💖💖في رحاب اللغة العربية السادس الإعدادي 💖💖
Open in Telegram
994
Subscribers
No data24 hours
-327 days
-1430 days
Posts Archive
ما بال عينيك منها دمعها سرب ارائها حزن ام عادها طرب ما اعرابها جواز الامرين لان تلاها معرفه نوع الاستفهام تصور لان الاجابه عنه بالتعيين
يا عبل اين من المنيه مهربي ان كان ربي في السماء قضاها اسم الاستفهام اين في محل رفع خبر مقدم تلاها اسمه معرفه مهربي
ما كنت اصبر على لقائك ساعه كيف اصطباري على لقائك اشهر اعراب كيف خبر مقدم تلاها معرفه كيف نجعلها في محل نصب مستوفيا الاوجه الممكنه تصبح كيف تصطبر كيف يكون الاستبار كيف يكون الاصطبار مريحا
فكم من زله لي في البرايا ما نوع كم وما اعرابها نوع كم خبريه في محل رفع مبتدا تلاها شبه جمله
انما الميت من يعيش ذليلا يقول استفهم مره باسم استفهام ومره بحرف استفهام تصير كيف يعيش الميت او اي حال يعيش الميت
الم ترى ان الخير يكسبه الحجى
اجب بالاثبات مره وبالنفي مره اخرى طبعا
بالاثبات بلا رايت
بالنفي نعم لم ار
انتبهي على الفعل الفعل منفي بلم من ارجعه الطبيعته او الاصله ارجعه الى ماضي غير مسبوق بشيء فيصبح ماذا بلا رايت اما بالنفي استخدم نعم لان الاستفهام بالهمزه المصحوبه بالنفي الاجابه عن النفي تكون بنعم نعم لم ار انتبهي على الفعل المضارع المجزوم بحذف حرف العله الالف المقصوره
قال رسول الله صلى الله عليه واله اي الجهاد افضل ما دلاله اي وما اعرابها ولماذا وكيف تجعل لها وجهين اعرابيين ثم استبدلها باسم مبني طبعا دلاله اي لغير العاقل مبتدا مرفوع تلاها اسم نكره اجعلها بوجهين المفروض تضاف الى معرفه تصير اي الجهاد الافضل او اي جهاد افضله استبدلها باسم مبني الصير ما الافضل او ما افضل او ما افضله كلها حسبتها صح
اذ قال لابيه لما تعبد ما لا يسمع ولا يبصر حدد اسم الاستفهام واعربه موضحا السبب طبعا اسم الاستفهام هو ما في لما في محل جر حرف الجر لانه سبق بحرف الجر
سنه سعيده عليج ست وربي يحفظج ويسلمج ويسعدج ويحقق كل امانيج يارب وان شاءلله سنه خير وصحه وسلامه الج بالاخص
الأستاذة رحاب العبادي:
"أستاذتي العزيزة، مع إشراقة شمس عام2026، أدعو الله أن يحفظكِ لنا ويمنحكِ الصحة والسعادة بقدر ما منحتِنا من علم وحب."❤️🤍🫂🥹
كل عام وانتِ بألف خير ست إن شاء الله تكون سنة ما تشوفين فيها إلا الخير والسعادة يا رب 🤲 ❤️
قبل السنه الجديده كل عام وانت بالف
خير يا احلا استاذة ان شاء الله سنه خير عليج
وصحه وعافية وسلامه ان شاء الله سنه مليئة
بالسعاده والفرح والتوفيق ويتحقق كل امنياتج
واشوفج بأحلا واعلى مراتب بالدنيا وبالاخرة
احبج هواي
السلام عليكم ست طبعًا داقرا قرأن سورة الفتح ومريم حتى تتحق الأمنيات وأجيتي على بالي واني دعيتلج بالصحى والعافية وكل مرض يزول عنج واتمنى سنة خير وسعيدة عليج ياربي
هلو ست شلونج يا الغاليه كل عام وانتِ بألف ألف ألف خير وصحه وسلامه وعافيه يارب تحقيق الاماني بمناسبه دخولنه لسنه الجديده وأن شاء الله يحفضج ويحفض اهلج وناسج وينطيج طول العمر ويخليج الاحبابج يا رب العالمين وشكرا لرب العالمين الي جابج النه وصرتيلنه شمعه اتضوي دربنا ❤️💋💋
كل عام وأنتم بخير 🌸
بمناسبة رأس السنة الميلادية، نسأل الله أن تكون سنة خير وبركة، تحمل في أيامها الطمأنينة، وفي لحظاتها الفرح، وفي قلوبنا الأمل المتجدد.
سنة جديدة نفتحها بالدعاء، ونطوي بها صفحة مضت بما فيها، راجين من الله أن يعوضنا فيها أجمل مما فقدنا، ويكتب لنا الصحة والعافية، ويحقق أمانينا.
سنة ميلادية مباركة عليكم وعلى من تحبون، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى السعادة أقرب 🤍✨
كل عام وانت بخير بمناسبه سنه جديده ياربي من خير الى خير الله يطول بعمرج ويحفظج ويديمج يا غاليه
"بمناسبة حلول عام 2026، أتقدم بأجمل التهاني وأصدق الأمنيات إلى مدرستي الغالية. شكراً لكونكِ النور الذي يضيء دروبنا، والعطاء الذي لا ينضب. أسأل الله أن يجعله عاماً يفيض بالصحة والسرور والنجاحات المستمرة لكِ. كل عام وأنتِ بخير."
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
