en
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

Open in Telegram

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

Show more
344
Subscribers
No data24 hours
No data7 days
-630 days
Posts Archive
"يا ربّ جِئتُكَ والأحَمالُ مُرهِقةٌ أمشي إليكَ من التقصِيرِ في خَجلِ." اذكرونا في دعواتكم يا كِرام.

Repost from N/a
"وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَتَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا."

photo content

اللهم صلِ وسلم ع محمد وال محمد كما صليت ع ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد وبارك ع محمد وال محمد كما باركت ع ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد

قال الإمام ابن القيم - رحمه الله تعالى - : وأمر تعالى نبيّه ﷺ أن يأمر المؤمنين بغضّ أبصارهم وحفظ فروجهم، وأن يُعلِمَهم أنّه مشاهد لأعمالهم، مطلع عليها، {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ} [غافر: ١٩]. ولمّا كان مبدأ ذلك من قبل البصر جعل الأمرَ بغضّه مقدمًا على حفظ الفرج، فإنّ الحوادث مبداها من النظر، كما أنّ معظم النار من مستصغَر الشرر. فتكون نظرة، ثم خطرة، ثم خطوة، ثم خطيئة. 📚الداء والدواء : ( ٣٤٧ )

قال الإمام بلال بن سعد - رحمه الله تعالى - : لَا تَكُنْ وَلِيًّا لِلَّهِ فِي الْعَلَانِيَةِ وَعَدُوَّهُ فِي السَّرِيرَةِ. 📚الإخلاص والنية : ( ٥٤ )

يا ربّ تركتُ لِتدبيرك كلَّ ما يتمناهُ قلبي، فأنت أكرمُ من يَأتيني بهِ.

"ولا تنْسَوْا منَ الدعَوَاتِ قوْمًا مَضَوْا عنكم إلى دارِ المنَايَا".

لا أملك إلا أن أدعوك.. وأنت يا رب تملك كل شيء!

[إلى الذين يتشدقون بأن الكفار أخلاقهم حسنة وطيبة!!] كفى بالشخص سوء كفره بالله حتى لو اجتمعت فيه الأخلاق الحسنة مع الناس فأسوأ الأخلاق موجود فيه وهو سوء خلقه مع الله خالقه فقد خلقه ورزقه وحفظه ومع ذلك يكفر به ويكذب نبيه صلى الله عليه وسلم أي سوء أدب أكثر من هذا؟! افهم هذا جيداً مسلم سيء الخلق أفضل من كافر حسن الخلق عند الله . قال تعالى (أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ) وقال(وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلَا الْمُسِيءُ ۚ قَلِيلًا مَا تَتَذَكَّرُونَ) وقال (قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۚ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ ۚ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ). وفي صحيح مسلم عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ابْنُ جُدْعَانَ كَانَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ يَصِلُ الرَّحِمِ ، وَيُطْعِمُ الْمِسْكِينَ ، فَهَلْ ذَلِكَ نَافِعُهُ ، قَالَ : "لا يَنْفَعُهُ ، إِنَّهُ لَمْ يَقُلْ يَوْمًا مَا قَطُّ رَبِّي اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ " . رَوَاهُ مُسْلِمٌ منقول

Repost from جهاد حلس
هذه الليلة هي أبرد ليلة تمر على أهل غزة منذ بداية الشتاء، الأطفال يتجمدون من شدة البرد وهم تحت اللحاف، فلا ملابس تدفئهم، ولا طعام يشبعهم، ولا لحف تغطيهم، ولا جدران تحميهم !! ‏اللهم هوِّن هذا البرد على أهل الخيام، اللهم هون برد الشتاء على عبادك المستضعفين، اللهم ابسط دفء رحمتك عليهم يا رحمن يا رحيم !!

"فَسَلْهُ الْعَونَ إِدمَانًا مُلِحًّا يُحِبُّ اللهُ مِلحَاحَ السُّؤَالِ

"لك الحمدلله لا اذكر منك الا الفضل ولا ارى منك إلا التفضيل خيرك لي شامل وصنعك لي كامل ولطفك بي كافل ونعمك عندي متصلة وفضلك عليّ متوافر فلك الحمدُ حمدًا متواليًا متواترًا مُتسقًا مُتّسعًا مستوثقًا يدوم بدوامك لايبيد "

photo content

اللهم ما رزقتني ممّا أحب؛ فاجعله قوةً لي فيما تحب، وما زويت عنّي ممّا أحب؛ فاجعله فراغاً لي فيما تحب.

"اسجُدْ لِرَبِّكَ حينَ يَلفَحُكَ الأسى إنَّ السعـادةَ كُـــلّها أن تَسجُــدا"

‏اللهم لا تجعلني ممن ينساك في نعمته ولا يذكرك إلا في شدته، وأجعلني قريبًا منك شاكرًا لك في كل الظروف.

"‏لَوْ أَنَّ أَحدَكُمْ هَمَّ بِإِزَالةِ جَبَلٍ ؛ وَهُوَ وَاثِقٌ بِاللّٰهِ لَأَزالَهُ". .💜🖇 - اِبنُ القَيِّمِ.

يا وجعهم يا وحدهم... " يا ويلنا قد كنا في غفلة من هذا بل كنا ظالمين " ولا غــــــــــالب إلا اللــــــــــه
يا وجعهم يا وحدهم... " يا ويلنا قد كنا في غفلة من هذا بل كنا ظالمين " ولا غــــــــــالب إلا اللــــــــــه