أطباء الفئة C
Open in Telegram
1 473
Subscribers
+124 hours
-17 days
+2030 days
Posts Archive
1 473
Repost from MedBoss
#مبروك انزياح التقويم الجامعي وتأجيل الامتحانات النظرية إلى 2/2/2025 بدلا من الموعد المحدد مسبقا 12/01/2025
حتى تاريخ 06/03/2025
يعني طلاب دورة اذار غالبا يتأجل فحصكن كمان لشهر 4 او 5
وذات الامر لطلاب دورة تشرين الفحص بهيك حالة بشهر 10 او 11
1 473
Repost from MedBoss
لايوجد تعديل او الغاء للفحص الوطني للطب البشري بعد سؤال صفحة الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية على فيسبوك
1 473
مبارك لكل شعبنا وأهلنا ببلدنا الحبيب 💚
وبتمنى من الجميع يسمعوا الفويس
د. ســــامــر آغـــــا
▫️@Voice_Recordings_Samer_Agha
1 473
بمناسبة عودة الدوام جبتلكن قناة جديدة😁
قناة بتنشر بشكل يومي حالات U world مع مناقشتن والحل على شكل اتمتة، وكمان شرح أشعة من الصفر.
دعواتكن للقائمين على القناة، وبداية وسنة موفقة إن شاء الله💚🔥
1 473
.
قناة مفيدة للحالات السريرية
⚡️بسم الله نبدأ⚡️
-انطلاقاً من أهمية الحالات السريرية 😶🌫
-انطلاقاً من اعتماد أغلبية الطلاب على البصم وابتعادهم عن مقاربة الحالات السريرية😶🌫
-انطلاقاً من عدم معرفة طريقة الاستفادة من الستاجات 😶🌫
>> كان لابدّ من إنشاء قناة
💥 Daily Cases💥
#ملاحظة_هامة:
إذا كنت تفكر بطريق أمريكا أم لا،يجب عليك حل بعض الكيسز ربما لتتغير كيفية محاكمتك للحالات✨
سنعتمد بشكل أساسي على اليوورد بسبب منهجيته في طرح السؤال وتحليل الخيارات كلها بالإضافة لمصادر أخرى ⛄️
وأخبركم أنني لست ممن سيأخذون طريق أمريكا ولكنّ بعد قراءة وسماع الكثير من النصائح... والفشل بالالتزام لوحدي ... أتوقع أن ألتزم بهذه الطريقة وأذكر غيري🫀
وذلك #مجاناً بالتأكيد🩹
علما أنه قد بدأنا ونُشر في القناة ما يقارب ٢٠ كيس🦋
رابط القناة:
https://t.me/+WpijnB66eO42MGQ0
🛑سيتم نشر مواد السنتين الرابعة والخامسة بشكل أساسي🛑
👈🏻وقناتي اشعة وتشريح 👉🏻
اشعة بلشنا بالصدر وبشكل ممنهج من الصفر يعني
وتشريح اهم المعلومات مع حالات من الطوارئ ...
https://t.me/Radiology_Experts
https://t.me/anatomyspace7
طبعا كله #مجاني🍓
1 473
يا جماعة شفت الفئة A اتفقوا كلن يجوا عال10. ليه مانحن نعمل نفس الفكرة؟
انو كلنا مامنجي لل١٠ مارح يكون في حدا متأخر والكل بلحق يوصل ع الستاج مهما كان بيتو بعيد وخصوصي انو الدوام بالعيادات فالميقيمين متواجدين لل١٢ فمافرقت اذا منجي ٩ أو ١٠ يعني🤷♂
تعديل: تم الاتفاق🤝
تعوا ع ال١٠ لحالكن👍
1 473
Repost from Elite human medicine(Aleppo)
#لمحة
#ستاج_الأطفال
🪄 شو هو الستاج (محاضرات نظرية، زيارات مرضى، أمور أخرى):
ما في محاضرات نظري و زيارة المرضى اختيارية.
• شو الشي الي عم ينعطى بالقسم العملي إن وجد؟ ولا هو مجرد توقيع عالورقة؟
مجرد توقيع و بس...
التوقيع عند السكرتيرة يومي، أما توقيع التدريب الأسبوعي عند المقيمين فهو أسبوعي (يعني بكفي توقيع واحد لكل الأسبوع).
🪄 موعد الستاج:
التوقيع عند سكرتيرة القسم بين ال9 ونص وال10
🪄 مدة الستاج وموعد المقابلة أو الفحص:
_مدة الستاج 8 أسابيع وكل 4 أسابيع بيتغير الفرز (يعني الطالب عندو فرزين).
_موعد المقابلة الأربعاء والخميس من آخر أسبوع، الساعة 9 صباحا.
