن ؟ أبو ياسر كله : أو مرة عدل رجلك واگعد عدل(وياها خزرة) والرايات فوگ سطح العمليات مشمورات ! . هاي الحادثة في وقت محد جان يتجرأ يگل الابو فدك على عينك حاجب مو عدل رجلك واگعد عدل . احنه ما نحترمهم ولا نشوفهم أصلًا ، وتاريخنا أكبر من تاريخهم هاي إذا كان عدهم تأريخ أصلًا ، وهم قوم ونحن قوم ، ولا يجمعنا معهم حتى حب الحسين عليه السلام ، لذلك هاي الاحقاد إتجاه أبناء سرايا السلام مو جديدة ولن تنتهي . والله غالبٌ أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ، لأنهم تبعية وذيول . كتبَ حيدر الكَريزي

نقطة راس قهر . بالعامية ومن الأخير بتأريخ العراق لا رئيس ولا مرجع ولا اي شخصية على الإطلاق أنصف وحب ودافع عن اهل الجنوب وما يسمونهم البعض ( الشروگية ) وخلاهم يحسون بقيمتهم الحقيقية مثل سيد محمد الصدر حتى قالوا … مرجع المعدان. كتبَ السيد مظفر البطاط

يگدرون يقلدوه بكلشي إلا قضية وحده يعجزون عنها عندما يظهر سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) في أمر ما تجد بعد فترة كثير من الشخصيات تقلد هذا الأمر قلدوه في لبسه قلدوه في خطابه قلدوه في طريقة كلامه قلدوه في خطواته قلدوه في مقاو*مته قلدوه في خطواته السياسية قلدوه في طريقة تعاطيه مع المجتمع بإعتقادهم إن هذه الأمور هي التي تعطي المقبولية للشخص في الشارع لكنهم عجزوا عن تقليده في أهم ما يملكه صدق النية وإخلاص العمل وحقيقة الزهد وجلاءُ التواضع والثبات على الحق والشجاعة في الموقف والوفاء للمبدأ هذه الملكات الأخلاقية والفضائل الإنسانية والخصال الرفيعة يمتلكها الشخص بعد درجات عالية من الكمال وهي التي تعطي ذلك الحضور للصدر بين الناس والتأثير في العمل والثقل في الموقف.، وتلك الأمور يعجز الإنسان عن تقليدها لأنهُ سرعان ما تنكشف حقيقته بين الناس .، كتبَ حسين سيلم

من أعجب العجب في الوسط الشيعي أن لقب " آية الله " يُصبُّ على كثير من أبناء البيوت العلمية صبًّا، فيتلقاه الناس بالقبول المطلق وكأنه وحيٌ لا يُرد. وفي الجهة الأخرى، يظل اجتهاد السيد الشهيد محمد الصدر ذلك العقل الذي هزّ أصول الفكر - موضع مساءلة واستنكار: من أجازه؟ وأين إجازته الخطية؟ مفارقة تفوق في غرابتها قول القائل: "أوكان عليٌّ يُصلّي حتى قُتل في محرابه ؟" فها هنا تُسلَّم المسلّمات، وتُستنطق البديهيات. كتبَ السيد ابو جعفر

تتخمر الظهرية بدون كهرباء.. وتوكف سرة عالبانزين ساعة.. وتخابر اقل شي ٤ أشخاص حتى تحصل غاز.. راتبك مايكفيك نص شهر.. هذن كلهن مايأثرن على المذهب بس من تنتقد مستشفى الكفيل هنا فلشت الستارة مال المذهب. كتبَ سعيد اللامي

