en
Feedback
Classical Treasures

Classical Treasures

Open in Telegram

bouquet full of beautiful arts, words from the best stories in the world, literatures in all its manifestations, painting when it reflects like words, music become feelings, and silver screen turn off, for more information @mofisu

Show more
3 834
Subscribers
-124 hours
+57 days
+2430 days
Posts Archive
06.Helen Forrest - Mad About The Boy.mp33.94 MB

كانت هيلين فورست المولودة في عام ١٩١٨ واحده من أشهر مطربات الجاز في عقد الأربعينيات ، ولدت لعائله يهوديه باسم هيلين فوغل في ولايه نيوجيرسي حيث عاشت طفولتها وهي مريضه طريحه الفراش ، كانت هيلين هي الفتاه الوحيده من بين اخوتها وكان والدها يملك بقاله صغيره مات فجاه وهي ما تزال رضيعه بسبب اصابته بمرض الانفلونزا . وقد ضلت والدتها تلومها دائما على وفاته بسبب اعتقادها ان زوجها توفي لأنه تمنى الكثير لابنته ، تزوجت والدتها من رجل آخر وانتقلوا للعيش معه في بروكلين نيويورك ، وقد لاحظت هيلين مع الوقت ان والدتها تحرص على عدم عودتها إلى المنزل بعد الانتهاء من المدرسه بشكل مباشر بل قد تضل تلعب مع اولاد الجيران احيانا إلى وقت بلوغ المساء حتى اكتشفت فيما بعد أن منزلها كان في الحقيقه بيت دعاره ، وقد لاحظت وهي في مرحله البلوغ ان زوج والدتها بدا فجاه يهتم فيها الى ان وصل به الامر ان يتحرش بها جنسيا ، وعندما أخبرت والدتها لم تصدقها ، بل وقفت ضدها وعاقبتها عقابا شديد وفي يوم وهي في سن الرابعه عشره حاصرها زوج والدتها في المطبخ فحاولت الدفاع عن نفسها بسكين المطبخ ، وكان هذا كافيا لها لتذهب للعيش مع معلمتها للبيانو، التي كان لها فضل كبير في جعلها تتجه إلى الغناء بدل العزف على البيانو لأنها اكتشفت انها تمتلك موهبه لا يستهان بها ، وقبل ان تكمل الثانويه اصبحت هيلين المغنيه الرئيسيه التي تمثل المدرسه في المسابقات ، عندما انهت الثانويه قررت انها تريد أن تكون مطربه وانه العمل الوحيد الذي لا تتصور سواه ، فبدات بزياره جميع الاستديوات الغنائيه في نيويورك ، حتى اتيح لها الفرصه اخيرا لتغني في فقره قصيره على هواء مباشرة في راديو سي بي اس، وقد طلب منها أن تغير اسمها اليهودي فوغل إلى فورست لان مجتمع نيويورك غالبيته الساحقه كان من الكاثوليك ، بزغ نجمها حين انضمت إلى فرقه هاري جيمس المشهوره للجاز وقد فتحت شهرتها أفاق جديده لمطربين اخرين سياتون بعدها، وقد تعاونت في مسيرتها الفنيه مع قامات المطربين في تلك الحقبه من امثال نيت كول وفرانك سناترا . ويرجع اهميتها كمطربه بسبب تاثيرها المباشر على ثقافة البوب في عصرنا الحديث ، والان اقدم لكم من وجهت نظري اقوى عمل غنائي لها عندما تعشق فتاه رجل بالسر هو لا يعلم حتى انها تكن له كل هذه المشاعر .... ..... ...... اخوكم محمد السبيعي

