الناشر غيث اللآمي(للقصائد المنبريه)
Open in Telegram
لنشر القصائد المنبريه في خدمة ابا عبد الله الحسين عليه السلام ودعما للشعراء والرواديد الخادم /غيث اللامي ******** للتواصل / @geath_95 ******** 07716408960
Show more4 637
Subscribers
+624 hours
+1127 days
+26830 days
Posts Archive
Repost from الشاعر محمد البنداوي
نزال شجاعة بحق الامام الحسين
بحسين شافت وجه ابوها
وذلت بجفه الزامطوها
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
رغم وحده وهمه ما گدروله
الجيش دنگ والحسين بطوله
واحد وهمه ولا وصلوله
وراحو العباس اخو يحجوله
من نزل بجفوفه
الجيش حط بيه خوفه
وگام ذره يشوفه
عباس الحگ ورحم بينه
(رباط)
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
غضب شايل من نزل بعيونه
وعلي ثاني بالحرب يدرونه
راح راجل ما ركب ميمونه
وحگهم بحيدر تره يشبهونه
بالحرب دگ غاره
علي رد فقاره
والزلم محتاره
وبي هيبة من حيدر نازل
(رباط)
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
من نزل بجفوفه يلگط بيهه
الزلم تسحف ميته لن رجليهه
خوف ابو الأكبر تره مغطيهه
باستطاعه بلحظة وي صفيهه
والوگف گدامه
ميته تلگه اجدامه
وسيفه دگ علهامه
وبالرووس يطگ ضل بكيفه
(رباط)
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
بالرگب بالسره يكفخ بيده
وشرط يا راس اليعجبه يصيده
وحمره من الدم گلبهه البيده
وحالف اعله الطف جديد ايعيده
ومن نزل بالحومه
الشمر ضم بلحومه
جن علي برسومه
والقاده تون من اجفوفه
(رباط)
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
الجيش محتار وبجت سبعينه
والكتائب رجفتها ايمينه
المايلوحه تكتله خزرت عينه
الجيش ماتسمعله بس ونينه
ومن نزل بجاهم
والرعب غطاهم
بسيفه من مراهم
وسبحه بإيده خلاه الطف
ابو الأكبر ابو الأكبر
ــــــــ ❁ ❁ ❁ ــــــــ
الشاعر محمد البنداوي
عبد الله الرضيع
ست اشهور هنّــه وحـــاربـانـــي البين
يبني التنذبح وانت اعله صدر حسين
========================
ســت اشــهــور ياعـــمـر الــورد يبني
جـســه ويـاي الــزمـن هلبيك حاربني
ليـش ومــن ضـحـكـتك يـمه حارمني
شيـطـلبـنـي زمــــاني وياي ماله دين
========================
يايمه عــبــد صــوتـك أنـيــس الروح
هـيـــچ بساع يايـمـه تـــريـد اتـــروح
ابــــد ماحـسبـت بـيـهـا تـــرد مذبوح
ناوي اعـلـه السفر گـلّـي السفر ليوين
========================
ليوين الســفـر حسـبـت تـبـقـه ويـاي
دفـيـت المـهـد حـظــرت شربت ماي
بطاريك اعـلـه غـفـلـه ويـقـره النعـاي
بدموع الهجر غــرگــت چـفون العين
========================
بدموع الـهـجـر اقــرالك انــه ابـيــات
توه ابني بحضيني وهس ابني المات
و أون بحرگه تكتل ونّـت مـضـيـعـات
يانـجــمـة سماي البـيهـا تـضـوه سنين
========================
تضــوه اسنـيـن عـمـري گلت من تكبر
سنــد ليـه بـكــبرتي وبيــك اتبــخـتـر
آه بـيـــوم عـاشـــر ياســهـم الـكــشـر
ســهام الحـقـد تطـلـب ثارها بصـفـين
========================
تطـلـب ثارها ومـنـك تــوفــــي الثار
گوم بخيل هـجمـت گوم تدوي النار
يــبـنــي بكربله مامـثـلـه يـــومٍ صار
وحيد حسين ابوك ودايره الصوبين
========================
وحــيـد حــسين ضـل حاير بملگاها
حـــيره وكل هله اعـله الگاع خلاها
وهـــاي الخيل هجـمت وين منواها
مــره اعله اليسار يروح مــره يمين
~
✍️عباس مالك العفريت
نسألكم الدعاء
ودعتك الله ..... خوية يحسين
ودعتك الله ..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
ودعتك ونار الهجر حراگة
موهين امشي بلا اخوا عالناگة
هذا القلب مل الحزن بفراگة
يم الزجية بالحشر نتلاگة
ودعتك الله..... واحنه ماشين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
راح امشي خوية والدموع بعيني
بس خوية عنك قلبي ما ينطيني
يالمنذبح فوگ الرمل حاجيني
بلكت تبرد قلبي وتواسيني
ودعتك الله..... يا ضوه العين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
راح احسب بهذا السفر لايامي
بلكت اموت وتگضي كل الالمي
عفتك جسد يبن امي نحرك دامي
راسك انظره اعله الرمح گدامي
ودعتك الله...... وانته نصفين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
يا حيرة ما مرت مثل هالحيرة
من ديرة يسبوني يخوية لديرة
وبينه التعب ما ينشرح تفسيرة
هاي الرزية يا حُسين جبيرة
