العائدون إلى الله
Open in Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Show more724
Subscribers
-224 hours
-567 days
-9730 days
Posts Archive
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (6)
🔹 إظهار المحبة الباطنية 🔹
المحبة أمر قلبي، لكنها لا تبقى محصورة في القلب، بل تظهر آثارها في الكلام والسلوك، فكلما ازداد الحب قوة ازدادت آثاره، فتظهر في الدموع والشوق، وفي ذكر المحبوب باللسان في كل وقت ومكان.
ومن آثار هذه المحبة:
• ذكر اللسان: ذكر فضائل الإمام والدعاء له، فإن ذكر المحبوب علامة المحبة، كما أن مدحه والثناء عليه تعبير عن صدق المودة.
• الدعاء له: الدعاء بتعجيل الفرج تعبير صريح عن الحب، لأنه إعلان باللسان لما يختلج في القلب، وهو من أوضح مصاديق الإيمان، إذ لا يكفي أن يبقى الحب في القلب دون أن يظهر أثره.
لذا فإن الدعاء للإمام هو أحد أهم صور إظهار هذا الحب.
وقد وردت روايات تحثّ على إظهار المودة للمؤمنين، كقول الإمام الصادق عليه السلام: «إذا أحببت رجلا فأخبره بذلك فإنه أثبت للمودة بينكما». (الكافي - ج ٢ - ص ٦٤٤)
فإذا كان إظهار الحب للإخوان مطلوبًا، فإظهاره للإمام أولى وأعظم.
🔘 إذن، الدعاء للإمام القائم عجل الله فرجه الشريف ليس مجرد طلب للفرج، بل هو علامة محبة صادقة، يثبت بها الإيمان، ويقوى بها الارتباط الروحي بين المؤمن والإمام وأهل بيته عليهم السلام.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
🔷 دُعاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في الجمعة🔷
⚜اللهمّ اجعلنا من أقرب من تقرّب إليك، وأوجه من توجّه إليك، وأنجح من سألك وتضرّع إليك، اللهمّ اجعلنا ممّن كأنّه يراك إلى يوم القيامة الذي فيه يلقاك، ولا تمتنا إلاّ على رضاك، اللهمّ واجعلنا ممّن أخلص لك بعمله، وأحبّك في جميع خلقك.
⚜اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، واغفر لنا مغفرة جزماً حتماً لا نقترف بعدها ذنباً، ولا نكتسب خطيئة ولا إثماً، اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، صلاة نامية دائمة زاكية متتابعة متواصلة مترادفة برحمتك يا أرحم الراحمين.
◀️🌱١٠٠ مرة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُم
🌸زيارة يوم الجمعه🌸
⚜ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الْاَمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ
⚜وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالْاِجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ.
🦋دعاء يوم الجمعه🦋
بسم الله الرحمن الرحيم
⚜ أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ،وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ [يَخِيبُ] مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.
⚜أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ [عزّ وجل] حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.
⚜ أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
Repost from العائدون إلى الله
{ زياره عاشوراء }
ـــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليك يا مولاي يا أبا عبدالله
السلام عليك يا مولاي يا بقية الله
ازور سيدي ومولاي ومعتمدي ورجاي ذخري وذخيرتي في آخرتي ودنياي نيابة عن صاحب الزمان عليه السلام وأصالة عن نفسي ونيابة عن والداي والمؤمنين والمؤمنات الأحياء والأموات .
