en
Feedback
استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

Open in Telegram

القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر ⁦🇶🇦⁩ أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot

Show more
1 271
Subscribers
No data24 hours
-47 days
-930 days
Posts Archive
‎⁨أدعية تلامس القلب 💕💖⁩.pdf8.10 MB

‎⁨دُعاء 🙏🏻🍃.pdf.pdf⁩.pdf2.26 MB

من جوامع دعاء النبي .. بطاقة.pdf5.91 KB

🌻🌼🌻🌼🌻🌼🌻 عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الدعاء هو العبادة». ومن حديث أنس رضي الله عنه بلفظ: «الدعاء مُخُّ العبادة».   [حديث النعمان بن بشير: صحيح. حديث أنس بن مالك: ضعيف] - [حديث النعمان -رضي الله عنه-: رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وأحمد. حديث أنس -رضي الله عنه-: رواه الترمذي] الشرح الدعاء هو العبادة: يدل على أن دعاء الله تعالى هو أصل عبادته التي تعبد الله بها خلقه، لأن الإنسان إذا انقطع أمله مما سوى الله وأظهر العجز وأفرد ربه بالدعاء، ولم يلتفت قلبه إلى غيره فقد اعترف لله تعالى بالكمال وإجابة الدعاء، وأنه سميع قريب على كل شيء قدير، وهذه هي حقيقة العبادة وخلاصة التوحيد. أما قوله: الدعاء مخ العبادة: معناه أن خالص العبادة وروحها التي لا تقوم العبادة إلا بها هو الدعاء كما أن الإنسان لا يقوم إلا بالمخ. 

https://qch.qa/4C4607 حملة تبرع جماعي في ثواب / مجموعة إحياء ذكرانا وذكراهم وكل من ساهم معنا اسم المشروع: بئر اللهم انك عفو ت
https://qch.qa/4C4607 حملة تبرع جماعي في ثواب / مجموعة إحياء ذكرانا وذكراهم وكل من ساهم معنا اسم المشروع: بئر اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا ‎هذا المشروع يخص مجموعة إحياء ذكرانا وذكراهم وكل من ساهم معنا لإحياء ذكرى كل من له في القلب مكانة وتقربا إلى الله تعالى طلبا لرحمته ومغفرته للمجموعة والأهل والأرحام والأصدقاء ومن توفاه الله من ذويهم ورحمهم ومعارفهم وعلماء المسلمين وعن المقطوع من المسلمين والمسلمات في مشارق الارض ومغاربها الأحياء منهم والأموات ترخيص: LC2021QTCH01- 000046/2021 تاريخ إنشاء حملة ثواب: 14/04/2023 بئر اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عناالمياه والابار / إنشاء وصيانة منشآت ومرافق المياهترخيص: LC2021QTCH01- 000046/2021