ودعتك الله....ميسرة الحين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
راح الدلال اعله الترب بالهيمة
كلشي احترك ياخوية وي الخيمة
بس الله يعلم قلبي همة وظيمة
من روحتك يالغالي يابو الشيمة
ودعتك الله...... بدمعة البين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
باجر يضربونة بحقد يالوالي
خوية من أكابر والدمع جتالي
من الالم گيد الحبل شل حالي
باجر اشاگُف من تلوذ اطفالي
ودعتك الله.....وي الثمانين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
هالليلة وحشة وزينبك حزنانة
مثل الشمع حيلي انتهى وذبلانة
ما أطول اني وبلكي اموت هنانة
مهمومة مهظومة واظل حيرانة
ودعتك الله.... وميتة مرتين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
شيطيب الخاطر يبعد الخاطر
حزن القلب جنة انطحن بالحافر
اه يا جرح اه يا مصيبة عاشر
باجر يخوية عنك احنه نهاجر
ودعتك الله...... وي النساوين
ودعتك الله..... خوية يحسين
ــــــــــــــــــ
الشاعر زين العابدين الشمري
يا علي دخيلك يا علي دخيلك
طاح الحسين
ــــــــــــــــــ
ربعه ماتوا وحده ابنك شيب الراس
ع الشريعة حزامة واگع وي عباس
يا علي دخيلك مصيبة أدنت الناس
غربة ونجمعت تذبحه سيوف الارجاس
بالعطش ينازع بالعطش ينازع
لحظة البين
ــــــــــــــــــ
سرجة مگلوب المهر يرجع للخيام
صعبة يرجع ع اليتامى يا ابو الايتام
وعالوجه فوگ الرمل ابنك يضرغام
ظهره حدب من كثر ما شايل سهام
كل جرح مكانه كل جرح مكانه
تلكة جرحين
ــــــــــــــــــ
تناثر شلون الحروف وجسمة كلمات
من الحوافر ما طلع ابنك سلامات
مانزل لأمر الظلم للذلة هيهات
في سبيل الله ونهج دين السموات
كمل الرسالة كمل الرسالة
لآل ياسين
ــــــــــــــــــ
علي هل من ناصراً دوت بالطفوف
غربة يتلفت بقى لو يمه وتشوف
يمشي صوب المشرعة يدورعلى الجفوف
يم علي الاكبر يروح بدمعه ويطوف
جانب الشريعة جانب الشريعة
طاحت ايدين
ــــــــــــــــــ
جسمه يا حيدر توزع كل الاكتار
مثل ما صار بخيامه بحرقة النار
يا علي بجسمة التگطع كل فرس غار
وكل ضلع بي كسرة حافر جنة بسمار
خيل الاعوجية خيل الاعوجية
هجمت منين
ــــــــــــــــــ
فروا اعيالة وبناته بهيمة وتراب
والجرة عليهم يخلي البلمهد شاب
والحرب خلصت ولكن كل جفن ذاب
والضعن بيت الصحاري وزاد المصاب
ضعنه بالصحاري ضعنه بالصحاري والشمل وين
ــــــــــــــــــ
الشاعر زين العابدين الشمري
هالله هالله حسين وينه
فاطمة نادت حزينة
ــــــــــــــــــ
يمه عنك مو بعيد…جيتك بقلبي وحنينة
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
بالمصارع عنك ابحث..تسمع بضلعي ونينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
أيدي يا يمه اعله ضلعي..وانته تدري مكسرينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
الطم اعله الراس اجيتك.. حيدر واني اجينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
مصيبتك يمه مصيبة.. وأبد ما مرت علينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
راسك اعله رمح شفته.. من رگبتك گاطعينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
من العطش يبست لهاتك..والجسد يبست سنينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
لا خيم ظلت ييمه..وبالسبي كل الضعينة
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
طايح العباس شفته..عالنهر ومطبرينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
وعلي الأكبر ما عرفته..گطعوا بنحره وتينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
وشمعة القاسم طفوها.. وحنته دمه بجبينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
وكل الأنصار الغياره.. يم مصارعهم مشينة
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
وين زينب يمه زينب.. والصحاري مو امينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
ميته لو عدله ييمه.. بلكت وتسمع حجينه
هالله هالله حسين وينه...فاطمة نادت حزينة
ــــــــــــــــــ
الشاعر زين العابدين الشمري
Repost from الشاعر مرتضى عامر الشمري
يا ربي الك فوضته أمري
ما عندي والي يحامي خدري
صوت الحرب خافت لجمني
ميت عدل ابن امي مدري
يا ربي يا رحمان........... ابن امي ضل عطشان
لو رئفة صارت بالفرات وبلل لسانه
يا ربي يا ستار............ لمحت عيوني حجار
وبيمن يصدها ال بلحرب مشغوله ذرعانه
يا اللهي......