واختم زيارة عاشوراء :
لحفظ وسلامة وتعجيل فرج مولانا الحجة بن الحسن(عج)
اللهم صل على محمد وأل محمد وعجل فرجهم
✨السلام عليك يا أبا عبد الله السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين و ابن سيد الوصيين السلام عليك يا ابن فاطمة سيدة نساء العالمين السلام عليك يا ثار الله و ابن ثاره و الوتر الموتور السلام عليك و على الأرواح التي حلت بفنائك عليكم مني جميعا سلام الله أبدا ما بقيت و بقي الليل و النهار يا أبا عبد الله لقد عظمت الرزية و جلت و عظمت المصيبة بك علينا و على جميع أهل الإسلام و جلت و عظمت مصيبتك في السماوات على جميع أهل السماوات فلعن الله أمة أسست أساس الظلم و الجور عليكم أهل البيت و لعن الله أمة دفعتكم عن مقامكم و أزالتكم عن مراتبكم التي رتبكم الله فيها و لعن الله أمة قتلتكم و لعن الله الممهدين لهم بالتمكين من قتالكم برئت إلى الله و إليكم منهم و من أشياعهم و أتباعهم و أوليائهم يا أبا عبد الله إني سلم لمن سالمكم و حرب لمن حاربكم إلى يوم القيامة و لعن الله آل زياد و آل مروان و لعن الله بني أمية قاطبة و لعن الله ابن مرجانة و لعن الله عمر بن سعد و لعن الله شمرا و لعن الله أمة أسرجت و ألجمت و تنقبت لقتالك بأبي أنت و أمي لقد عظم مصابي بك فأسال الله الذي أكرم مقامك و أكرمني أن يرزقني طلب ثارك مع إمام منصور من أهل بيت محمد صلى الله عليه و آله
✨ اللهم اجعلني عندك وجيها بالحسين عليه السلام في الدنيا و الآخرة يا أبا عبد الله إني أتقرب إلى الله و إلى رسوله و إلى أمير المؤمنين و إلى فاطمة و إلى الحسن و إليك بموالاتك و بالبراءة ممن أسس أساس ذلك و بنى عليه بنيانه و جرى في ظلمه و جوره عليكم و على أشياعكم برئت إلى الله و إليكم منهمو أتقرب إلى الله ثم إليكم بموالاتكم و موالاة وليكم و بالبراءة من أعدائكم و الناصبين لكم الحرب و بالبراءة من أشياعهم و أتباعهم إني سلم لمن سالمكم و حرب لمن حاربكم و ولي لمن والاكم و عدو لمن عاداكم فأسال الله الذي أكرمني بمعرفتكم و معرفة أوليائكم و رزقني البراءة من أعدائكم أن يجعلني معكم في الدنيا و الآخرة و أن يثبت لي عندكم قدم صدق في الدنيا و الآخرة و أسأله أن يبلغني المقام المحمود لكم عند الله و أن يرزقني طلب ثاركم مع إمام مهدي ظاهر ناطق منكم و أسأل الله بحقكم و بالشأن الذي لكم عنده أن يعطيني بمصابي بكم أفضل ما يعطي مصابا بمصيبته مصيبة ما أعظمها و أعظم رزيتها في الإسلام و في جميع السماوات و الأرض
✨ اللهم اجعلني في مقامي هذا ممن تناله منك صلوات و رحمة و مغفرة اللهم اجعل محياي محيا محمد و آل محمد و مماتي ممات محمد و آل محمد اللهم إن هذا يوم تبركت به بنو أمية و ابن آكلة الأكباد اللعين ابن اللعين على لسانك و لسان نبيك صلى الله عليه و آله في كل موطن و موقف وقف فيه نبيك اللهم العن أبا سفيان و معاوية و يزيد بن معاوية عليهم منك اللعنة أبد الآبدين و هذا يوم فرحت به آل زياد و آل مروان بقتلهم الحسين صلوات الله عليه اللهم فضاعف عليهم اللعن و العذاب اللهم إني أتقرب إليك في هذا اليوم و في موقفي هذا و أيام حياتي بالبراءة منهم و اللعنة عليهم و بالموالاة لنبيك و آل نبيك عليه و عليهم السلام
ثم يقول مائة مرة
✨اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد و آل محمد و آخر تابع له على ذلك اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين و شايعت و بايعت و تابعت على قتله اللهم العنهم جميعا
يقول ذلك مائة مرة
ثم يقول
✨السلام عليك يا أبا عبد الله و على الأرواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت و بقي الليل و النهار و لا جعله الله آخر العهد مني لزيارتك السلام على الحسين و علي بن الحسين و على أصحاب الحسين
يقول ذلك مائة مرة
ثم يقول
✨اللهم خص أنت أول ظالم باللعن مني و ابدأ به أولا ثم الثاني ثم الثالث و الرابع اللهم العن يزيد خامسا و العن عبيد الله بن زياد و ابن مرجانة و عمر بن سعد و شمرا و آل أبي سفيان و آل زياد و آل مروان إلى يوم القيامة
ثم تسجد و تقول
✨اللهم لك الحمد حمد الشاكرين على مصابهم الحمد لله على عظيم رزيتي اللهم ارزقني شفاعة الحسين يوم الورود و ثبت لي قدم صدق عندك مع الحسين و أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام؍.َِ َِ💔 َِ🍂ۥَِ،!