🪄 موعد أخد الحضور وهل في تدقيق عموعد الجلسة والتأخير والمريول :
متل ما حكينا فوق التوقيع بين ال9 ونص وال10 وممكن السكرتيرة تقبل لل10 ونص.
🪄 وضع الفئة وهل تنقسم ومين الدكاترة الي تعطي اذا معروفين:
لا يوجد.
🪄 مسموح الغياب او لأ وإذا اي فكم غياب مسموح؟
مسموح ست غيابات.
🪄 مسموح التعويض او لأ:
🤷♂🤷♂
🪄 شو المواضيع الي انعطت:
لا يوجد.
@elitemedhs
#Elite_53_Alep
1 473
التعديل الاخير الاخير الاخير (حاليا 🌚)
وعليه في دوام يوم الأحد
الدوام عنا بعيادات الأطفال (هذا المؤكد حاليا وأي تعديل عليه رح ننوه عنو إن شاء الله)
1 473
Repost from أطباء الدفعة 53 || جامعة حلب
نقلا عن الدكتور مرجان:
_يبدأ دوام الستاجات يوم الأحد بتاريخ ١٥/١٢
_رح يتم إستكمال الستاجات حسب البرنامج القديم (يعني الستاجات هي الأطفال والنسائية والداخليات والجراحات حسب كل فئة).
_الستاجات الي انقطعنا عنها رح تستكمل لاحقا.
إذا صار في تغييرات جديدة عن هالأمر منخبركن ان شاء الله
1 473
Repost from أطباء الدفعة 53 || جامعة حلب
نقلا عن الدكتور مرجان:
_يبدأ دوام الستاجات يوم الأحد بتاريخ ١٥/١٢
_رح يتم إستكمال الستاجات الي انقطعنا عنها (الأذنية، الجلدية، العينية، الطوارئ).
إذا صار في تغييرات جديدة عن هالأمر منخبركن ان شاء الله
1 473
Repost from أطباء الدفعة 53 || جامعة حلب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم بكل خير زملائنا
بس حبيت احكي شوي عن واقع الكلية بعد القصف
الكلية واقعها مزري للأسف وصعب جدا نبدأ الدوام الاسبوع الجاي غالبا
البلور بكل شبر بأرض الكلية موجود ولازمنا ناس تساعدنا
ف يلي لسا مستعد انو يساعد بتنضيف الكلية يدخل على هالمجموعة
https://chat.whatsapp.com/LGMddeyuqHO4nZoIq48GBm
1 473
ولمتأمل ومتفكر في الحال أن يقول أنه لربما قد أخّر ربنا جل في علاه تحقق زوال تلك المحنة عنا إلى هذا الوقت لكي نتعّظ ونعاين بأم أعيننا تجارب من سبقنا من شعوب، وبذلك نقدر على توقع اي مصير ينتظرنا إن سرنا على نفس مسارهم. فهل من متّعظ؟
نحن الحاضر والمستقبل إن شاء الله، لننظر إلى الأمام وليس للوراء!
1 473
Repost from Psychiatry
ولو كانت سوريا غير، غير مصر وغير تونس وغير ليبيا وغير اليمن ، لكان الأصدق هو بشار الأسد ، حين خرجت الثورة بتونس ومصر فقال: سوريا غير ..!
إن الخطاب الثوري والحماسة الشبابية يجب أن يكون متوازناً ومتوائماً بين واقع معقد لا يمكن البحث فيه قبل فهمه، وما بين مستقبل مجهول، وما بين ظروف استثنائية.
حركة الجماهير يجب إعادة دراستها لتلافي تحوّلها إلى تيار هادر، نعم لسنا بشار الأسد ولسنا بالمقابل عمر بن عبد العزيز.
الثورة لن تجعل من سوريا سويسرا، ولن تعيد أمجاد الأندلس، وليس من أهدافها ذلك.
التركيز على الوضع الوردي والحالة الملائكية ضريبته باهظة، ولنا في تونس ومصر مثال.
الثورة هي فكرة تُزرع في العقول والنفوس، لتبني جيلاً يحسّن الأحوال بعد عقود طويلة من الزمن، وهي ليست ثورة لإلغاء الطوابير على الأفران، ولا لتحسين قيمة العملة، ولا لتوزيع الخبز مجاناً .. قيمة الثورة أكبر من ذلك بكثير ..
مع طول المقال غير أنه مهم جدا جدا جدا ساعدوا في نشره بل وشرحه وتفهيمه والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
1 473
Repost from قناة أحمد بن يوسف السيد
فهم السنن الإلهية يعين كثيرا على فهم الأحداث في سوريا، وهذا كتاب السنن الإلهية ينشر الكترونياً لأول مرة:
https://ahmadalsayed.net/books/16
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