عِيني ارد اصعد عله التل واشوف
ليش ما اسمع بعد صوت السيوف
انجان حي خل يدرك عياله الحسين
أمن يُجيب المضطر بكاع الطفوف
....................................................
ياربي عين حسين خيكوم
ابعازته اخته ومو وكت نوم
يا ربي سخر الريح والصوت
يخبره العده بخيامنه تحوم
ما شفت ابو سجاد......... وشفت الشمر ليغاد
ويا ربي من گد القلق ما رمشت العين
ما كان بالحسبان......... ابن امي ع التربان
تلطخ ضمير المستحه من دم الحسين
يا اللهي.......
مو اعله الگومة بعد ما بي كلام
ربي خل يرتاح وبهيده ينام
هاي الخيول الامس رشفها اخوي
ليش فوگ حسين تصعد مو حرام
.........................................................
يا ربي شفته يكوم ويطيح
من كد جراحه يوكعه الريح
و يا ربي امنعه يصد للخيام
شحاله اليشوف بنيته تصيح
يتمتم لسانه بهاي....... اسكوني شربة ماي
من جبد الحسين العطش ماخذ مراده
وثوبه الي ما مرغوب..... من عنده هم مسلوب
عاري بقه وحر الرمل سوى وساده
يا اللهي........
ذاك راس ابن امي شايلته الرماح؟؟؟؟
لو بعيني يلمعن البيض الصفاح
قضي الأمر اذا طاح الحسين
يعني زينب بعد لا ما تستراح
.......................................................
َمن انجله من الحومه التراب
سلاب گام يدلي سلاب
بأذن الترب ضل يهمس حسين
حار الرمل ويطب بالصواب
ذاكَ اخوي الحيد........ بمهرة يتوجه يريد
لاجن فرض رأيه السهم وبگلبه صابه
يالتعلم المضموم........ شعدها الخيول تحوم
وليش المهر خالي رجع والدم خضابه
يا اللهي.......
التفگد اخوتها بعد تنسه الأمان
وعكب عطر اخواني اتنفس دخان
جروح ما طيب خواطرها الضماد
هنانه عدنه ازغر جرح تنزف اذان
......................................................
يا ربي درب المشروعه منين
ما اشوف هو شظال بالعين
من العدل والميت انخاف
موزين حال ام عون مو زين
ما ندري نركض وين....... الدخان عامي العين
من الخوف نعثر بالهوه ويتراعش الحيل
يمغير الأحوال..... هودلي هل أطفال
وانزل سكينه بكل كلب شارد من الخيل
يا اللهي.......
الخيل غارت واحنه ما عدنه كفيل
صعبه بعيال النبي الكافر يعيل
الراحه بالطف مالها هنانه وجود
كوه من النار طلعنه العليل
.....................................................
