اقوال وحكم 🖤 اقتباسات صور معبره كتابات كلمات
Open in Telegram
عالم افتراضي، لكن المشاعر حقيقية🙋🏻♂️🤍 •رسائل إنيس 💌 ࢦـޢـ رسائل 🖤 𝗖𝗵𝗮𝗻𝗻𝗲𝗹 𖤐——————————𖤐 استمع لـ 🎵 https://t.me/E_E77/1062
Show more4 540
Subscribers
-124 hours
No data7 days
-5430 days
Posts Archive
كان لا يصلي بتاتاً ، ثم صلى بعض الصلوات ، ثم قطع ، ثم عاد يصلي ولكن دون خشوع ، وها هو الآن يصلي فروضاً ونوافل وقيام ليل.
استغفروا ..
اللهم الثبات 💜🙏🏻..
"يَقُولُونَ هَلْ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ مِنْ شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ"💛 ..
هل تظن أن معاصيك تمر بدون عقوبة ؟
وهل تعتقد أن العقوبة لابد وأن تكون صاعقة من السمآء أو عذاب دنيوي أليم ؟؟ فإن لم تنزل صاعقة أو عذاب اعتقدت أن معصيتك لم تضرك ؟؟
اعلم إذن أن ظنك خاطئ وانك واهم ....
فعقوبات المعاصي تتدرج وتتنوع وستستمر حتى يختم على قلبك والعياذ بالله فتظن أنه لا توجد عقوبات وأنك نجوت ثم عند الموت تفاجئ بأنك كنت واهم !
قلة التوفيق يا عزيزي : عقوبة!
تعقيد و(كلكعة) مصالحك الدنيوية المختلفة وعدم تيسر حلها : عقوبة!
الاكتئاب وضيق الصدر : عقوبة!
قلة الرزق أو انعدام البركة : عقوبة !
عقوق أولادك وفشلهم : عقوبة !
وقد حذرنا ربنا في قوله تبارك وتعالى من الوقوع في هذا عندما قال :
(وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا)
وانظر الى التعبير القرآني : "معيشة ضنكا" ... فالضنك لغة هو "الضيق".
تصير حياة المرء منا بعد الإعراض عن ذكره عز وجل (ضيقة) : صدورنا "ضيقة" ، رزقنا حتى وإن كان واسعا يصبح "ضيقا" لقلة البركة فيه ، منازلنا وإن اتسعت "ضيقة" بخلافاتنا وعقوق أولادنا ومشاجراتنا ...الخ الخ.
وبدلا من الفرار الى الله .... نفر بجهلنا الى الدنيا محاولين ايجاد السعة والراحة والمخرج من الضيق والضنك ، فننغمس فيها ظانين أنها ملاذ آمن فنهلك أنفسنا في العمل واللهو والصخب مطاردين سراب (المعيشة الطيبة) الهنيئة،وكلما زاد اللهو والانغماس في الملذات (حتى التافهة منها مثل مشاهدة الافلام والرقص والأغاني ...الخ الخ)، وإهلاك النفس في العمل وتحصيل مكاسب دنيوية في محاولة بائسة للخروج من حالة "الضيق" : نكتشف أن هذا كله لا يزيدنا إلا "ضيقا فوق ضيقنا" وكآبة فوق كآبتنا !!
وكلما سوفنا وتأخرنا عن العودة الى ربنا ... كلما ازداد الضيق أكثر فأكثر حتى يصل الحال ببعضنا الى الانتحار !
وإن قلت لا ليس الأمر كذلك ، نسأل : لماذا ينتشر الانتحار في أوساط الفنانين المترفين المنغمسين في اللهو (روبن وليامز كمثال فقط) ؟ لماذا تنتشر المخدرات ؟؟ بل ... لماذا تنتشر أغاني المهرجانات القريبة شكلا وموضوعا من فكرة (الزار) !!
