en
Feedback
اقتباسات دينية _ إيجابيات 🤍.

اقتباسات دينية _ إيجابيات 🤍.

Open in Telegram

اجعلني يالله من الذين مّروا ولا ضروا💗.

Show more
8 739
Subscribers
+724 hours
No data7 days
-4830 days
Posts Archive
لقد قُضي الأمر واستُجيبت دعواتك و بدا الحلم يقترب.. "تخيل أن الله -بجلاله وعظمته- قد رتب لك كل تفاصيل فرحتك القادمة، ‏- ﴿ يُدَبِّرُ الأَمرَ ﴾ بينما أنت لا تزال غارقاً في تفكيرك. إن الله لا ينسى تلك الدعوات التي خبأتها في صدرك، ولا ينسى تلك الأمنيات التي لم تجد كلماتٍ لتعبر عنها. سيأتيك الجبر في الوقت الذي يراه الله مناسباً لك، وسيأتي محملاً بجمالٍ يفوق خيالك. لا تحزن على ما فات، فما هو آتٍ أعظم بكثير، وما وضعت يدك على قلبك ودعوت بيقين إلا واستجاب لك الكريم.. أبشر فربُّ المستحيل على كُلّ شيءٍ قدير.. وبالإجابة مجيب "وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ"

يبتليك الله لأنه يُحبك لأنه يراك تبتعد عنه يبتليك ليُقربك له كي تدعوه و تبكي الله لا يُريدك أن تحزن حاشاه أن يقدر على عبِده الألم إنهُ يختبرك يُقربك يُدرسك ثُم يُفاجئك بـ فرحٍ و فرجٍ لم يكُن بالحسبان.

‏اللهم اجعلني من خير عبادك، اللهم اجعل لي اثراً صالحاً بين عبادك، اللهم وفقني لكل خير واجعلني مصدر خير للناس واجعل اعمالي حسنات جاريه لي الى بعد الممات.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا اللهُ بِأَنَّكَ الْوَاحدُ الْأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

من نعيم الدنيا أن يوجد في حياتك شخص يقبلك كما أنت بهناتك وهفواتك وغلطاتك، فوجود شخص قادر على التعامل مع جميع حالاتك المزاجية من النعم الكبيرة.. وغالبًا ما توجد هذه الشخصية الفريدة في الأم الغالية، والزوجة الصالحة، والأخت الحنونة، والولد البار، والصديق الوفي.

‏"اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن ترفع قدري وتشرح صدري،وأن تجعل الجنة داري ومستقري" ‏"اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تُسعد قلبي ‏سعادة لا تغادر تفاصيل أيامي أبدًا" ‏"اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تُغنيني من فضلك،وتُيسِّر لي كل عسير.

‏تزيدني الأيام قناعة أن من عرف الله وعلّق آماله به هان عليه كل ما يحدث له، حتى وإن صادفته العقبات والابتلاءات، سيصبر لأنه يعرف الوِجهة الحقيقة، يعرف أنه لله وإليه راجع، يعرف أن الابتلاء ضيف عابر، وأن حصيلته من هذه الابتلاءات هي الأوجاع التي قادته لله وزادته قربًا وانكسارًا.

- ‏ واللهِ لن يتركك الله بلا عوض ولا فتح ولا تمكين، وأنت الذي ما سَئِمت مناجاته ولو لمرّة، ولم يتسلّل اليأس إلى قلبك ولو لمرة، واللهِ لن يخذل الله قلبك الذي يفيضُ ثقةً ويقينًا به، ولن ينسَ قسمته من الفرح والجبر .. واصبر لحكم ربِّك فإنك بأعيُنِنا . #صلاة_الوتر

اللهم اني اسألك حبك وعفوك و رضاك و رحمتك ، و اعوذ بك من غضبك وسخطك وعذابك .

لما تحس إنك مُرهق ومستنزف نفسيًا أو جسديًا ادعُ بـ : (اللهم تولني فيمن توليت، اللهم أرني عجائب قدرتك في تيسير أمري، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين).