نريد نعرف ليش السيد دمج السرايا بالدولة الآن؟؟؟ ١. هو صاحب أول دعوة لحصر السـ.ـلاح بيد الدولة، ومن باب أولى أن يكون أول من يطبق هذا الكلام . ٢. يهدف إلى إفشال مشروع تحالف عربي خليجي محتمل يستهدف الفصائل والحشد الشعبي عبر ذريعة استهدافهم انطلاقًا من الأراضي العراقية. ٣. يحاول إحباط مشروع أمريكي يسعى لفرض عقوبات وحصار اقتصادي على العراق بحجة وجود سلاح خارج سيطرة الدولة ومرتبط بإيران. ٤.إفشال الدعاية الإسـ.ـراويلية الكاذبة التي تحاول شيطنة شيـ.ـعة العراق أمام العالم، تحت ذريعة أن هؤلاء ذراع لإيران، وليسوا دولة أو قوة شعبية عراقية . ٥.يسعى إلى إبعاد العراق عن الاصطفافات الإقليمية، وعدم الانحياز للشرق أو الغرب، انسجامًا مع شعاره التاريخي: “لا شرقية ولا غربية”. ٦.دعم وتقوية الدولة والمؤسسات العسكرية، بهدف تقليل نفوذ الجماعات المـ.ـسلحة التي تتحرك تحت عناوين المـذهب أو الجهاد. ٧.دعا سابقًا الفصائل إلى التحول للعمل المدني التطوعي، والآن تُدمج السرايا في المحافظات (باستثناء سامراء) ضمن مشروع “البنيان المرصوص” الإنساني التطوعي. الزبدة: هذا التوجه ليس جديدًا، بل هو امتداد لمطالبه السابقة منذ فترة حكومة العبادي بحصر السلاح بيد الدولة. أنه قرار عراقي بحت، وليس استجابة لضغوط خارجية، السيد يقدم مصلحة العراق وأمن شعبه على أي اعتبارات حزبي أو فئوي. كتبَ عباس علي الوس

سرايا السلام الراية البيضاء الوحيدة حافظت على شرفها وضميرها تشكلت واندمجت ضمن مؤسسة الوطن الأمنية دون مقابل دون مناصب. ودون أي خدمة جهادية تلطّخها بدماء الأبرياء لم تقتل الناس لم تسرق خيرات الوطن لم تنتهك حقوق أحد بل كانت مثالاً للالتزام الوطني والنقاء الأخلاقي. في المقابل الفصائل الميليشيات الوقحة التي نهبت وقتلت ستسلم سلاحها عاجلاً أم آجلاً مرغمة بأمر من وليها (ترامب) لتبقى الحقيقة واضحة سرايا السلام وحدها تحافظ على راية الوطن البيضاء بينما الآخرون أغرقوا العراق في الفساد والدماء والتبعية . رحم الله شهداء التيار الصدري اللهم شافي جرحانا وفك قيد معتقلينا وارزق فقرائنا وانصر قائدنا. كتبَ المدون مهيمن الغزالي.

معلومة ١- حصر السلاح بيد الدولة رؤية صدرية بحت وليست سيستانية ٢- غالب السيستانيون يعتبرون مطالب تسليم السلاح بيد الدولة على أنها مطالب صهيو .. أمريك .. خليجية ٣- الصدريون تمسكوا برؤيتهم الرامية لحصر السلاح بيد الدولة وواجهوا سيل التهم بالعمالة ومعاداة المذهب لأجل هذه الرؤية ٤- حتى الأحزاب التي ستسلم السلاح بيد الدولة، هي غير مؤمنة بتسليم السلاح بيد الدولة ٥- بياناتهم ( تنفيذا لتوجيهات المرجعية سيتم حصر السلاح ) هي بيانات ذكية لترويض الجمهور السيستاني الذي تم تثقيفه بثقافة ( لن نسلم السلاح ولن نحل الحشد )، ومص صدمة ذلك الجمهور الخلاصة : رؤية حصر السلاح بيد الدولة، هي رؤية صدرية فقط ونابعة من ذكاء وحكمة انفرد بها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دون غيره. نشرَ #لوحة_العرض_العراقية

وصلنا لمرحلة تقديس المستشفى الأهلي .. واخاف يجي يوم ومعمم يستثمر ( تواليتات عامة ) ويجون اتباعه ، يكولون الك لو تقدس التواليت لو انت ضد المذهب .. ولك أن تتخيل .. أن عقيدتك تكون في مهب الريح إن لم تقدس التواليت نحن بحاجة إلى تصحيح الخطاب والمفاهيم وان لا نشذ عن جادة الصواب. كتبَ المدون حسين جثير