photo content

Buffalo Soldier.mp39.83 MB

بوب مارلي مغني وشاعر ثوري يلقب بالأسطورة ، اسمه الحقيقي نيستا روبرت مارلي ، وهو في سن الطفولة اكتشفت والدته ان له قدره عجيبه على قراءه الكف والتنباء بالمستقبل لكنه لم يأخذها على محمل الجد إذ كان يفضل الغناء وكرة القدم ، لقبوه بالولد الابيض وذلك ان والده كان رجلا ابيض من اصول بريطانيه توفي وبوب ما يزال في العاشرة من عمره ، وعلى الرغم ان بوب توفي وهو في السادس والثلاثين نتيجة لاصابته بسرطان الجلد في قدمه عام 1981 ، الا انه يعد ثوره حقيقيه في عالم الموسيقى ، وذلك لانه من القليلين (جدا) الذين استخدم منصتها ليبعث رسائل تنادي بالسلام والحب والمؤاخاه بين الناس وتندد بالعنصرية واستغلال الغير وبكل اشكال الحروب، وكان بوب مارلي من اوئل من غنى عن حقوق المرأة ، وعندما أصيب بعيار ناري لم يكمل يومان حتى عاد إلى المسرح ليغني عن السلام ويسامح من أطلقوا عليه ، وقد كان كريما فكل ما يكسبه كان يوزعه على المحيطين به بكل سخاء ، وكان رجل متواضع فعلى الرغم من النجومية التي وصل إليها الا انه زاول على اللعب مع رفاقه في الشارع كواحد منهم ، وكان نباتيا ياكل فقط النابت من الارض، في أسلوب حياه أقرب إلى الصرامه ، وكان يعشق تدخين الماريجوانا التي أخذت اوراقها من شجرة الحياة نفسها حسب معتقده وإنها النبته التي تحرق خطاياك كلما دخنتها . ومع ان مسيرته الفنيه قصيرة الا انه تركت لنا إرثًا موسيقيًا مذهلا . على الرغم انه لم ينل جائزة جرامي واحده في حياته ، والموسيقى عند بوب مارلي هي وصف للوعي الثوري الذي يخاطب فيها الواقع من منظور انسان مقهور يمتلك حكمه الأجداد المهمله ، وهو لا يغني فقط كلمات هو يشعر بكل كلمه يقولها ونادرا جدا ان تجد مطربا يعني فعلا ما يغني له ، وبوب ماري يتبع ديانة ابراهمية تدعى الراستا فاري ، وهي ديانه وحركه اجتماعية ترى في الامبراطور الاثيوبي هيلا سيلاسي انه رسول (او هو عند البعض منهم الله مجسدا)من عند الله وانه الحاكم الافريقي المطلق بناء على نبؤة ذكرت في الانجيل وانه لم يمت بل رفع إلى السماء وسوف يعود في نهايه الزمان مجسدا ليصلح العالم، وقد نشات الراستا فاري في ثلاثينيات القرن العشرين في جاميكا على يد الطبقة العاملة والمزارعين السود الذين اتوا من افريقيا ، وهي ديانه ترى في يسوع الناصري انه سليل مباشر من صلب النبي سليمان الذي كان في الاصل رجلا اسود ، وانهم في الحقيقه اليهود الذين تشتتوا في زمن التيه حتى ظهر الإمبراطور هيلا، الذي اعادهم إلى الصراط المستقيم ، وان اثيوبيا ماهي في الحقيقه الا ارض الميعاد وأنها هي السماء على الأرض ولكنها لا تتجلى الا للمتقين ، وانه بسبب الرجل الابيض وجشعه ابعدوا عن ارض الميعاد ليصبحوا عبيدا في نظام بابل الشيطاني ، والى يومنا هذا لازالت موسيقى بوب مارلي تلهم الكثيرين بل تاثر بشكل مباشر على الموسيقى والأزياء والسياسة والثقافة حول العالم . بوب ماري رجل عاش حياة كاملة بشكل استثنائي في فترة زمنية قصيرة للغاية. يقول بوب ماري: الجيد في الموسيقى ، انها تصيبك من دون الم ...... .... ........ .. اخوكم محمد السبيعي

photo content

نبذه قصيره عن فيلم متروبوليس ....

