en
Feedback
| ضَمَّة

| ضَمَّة

Open in Telegram

إن جئت مكسوراً فَضمُك واجبٌ🫂🫀 : :16-12-2019ولد الكلام. : اكتب كل ما يعجبني.🌵 _كاف : :ت؛ @Much_lovebot سايت؛ @Dhamahbot

Show more
362
Subscribers
No data24 hours
No data7 days
+130 days
Posts Archive
‏" وأنت تمضي أيها اليوم وسط هذهِ القسوة لا تخبر أحلامي القديمة أنك رأيتني."

‏أعرف النجمة التي تنظرين إليها؛ تبدو أكثر وهجًا من البقية.

‏"الذين يسيرون إلى جوارك بتأمل، يفهمون معنى الأُنس أكثر من الذين يُغرقونك بالمواساة. المحب لا يُزيل الألم، بل يُجاوره حتى يذوب."

‏المودة التي تنمو على مهل وتكبر -كالأشجار- تعمّر طويلا.

‏"أحاول دومًا أن أجد توازنًا بين الرقّة والقوة، لأن كلاهما موجودان فيّ".

أيَّها العابر المُسرع، لا تنسَ أن تقف على أبواب الحدائق وتُسلّمَ على أهلها. لا تنسَ أن الشيء الوحيد الذي يستحق عبورك السريع هذا هو الوصول إلى من تُحب قبل فوات الأوان..أيَّها العابر، لكل عبورٍ عودة، إلا عبور نفسك.

‏وإليك يا شفق الصِّبا ‏يا مُنتهَى ألَق الجراح ‏يا نجمةً تسْبِي المدى ‏وبِضَوْئِها تعصِي الصباح ‏أوّاهُ من رهَقِ المسافة ‏حين تحملني القصيدةُ ‏نحوَ عينيك المِلَاح ‏حيثما يمّمتُ وجهي ‏ثمّ وجهُك مُستَرَاح ‏-تشرين

‏" إنّ المفاتنِ في عينيك مخمرةٌ ‏من نظرةٍ منك يغدو المرءُ سكراناً ‏ عيناكِ منظومةٌ تحوي قصائدها ‏كي تبعث السّحر نتلو منه ديوا
‏" إنّ المفاتنِ في عينيك مخمرةٌ ‏من نظرةٍ منك يغدو المرءُ سكراناً ‏ عيناكِ منظومةٌ تحوي قصائدها ‏كي تبعث السّحر نتلو منه ديواناً ‏ قل للقوافي إذا مالت بأحرفها ‏الشّوق بحرٌ وفي عينيك مرسانا ‏ ريحانةَ الشّعر طوفي نحو منزلنا ‏لُطفاً ليُثمر في الأرجاء بستانا. "

‏( إنْ لم تكُنْ صَدرًا ‏بأوَّلِ جُملةٍ ‏أو فاعلاً للمجدِ في إسْهابِ ‏إيَّاكَ أن تبقى ‏ضمِيرًا غائِبًا ‏أو لا محَلَّ لهُ منَ الإعراب ) ‏-نجم الحصيني

‏"في معنى ان تتورط في تقاسيم وجه حادة، وجه لا ينجح الحشد في تضليله، وجه يلتفتُ إليك كل مرة بمثابة رمح يغزو صدرك"

‏وأنتِ!.. يا بنت فجرٍ في تنفّسه ‏ما في الأنوثة.. من سحرٍ وأسرارِ.

"ليس له انتهاء في القلب، ما زال يتجلّى في المدى الشَّاسِع للروح، يرعى عهدنا، والذكرى التي نامت في جفوننا كل تلك الأيّام.. وما
+1
"ليس له انتهاء في القلب، ما زال يتجلّى في المدى الشَّاسِع للروح، يرعى عهدنا، والذكرى التي نامت في جفوننا كل تلك الأيّام.. وما رأيتُه إلا وحده، لم أرَ أحدًا سواه، يُلازِم قلبي بترفٍ جمّ ".

"نُعيدُ طفولاتِ الغرُوب .. لنَصغرَا ‏ونكتبُ شِعراً للسحَاب .. ليُمطِرَا ‏ونفتحُ للأمواتِ بابَ حياتِنا ‏لكي نحملَ الماضي القديم ونعبُرَا هناكَ سنـبني للخُلودِ مدينةً ‏نؤثِّـثُها حُـبًّا .. هُناكَ .. و سُكَّـرَا ‏هناكَ نربّي الذكرياتِ .. كطفلةٍ ‏ترتّبُ أحلامَ الصغارِ لتكبرَا."

تَعَوَّدتُ مَسَّ الضَرِّ حَتّى أَلِفتُهُ وَأَسلَمَني طولُ البَلاءِ إِلى الصَبرِ وَوَسَّع صَدري لِلأَذى كَثرَةُ الأَذى وَكانَ قَديماً قَد يَضيقُ بِهِ صَدري إذا أَنا لَم أَقبَل مِنَ الدَهرِ كُلَّ ما أُلاقيهِ مِنهُ طالَ عَتَبي عَلى الدَهرِ - أبو الأسود الدؤلي

"وفي روحي حقول كثيرة ‏ووحدكَ يا الله ربّ المَطر."

في منطق العدو ومن شايعه من الشيعة واستن بسنته من السنة: لكل بلد حدوده، والجبهات منفصلة، لينفرد بكل جبهة... في منطق الاسلام المحمدي الاصيل، في منطق الولي الفقيه: لا فصل بين الجبهات، ولا حدود تمنع من نصرة المظلوم، مهما كان وبأي طريقة ممكنة. . . @ali_maneea

‏"كلّما زاد تعلّقك بما يفنى، ‏قلّ نصيبك من الذي لا يفنى. إن القلب الذي يرتجف من خسارة الدنيا، ‏لا يسمع نداء السماء." -جلال الدين الرومي.

‏"لا أستريحُ إلى المكان كأنني عُلِّقْتُ في قمرٍ بغير منازلِ.. قالت لي الطُّرُقات: أهلُكَ ها هنا فخذ الحقيقةَ راحلًا عن راحلِ.."

‏"أرجوك كن صبورًا معي، أحيانًا أكون هادئةً لأني أحتاج أن أفهم نفسي، وليس لأني لا أريد أن أتكلم؛ أحيانًا لا كلمات لأفكاري." ‏ -كاملا بولانوس.

‏ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك.