Refresh
Open in Telegram
في زحمة الدنيا، بننسى نسمع صوت قلوبنا… في قناة "Refresh"، بنرجّعلك لحظات الصفاء، بكلمة طيبة، بآية، بدعاء. تابعنا علشان تفتكر إنك مش لوحدك، وإن القلوب بتعيش لما تتذكّر ربها. ♥️ - للتواصل : @Refreshh0_bot
Show more1 951
Subscribers
+124 hours
-67 days
-1630 days
Posts Archive
1 951
صباح الخير
ما دامت الروحُ لم تُغادر الجسد، ففِي كُل مرة يُمكننا تدارك الأخطاء التي نقع فيها، نعلمُها، نتعلم منها، نعرفُ ماهيتها ثم نصوّبها.. نحنُ نعيشُ في سلسلة مترابطة من الخطأ والصواب التي تجعلُ الإنسان إنسانًا.. المُهم هو التدارك!
1 951
﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّـذِينَ آَمَنُـوا صَلُّـوا عـَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد 🤍.
1 951
واللَّه ما رأيتُ -وأنا العَبد المُقصِّر- أسرَع فِي تَفرِيج الكُربَات مِن بَذلِ جِنس مَا تُرِيده؛ فَتُنفِق في إعسَارِك، وتُعلِّم عِند استِغلَاقِ فَهمك، وتسعىٰ في حَاجةٍ عِند ازدحَام شُغلك، وتُواسِي عِند انكسَار قَلبك.
- بدر الثوعي.
1 951
مولايَ يا خيرَ من تُرجى شفاعتُه
إذا شفعتَ فذنبي كلُّه هانَا
فاشفعْ فأنت شفيعُ الناسِ قاطبةً
ولم يُشَفِّعْ سِوَاكَ الله إنسانا
أعطاك ربُّك ما لم يعطه أحدًا
علمًا وحلمًا وإخلاصًا وإيمانَا
وأنت أعظمُ خلقِ اللهِ مكرمةً
وأنت أطهرُهُم حِسًّا ووجدانَا
- إبراهيم بديوي.
1 951
﴿ وَحَنانًا مِن لَدُنّا ﴾
أي: "رحمَة ورأفة، تَيسّرت بها أموره، وصَلُحت بها أحواله، واستَقامت بها أفعاله"
اللهُمَّ حنانًا من لدُنك يؤنسُ أرواحنا،
ولُطفًا من عندك تدرأ به عنّا النوائب..
1 951
.
ما رأيت أفضل من "الاحتساب" فى التعامل مع البشر!
بل أراه من كمال نضج المرء، ألا ينتظر جزاء معروفه إلا من الله.
الناس -كثير منهم- غريبو الأطوار، والإحسان لا يردوه بمثله، بل يردوه أحيانا بعكسه ..
ومن علق سعادته عليهم .. تعس!
ولكن من ارتبط بالله وعمل له، كان حرا فى الدنيا، قوىَ القلب، صحيحَ التوقعات، سليمَ النفس ..
وفوق ذلك = مثابا فى الآخرة. :')
- عبد الرحمن تاج
1 951
تخيَّل أن تسير في هذه الحياة لله،
أن تسعى لله، أن تُعطي لله، أن تُحبَّ لله،
وأن تُقدِّر كلَّ نفسٍ في حياتك لله.
بعدها، ما ضرَّك إن تأخَّر ما تمنَّيت؟
وما يحزنك إن ضاع منك ما حسبتَه لك؟
ما همُّك، واللهُ ربُّ الهموم؟
وما كربُك، واللهُ كاشفُ الكروب؟
واللهِ، ما كُتب لك سيأتيك ولو كان بين الجبال،
وما لم يُكتب لك، لن يكون لك ولو كان بين يديك.
