رَبـَّنَا آتِـنَـا كَـرْبَلَاء🌿
Open in Telegram
369
Subscribers
No data24 hours
+27 days
+230 days
Posts Archive
ورموه – العباس عليه السلام - حتى لم يبق قدر الدرهم من جسده إلا وفيه سهم.
وقطعوا يديه – العباس عليه السلام - ورجليه حنقا عليه، ولما أبلى فيهم وقتل منهم، فلذلك سمي السقاء.
- الحدائق الوردية ج 1 ص 207
- شرح الأخبار ج 3 ص 191
تنتصفُ الليلة وينقسم الشبابُ بين محرابين
كلاهما في حالة انتظار لكنّ المرامي تختلف
فريقٌ أذابتهم محبةُ أبي الفضل تلبسوا ثوبَ الخدمةِ
تراهم حول قدورِ القيمةِ يسكبون الوفاءَ في صُحونِ الحزن
قلوبُهم معلّقةٌ بحجّةِ ليلةِ السابع
يقرعون الصدورَ لا طلباً لهدفٍ في شباك
بل ليطردوا صدى الوحشةِ من أروقةِ التاريخ
تتجلى في أصواتِهم حرقةُ الماءِ الذي لم يُسقَ
فيسهرون حتى الفجر يغسلون أرواحهم بدمعِ المواساة.
وفريقٌ آخر قد شَغلتهم الدنيا بمستطيلٍ أخضر
تتوقُ أنفسُهم لارتطامِ الكرةِ بالشباك
تتراقصُ أعصابُهم مع تسديدةِ أيمن أو انطلاقةِ إمبابي
ينتظرون على جمرِ الشاشاتِ صرخةَ " هدفٍ يشعرهم بنشوةِ الانتصار
تتسارعُ دقاتُ قلوبهم مع صفّارةِ حكمٍ لا مع نداءِ خادم.
فيا عجباً لهذه الليلة!
كلاهما مشغولٌ كلاهما يرجو لحظةَ اكتمال
لكنّ الفرقَ بينهما أبعدُ من مسافةِ الأرضِ إلى السماء
فريقٌ يبحثُ عن هدفٍ ليفرحَ بهِ ساعةً،
وفريقٌ يواسي مظلوماً ليبقى حيّاً في الوجدانِ دهراً..
فأحدهم يقتفي أثرَ الكرة والآخرُ يقتفي أثرَ القيم.
حبًا بالحسين عليه السلام الي تعرف لا تقصر
اريد بيچ يبيعون كوفيه ، هواي بحثت ما جاي يطلعن الي
إلى مَن نذرَ خفقات قلبه لتراب الحسين وإلى الوفيّ الذي مَهرَ بدمه عهدَ الولاء.. لنقف بقلوبنا عند مقام حبيب بن مظاهر الأسدي (عليه السلام).
لنُهْدِ روحه ركعتين من الصدق ولنرفع أيدينا بطلبٍ لا يخيب نسأله أن يذكرنا في سجلّاته وأن يُدرج أسماءنا ضمن زمرة خدّام الحسين وزواره.
إنّ لـ حبيب عند الحسين منزلةً لا يجهلها مَن عرف معنى الوفاء فمن ناداه بصدقٍ سيجد طريقه إلى سيده..
اجعلوا حبيبَ وسيلتكم إلى نيل شرف الخدمة في حضرة الحسين (عليه السلام).
سيقولون يومًا، لم يحتمل هذه المرّة ليلة السّابع.. قد مات في طيّاتها.
بيـن المهدي والعباس ليلة سابع مَحرم
الليلة سنعيش هذهِ القصيدة ...💔😔
بَيَّنَهُمْ شَيْخٌ كَبِير بَيْنَهُمْ طِفْلٌ صَغِير
فِيهِمُّ الْعَبْدُ الْفَقِير فَيُهِمُّ الْحُرُّ الْأَمير
جَمْعُهُمْ أَمْرٌ مُثِير قَرَّرُوا ذاتَ الْمَصِير
مَالَهُمْ فِيهَا نَظِير صَاغَهُمْ رَبٌّ قَدِير
كلُ فردٍ فيهم قصةٌ لا تُفهَمُ
كُل فعلٍ منهم درسُ حبٍ اعظمُ
بالردى قد أُعلموا ثم لم يستسلموا
فتيةٌ ماذا همُ للمنايا اقدموا
شوفوا هذا الرقم، اغلبه بيچات وهواي منهن ببداياتهن
حيل أحب أتابع وأدعم الحسابات المبتدئة مو بس لأن محتواهم حلو، لا لأن أدري شنو يعني إنسان جاي يحاول يثبت نفسه تخيلوا اكو بيهم يضطرون يدفعون اكثر من رأس مالهم كله حتى يوصلون وتدعمهم كم مشهورة بينما إحنابضغطة زر بسيطة من عدنا فلو، تعليق، أو حتى مجرد لايك- نكدر نرفع معنوياتهم.
هذا الفعل بسيط كلش بالنسبة إلنا بس هو جبر خواطر عظيم إلهُم، ويفرق هواي بمشوارهم إحنا ما خسرانين شي بس ممكن نكون السبب اللي يخلي حلم إنسان يكبر ويستمر.
حبيت أذكركم بهذا الفعل اللطيف خلو دعم البدايات جزء من يومكم.. فد حركة بسيطة منكم ممكن تغير يوم أحد وتجبر بخاطره بطريقة متتخيلوها.
Repost from ﴿ وَخَلَقْناكُمْ أَزْواجاً ﴾
ما أفهم كمية الفيديوهات والاستهزاء بموضوع “أبويه يوم الجمعة”!
دائماً يصورون الأب وكأنه مشكلة بالبيت، من يجي يوم الجمعة تبدي التعليقات: “راح يبلش أوامر”، “راح يطلب شغلات”، “راح يدوخنا”، وكأن وجوده بالبيت صار عقوبة مو نعمة.
إي نعم، يمكن بعض الآباء يطلبون شغل من أولادهم أو من الأم أكثر بهذا اليوم، لكن المحتوى صار يصور الأب وكأنه ما عنده شغلة غير الأوامر والطلبات والتشرط، وأن العائلة كلها تنتظر يخلص يوم الجمعة حتى يرتاحون منه!
الأب الي طول الأسبوع يشتغل ويتعب حتى يوفر لأهله حياة كريمة، من حقه يقضي يومه بين أهله وأولاده، مو يتحول وجوده إلى مادة للضحك والسخرية.
المشكلة مو بالفكاهة البسيطة، المشكلة من تصير الصورة النمطية أن الأب يوم الجمعة شخص عصبي، ثقيل، مزعج، وما ينفهم منه غير: “جيب الشسمة”، “وين الشسمة”، و”سوي هذا وسوي ذاك”، وكأن البيت كله يتمنى ما يجي يوم الجمعة لأن الأب موجود!
هيبة الأب ومكانته مو شيء بسيط حتى نصوره دائماً بهذا الشكل. وإذا أكو تصرفات خاطئة عند بعض الآباء، فهذا ما يعني نعممها على الجميع ونخلي الأب رمزاً للإزعاج بكل بيت.
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