‏مفارقة النفاق.. إن قلنا لهم: لنصلح النظام.. قالوا : تريدون إسقاط الحكومة الشيعية.. وإن قلنا لهم: سلموا سلاحكم للحكومة الشيعية.. قالوا : الحكومة عميلة للأمريكان.. هل حكومة إطاركم شيعية؟ أم امريكية؟ افتونا مأجورين.. كتبَ الاستاذ حيدر الحداد.

-هناك نقطة مهمة جدًا لا ينبغي إغفالها في خطوة السيّد "مقتدى الصدر" حول احتكار القوة للدولة. -جعل من هذه الخطوة قرار عراقي بحت بعدما كانت شرطًا أمريكا مفروضًا على فصائـ،،ـل الإطار عبر التصدي للمبادرة الأولى لتفتح الباب للآخرين. -مبادرة السيّد الصدر أراد منها أن يحفظ مما تبقى من ماء وجوهكم ليضفي على خطوة نزعكم ملمحًا عراقيًا بدلاً من أن تكون تحت إمرة وضغط أمريكا. -ستتضح قريبًا ملامح مشروعكم وتتبين منه الغاية إن كانت تسعى لبناء الدولة فعلاً أم لحماية اقتصادياتكم. سلام الحسيني

‏السيد الصدر، لم يضع اي شرط مقابل انفكاك السرايا وتسليم السلاح، لم يهدد أي جهة وهو يملك القوات الاكبر والأكثر انضباطا، ولم يدافع عن اي شخص اعاث فساد او تجاوز على الدولة، ولم يطالب بمنصب او وزارة واوقف تشكيل الحكومة بل بارك وبعيد الاضحى قدم الهدية الاكبر للعراق، وهو الاستقرار. كتبَ ياسر الجبوري

السرايا مو من ضمن الفصائل المسلحة الي عليها ( فيتو) ليش؟؟ لان الكلام دائما على الفصائل المسلحة التابعة لايران و السرايا فصيل عراقي خالص لا شرقي و لا غربي السرايا ما عليها ( فيتو) ليش ؟؟ لان السرايا مو من ضمن قوائم الإرهاب العالمي و ليش مو من ضمن هاي القوائم؟ لام السرايا تأسست لحماية المقدسات بالعراق بحرب د١١١عش و ما قاتلت خارج العراق للدفاع عن حكومات ارهابية مثل حكومة بشار الأسد السرايا ما عليها ( فيتو) ليش؟ لان اصلا هي جناح مسلح لحركة سياسية خارج العملية السياسية فحلها او دمجها ما مرهون بأستلام مناصب حكومية مثل العصائب و غيرها جا ليش السيد هسة دمج السرايا؟؟!! لان هذا مشروع السيد من ٢٠١٧ و جان دائما يكول اذا حلوا الفصائل اني وراهم احل السرايا و لان جانت الحجة انه ليش السيد يطالب بحل الفصائل و ما يحل السرايا؟ هسة كاللهم تفضلوا هاي السرايا اندمجت يلا ادمجوا ربعكم و أنهوا ملف السلاح و قووا الدولة الي غايض الأطراف الاخرى انه هذا الزلمة جرد نفسه من السياسة و بقى بقوته و تأثيره و هسة جرد نفسه من القوة العسكرية زادت قوته و زاد تأثيره يستمد قوته من الله و من شعبه عقيل سلمان

كيل التهم الباطلة على سماحة السيد مقتدى الصدر، بمثابة هدر لدمه ولن نسكت على الإساءة بعد الان .. ولن نسامح كل من يكيل التهم على السيد القائد الصدر، سواء إن كان ( فرد أو مؤسسة ) كتبَ المدون حسين جثير