متروبوليس من أنتاج سنة 1927 فيلم صامت ميلودرامي مذهل تدور أحداثة في مدينة متروبوليس المجيدة ، التي أصبحت منار للتقدم والرقي في القرن الحادي والعشرين ، والفيلم يناقش أطروحة جدلية عن الصراع ما بين الإنسان والآلة . وكان للمدرسة الألمانية التعبيرية التي أتى منها المخرج النمساوي فريتزلانج فضل كبير في صبغ الحس الفني العالي على هذا النوع من قصص الخيال العلمي من خلال صور مبتكرة وتصميم فني يصل إلى تخوم الكمال. وهو أيضا آخر أفلامة الصامتة ، وقد استلهمت أحداث القصة من رواية كتبتها زوجة المخرج ثايا فون (وهي من مجموعة روايتها الخاصة التي لم تنشر قط) ، والتي تدور أحداثها في مدينة آرت المستقبلية سنة 2026 في عالم صناعي متقدم حيث ناطحات السحاب والجسورالمعلقة ، التي تم تصميمها من قبل نخبة من الطبقة المتميزة من الصناعيون الأقوياء ، الذين حكموا بقبضة من حديد طبقة أخرى عاملة أشبه بالعبيد طبقة لا اسم لها ملامحهم متشابهه ، طبقة مضطهدة ومستغلة.منغمسة بجهلها وقد تم توظيف الآلاف منها لأجل غاية مبهمه ، وقد استخدم لانج مؤثرات فعالة بشكل خام لكي يستنبط صور فريدة من الهلوسة والرؤى التي تشبه الحلم ، والفيلم ردة فعل على تأثير التغير الاجتماعي والتاريخي الذي طرأ خلال الإطار الزمني للثورة الصناعية (المزدهرة) في القرن التاسع عشر ، فعلى الرغم من كل ألإنجازات التي حققت في تلك الفترة ، إلا انه كان أيضاً زمن البؤس الاقتصادي وصعود الفاشية ، زمن التحول الديموغرافي في المجتمع الذي كان مجتمعا زراعيا وتحول بسبب هذه الثورة إلى طبقتين، واحدة فقيرة وهي تمثل الأغلبية الساحقة ، وأخرى غنية وقليلة يملك مفاتيح كل سبل العيش ، كما ان الفيلم يناقش وعلى عدة مستويات الصراع المستمر بين النور والظلام الخير والشر ، العصور المظلمة (ممثلا بالسحر) مع العلم التجريبي الحديث ، ويعتبر فيلم متروبوليس واحدا من أغلى الأفلام التي انتجت في عشرينيات القرن العشرين فقد كلف بما يعادل 5 مليون دولار من قيمة العملة في وقتنا الحاضر وبلغ تأثير الفيلم على وقتنا الحاضر ان التقنيات المستخدمة فيه لا زالت تستخدم في أفلام عصرنا الحديث واهم تلك الأفلام فيلم سيد الخواتم لتولكين مع الأسف فُقد اكثر من ربع الفيلم إلى الأبد وذلك لعوامل عده منها الإهمال ولعدم حفظه بطريقة صحيحة وأحداث الحرب العالمية الثانية ، وقد أجريت عمليات معقدة لإنقاذ التآلف المتبقي ، واليوم يسرني ان اقدمه لكم بصيغة عالية الجودة مرفقا معه ملف الترجمة إلى اللغة العربية وذلك نظرا لاهميته عندي ،،،،، فاتمنى لكم وقتا ممتعاُ ...... أخوكم محمد السبيعي حمل الفيلم من هنا ...... https://my.pcloud.com/publink/show?code=kZTTmXkZwD0pCqx39Tyjq0QVp9xoaX7TtOFV

photo content

Ozzy Osbourne - Revelation (Mother Earth).mp314.43 MB

اوزي اوزبورن مغني وكاتب وشاعر وناشط اجتماعي ، استطيع القول عن قصه حياته انها قصه نجاح مثيرة للاهتمام ، ترك الدراسه وهو مايزال في الخامسه عشر ، وبعد وظائف اقل ما يقال عنها أنها وضيعه ، قرر في يوم انه سيصبح مطربا وذلك عندما استمع الى اغنيه (انها تحبك) لفرقة البيتليز لاول مره في حياته ، بزغ فجره في نهايه الستينيات واحتل مكانه مرموقة مع فرقة السبت الاسود وغنى معهم اغنيتهم الشهيرة الرجل الحديدي ، التي أصبحت الموسيقى التصويرية لفيلم يحمل نفس الاسم والذي كان من بطولة روبرت دواني جونير ، وقد حقق اوزي في مسيرتة الفنية نجاحات منقطعة النظير حصد معها الكثير من الجوائز العالميه ، ولقب بعراب موسيقى الهفي ميتل لانه كان من أوائل الموسيقين الذين اخذوها على محمل الجد ، وقد أثر اوزي تأثيرا مباشرا على كل فرق الميتل اللاحقه بلا استثناء من ايرون ميدين حتى ميتاليكا ، كيف لا وهو شخص مبدع بشكل استثنائي ويمتاز بلمسات غير عاديه في أعماله التي عادتا ما تكون انسانيه وضد استغلال السلطه للقوة ، وفي قصيدة امنا الأرض من وجهت نظري تجسيدا لذلك ، إذ يكمن فيها فلسفته في الحياة ، والتي تعتبر ايضا احد اهم أعماله ،، وهذه ترجمتي لنصها : ... ....... سامحيهم يا امنا الأرض إنهم يفعلون ما لا يعلمون عندما امعن النظر في كتب التاريخ اجد ان ما يحدث ليس بجديد اااه، لو يتركون أمنا وشانها ...... .......... الجنة للفائزين والهاوية مليئة بالغافلين لا إرادة للسفهاء الذين كفروا بما انزلة الحليم الذين لم يتركوا امنا لتعيش ..... ....... يا والد كل الوجود جميعنا خطاؤون كم أخذنا وكم وسفكنا الأمر برهه حتى لا يبقى شي ليوم بعيد ،،،،،،،،، ،،،،،،،،،، رأيت قلاع وهي تستساقط من كأس جنون يشربون انهم يدمرون كل ذات ، ويقتلون كل ذات، ،،،،،،، ،،،،،،،،،،، في حلم اشبة بالكابوس، رأيت العالم يحترق وكانت البحار جميعها بلون توسكاني والشمس قد سقطت ، خلف ستار نهائي على أرض ميتة ،،،،،،،، ،،،،،،،،،،، رحماك يا امنا اجعليهم يدركون قبل ان يفوت الاوان دعيهم يجدون بعضهم رابحون *** محمد السبيعي