كلها يا عزيزي محاولات للهروب من الألم النفسي (والضيق) ... محاولات لإسكات أنين الروح بتغييب الوعي تارة وتارة بالانغماس في الضجيج حتى يخفت صوت الأنين ويختفي ..... وهيهات !
والحل سهل وصعب في آن واحد !
سهل هو الذكر وسهلة هي الطاعة (ظاهريا):
مجرد كلمات تقال باللسان ، وصلوات تُصلى في أوقاتها مع تجنبٌ للحرام (وهو قليل) ، وتحرٍ للحلال (وهو كثير) مع حفظ اللسان والآذان والجنان عن كل ما يغضب الله !
وصعب هو الصبر عليها والتمسك بها ، و صعبة هي مجاهدة النفس ومعالجة أمراض القلوب، فالجنة محفوفة بالمكاره كما تعلم.
ومع ذلك : فحلاوة الطمأنينة والسكينة والأنس بمعية الله ... أعظم من كل مكابدة ومن كل معاناة.
العقوبات موجودة يا عزيزي ولكننا من كثرة انهماكنا في الدنيا ظننا أنها ليست عقوبات، ظنناها (عارض ممطرنا !!) .
والحل ؟
الحل مذكور أمام أعيننا في كتاب ربنا، يقول الله عز وجل :
(مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ).
هذا هو الحل !
العمل الصالح هو الحل ... ولا صلاح لعمل إلا بإخلاصٍ لله واتباع لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلهمنا رشدنا وان ينزل علينا سكينة من عنده وأن يردنا إليه ردا جميلا.🤍
.
"كُل سُبل الأرض لا تقف أمام خير أرادهُ الله لك، فاطمئن". 💚🕊️
الـحـمـد للـه؛
عاهد الله في بداية يومك أن تجبر تقصير الأمس إن قصرت في وردك أمس
فأتمه اليوم.
وإن قصرت في ذكر الله
فزد في ذكره اليوم وإن أسرعت في الصلاة فأتمها اليوم بخشوع
كل يوم تستيقظ فيه هو فرصة جديدة لتُصلح ما بينك وبين الله، فاغتنم العمر قبل أن يفنى.
ف ياليـت اللّٰه يغفر ما مضىٰ ، و يأذن في تـوباتـنا فنتوب )!'❤
بسم الله،
كان من دعاء النبي ﷺ:
(اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُـوذُ بِكَ مِنْ صَلَاةٍ لَا تَنْفَع.)
فانظر لصلاتك، كيف هي، وكيف حالك فيها، وكيف أثرها عليك.
.
ازيك 💚
لا تخشى دنياك إن الله كافلها
فقط عليك السعي ولا تحمل همًا
واطمئن
أنت عبد الله 💚
عُد للقرءان وسيرفع عنك صخور القسوة التي أوقعتها عليك الذنوب..
ألم تسمع قول الله:
"لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ"
هذه الصخور التي لا تعقل، ولا تسمع..
وأنت؟؟
فالزم كلام الله؛ لتنجلي عنك تلك القسوة 💔
#افتح_مُصحفك.
كمية معاصي الشهوات اللي بيمارسها الشباب والفتيات الآن -واللي فيه منهم ملتزمين- لا نتخيل إنها موجودة في أمة محمد ﷺ ! سواء مشاهدة أفلام إباحية، أو عادة سرية، أو وقوع في الفواحش...
معاصي السر عاملة زي المرض المزمن، والمرض المزمن طبيًّا علاجه مش في يوم وليلة، فأنت محتاج تلتزم بروشتة العلاج طول حياتك.
-⛔ استعد لضربة إبليس اللي بتيجي لما تكون لوحدك، لازم تحصن خلوتك.
-⛔ ابعد عن كل مكان يثير شهواتك، وخلي خلوتك سماع دروس لحد ما تبقى مش قادر وترجع بيتك عشان تنام.