📌هيئة القدمين في الصف: ⁉سئل #اﻷلباني رحمه الله عن المقدار الذي يفتح المُصلِّي به بين قدميه؟! 👈🏻فأجاب: 1⃣ "ليس فى هذا السؤال سُنَّة، والمسلم إذا صلَّى وَحْدَه أو إمامًا؛ وقف الوقفةَ التي يرتاح لها، سواءٌ فَرَّجَ بين قدميه خمس أصابع -كما تقول بعض المذاهب بدون حُجة!- أو أكثر من ذلك، أو أقلَّ، المهمّ يقف الوقفة التي لا يتضايق منها.. لكنْ -كما قلتُ- هذا في حالة كونه يُصلِّي وحدَه منفردًا أو إمامًا. 2⃣ أمّا إذا كان يُصلي فى الصفّ؛ فهناك وَقفة مُتكلَّفة لا بد منها؛ لا بد مِن التفريج بين القدمَين بحيث تلتصِقُ قدمُه اليمنى بِقَدم جارهِ اليسرى، وقدمُه اليسرى بِقَدم جاره اليمنى، ونصير صفًّا -كما قال تعالى-: ﴿كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ﴾ [الصف: 4] فالصفُّ الذي يصفُّونه اليوم، الرجالُ فضلًا عن النساء، النساء أَبْعد ما يَكُنَّ عن التراصِّ في الصفّ! الرجال أحسن منهن لكنْ بقليل! 3⃣ فتسوية الصفوف مع تراصِّ الأقدام والمناكب هذا مِن واجبات الصلاة، كما قال ﷺ : «سَوُّوا صفوفكم؛ فإنَّ تسوية الصفوفِ مِن إقامة الصلاة». ➖وفي أخرى يقول: «مِن تمام الصلاة». فالصلاة التي لا تُسَوَّى فيها الصفوف فهي ناقصة، بدليل هذا الحديث، لذلك؛ يجب التراصُّ بالأقدام. وهذا التراصُّ يتطلَّب فرجة، تختلف مِن إنسان لآخر، مِن إنسان بَدِين -مثلًا- فينبغي أن يوسّع قدمَيه كثيرًا، إلى إنسان نحيف، فعلى نِسبةِ نحافته تكون الفرجةُ بين قدميه. وينبغي أن يلاحظ في هذه المناسَبة -الرجالُ فضلًا عن النساء- أن التفريجَ بين القدمين لا يَلزم أن يكون مبالَغًا فيه بحيث إننا حينما نسعى للتفريج بين القدمين -لِلَصْقِ الأقدام بعضِها ببعض- نَعمل فرجةً بين المنكب والمنكب! يكون كما يقول المثلُ العامِّي: (نريد أن نكحّلها؛ نعميها!)؛ لأنه يجب لصق الأقدام ولصق المناكب أيضًا، المنكب مع المنكب والقدم مع القدم.... هذا التفريجُ المبالَغ فيه يَفعله بعضُ إخواننا السلفيين حرصًا وجهلًا: حرصًا منهم على لصق القدم بالقدم، هو يَنقل رجلَه قليلًا.. وذاك ليس سلفيًا ولا هو سُنيّ، بمجرد أن يشعر أنه مسَّتْ قدمُ جاره قدمَه؛ يهرب عنه! ماذا يفعل صاحبُنا؟ أيضًا نقلة ثانية؛ وحتى ربما يفرِّج بين رجليه كي يلحق به! يا أخي! ﴿أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ﴾ [يونس: 99] أنت اعمل واجبك، مجرد ما تنقل قدمك قليلًا وأحسستَه هَرَب؛ فهمتَ أنه ليس على السُنَّة؛ اتركه، فلا توجِدْ شُقَّةً ما بينك وبينه حتى في المنكب في الكتف! هذا أدبٌ يجب أن يلاحظه السلفيون نساءً ورجالًا، لصقُ القدم بالقدم، والمنكب بالمنكب، ليس أن نلصق القدم بالقدم فقط ونفرّج بين المنكب والمنكب! لا. وإذا أخذنا القضية بالعقل: لصق المنكب بالمنكب أحسن مِن لصق القدم بالقدم مع التفريج بين المنكبين. 🔘 عندنا صور عديدة: 1- الصورة الكاملة: لصقُ القدم بالقدم والمنكب بالمنكب. 2- الصورة الثانية: لصقُ المنكب بالمنكب مع عدم لصق القدم بالقدم. 3- الصورة الثالثة: لصق القدم بالقدم والتفريج بين المناكب. وهذه المرتبة الثالثة. 4- المرتبة الرابعة والأخيرة: التفريج بين الأقدام وبين المناكب؛ وهنا هذا الصف مُهَلْهَل! ما هو كالبنيان المرصوص! فهذا الجواب بالنسبة لما يتعلق بالتفريج بين القدمين: ➖إذا صلى وحده إمامًا أو منفردًا ؛ لا يوجد سُنَّة معيَّنة. ➖أما إذا صلى في الصف؛ فلا بد من لصق المنكب بالمنكب والقدم بالقدم. انتهى كلامه رحمه الله - بتصرف https://t.me/Qanat_ul_huffaz

اولياء الامور الكرام تم فتح باب التسجيل والنقل المبكر إلكترونيًا بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2024-2023م وذلك عن طريق بوابة خدمات الجمهور . والذي يبدأ يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل 2023م ويستمر لغاية يوم السبت الموافق 9سبتمبر2023 وهذا على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى ستكون متاحة للأشقاء للقطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون من 12 ابريل 2023 الى9سبتمبر 2023 واما المرحلة الثانية للقطريين وأبناء القطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون من 16ابريل 2023 الى 9 سبتمبر2023 واما المرحلة الثالثة ستكون لجميع الجنسيات من21 مايو 2023 الى 9 سبتمبر 2023م. رابط التقديم : من خلال بوابة خدمات الجمهور https://eduservices.edu.gov.qa/ رابط التسجيل : https://cutt.us/FN3S0

" كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم أجودَ الناسِ بالخيرِ، وكان أجودَ ما يكون في شهرِ رمضانَ "حديث صحيح . فَجُد نفساً أخي المسلم بأداء الزكاة فيما تبقى من شهر رمضان لتنال الأجور المضاعفة . لحساب ودفع الزكاة https://islam.qa/zf التحصيل السريع 55199990 55199996

قال أبو العالية رحمه الله: *"يأتي على الناس زمان تخرب صدورهم من القرآن، ولا يجدون له حلاوة ولا لذاذة، إن قصروا عما أمروا به ق
قال أبو العالية رحمه الله: *"يأتي على الناس زمان تخرب صدورهم من القرآن، ولا يجدون له حلاوة ولا لذاذة، إن قصروا عما أمروا به قالوا: إن الله غفور رحيم، وإن عملوا بما نهوا عنه قالوا: سيغفر لنا؛ إنا لم نشرك بالله شيئا، أمرهم كله طمع ليس معه صدق، يلبسون جلود الضأن على قلوب الذئاب، أفضلهم في دينه المداهن"*. الزهد للإمام أحمد برقم ١٧١٤ 😭😭