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
من اعمال ليلة الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
• #ليلة_الجمعة | ثواب الصلاة عَلى النّّبِي واله :
روي بسند صحيح عن الصّادق (عليه السلام) قال: إذا كان عصر الخميس نزل من السّماء ملائكة في أيديهم أقلام الذّهب وقراطيس الفضّة، لا يكتبون إلى ليلة السّبت إلاّ الصّلاة على محمّدٍ وآل محمّدٍ.
وقال الشّيخ الطّوسي: ويستحبّ في يوم الخميس الصّلاة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ألف مرّة، ويستحبّ أن يقول فيه: اللهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّل فَرَجَهُم وَاهلِك عَدوَّهُم مِنَ الجِنِّ وَالإنسِ مِنَ الأوَّلينَ وَالآخِرينَ.
وإن قال ذلك من بعد العصر يوم الخميس إلى آخر نهار يوم الجمعة كان له فضل كثير.
#فوائد_الدعاء_للإمام_القائم (5)
🔹 زيادة النعم 🔹
وجود الإمام نفسه نعمة من الله تعالى، وواجب على المؤمن أن يشكر هذه النعمة، والشكر بدوره سبب لزيادة النعم واستمرارها.
🔘 وجوده نعمة: لأنه الدليل إلى الله، وبه يُعرف الحق، وبه يهتدي الناس إلى الطاعة والمعرفة والدرجات العليا، وردت روايات كثيرة تؤكد أن الأئمة هم النعمة التي أنعم الله بها على عباده، وبهم يحصل الفوز يوم القيامة.
🔘 وجوب شكر النعمة: القرآن الكريم أمر بالشكر في مواضع عديدة، مثل قوله تعالى: «واشكروا لي ولا تكفرون»، وقوله: «لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد».
🔘 الشكر سبب للزيادة: قال تعالى: ( لئن شكرتم لأزيدنكم) (إبراهيم:7)
وجاء في الحديث أن الله لا يفتح لعبد باب الشكر ثم يغلق عنه باب الزيادة، وأن النعمة لا تزول إذا شُكرت، بل تزول بالكفر والجحود.
🔘 معنى الشكر: هو مقابلة الإحسان بالإحسان. فشكر الله يكون بالاعتراف بفضله وتعظيم نعمه، وشكر الناس يكون بالاعتراف بجميلهم ورد المعروف أو الدعاء لهم.
أقسام الشكر:
1. شكر بالقلب: بمعرفة النعمة والاعتراف بأنها من الله.
2. شكر باللسان: بالحمد والثناء والدعاء.
3. شكر بالجوارح: باستعمال النعمة في طاعة الله.
🔘 ومن أبرز صور الشكر نعمة وجود الإمام هي الدعاء له، لأنه يجمع بين التعظيم، والاعتراف بالنعمة، واستعمال اللسان فيما خلق له.
والدعاء بتعجيل الفرج شكر عملي، لأنه يعبّر عن الإقبال على الإمام وتعظيم مقامه، ولأنه وسيلة لدوام النعمة وزيادة الخير. كما أن الأدعية المأثورة، مثل دعاء الافتتاح وغيره، كلها شواهد على أن الدعاء للإمام جزء من شكر النعمة.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
يا بقية الأنجم الزاهرة..
نذكرك قليلاً، فنتألم لفراقك، ونبكي لغيابك، فتتطهر نفوسنا وأرواحنا وقلوبنا بذكرك والبكاء عليك، لكننا سرعان ما نعود لدنيانا فنلوث أرواحنا ونفسد طهارتها التي حلت فيها بذكرك.
لكن سيدي، اذا كان ذكرك واسمك يطهر أرواحنا ويجلي نفوسنا، فكيف برؤية نور وجهك سيدي!
كيف برؤيتك؟ ماذا سيصلح نور عينيك من قلوبنا وأرواحنا !