مرتضى عامر الشمري
Repost from محمد فرج الحريشاوي
طلعت من الخيمة ركض
زينب مشت صوب الولي
صعدت على التل وتگول
لا حامي يحمينة و ولي
موتي يروحي بكسرتج
وحدي بقيت وماتوا هلي
بالله المات شنگله و يجينه
طلعنه امن الخيم يحسين للبر
گوم الحگ تره هدوا علينه
و اتراجف هظم اللهُ اكبر
جم جثة يخويه احنه جزينه
يالنايم عالترب والخيل تفتر
__
الاصعب ترة من الحرگ
ركضت حرم بين الزلم
خوف وصهل جيش ورعب
غير العطش بگلبي الهظم
فرن على البيدة بركض
وخيل السحگ كسرت عظم
شردنه امن الزلم ومراكض الخيل
ويا خوف اللزم گلب اختك اعليك
محروگ الگلب ومعلعل الحيل
يالمكسور ضهرك و آنه اتچيك
ورقية تصيح بويه بدمهه اليِسيل
جوه الخيل بويه اشلون اخليك
___
ردتك عدل لمن اجيت
مو ميت وشابع ذبح
نايم على سهام الصدر
وگلبك غفه بسن الرمح
متوذر وصاير وصل
بألف وتسعمية جرح
بحضن الزهره نومك موش بسهام
ولا مفروش طولك بالغاضريه
ما ردتك تموت وگلبي محتام
جا غيرك يخويه ياهو اليه
الما شايفهه واحد بين الزلام
وكلهه تصيح مسبيه عليه
__
صدرك شلت وطاح الگلب
شلت الگلب طاح الضلع
ارفع ضلع يوگع عظم
ونبضك وگف سال الدمع
عايف اخيتك والحرم
بالغربة جا بين الفزع
وصلتك من بعد طول المسافات
و ما ضنيت طولك خويه خلصان
خويه جروح طولك منهه ميتات
لا خلصان گلبي ول انته خلصان
ما الحگ يخويه والوگت فات
يالنايم ذبيح حسين عريان
_____
عطشانة وانعى اعله العِطش
وفحطانة اركض بالفلا
مكسورة والضهر انحنه
ضاعت عشيرة بكربلة
مات الحُسين واهله البقوا
وبجف الغرب راحوا هله
جابوا نوگ موش الوضحى يحسين
موش النوگ هايه البينهه أجينه
ما فريت وجهي بدمعت العين
بس راسك عالرمح وافتر علينه
و اهتز الرمح من گد الونين
تبجي اعله الضعن واحبال ادينه
#محمد فرج الحريشاوي
Repost from قناة الشاعر والملا ياسر الزيادي الثانيه
ل عبدالله الرضيع//محرم الحرام
العطش چتال.. وصلت لحال
احس گلبك... جمـــــــر
نشف صدري... وحگ خدري
عبد يبني......الصــــــــبر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعبد الله يماي العين. كافي من البچي كافي
عمت عين العطش يبني.لمثلك مرتوي وغافي
تناغي ابصوت متگطع. وحته لنومك امجافي
فريت الخيم عالماي..اركض والـــجدم حافي
ثلث تـــــيام... ابد مــا نام
ذبل مثل... الــــورد
يحرك اشفاه.... ولوج وياه
عليه گلبي... نـــمرد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يروح امك تحن روحي.عله مناغاتك انه اسهر
صبر ما عندي بفــــراگك.لحضه وشوگي يتفجر
شلون اتروح ونته ادره. عله الفرگه ابد مـــگدر
مثل فطر الغده ابشفتك. هيچ امك غدت واكثر
شلي بالروح... لون اتروح
يدگ بابي.. القهر
أخ الليل... يضل ايــــــعيل
ويجازيني.. السهر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرحت انته ويرف گلبي.لمّن والـــدك أخذاك
واحد شابـــــــگ الثاني.يناغيك وعله مناغاك
رحت مني وخذت كلشي.روحي وعقلي راح وياك
بقى بس عطرك او مهدك. يبني اوصله من اغطاك
يطلبك بيش.. هذا الجيش
ويـــــرويك...... ابسهم
رد احسين...يجري العين
وضلينه... نـــــــــون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألك وسط الدليل اتهيج. بين اضلوعي نيراني
تجوي ابروحي ما تطفى.... تشبه نار صيواني
بعد طولك يـوجه الخير... دهري اشكال راواني
تچوتي صارت اهـمومي... فراگك حيل سـلاني
حلالي النوح..... يا مذبوح
كل عمري... حزن
گمت ادعـــي... بدمع وانعي
على خدي... جرن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرض اصبر وگول انساك.. أمر الله وعليه يهون
لچن لو باچر گــــــــبالي.. براسك يالولد يمشون
يلّوع گلبي يا رمحــك...وعمد بي يمي يتگربون
چبير اعلـــيك عبدالله...رمحهم وانته الزغيرون
برمح تنشال.. بدين انذال
ما يرحم.. شمر
رمحه اچبير.. وابني ازغير
