en
Feedback
تركت الامر للمهدي

تركت الامر للمهدي

Open in Telegram

قد لا نكون نعم المننتظرون لك لكن سنكون نعم المذكرين بك ايها الصاحِب الحنون * اڪتبو عـلى حجرقبري ماتت متانيتك

Show more
2 324
Subscribers
-224 hours
-87 days
-2230 days
Posts Archive
‏"فاستأذن أباه في القتال فأذن له ثم نظر إليه نظرة آيس منه وأرخى (عليه السلام) عينيه وبكى ثم قال: . "اللّهُمّ اشهد على هؤلاءِ
‏"فاستأذن أباه في القتال فأذن له ثم نظر إليه نظرة آيس منه وأرخى (عليه السلام) عينيه وبكى ثم قال: . "اللّهُمّ اشهد على هؤلاءِ القوم، فقد برزَ إليهم غُلامٌ أشبهُ النّاس خَلقًا وخُلقًا ومَنطِقًا برسولِك."

‏أنا علــي بن الحسين بن علي    نحن وربّ البيت أولـــى بالنبي تالله لا يحكم فينا ابن الدعـي   أضرب بالسيف أحامي عن أبي ضرب غلام هاشمي قرشي ‎#علي_الاكبر

"تمدَّدَ بجانبهِ وهوَ مُقطَّعُ إربًا إربا.." جرحُ الحُسين الأوّل، ثمَّ للجروحِ بقيِّة..

‏"كان أحد ألقاب عليّ الاكبر "مؤذِّن كربلاء " وهو من أذَّن للصلاة في يوم العاشر وكان صوته يشبه صوت جدّه المُصطفىٰ صلّىٰ الله عَليْهِ وآلهِ".

ألا يا ليلة التاسعِ تمهلي سَيفجعُ السبطُ بأبنه علي السَّلَامُ عَلَى مَنْ كَسَرَ قَلْبِ أَبِيه

السَّلَامُ عَلىٰ الڪَـريَم أَبْنِ الڪَريَم الَّذِي لَـمْ يَبخَل بـ -رُوَحَه فَـدَاءً لـعمَهِ- عَلَيْهِ السَّلَام .

بينما ينظرون إلى القاســـــم (عليه السّلام) بعين الشفقة والانكسار، عريسًا لم تزل يداه بلا حنّاء، غيَّبوا العِبرة وحجمَ ما حمله من رسالةٍ في صباه. انظروا أنـتم إليه من زاويةٍ أخرى، وقــولوا: أي ربّ، اجعــل نفوسنا وأفكارنا كالقاسـم، لا تغرّها الدنيا الدنيئة، ولا نجد في شبابنا ما يستحقّ التعلّق به سواك، وأن نتذوّق الصعاب بإيمانٍ جمّ، فلا نرى فيها مرارةً، بل عسلًا، كما رآها القاســــــــــم في جنب الله. -هالة الجبوري

السَّلامُ عَلىٰ القَاسِمُ ابنَ الحَسْن المُجتبىٰ ".

‏" أني أحامي أبداً عن ديني " ‏" وعن إمام صادق اليقين " ‏إن التأمل في العِبارتين ما يكشف عن عظيم موقف أبي الفضل العباس إذ أن الموقف الكبير الذي كان عليه في يوم عاشوراء مبني على " الدفاع عن الدين والإمام المعصوم " ‏وليس من باب العاطفة تجاه " الأخوة " ‏‌

گطعوا يَمين ألعَباس يافاطمَة الحَزينَة..

أتعلم ما معنى "يا ڪاشف الڪرب عن وجه أخيه الحُسين؟ يعني أن الحُسين مهما ڪان مهموماً و ڪئيباً و مڪروباً ، بمجرد أن يرى وجه أبا الفضل ، يُڪشف ڪل الـڪرب وتزول عنه ڪل الهموم

‏الليلة بوفاضل يقول للعقيلة : يم الأحزان حان الوداع خاف أروح وما أرد لا ترتجيني سامحيني عالنهر لو طاحت إيساري ويميني وهاذي آخ
‏الليلة بوفاضل يقول للعقيلة : يم الأحزان حان الوداع خاف أروح وما أرد لا ترتجيني سامحيني عالنهر لو طاحت إيساري ويميني وهاذي آخـر كلمه ما بينج وبيني سامحيني 💔

#نحن_بناتك أما ليلتك يا أبا الفضل، فهي من أشدّ الليالي وقعًا علىٰ قلب مولاتي فاطمة، كيفَ لا وهي أول ما تطلبُ بثأره، كفّيك القطيعتين أمّا نحن، فبناتُك وأُخيّاتك، كزينبٍ وسُكينة، نمسك أطرافَ ردائك راجين أن تحمينا بها وتستُرنا من كلِ شمرٍ يريد سلبَ حيائنا وعفّتنا… بسيفِك القاطع، وبالعرقِ الهاشمي الذي ينبض غيرةً وحميّةً فيك، بشجاعتِك وبأسك، بإيمانك وحفظِك للأمانة، احفظنا من كُل حرامٍ يهدّد نفوسنا، اربط على قلوبِنا الرقيقة، واجعلها مُحاطةً بمحمّدٍ وآل محمّد، لا تجعَل هذا القلبَ لغيرِكم، لا تجعل قُلوبنا تُسلب منكم فتغدو لاهيةً ساهيةً في إغوائاتِ الدنيا، كُن الحامي لظلّنا كما حاميتَ عن ظلّ زينب، لأننا بناتُ زينب… اجعلنا نطمئنُ في كنفِك، يُقال أنّك تُسمىٰ (أبو راس الحار) فبحقّ حرارةِ الغيرةِ فيك احمِنا، وعلِّقنا بِك، اجعلنا نشكو همومنا لكُم ونودعها بينَ أيديكم لا أيدي غيرِكم يا خيرَ من صانَ العهد، يا خيرَ من كفل بنات الرَسول وحمل الأمانة، يا رمزَ الوفاءِ الذي لم يرضَ حتىٰ بشرب الماءِ في الجنان قبل سيّده الحُسين، وكيف لمن تعلّق بمثلِك أن يَضيع؟……

‏"عبّاسُ" يكسرُ ظهري ليلة السَّابع.🖤

‏ياليْلَة العبَّاس رِفْقاً بِقلبِ زَيْنَب💔

كُل الوجوهْ التي انعَكسَتْ علىٰ سَطحهِ لا يَتذكَرُ مِنها الفُرّات الا وَجّهَ " العَبَّاسُ بنُ عَليّ " .💔