en
Feedback
ضُـوْء 𓂆

ضُـوْء 𓂆

Open in Telegram

- امرأة ليسَ لهَا ظِل هِيَ نُور مِن كُلَ الجِهات ..

Show more
763
Subscribers
-124 hours
-37 days
-1330 days
Posts Archive
‏"لا غيّبَ اللهُ وجهَكَ الذي أحبه ولا أطفأَ النورُ الذي فيه أرجو أن يظلَ هكذا دائماً يلمعُ في زحمةِ الوجوه يعرفُني وأعرفُه يتألقُ حينَ يصبحُ كل شيءٍ باهتاً يحملني في ملامحه وأحمله في قلبي" ❤️

‏"يـَ الله، لا تجعلنا نتخبّط فـي الممرات الخاطئة..".🍃

ليتني أليق بالجنة، وليتها تشتاق لي.☁️

‏"من الممكن بأن يخونك كل شئ إلا شعورك، المرء يشعر بكل شيء في أعماقه، يشعر بمن توقف عن حبه، ويشعر أيضًا بمن ينتظر منه مجرد 💛. - غسان كنفاني

"‏الأمرُ المخيف في موت أحدٍ نعرفهُ على وسائل التواصل هو أننا نشاهد آخر ما خطَّتهُ يده من أحلام وأُمنيات وتطلُّعات وأفكار وضحكات، ثمَّ فجأةً: يصمتُ كلُّ شيء."

‏"فلا أحبّ للمرء من أن يجد إلى جانبهِ جليسًا يستطيع أن يسكب نفسه في نفسه، ويُفضي إليه بسريرة قلبه." 🤍

"كُنا ننبُت في كل مكان، ‏نحب المطر ونقدّس الخريف، ‏حتى فكرنا ذات يوم ‏بأن نبعث برسالة شكر إلى السماء، ‏ونلصق عليها ورقة خريف بدلًا من الطابع.. كُنا نؤمن بأن الجبال زائلة ‏والبحار زائلة ‏والحضارات زائلة، ‏أما الحبّ فباقٍ. ‏وفجأة، اِفترقنا." — محمد الماغوط

"‏أن تحب شخصًا أشبه بالانتقال إلى منزل جديد؛ ففي البداية تقع في حب كل الأشياء الجديدة، مندهشًا كل صباح من أن كل هذا يخصّك، كما لو كنت خائفًا من أن يأتي أحدهم فجأة ويقتحم الباب ليقول لك أن خطأً فظيعًا قد حدث، وأنه لم يمكن مقدرًا لك في الواقع العيش في مكان رائع كهذا.. ثم على مر السنوات تتقشّر الجدران، ويتشقق الخشب هنا وهناك، وتبدأ بحب ذلك البيت كثيرًا، ليس بسبب كل حسناته، وإنما بالأحرى بسبب علّاته، وشيئًا فشيئًا تصبح على معرفة بكل ركن من أركانه وزاوية من زواياه.. كيف تتجنّب نسيان المفتاح داخل القفل عندما يكون الطقس باردًا في الخارج، وأي من ألواح الأرضية يتحرّك قليلًا عندما يدوس أحدهم عليه، أو بالضبط كيف تفتح باب خزانة الملابس دون إحداث صرير.. هذه هي الأسرار الصغيرة التي تجعل منه منزلك."🦋

"مِن قِلّة حيلتي أحيانًا أتمنىٰ لو كان رسول اللّٰه مَعي لأترُك كُل شيء جانبًا، وأذهب إليه، وأدقّ بابه، فيُدثِّرُني بعباءتهِ كما دَثَّر حُذيفة بن اليمان.. أبكي لَهُ فيرِّقُ لي كما رَّق للجذعِ، ويُهدِئُ مِن رَوعي كما هدأ مِن حُزن طفلٍ مات عصفوره، ويُبشّرني كما بشَّر كَعب بن مالك، ثُم يضحك لي ويقول: دقائق والموعد الجنَّة، فاثبت، واصبر، واصطَبر، فإنّي أنتَظُرك هُناك!" 🤍

Today's reminder 💌 لو كان فيها خير كانت الأمور تمّت ، القصص كملت ، والناس بقيت ، الله ما بيبعت إلا الخير .

وامنحني صبرًا يليق بالدرب الطويل فالكُلُ غَافِلٌ عني إِلَّا أَنْتَ يَا رَبٌّ رَحِيمٌ. 🍃❤️ https://soundcloud.app.goo.gl/bjR1E

‏"أحدهم قال لي كلمة طيبة منذ زمن، الآن هي شجرة تظلني في أشد الأيام حرارة، أحملها زادًا لا ينقص ولا ينتهي، كل الذين قالوا شيئا طيبًا وغادروا، بقَوا”.🦋

‏في ودائعِكَ دائماً يَا الله روحيِّ ، ودينيِّ ، وأهليِّ ، ومنّ أُحبْ .. ♥

‏"على المرء أن يحاول دائمًا، مهما عاكسهُ العالم، أن يحصل على انتصار صغير في العتمة."🔮

‏"ويمر العمر.. ويبقى مطلبي الوحيد السكينة في كل شيءٍ اقصده، في المكان وفي الرفقة.. أن لا يمسّني فزع ولا شك ولا خيبة، أن تغمر الطمأنينة قلبي وتحفّه كشيءٍ يحميه."

"لا أكثر لا أقل، أرجو الأشياء عندما أُريد الحصول عليها، ألاّ تُعذِّبني فوق ما تستحقه."

ثم يبرد قلبك، لا شيء يستمر دافئاً إلى الأبد .🦋

ويَكفينا من الدُّنيا طَمأنينة قلبٍ صٌادق يرافقنا؛ نأنس به ويؤنس بنا.🫀

"إنه ديسمبر، كلّ غيمة تأتي لسبب، ولكلّ سبب بداية، وكلّ بداية ستكون مطرًا".☁️

«‏لقد كنتُ مُقتنِعًا دائمًا أنّ أولئكَ الّذينَ يفهموننا بشدّة يستعبدون شيئًا فينا. لكنّ الأمرَ مختلفٌ معكِ؛ تَفهّمك لي هو أكثر حريّة مُطَمئِنَة خَبرتُها». • جُبران | 🧡