بي ضوگوني... مُـــر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت بفضلهم ص
✍️ياسر الزيادي
Repost from عباس مالك العفريت
#رد_ليه_الطفل_مذبوح
عبدالله الرضيع /الام تنعى ولدها
رد ليه الطفل مذبـوح من دمّه انترس حضـني
عبد الله شرب مو ماي دم نحــره شـرب أبنـي
============================
رد ابـ أيده جابـه حســين مـذبـوح الطـفل رده
زغير وموش مال أسـهـام أبني الذبــح مو گــدّه
ادموعه ابعينه ابوالسجاد لوليده انمـرد چبده
يـ أم الولد صاح بصـوت انعي اعله الولد انعي
============================
من ايدي خذاك حسين عـبـالي يشـربك مـاي
ما ادري السهـم غـدّار ياخذ منـي تعب ارباي
شيطلبني زمـاني وبيك يفجعني يضـي عيـناي
سهم البـنّـحـر صـابك وسط افّـادي صوبـنـي
============================
عبـد الله نـظـر عـينـي مهدك دافي حـظّـرتـه
صوتك مايجافـي البال لچـن يمه ماهـو أنـتـه
سكته الخيمه من بعدك ودمعاتي جرن سكته
هجــرك يالـولـد چتـال هجرك للنـظـر يعمي
============================
مو مالت سهم يـمـه سـهـمك حار من صابك
اتفز بحرورته وتشيط اتـفـل ابأيـدك اگماطك
ست اشهـور يوليـدي اترد للخـيـمه بخضابك
عبد يمه يلب احشاي سهـمـك حـيل تعـبني
============================
يوم الاسود ومـصـباح عـاشـر ياصِـباح اكـشر
يوم البي چبد لحسين ابـفگــد اولاده يتـفـطر
عبدالله ابمصاب الطف انت من الجـروح اكبر
انت آهاتـنـه وحسرات وانت دموعنه التجري
============================
✍️عباس مالك آل عفريت
#جديد_محرم_الحرام_١٤٤٨هـ_٢٠٢٦م
نسألكم الدعاء
❉❉❉❉❉❉❉﷽❉❉❉❉❉❉❉
لسـتة #دعم_مؤسسة_منبريون_الحسينية🌻.
#التثبــيت_سـاعـه
#الحــــــــــذف
بـعـــد نشر اللسـتـةّ بـ4 سـا؏ـات
� غَـير مبري الـذمـةّ ٲمـام الله ڪـل من يـحذف البــوت دون ؏ـلمنا
استقبل 1000 عضو فما فوق
━━━━━━━━━━━━━━━
للإشـــتِـراك 👇🏻.
التواصل مع @ahmed_alziwar0
قناة خاصة بتلحين القصائد
https://t.me/+PZwpTt2HLXcvUQZh
------------------------------------------------------
Repost from قناة الشاعر والملا ياسر الزيادي الثانيه
گأني بالحسين.ص. يگول😭💔👇
((نااام..عبد يابويه))
لا يفز عبدالله نــاااام
مني بايگتـه السهااام
بحظني ياناس انذبح
ضل يرف مثل الحمام
وليدي ديــــــوان ويعزب ابمهجته
والسهم شيــــــــخ وتوسط رگـبته
حـيلي باد وذوبتني امــــــــصيبته
حيراني شلـــــون ارده الخــــيمته
من مچانه گلبي هايـــم...گلبي هايم
عله وليدي البقى صايم... بقى.. صايم
بالگلب خـــلالي چويه
بعده ما صاحالي بويه
شيبي من دمه ســــبح
بنحره فك ريجه الصـبح...
نااام... ناااام.. ناااام.. عبد يابويه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كمت اجول ابلايه راي
بكل خيامي ماكو ماي
گمت اتحســــر ونوح
بــلا دمع صايـر بچاي
مثل ورده وصابها الشح والذبول
بس يناغي وافهم شـــرايد يگول
ريت بويه وياك تطحني والخيول
ولا أخلي الحافر بصـــدرك يجول
لصدري شلته رت اسكته.. رت اسكته
حيرتني اشگـــد صفتنه.. شگد صفنته
من العطش لا مـا سكت
والـــــــرباب اسمع بچت
خــــــذته بلكي ايشربوه
بالسهم تالــــــــي سگوه
نااام... ناااام.. ناااام.. عبد يابويه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صوته مـــن گد البواچي
ارقيه فكتـــــله التراچي
خلخلت رادت يـــــــهود
وياه ما فاد المــــحاچي
شما اشوفه وجــــه للاصفر يميل
خدوده ذبلن كثر ماعطشان حيل
لـوجه الله والكرم رايد اصيـــــل
وانه عزبت بضنه وأشعر قلــــيل
ترسّت ايدي من رگبته...من ركبته
دمـه مارد من شمرته.. من شمرته
دم رضيعي هـــــذا قربى
أخذ ربي حتـــــه ترضـى
هذا نحره وتالي نحــــري
مثل دمه دمي يجــــــري
