تركت الامر للمهدي
Open in Telegram
قد لا نكون نعم المننتظرون لك لكن سنكون نعم المذكرين بك ايها الصاحِب الحنون * اڪتبو عـلى حجرقبري ماتت متانيتك
Show more2 324
Subscribers
-224 hours
-87 days
-2230 days
Posts Archive
2 324
"فاستأذن أباه في القتال فأذن له ثم نظر إليه نظرة آيس منه وأرخى (عليه السلام) عينيه وبكى ثم قال:
.
"اللّهُمّ اشهد على هؤلاءِ القوم، فقد برزَ إليهم غُلامٌ أشبهُ النّاس خَلقًا وخُلقًا ومَنطِقًا برسولِك."
2 324
أنا علــي بن الحسين بن علي
نحن وربّ البيت أولـــى بالنبي
تالله لا يحكم فينا ابن الدعـي
أضرب بالسيف أحامي عن أبي
ضرب غلام هاشمي قرشي
#علي_الاكبر
2 324
"تمدَّدَ بجانبهِ وهوَ مُقطَّعُ إربًا إربا.."
جرحُ الحُسين الأوّل، ثمَّ للجروحِ بقيِّة..
2 324
"كان أحد ألقاب عليّ الاكبر "مؤذِّن كربلاء " وهو من أذَّن للصلاة في يوم العاشر وكان صوته يشبه صوت جدّه المُصطفىٰ صلّىٰ الله عَليْهِ وآلهِ".
2 324
ألا يا ليلة التاسعِ تمهلي سَيفجعُ السبطُ بأبنه علي السَّلَامُ عَلَى مَنْ كَسَرَ قَلْبِ أَبِيه
2 324
السَّلَامُ عَلىٰ الڪَـريَم أَبْنِ الڪَريَم الَّذِي لَـمْ يَبخَل بـ -رُوَحَه فَـدَاءً لـعمَهِ- عَلَيْهِ السَّلَام .
2 324
بينما ينظرون إلى القاســـــم (عليه السّلام) بعين الشفقة والانكسار، عريسًا لم تزل يداه بلا حنّاء، غيَّبوا العِبرة وحجمَ ما حمله من رسالةٍ في صباه. انظروا أنـتم إليه من زاويةٍ أخرى، وقــولوا: أي ربّ، اجعــل نفوسنا وأفكارنا كالقاسـم، لا تغرّها الدنيا الدنيئة، ولا نجد في شبابنا ما يستحقّ التعلّق به سواك، وأن نتذوّق الصعاب بإيمانٍ جمّ، فلا نرى فيها مرارةً، بل عسلًا، كما رآها القاســــــــــم في جنب الله.
-هالة الجبوري
2 324
" أني أحامي أبداً عن ديني "
" وعن إمام صادق اليقين "
إن التأمل في العِبارتين ما يكشف عن عظيم موقف أبي الفضل العباس إذ أن الموقف الكبير الذي كان عليه في يوم عاشوراء مبني على " الدفاع عن الدين والإمام المعصوم "
وليس من باب العاطفة تجاه " الأخوة "
2 324
أتعلم ما معنى "يا ڪاشف الڪرب عن وجه أخيه الحُسين؟
يعني أن الحُسين مهما ڪان مهموماً و ڪئيباً و مڪروباً ، بمجرد أن يرى وجه أبا الفضل ، يُڪشف ڪل الـڪرب وتزول عنه ڪل الهموم
2 324
الليلة بوفاضل يقول للعقيلة :
يم الأحزان حان الوداع
خاف أروح وما أرد لا ترتجيني
سامحيني عالنهر لو طاحت إيساري ويميني وهاذي آخـر كلمه ما بينج وبيني سامحيني 💔
2 324
#نحن_بناتك
أما ليلتك يا أبا الفضل، فهي من أشدّ الليالي وقعًا علىٰ قلب مولاتي فاطمة، كيفَ لا وهي أول ما تطلبُ بثأره، كفّيك القطيعتين
أمّا نحن، فبناتُك وأُخيّاتك، كزينبٍ وسُكينة، نمسك أطرافَ ردائك راجين أن تحمينا بها وتستُرنا من كلِ شمرٍ يريد سلبَ حيائنا وعفّتنا…
بسيفِك القاطع، وبالعرقِ الهاشمي الذي ينبض غيرةً وحميّةً فيك، بشجاعتِك وبأسك، بإيمانك وحفظِك للأمانة، احفظنا من كُل حرامٍ يهدّد نفوسنا، اربط على قلوبِنا الرقيقة، واجعلها مُحاطةً بمحمّدٍ وآل محمّد، لا تجعَل هذا القلبَ لغيرِكم، لا تجعل قُلوبنا تُسلب منكم فتغدو لاهيةً ساهيةً في إغوائاتِ الدنيا، كُن الحامي لظلّنا كما حاميتَ عن ظلّ زينب، لأننا بناتُ زينب…
اجعلنا نطمئنُ في كنفِك، يُقال أنّك تُسمىٰ (أبو راس الحار) فبحقّ حرارةِ الغيرةِ فيك احمِنا، وعلِّقنا بِك، اجعلنا نشكو همومنا لكُم ونودعها بينَ أيديكم لا أيدي غيرِكم يا خيرَ من صانَ العهد، يا خيرَ من كفل بنات الرَسول وحمل الأمانة، يا رمزَ الوفاءِ الذي لم يرضَ حتىٰ بشرب الماءِ في الجنان قبل سيّده الحُسين،
وكيف لمن تعلّق بمثلِك أن يَضيع؟……
2 324
كُل الوجوهْ التي انعَكسَتْ علىٰ سَطحهِ
لا يَتذكَرُ مِنها الفُرّات الا وَجّهَ " العَبَّاسُ بنُ عَليّ " .💔
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