اطمئن ما دام الله معك ما ضاعت خطوه و لا خاب دعاء و لا تأخر رزق و لا غاب لطف هو يعلم و يرى و يدبّر بحكمه لا تُدركها القلوب المستعجلة.

دائمًا وأبدًا لا تستصعب شيء أمام قدرة الله ، اطلب من الله المُستحيل ولا تتردّد في أي مسألة ، قس متطلباتك وحاجاتك على قدرة الله لا تقيسها على القدرة البشرية ، كثير من الأشياء واللهِ كُنّا نظن حدوثها صعب للغاية ولكنّها حدثت بقدرة الله.

اللهُمَّ ربّ الحظوظ، ربّ القلوب، ربّ الأمل، ربّ الذين غفلوا عن كل الطرق إلاّ عنك، ربّ الذين مات رجاءهم إلاّ بك، تولني فيمن توليت، ولايةً أغتني بها وأكتفي، لا يضرني ضارٌ ولا يمسني وصبٌ ولا نصب، أنت وليّي في الدنيا والآخرة، وأنت نِعم المولى ونِعم النصير"

‏"الأرزاق المتأخرة تأتي مُحمّلة بثقل الجزاء، تقف تتأمل بأن ما يحدث أكبر مما رجوت، وذلك لأن الله حفظ لك دمعك المنهمر كل ليلة، وصوتك الخفي المنكسر، وحلمك الذي خبأته في صدرك راجيًا قدومه في صبح قريب، إنّ الله لا يرد يدًا رُفعت إليه خائبة ثق بالله وأحسن الظن به... إطمئن الوتر سعادة لقلبك*

‏اللهم اجعلني من خير عبادك، اللهم اجعل لي اثراً صالحاً بين عبادك، اللهم وفقني لكل خير واجعلني مصدر خير للناس واجعل اعمالي حسنات جاريه لي الى بعد الممات.

«لو علم الإنسان تدبير الله له في الغيب، لم يحزن يومًا على شيء، ولم يحمل الهموم فوق كتفيه، ولم يضيق صدره، ولم يبكي على أي أمر، لأن في الغيب جبر لا يستوعبه عقله، ولم تتخيله أفكاره، سيأتيك يومٌ ما نصيبك من البشائر والفرح، وستعرف حينها أنك كنت محفوظ ومحمي من ربّ كريم، حنونٌ ورحيم» #صلاة_الوتر

رأيت اللّٰه ❤️‍🩹🌱 في أوقات ضعفي وفالفقد ومرضي وجهلي وإحباطي وسوء تدبيري رأيته عند نقض عزمي بعد طول الطلب وعند سأمي بعد قوة الشوق رأيته عند انصراف الناس عني وعند سوء ظنهم فيني رأيته عندما دُفعتُ إلى ما لا أحب فما استطعتُ إيقاف نفسي وعندما انصرفت عن ما احب رغم شدة رغبتي رأيته عند ذنبي وجُرمي وسوء صنيعي رأيته في البلاء كما رأيته في النعماء ومن فضل اللّٰه على الناس أن يعلق قلوبهم بمن يتولى تربيتهم كما يعلقها بمن حسن إليهم، ولولا تعهده عز وجل قلوبنا لاغتررنا بقواتنا وعقولنا وصلاتنا ولظننا أننا نتحكم ونسيطر ونستحق الفضل والحق أننا لا ملك من أمر نفوسنا شيئا وأن قضاء اللّه سارٍ فينا وان الامر كله بيديه سبحانه، وانه هو المتفضل اولاً واخراً ولله ما في السماوات وما في الأرض، وإلى اللّٰه ترجَع الأمور .

لا تدري لعل الله بحكمته قَدَّر لك التعثُر لتختار طريقًا آخر خُبِئَت فيه سعادتك وتظن أنك حُرِمت و الحقيقة أنك وفّقت ورُحمت.