نااام... ناااام.. ناااام.. عبد يابويه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فتح ذرعانه وحضنــــي
دخيل الله شگد هضمني
كثر مـــــــــا حار السهم
شگگ أكماطه وشبـگني
شلون حال الينذبح بيده ضناه
ينكسر مـــو گلبه لاوالله وگفاه
توني فاگد اخو كل حيلي خذاه
صحت ربي بجاه كلمن عنده جاه
أخذ روحي صعبه اعيشن.. صعبه اعيشن
ولــــــــو ساعات وأموتن... وأ مـــــــوتن
ميت اوعينه علــــيه
صحت ياعبد شبديه
بنفسي ضلت ماگلت
چلمة البـابا اورحـت
نااام... ناااام.. ناااام.. عبد يابويه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت بفضل مولاي الرضيع ع
خادم الزهراء ع
✍ ياسر الزيادي
Repost from قناة الشاعر والملا ياسر الزيادي الثانيه
ل عبدالله الرضيع//محرم الحرام
العطش چتال.. وصلت لحال
احس گلبك... جمـــــــر
نشف صدري... وحگ خدري
عبد يبني......الصــــــــبر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعبد الله يماي العين. كافي من البچي كافي
عمت عين العطش يبني.لمثلك مرتوي وغافي
تناغي ابصوت متگطع. وحته لنومك امجافي
فريت الخيم عالماي..اركض والـــجدم حافي
ثلث تـــــيام... ابد مــا نام
ذبل مثل... الــــورد
يحرك اشفاه.... ولوج وياه
عليه گلبي... نـــمرد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يروح امك تحن روحي.عله مناغاتك انه اسهر
صبر ما عندي بفــــراگك.لحضه وشوگي يتفجر
شلون اتروح ونته ادره. عله الفرگه ابد مـــگدر
مثل فطر الغده ابشفتك. هيچ امك غدت واكثر
شلي بالروح... لون اتروح
يدگ بابي.. القهر
أخ الليل... يضل ايــــــعيل
ويجازيني.. السهر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرحت انته ويرف گلبي.لمّن والـــدك أخذاك
واحد شابـــــــگ الثاني.يناغيك وعله مناغاك
رحت مني وخذت كلشي.روحي وعقلي راح وياك
بقى بس عطرك او مهدك. يبني اوصله من اغطاك
يطلبك بيش.. هذا الجيش
ويـــــرويك...... ابسهم
رد احسين...يجري العين
وضلينه... نـــــــــون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألك وسط الدليل اتهيج. بين اضلوعي نيراني
تجوي ابروحي ما تطفى.... تشبه نار صيواني
بعد طولك يـوجه الخير... دهري اشكال راواني
تچوتي صارت اهـمومي... فراگك حيل سـلاني
حلالي النوح..... يا مذبوح
كل عمري... حزن
گمت ادعـــي... بدمع وانعي
على خدي... جرن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرض اصبر وگول انساك.. أمر الله وعليه يهون
لچن لو باچر گــــــــبالي.. براسك يالولد يمشون
يلّوع گلبي يا رمحــك...وعمد بي يمي يتگربون
چبير اعلـــيك عبدالله...رمحهم وانته الزغيرون
برمح تنشال.. بدين انذال
ما يرحم.. شمر
رمحه اچبير.. وابني ازغير
بي ضوگوني... مُـــر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت بفضلهم ص
✍️ياسر الزيادي
Repost from N/a
ولده بالطف منه راحو
يبچي المن دمعه حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
خذه منه الطف اولاده علي وعبد الله الزغير
دمع عينه لِمن يبچي. بين اولاده متيحر
وذر صبح علي الأكبر ولبس عبد الله متغير
وذره وذره وشيلمه
إبنه الاكبر جسمه صاير
بدمه ناگع والمصيبه
نزفه جاري ونحره فاير
ولگماط الابيض احمر
لونه من دم نحره داير
ولده بالطف منه راحو
يبچي المن دمعه حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
يشيل الأكبر ويوگع لأن صاير وصل جسمه
يريد ايشوفه ما يگدر لان من الطبر رسمه
صفه ما ينعرف وجهه ذاك اليشبه النسمه
شاله بس نص جسمه منه
عالأرض طاح وعيونه
بيها طگ سد المدامع
راد اخوته يسندونه
لاچنه بلايه عشيره
يمنه يسره ينظرونه
شامت وذابح وضاحك
يبچي.إلمن دمعه حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
يعبد الله الطفل نحره. نزف حد ما صبغ لبسه
ولهاته من العطش يبست. دمه بچفه ايلمسه
