en
Feedback
كِنده

كِنده

Open in Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

Show more
289
Subscribers
-124 hours
-17 days
-930 days
Posts Archive
لبَّيكَ ما شَعرَ الأنامُ بغِبطةٍ ‏نَحوَ الحَجيجِ وأمَّلُوا مِنكَ الكَرم! ((' ❀

يا رَبّ ‏أتَيناكَ عَرجَىٰ بِعَملٍ قَليلٍ وَقَلبٍ ذَلِيلٍ وحاشَاكَ أن تَرُدَّنا إلا مَجبورين. اللهم اعف عنا. ❀

أحدهم يحدثني لأدعو له غيبا وأنا أحدث آخر ليشملني في دعائه وكلنا يارب على بابك مساكين وحيارى ونرجوك ❀

‏يارب اجعلني ممن عزّ عليك فعصمته، وممن دعاك فأجبته، وممن توجه اليك فقبلته، وممن ناداك فسمعته، وممن استأمنك فأمنته، وممن خافك فحفظته، وأصلح شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين. ❀

‏اللَّهُم سخِّر لي في يوم عرفة من يشملني بخيرِ دُعائه وصادق نياته.

‏أدنى ما تكون الجنة وأبعد ما تكون النار في عرفة والمحروم من لم يجد عملًا ينجيه! قال ﷺ: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه من النار من يوم عرفة ❀

يا ربِّ، بلّغني بحسن ظني فيك. يا ربِّ، بلّغني حسن ظني فيك. ❀

‏الله اكبرُ ، بُكرةً وعشيّا ‏يغدو بها القلبُ المحبّ رَضيّا ❀

منذ اليوم الذي أدركت فيه مفهوم الخيرة وربطت حياتي على مبدأها وأنا بألف خير من الله.. لم أعُد أخاف فوات شيء ولا يُحزنني خذلان شيء، تعلمت أن الإنسان كلّما رضي بمقسومه أرضاه الله، يرضيه بطرق لا تخطر على باله لدرجة أنه ينسى ما أحزنه يومًا ويعوضه بما يعلم أنه الأصلح له في وقت حاجته. على قناعة انه كل ما يأتي من الجميل جميل، وكل ما يأتي من صاحب الكرم خير وبركة، سبحانه ما كتب على عبده شرا، إلا أنه ما أراد من عبده إلا تسليما موقنا، سبحانه وبحمده لا شريك له، لك الحمد والشكر يارب. ❀

غدًا يوم التروية، روي الله قلوبكم وقلبي بهجًة وأقدارًا جميلة وراحًة لا تنقطع.. ❀

‏”إما يغلبنَّكَ الكلامُ فتفيض، أو يغلبُك الشعور فتصمُت“. ❀

"طُوبىٰ لِمَنْ أَدَّبَ قَلْبَهُ".

«أتأرجحُ بين حالاتٍ كثيرة، وأذوقُ مشاعر عدّة، لكن من بينها جميعًا يحلو لي حسنُ ظنّي في الله، الشُعلة التي لا تزال تُدفيء قلبي، وبقعة الضوء التي لا تزال تُبدد عنّي شيئًا من عتمتي، والخاطر الذي يسري فيّ يُؤنسني ويُخبرني أنّ من خلف الظُلمة مسرّاتٍ جميلة ستغمرُنا، ولو بعد حين». ❀

آتني المقدرة على الوقوف من جديد في ضوء آخر نجمة في الظلّ الوارف أرني الضوء الذي يغشى الظلمة .. ❀

‏"لكني عرفت البارحة أنني أعيش على الذكرى، وكأنّي أحتفظ باليوم الأول للأصحاب، اليوم الأول في العمل، اليوم الأول دائمًا.. وأتحاشى كيف تسوء الأحداث بعدها، أتحاشى عبور الأصدقاء وأتذكر اللقيا. أتحاشى ضغط العمل وأتذكر الحماسة. أتحاشى تعبي، وأتذكر الأيام الطيبة." ❀

إن كانت لي دعوة، وإن كنتُ أثِق في إجابة؛ فلن أستعيذَ بهِ من الردِّ إلى أرذلِ العمرِ، لكني سأدعوهُ بألا يصيرَ العمرُ رذيلًا قبل آنِه. ❀

أيُّ شخصٍ يستيقظُ ليصلّيَ الفجرَ.. أَحسُّهُ محترماً ومتَرَبيّاً، ويعرفُ كيف يتغلبُ على أيِّ مشكلةٍ في حياتِهِ، وموفقٌ، وصبورٌ، وابنُ ناسٍ قويٌّ، ومسلمٌ مُطيعٌ. ❀

‏إنّ لله مَسافات لا تُقطَع بالأقدام، وإنّما تُقطع بالقُلوب. ❀

"رُبّ أمرٍ تتّقيه .. جَرّ أمرًا ترتجيه" ❀

لا زال قلبي قلبُ طفلةٍ و روحي فراشة تائهة ❀