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
السجود عند النعمة المحدثة :
الدرس الأخلاقي الـ 21
وردت روايات كثيرة في استحباب سجدة الشكر عند النعمة المحدثة أو تذكر نعمة سابقة
من ذلك ما روي عن الإمام الصادق عليه السلام انه قال : إن رسول الله صلى الله عليه وآله كان في سفر يسير على ناقة له إذ نزل فسجد خمس سجدات فلما ركب قالوا : يا رسول الله إنا رأيناك صنعت شيئاً لم تصنعه فقال : نعم استقبلني جبرئيل فبشرني ببشارات من الله عزَّ وجلَّ فسجدت شكراً الله لكل بشرى سجدة
وقال الإمام الصادق عليه السلام : إذ ذكر احدكم نعمة الله عزَّ وجلَّ فليضع خده على التراب شكراً الله ، وإن كان راكباً فلينزل فليضع خده على التراب وإن لم يكن يقدر على النزول للشهرة فليضع خده على قربوسة فإن لم يقدر فليضع خده على كفه ثم ليحمد الله على ما أنعم عليه
وقال الإمام الباقر عليه السلام : إن ابي علي بن الحسين ما ذكر الله عزّ وجل نعمة عليه إلا سجد ولا قرأ آية من كتاب الله عزَّ وجلَّ فيها سجود ( واجب أو مستحب ) إلا سجد ولا دفع الله عنه سوء يخشاه أو كيد كائد إلا سجد ، ولا فرغ من صلاة مفروضة إلا سجد ولا وفق لإصلاح بين اثنين إلا سجد وكان اثر السجود في جميع مواضع سجوده فسمي السجاد لذلك .
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 246
بنار الدنيا يتذكر جهنم
الدرس الاخلاقي الـ 20
جاء في سيرة المرحوم الشيخ مهدي المازندراني أنه كان اذا أحس في نفسه بقسوة قلب ...
اصطحب ابنه وخادمه الى صحراء ليس فيها أحد فيجمعون حطباً كثيراً وأشواكاً ...
ثم يشعلونها ...
ويقول لابنه : يجب أن لا تراعي حق الابوة ابداً بل تمسك بنصف لحيتي ويمسك الخادم بنصفها الآخر وتسحباني نحو هذه النار كمجرم يستحق الإلقاء فيها ...
وتوصلاني الى حيث تصلني حرارتها وأتذكر موقف الحساب في القيامة وطرد المذنبين وسحبهم الى جهنم ...
ويعلمهما ما ينبغي أن يقولا له ومنه : هذه النار التي اشعلتها انت بيدك .
القلب السليم _السيد دستغيب _ ج2 _ ص 72
خطوة
:
توكل على الله
تيقن بعون الله
توقع خيرا مع الله
هذه الثلاث تاءات اساس قوتك الشخصية
:
إصنع لنفسك تفردًا خاصًا بك
إن من علامات ضعف الشخصية هي :
(الإلتصاقية)
تنتظر دائما أن يراعيك الآخرون
وتلتصق بهم
أو يتدخلوا لحل مشكلاتك
:
أساس نهاية المؤسسات والأفراد
هذه الصفة
لا تبني حياتك على هذا الشعور
إنتفض وقُد نفسك نحو الاستقلالية بظل الله
بعون الله
وليس الإستقلالية الإلحادية
:
إنهض
وتحمل المسؤولية
والمبادرة، والمثابرة، والتقدم نحو المجهول
((((((ولا بأس أن تخاف)))))
:
وتذكر دوما
إن الإفراط في حماية النفس
الى درجة الترافة
سيحرمك من التعرف على خبرات الحياة
وميادين الكمال
ويعطل نمو شخصيتك
إلى متى وأنت تخاف من كل شيء
إن نمو شخصياتنا إيمانيا
يعتمد بدرجة كبيرة على التجارب الجديدة في ظل التوكل على الله
لكن عيشك بروتين ممل
وتكرار ممل، وتخوف ممل
يجعل سنوات عمرك تمضي وخبراتك لم تتغير آن الأوان لاتخاذ خطوة جديدة
:
بسم الله توكل
:
#بهاء_الموسوي
تلبية لطلباتكم من ( مجرّبات العلماء )
1_ ناد عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هم وغم سينجلي بولايتك يا علي يا علي يا علي
2_ دعاء الغريق ( يا الله یا رحمن یا رحیم یا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك )
3_ دعاء زمن الغيبة ( اللهم عرفني نفسك، فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيك، اللهم عرفني رسولك فإنك إن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني )
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ۲۰ - الصفحة ۷۳
ميزان الحكمة - محمد الريشهري - ج 1 - الصفحة ۱۸۱
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ۹۲ - الصفحة ٣٢٦
شفت رسائل بعض البنات ...