يضن ماي وفتح حلگه ولاچنه انگطع نفسه
حل گماطه من تبلل
گماطه بدمومه الجريه
ضنه ماي ونيته يشرب
بس طفل واكبر خطيه
بالسهم نحره تفجر
وانكسر يبن الزچيه
چفوفه بل دم من ملاها
يبچي إلمن دمعه حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
كسر موت الولد يذبح وتين الوالد وگلبه
علي غالي ويعبد الله. يفرگتهم تره صعبه
رجع للخيمه يمشي حسين لاچن يعثر بدربه
خلصو اولاده بدينه
للخيم كل مره راجع
شايل بحظنه احدهم
ومن دماهم ثوبه ناجع
بكل ولد جابه تلاگي
حرمه جيته بدمعه تصفع
خدها الجفون بنزلها
يبچي إلمن دمعه حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
بل اكبر للخيم من رد. زينب لاگته بلوعه
ركض وتنادي خويه حسين. إبنك طافيه شموعه
وليله تذرف الدمعه. وتون بونه مسموعه
لاگته زينب تگله
خويه الاكبر ماله گلي
وامه ناحت وعلى طوله
طاحت وبالدنيه شلي
تگله وبني بعز شبابه
مگطعه اوصاله تگلي
ناحت العمه وي أمه
دمعه إلمن يبچي حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
رجع شايل طفل توه صبح ست اشهر ونحره
دمه ينزف سهم صابه. رد وجدامه بالعثره
تگع كلما وصل لمه. شيگلها وهيه منتظره
والرباب بلهفه طلعت
ها شرب عبد الله مايه
لاچن اتشوف على نحره
گماطه احمر والمنايه
منها ماخذتها بسهمها
هايه يا أحزن حكايه
والطفل غافي على صدره
دمعه إلمن يبچي حيره
•••••••••••••••••••••••••••••••♪•••••••••
ألخويدم الشاعر رحمٰن الشغانبي
تمت بعون الله تعالى
2026/6/24
النص وزن بحر طويل
التحويله وزن شعيتي
#رحمٰن.ـالشغانبي
#شور #نزالات #قصائد #كربلاء #قصائدـحسينيه #قصائدـمحرم
( ل مولاي علي الأكبر)
ختام مجلس
ضوه عيوني رحل......ودفن دمعي الامل
ادب شفته عله التربان متبدي
انه الذابحني هم.... گبل ضيم السهم
وضيمي مو عطش كل ضيمي من ولدي
بالرمل ما سوه أثر كد ما ترف
بكلبه متعلقه السهام المو عرف
وادعي لا يوگف دليلي من النزف
بكثر ما فوگه سهام...... لا حرام
ما گدر يسبل ادي
عيونه غمضها التراب.... مو احباب
والحجر طاغي علي
..................................................
عله الدنيا العفه....... علي الأكبر جفه
وناري بيها ابراهيم يتجوه
النزف هده النزف...... وجماله مختلف
لب كلبي واشوفه كبالي يتلوه
كسرة فراگة وصلت سابع ضهر
علي الأكبر ما بقه أكبر لا زغر
ونار هجره ما يطفيها نهر
ها يليله الحجي حار.... بكلبي نار
جردت لونه السيوف
ما اكو ثغره بلا طعن......خل اون
راحة ما بيها الطفوف
..................................................
مو طبعه الولد....... ندهته وما كعد
فت خاطر عيوني من رفس يمي
حضنته وكله دم.... و منع حضني السهم
اشيله اشلون كوه اني شلت جدمي
ذاك لونه الينطي للورده درس
صار عرضه للحوافر والشمس
ما گضه عطره وگظوا من الرفس
ذاك نحرة الينشهگ..... مو سحگ
وما يلوگله الرماح
صيحت بس ما سمع....... وانشلع
كلبي الما يستراح
.................................................
الزلم والمو زلم...... سحكت ببني الشهم
واني دموع عيني وصلت ذيالي
احترك كلبي احترك...... لمن شفته شهك
ولحد الموت تبقه شوغته ابالي.
خارج اقواس العمر حيلي انفه
وصيحت يوليدي ع الدنيا العفه
أشد من السهم جرح العاطفه
كتله بس فز يا رباي.......وهاك ماي
خاف عطشان ذبحوك
عله حسين اقره السلام..... من تنام
بكترك اتمدد ابوك
...................................................
مرتضى عامر الشمري
Repost from الشاعر عزيز المياحي
وليدي المــــزيون الخيال
حاجـب عينه تگول هلال
چن جده ومتروس افعال
قائد عالقاده
ســد وردهم مثـــــل الماي
ركضهم بالـــــــبر حــــــفاي
شردو صــاحو هـــذا الجاي
زمزير الساده
..
من اشوفه اوليدي يجبل عليّ
كلشي بيه يصير اله ومو ألي
يحبه جده المرتضىٰ من الزغر
هوه لمربي علي يطلع علي
..
