غِراسْ.
Open in Telegram
للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡
Show more661
Subscribers
No data24 hours
-27 days
-730 days
Posts Archive
661
"من رحمةِ اللهِ بك؛ أنه لا يزالُ يجعلُ لكَ إليهِ حاجة، كلما قضى لك حاجةً أحدثَ لك أخرى، حتى لا تنقطعَ عنه، فإن النفوسَ مجبولةٌ على الانقطاعِ عمن تستغني عنه، ومن استغنى عن اللهِ وانقطعَ عنهُ هلك وضاع، ولذلك قال بعض أهل العلم: "يُنْشِئُ اللهُ لك الحاجات، لتنشأَ منك العبوديات"
661
في كل خطة أسعى فيها بصدق ثم تفشل،
وفي كل طريق أحفظ مساره ثم يُغلق،
وفي كل ترجيح أفضله ثم يتبدل،
وفي كل خطوة أخطوها ثم أتعثر،
يحسم الأمر لديّ سؤال واحد:
أختيار المخلوق أم اختيار الخالق؟
فأرضى وأسلّم وأغنَم.
- يوسف الدموكي.
661
ألِفنا المشاهدة ولم يألفوا التجربة؛ بات كثرٌ يتعاملون مع غزة كعالم خيالي، المعاناة فيه من ورق، والشهداء من شاش وقطن، والخيام مدينة ملاهٍ للأطفال؛ في جريمة تطبيعٍ جماعي مع آلامهم، كأن وجعهم ينتهي كل مساء ثم يتجدد كل صباحٍ، وليس عبارةً عن تراكمٍ يومه الألف ليس كيومه المئة.
..
تتحول الجرذان إلى قوارض قاتلة شرسة، والكلاب إلى ذئاب جائعة، والاحتلال كما هو؛ خنزير بري يتضخم بحجم ما يلتهم من جثامين الشهداء والرضع كل يوم، بينما المتفرجون ينشغلون بربطة العشب الجديدة التي ستلقى إليهم حين يريد الراعي تشتيت المأمأة.
..
رجاءً لا تفلتوا أرواح أهلكم في غزة من أيديكم، لا تتواطؤوا على قتلهم، يسعكم أن تجوعوا مرةً، ولا يسعهم أن يجوعوا مرة أخرى، يسعكم أن تتقاسموا الوشاح ولا يسعهم أن تأكل الجرذان أطرافهم في العراء، يسعكم أن تجهدوا بمالكم قليلًا، ولا يسعكم أن تلقوا الله بمشانق حول رقابكم، فما أغنى عنكم ما كنتم تكنزون.
..
فلا تبخلوا عنهم بكلمة، ولا تحجبوا عنهم درهما، فهم أهل الله وخاصته، فالله اللهَ في أهله!
661
اللّٰهُمَّ لا تحرمنا بذنوبنا بركة هذا القُرآن، ولا بركة مجالسه، ولا نعمة تيسير علمه، وثني الركب عند علمائه.
661
مِن خِصالِ المُحِب للهِ الاستِخارة،
وَفي دلالتِها علامةُ حُبٍ تَقولُ لهُ سُبحانه:لا أفعلُ حتّى تأذنَ وتُبارِك.
661
جرأة الرجل على إظهارِ عواطِفه وحِسّه الرومانسي أو حتى رغبته في الحزنِ أمام شريكته، من اللفتات السُّلُوكية التي تضاعف من رجولته وليس العكس، بل وتضاعف من حُبِّها له!
فالأصل في الزواجِ هوَ مشاركة الشريك ما لا يمكن مشاركته مع غيرِه، وهذا ما لا يُريد أن يفهمه مُعظم الرجال.
661
الإنسان أضعَف من تحمُّل كَبَد هذه الدنيا بغير كلامٍ من خالقه؛ فالحمدُ للّٰه الذي أنزَل على عبدهِ الكتاب!
- الشيخ أحمد عبد المنعم.
661
قال النبي ﷺ:أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصَّلاة، فإن صلحت صلح له سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله.
مهما أذنبت وتساهلت وأسرفت بالمعاصي تذكَّر أنَّ أول ما يحاسب عليه العبد صلاته؛ فاحرص على صلاتك وتمسَّك بها.
661
عسى أن يُكتب في نهاية قصتنا أننا حاولنا حتى لانَ لنا الطريق،
وأننا لمسنا ما طمحنا إليه وبذلنا فيه أعمارنا وجهدنا وقد أصبح كائنًا بين أيدينا..
أننا نسينا الليالي المؤلمة، واللحظات المُوحِشة، والخُطى المُضطرِبة، والتجارب التي ملَّت منا أكثر مما مللنا منها.
عسانا نخُطُّ بأيدينا أننا لم نعد نرتجف خوفًا من الحياة وما تفعله بنا،
وأننا أصبحنا نتقبل الهزيمة كما الفوز على حدٍ سواء،
وأن النور داخلنا بات أكبر من قدرة العالم على إطفائه،
وأن مسعانا -أخيرًا- توِّج بما نستحقه.
- سمر إسماعيل
661
من أعظمِ ما يَهدِي إليهِ القُرآن، أن يَهْديكَ إلىٰ خَالقِك.
• شيخُنا أحمَد السَّيد | مِيراثُ النُّبوة.
661
لا تُحدّثني عن حفظك للقرآن كاملًا أو إجازتك فيه برواية كذا وكذا ولكِن أَرِنِي القُرآن أولًا في أفعالِك وأخلاقك وأقوالِك وحُسن حديثك مع النّاس!
بئسَ حامل القُرآن الحَافظِ لحُرُوفِه و المُضَيّع لحُدُودِه.
661
قد يصرف الله تعالى ويحجب عنك خيراً تراه، فإذا بخيرٍ أعظم يُساق إليك من باب الحجب!
بعض اللُّطـف من الله الرقيب .. يأتي على صورة فوات النصيب!.
"وحرمنا عليه المراضع"
"فَرَدَدناهُ إِلى أُمِّهِ كَي تَقَرَّ عَينُها وَلا تحزن".
661
الشيطان عايزك دايمًا يائس، وخايف على نفسك وشغلك وفلوسك، وخايف من المستقبل ومن كل طريق جديد أنت لسه حتى مبدأتش فيه!
قال الله تعالى: {الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}..
فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وتوكل على الله الواسع العليم، وأبشر خيرًا.
661
Repost from إبراهيم حذيفة الكحلوت
نسيتم الأسـ.ـرى…مرة أخرى..
تركتموهم للقيود، ودفنتم أسماءهم في صمتٍ أشدّ قسوة من السجون.
هم يُعذَّبون… وأنتم تتفرّجون،
هم يُكسرون… وأنتم منشغلون.
أيُّ عارٍ هذا؟
أن يكون الأسير أوفى لقضيته من أمةٍ كاملة،نسيت حتى أن تذكره.
661
Repost from إبراهيم حذيفة الكحلوت
نسيتم الأسـ.ـرى…مرة أخرى..
تركتموهم للقيود، ودفنتم أسماءهم في صمتٍ أشدّ قسوة من السجون.
هم يُعذَّبون… وأنتم تتفرّجون،
هم يُكسرون… وأنتم منشغلون.
أيُّ عارٍ هذا؟
أن يكون الأسير أوفى لقضيته من أمةٍ كاملة،نسيت حتى أن تذكره.
661
إن لم تجدوني في الجنَّة بينكم فاسألوا عني، لعلّي ذكَّرتكم باللّٰهِ ولو لمرةٍ واحدة.
-ابن الجوزي.
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