- ⛔ما تخليش المعصية تعمل انقطاع بينك وبين ربنا، مفيش أي ذنب يمنعك من الطاعة وإنك تكون في بيئة إيمانية مع صحبة صالحة.
- ⛔القرآن بيعرض لك الحل للحظة ثوران الشهوة، في سورة يوسف لما امرأة العزيز راودته عن نفسه، وهو شاب وغير متزوج، وهي ملكة يعني في كامل زينتها، ولو عصاها ممكن يتقتل أو يتسجن أو يفترى على عرضه، يعني عنده كل الدوافع؛ لكنه قاوم لوجه الله.
في لحظة المعصية ارفع ايديك وادعي، قول يا رب أنجدني وأغثني.
اوعى تسيب نفسك لحد ما تبقى رخيص عند ربنا !
قال تعالى:
{یَسۡتَخۡفُونَ مِنَ ٱلنَّاسِ وَلَا یَسۡتَخۡفُونَ مِنَ ٱللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمۡ}
وبعدين اجري من المعصية، جاهد نفسك لدقايق، وأبشّرك ربنا مش هيسيب طريقك يطول، قال تعالى:
{وَٱلَّذِینَ جَـٰهَدُوا۟ فِینَا لَنَهۡدِیَنَّهُمۡ سُبُلَنَا}
أكيد هتقدر بإذن الله 👍
صوت_جميل_ومريح_جدا_لنوم_القارئ_عبدالرحمن_مسعد_HD.m4a59.67 MB
ويمحو الله أشخاص من حياتك، رحمة بك، فلا تبحث عنهم.
• 🥀🕊
لا شيء يشبه شيء، ولا أحد يعوض غياب أحد ،أشياؤنا المختلفه إن ضاعت ،ليس لها بديل !🕊🌱
"لا تُفكَّرْ في صُعُوبَةِ ظَرْفِكَ
فكِّرْ في قُوَّةِ الرَّبِ الذي تدعوه ..🌷🕊🥀
" عندما يغلق الله من دونك باباً تطلبه، فلا تجزع، ولا تعترض .. فلربما الخيرة في غلقه .. لكن ثق أن باباً آخر سيُفتح لك، وينسيك همَّ الأول " ..
"وإني يا اللَّه أحب أن تُغرقني صلاحًا وتحبني، وتجعل الملائكة من حبك تحبني .. فلا الأرض موطني، ولا أهل الأرض غايتي".❤
لا تسخر من المبتلي في بيته و تقول عنه
"ضعيف الشخصيه" ف #نوح كانت زوجته عاصيه ولكنه كان عند الله نبياً
#لا_تسخر من المنبوذ من قومه وتقول عنه
"عديم القيمه" ف #ابراهيم كان منبوذاً في قومه ولكنه كان عند الله خليلاً
#لا_تسخر من السجين وتقول عنه
" ظالم مجرم" ف #يوسف كان سجيناً ولكنه عند الله صديقاً
#لا_تسخر من المفلس بعد غناه وتقول عنه
" سفيه فاشل" ف #ايوب افلس بعد غناه ولكنه كان عند الله نبياً
#لا_تسخر من وضيع المهنه بأن تقول عنه
" قليل الشأن" ف #لقمان كان نجاراً او خياطاً او راعياً ولكنه كان عند الله حكيما
#لا_تسخر من الذي يذكره الناس بالسوء بأن تقول عنه "موضع شبه" ف #محمد قيل عنه ساحر ومجنون ولكنه كان عند الله حبيباً
♦️فلا تسخر أبداً وأجعل طبعك
"حسن الظن في الآخرين" والتواضع
ودع الخلق للخالق..... السلام عليكم يا أنبياء الله ورسله....
اللهم صل على محمد وآل محمد.صلاة تحسن بها الأخلاق وتدفع بها المشاق
يقال. حتى التفكير في التوبة يعتبر توبة..
لقد أخجلتنا برحمتك يا الله... ♥
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