وراث العزم … جــده بالاسم … من علي العلي الاكبر
الجده ينتمي … اوليدي هاشمي … وهذا تربية حيدر
چنه حيـدره …. وحلمه خيبره …. بكربلائه تتكرر
كرار لو ثار كل همي ينجلي
والناس تصيح علـي يشبه علي
علي الاكبر
لو علي حيدر
------------------
واحــد ويشوفونه هواي
يسحگ بيهم رايـح جاي
مـــــــن چفه مبين رماي
ويصيب العايل
واگف هـــوه وملج الموت
بــس الــــريح گباله يفوت
زلزال مــــن يصيح بصوت
چن عمه الكافل
..
شـــما كـبر ويـــــاه جماله كبر
تسجد لحِسنه الشـمس والگمر
يطهر الشـــوف بـــحلاته عـلي
حته يوسف مــن جماله اعتذر
..
گباله ماوگف … واحــد وعرف … بيده يــلزم الصارم
العاده يبتلي … البي عزم علي … راجع لنسب هاشم
يطشر ويلم … خورس الزلم … حصته راس ابن غانم
....
بالراس نيران اليگربله يصطلي
والناس تصيح علي يشبه علي
علي الاكبر
لو علي حيدر
---------------------
يحارب من وجهه ومگفاه
تگول شـما هــد علي وياه
گــــــــالو فكنه لـوجه الله
ماضلت وادم
مثل اهله ونشمي وجحجاح
يـــــذريهم مثـــــــل المرواح
محـــصول وطــبهم فـــــلآح
يحصد بالصارم
..
مـــــن اشمن عطره انسه الحزن
يمه يوگــف كلــشي حـته الزمن
من يجيني بطــوله احس بالامل
كـــــل مســافاته اتجاهي حضن
..
من رگِه الفرس … گطعو النفس … طبها شبل ابو طالب
هـــــوّس الكفو … بالحرب منو … جــده حــيدر الغالب
بعينه چن سهم…يرمي ع الزلم…قوسه كسـرة الحاجب
سردال خيال بأ فعاله معتلي
والناس تصيح علي يشبه علي
علي الاكبر
لو علي حيدر
----------------------
ثگـل چفوفه مبين چان
مو مالت واحد عطشان
گللهم هــــــــذا الميدان
انسدت بيبانه
جيش اشكبره وعدكم مـاي
شــــــو محـــد گايش وياي
شطكم مـــــــا يگدر لضماي
ابن حسين انه
..
بگلبه و احسـاسه مشاعر نبي
بنضره وحـــده يفتهم مطلبي
مــــن وسامت وجهه اخذ مدد
يكفـي اســمه واللقب طــالبي
..
شراعه بالهوه … لاوىٰ نينوى … الشافه ضل شهر يرجف
قارعه وطلع … واقعه و وقع … والارض غــدت تخسف
اشوس وصعب … كلشي بي رعب … حته مهرته تخوف
اعداد ماهاد بحيله گضاها الي
والناس تصيح عــلي يشبه عــلي
علي الاكبر
لو علي حيدر
-----------------------
خادم القصيده
عزيز المياحي
على الدنيا العفه..... يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
عليك شگد بجيت وانته تدري
يبوية و من غيابك محني ظهري
يالاكبر لو تصح انطيك عمري
يروحي وراحتي يا علي وذخري
ضوه عيوني الطفه يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
راحة بالي راحت من غيابك
على تراب الألم طايح شبابك
نزف نحرك صبغ بالدم ترابك
يقربان الله بس يكتل مصابك
دماك الما صفة يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
يسباح القلب نبضة وريدي
خلت من الضنى بالدنيا ايدي
على الدنيا العفى ذبحولي عيدي
خلص لون العمر قرب وعيدي
الصبر بيه اكتفه يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
تبدة وي الدمع حيلي اعله جسمك
حرت ارجع واعوفك مدري المك
يبويه ومنشده ظليت اكلمك
قلبها محترگ بالخيمة امك
قلبها وتعرفه يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
يغالي وحيرتي ما منها حيرة
بقيت لوحدي وراحت عشيرة
عليمن استند حسرة جبيرة
انا ادري القلب بعدك مصيرة
يوحي العاطفة يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
الجمر ينعد ثلج لو مر حسرتي
دمه تنزل على خدودي دمعتي
تشيب كل طفل بوية غربتي
اباوع لا اخوتي ولا صحبتي
حياتي مجتفة يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
اجيت وكتلي بوية اقليبي ضامي
وانا لساني خشب من گد صيامي
الك ظل بحزني جفني وهيامي
يشربك جدك بجنة ختامي
ختامك بالوفة يوليدي يالأكبر
ــــــــــــــــــ
الشاعر زين العابدين الشمري
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