الإيمانُ بمركزيَّة الله يُخرجنا من ضيقِ الماديَّة إلى سعةِ الأجر،
ومن جزاءِ الدنيا المحدود إلى ثوابِ الآخرةِ اللامتناهي،
يُحرِّر القلبَ من ثقلِ الهمِّ إلى راحةِ التوكُّل.
﴿ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴾
1 951
المرء نِتاج خلواتِه،
عَثراتِه،
مُحاولاتِه،
آلامِه وأنّاتِه،
سِر بقلبِكَ مسيرَ الألفِ عام، واتّكِئ على كل ضعف حتى تستند، وعلى كُل عثرةٍ حتّى تَقِف، وعلى كُلّ أنّةٍ حتى تسكُن، وتضرّع لله وابتهِل، واشكُ إليه مُصابَك، واجمع عليه أمرَك، وتوكّل عليه، فإنّه لا مَنجا ولا مَلجأ منهُ إلا إليه..
1 951
الإنسان منّا محتاج كل يوم يقرأ عن الجنَّة والآخرة ..
علشان يقدر يهون علي نفسه إبتلاءات الدنيا وميروحش عن بالُه إنها فانية ، ويفكّر ف الجزاء اللي منتظرُه من الله وحده.
"وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى"
1 951
🖇
صَباحُ الخَير..
هذه الدُنيا لابد أن ترى فيها ما تكره،
وإلا ما كانت دُنيا! 💙
- ✍ أحمد السيد.
1 951
"الخيرة فيما يختاره الله، وما يختاره الله لنا هو خيرٌ لنا حتى لو كان عكس رغبتنا، وكل اختيارات الله صالحة حتى وإن كنا لا نفهم كل أسبابه.. فالمريض المرض خير له، والمعافى الصحة خير له، والفقير الفقر خير له، والغني الغنى خير له؛ وكل مَن حُرِمَ من شيء فذلك لأنه خير له، فوالله؛ والله لن تجد أجمل من اختيارات الله لحياتك، كلها تنصبّ في صالحك وأنت لا تعلم، وكل الخير في تدابير الله.. فقل بقلبٍ راضٍ "رضيت يا رب".. ولا تكره شيئًا اختاره الله لك، فعلى البلاء تؤجر، وعلى المرض تؤجر، وعلى الفقد تؤجر، وعلى الصبر تؤجر، فرب الخير لا يأتي إلا بالخير."
1 951
من لطيف ما قيل في المواساة، قول المنفلوطي:
"ليتني أستطيع أن أُقاسِمَك هذه الهموم والأحزان التي تُعالجُها، أو أحتمِلَها عنك جميعها حتى لا أراك بين يديَّ إلا باسما مُتَطَلِّقًا في جميع آنائك وساعاتك!"
1 951
مجرّد الخطوة، مجرّد السعي وبذل المجهود، يُعتبر نجاح للمرء، حتى وإن لم يصِل بعد لتحقيق النتيجة، كما يقول الشيخ أحمد السيّد في كتابه "إلى الجيل الصاعد":
"الإنسان- ليس عليه إلا سعيه، وواجبه هو بذل أقصى جهده، فيدرك ببذله ذلك أنه نجح.
1 951
التسليم والتخلّي أنقذوني
من أسوأ شعور ممكن يمر بيه إنسان،
وهو شعور : «المُراقبة..»
إن أنفاسك حرفياً تكون محبوسة انتظاراً لشيء يحصل...
إنك مسجون وبتراقب الوقت بالثانية والدقيقة.
ربنا يكفينا شر عبودية الأمنيات ،،،
ويرزقنا حرية التوحيد وسعة القلب والفكر.
1 951
كمَن لا ذنب له!
قال ابن القيم رحمه الله: " فإذا عزمت التوبة وصحَّت ونشأت من صميمِ القلبِ؛ أحرقت ما مرَّت عليه من السيئاتِ، حتى كأنها لم تكن، فإن التائبَ من الذنبِ كمن لا ذنبَ له".
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