كل وحدة بيهن عندها فد هّم ماکل گلبها أكل
وحدة زواجها فشل والثانية محرومة من الذرية صارلها سنين و الثالثة تريد بيت وحدها والرابعة قسمتها ماتصير وزواجها متأخر
والخامسة تريد وظيفة ووو ..... إلخ
شوفوا بنات نصيحة واعرف هالشي شگد مؤلم بالنسبة لكم
بس لا تخلون حياتكم متوقّفة على هالشي الي أنتم تردوه يتحقّق
خلوا عينكم بعين الله وشوكت ما يصير يصير
ترى رب العالمين ما حرمكم مثل ما انتم متخيلين !
كلشي يسويه رب العالمين هو لأجل مصلحتكم أو لأجل حتى يعطيكم شي افضل منه
مثلا وحدة گاعدة تفكّر وتباوع لهاي وذيچ ...
ليش فلانة تزوجت واني لا ؟
وليش فلانة متوظفة واني لا ؟
وظالة على هالوضعية لا سنة ولا سنتين ( بمكانها تراوح ) لا هي الي مسوية شي نافع لربها ولا هي الي حاجتها متحقّقة
اني ما اگول لكم اتركوا طلب حاجتكم !
بالعكس اطلبوها واستمروا بطلبها من الله تعالى بس اعتبروا هالحاجة فد إضافة حلوة بحياتكم في حال تحققّت
خلي اوجّه كلامي للكل ..
فرضا ربك ما كاتب هالحاجة تتحقّق أو لعله كاتبها بس إلا بعد كم سنة وبالوقت المناسب مثلا
زين شلون تظل فد عشرين سنة بمكانك تبچي وتنحب وتلطـ،ـم وانت مضيع سنين عمرك ؟
بعدين هو منو ضامن أن هو عايش لباجر ؟
خو اسويلي فد عمل بحياتي أكسب بيه ديني ورضا ربي وأنصر بيه إمام زماني
خلي يكون عندي فد هدف بهذه الحياة أن اكون مثلا أحد جنود وانصار الحجّة
أو مثلا أطلب علم والتهي بهذا العمل الي هو أعظم عمل ممكن يعمله الإنسان وذكرنا سابقا فضل طلب العلم على العبادة
هم أكسب ديني ورضا ربي وهم ماضيعّت سنين عمري هباءا واظل بهالتفكير والقلق !
ليش ماتزوجت ؟ ليش ما تعينت ؟
وليش ما صار عندي بيت ؟
وصدگوا من تلتهون بشي يشغلكم وبالأخص إنشغالكم بمرضاة الله تعالى مثلا اسويلي مشروع اخدم بيه إمام زماني تلقائيا اصلا حتى بعد ما عندكم وقت تفكرون بهمومكم وحاجتكم ومستقبلكم
من تتقربون من الله تعالى وإمام زمانكم قرب حقيقي تلقائيا رح تسلمّون أموركم بيد الله تعالی ورح ترضون بکل شيء قسمه ربك العالمين لكم و لعله بهذا الوقت حتى حاجتكم تلگوها متحقّقة .
عن الإمام الصادق (عليه السلام): مَن رضِيَ القضاء أتى عليه القضاء وهو مأجور، ومَن سخِطَ القضاء أتى عليه القضاء وأحبطَ الله أجرَه .
عن النبيّ (صلى الله عليه وآله) سائلاً جبرائيل عن الله تعالى: «... قلتُ: فما تفسير الرضا؟ قال: الراضي لا يَسخط على سيّدِه، أصابَ مِن الدنيا أم لَم يُصِبْ، ولا يرضى لنفسه باليسير مِن العمل .
ميزان الحكمة - محمد الريشهري - ج ٢ - الصفحة ١٠٩٥
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ١٠٠ - الصفحة ٢٢
نجمة مهدوية
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