إن المتصارعين على المناصب قد مارسوا الضغط والابتزاز _كعادتهم_ تجاه رئيس الوزراء الجديد، من خلال استغلالهم لما ورد في تغريدة سماحة السيد السابقة وما ذُكر فيها من (مهلة ال90 يوما)، وحرف معناها لاحتمالية تصادم (صدري_حكومي) بعد انتهاءها، وتسابقهم للعب دور حماة الحكومة من الخطر القادم، مقابل المزيد من التعاون والمكاسب. اتصال اليوم أبطل هذه المكيدة، وأكد على إن السماحة لا خصومة شخصية له مع إسم معين، وأنه يدعم الاصلاح ويحارب الفساد، من أيِّهم كان، فالمهم عنده هو رفعة البلاد والعباد، والله أعلم. كتبَ النائب المستقيل حيدر الحداد

-يروق لي ذلك المقـ،،ـاوم لأمريكا الشيطان والكيـ،،ـان اللقيط بشرط أن يكون صادقًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الذي يتحدث عن الكرامة بشرط أن يكون حافظًا لها كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الشيعي المتمسك بوليه علي "ع" بشرط أن يكون شيعيًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الذي يدعي مواجهة الفتن بشرط أن يكون مطفئًا لها كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الزعيم المتعصب لوطنه بشرط أن يكون عراقيًا وطنيًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك المتحمس للقيادة بشرط أن يكون قائدًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك صاحب الإيثار السياسي بشرط أن يكون إيثاره كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الذي يتغنى بالثبات بشرط أن يكون ثابتًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي كل من يقول لدي جمهورًا واسعًا بشرط أن يكون حاضرًا في قلوبهم كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الذي يرفع شعار الإصلاح بشرط أن يكون جريئًا في إصلاح قواعده كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الصامت بحكمة بشرط أن يكون ناطقًا بصمته كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك المتهيب الوقور بشرط أن يكون ممتلكًا هيبةً ووقارًا كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي المتدين العابد العارف بشرط أن يكون في طريق السير والسلوك كـ"مقتدى الصدر". -يروق لي ذلك الذي يسعى لأن يجمع الصفات أعلاه لكنه حتمًا لم ولن يكون كـ"مقتدى الصدر". سلام الحسيني

محافظ محكـــــوم ومحافظ مهــــزوم ونائب متهـــــــــوم ووزير مشبــــــــوه ورئيس هيئة مفضــــوح ويگول نريد نحفظ حقوق العراقيين!!! عندما يصبح الفســــاد دولة! كتبَ محمد نعناع

‏يتشفون بأبناء التيار لأنهم التزموا بأمر قائدهم وسلموا سياراتهم، بينما هم خضعوا لأوامر سافايا، ونزعوا السلاح بتغريدة من ترامب، واستبدلوا البندقية بعلامة النصر البعثية من يطيع الخارج لا يملك حق السخرية من طاعة الداخل، ومن بدل عقيدته بإشارة أمريكية لا يزايد على أحد بالكرامة والسيادة. كتبَ جواد كاظم البديري

شمسوي بيهم سيد مقتدى .. هذا واحد شاف جموع السيارات رايحة تتسلم للحنانة. تعّجب ..!! فگال: معقولة السيد يشتري لربعه كل هاي السيارات ، إلا اروح واسألهم. فسأل واحد مخلص لآل الصدر . هاي كلها مشتريها السيد ألكم..؟. فجاوبه: هاي سياراتنا الشخصية. فگله: وتسلموها بس يأشر السيد ؟. فجاوبه: هو المسلم روحه ما يسلم سيارته ، وازيدك من الشعر بيت حتى بيوتنا نسلمها. فالزلمة داخ وگام يسولف وي نفسه… (شمسوي بيهم سيد مقتدى وهيج يموتون عليه). وهو رايح ، صاحبنا الصدري ، گله: يولد ربعكم إذا اجاهم أمر يسلمون سياراتهم بيوتهم قصورهم مشاريعهم … !؟. خلاه حاير بزمانه