photo content

Oh Won Bin - I love you, I love you.mp38.68 MB

زاملت طلابا من بلاد كوريا الشمالية، اول ما ستلاحظه ، انهم مختلفين كليا عن اليابانين بل وكل شعوب آسيا الشرقيه ليس فقط في اللغة فهم ابيض بشره ، أطول قامه ، رؤوسهم كبيره وكأنهم اسود مقارنه بغيرهم من الشعوب القريبه ، وجوههم أكبر من المتوسط يعني رسمت المكياج تكون اتقن على نسائهن ، طبيعيين جدا تشعر معهم وكأنك بين عرب من منطقة الزقازيق وليس مع رجال اليين ، بينهم تعاون عجيب فمن النادر أن ترى كوري من دون زمرتة ، فكل أنشطتهم يقضونها معا عكس اليابانين الذين كانوا متفردين حد العزله ، شعب مثقف اغلبه يحب الاطلاع والتعلم عن عادات الشعوب الاخرى ، وقد اهروني بالاسئلة عنا نحن العرب وبالطبع كذبت بل وتكلمت عنا وكاننا لا نزال في ايام المعتزله نعيش العقل قبل التقل ، الكوريين شعب ودود متعاون وسهل ان تكون صداقه معهم على الرغم من خجلهم ، يحبون الموسيقى والأفلام والدراما ، عندما تسمع لغتهم فان ما سيصل إلى اذنك هو خليط بين كلمه هير هير هيررررر كما في الانجليزيه و أمم اممم مممم ، يظهرون ثقافتهم بدون خجل ففي اي عيد لديهم يأتي بعضهم الفصل الدراسي بملابسهم التقليديه يوزعون الهدايا كعكه ارز غالبا ، الشباب يتشابهون في قصات الشعر حسب الموضه، ملابسهم انيقه (جدا) ولكنهم أكثر خجلا من بناتهم ، الثقافه الكوريه ليست جديده علي فأنا اعرفها منذ تابعت فيلمهم الخطير الولد العجوز سنه ٢٠٠٣ قصة الرجل الذي حبس في شقه مده ٢٠ عاما من دون سبب ايضا تابعت مسلسلات دراما لهم وكم فيلم ، وقبل عشر سنوات قرأت روايه سوداويه كوريه تحكي قصه انفصال الكوريتين سنه ١٩٤٥ م ، فعلا كوريا بلد غني جدا بالحضاره والتاريخ على الرغم حجمة ، في يوم سالت زميله لي ان تنصحني باغنيه كوريه ، فنصحتني بهذه الاغنيه اذكر انها اصبحت لزمه ذلك اليوم .... محمد السبيعي .....

photo content

اغنية_محمد_محسن_الحشاشين_التحفجية.mp35.72 MB

عرفتة حينما بدى اهتمامي بكل ما يخص حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني الذي ولا زال عندي هو الممثل المفضل لدي، الشبية جدا بجدي والد امي الذي رباني صغيرا ، وهكذا التقيت بالسيد درويش ، * للوهلة الاولى لم يعجبني ما سمعت له من الحان ربما يعود ذلك إلى جودة الصوت المتعبة للاذان ، وتسالت لماذا تربط صفة العبقرية بكل من يموت في ريعان الشباب فلوركا وكافاكا ورامبوا وكوبيين وهاندركس يجمع بينهم انهم جميعا ماتوا في عز الشباب فهل كل من يقدم إلى عالم الفن عملا ثم يترك الدنيا فجأة يصبح عبقريا ، * في يوم قرأت مذكرات نجيب الريحاني العجيبة المليئة بالطرائف التي لا تنسى والذي قدم لي مصر في بدايات القرن العشرين بصوره مغايرة لن تجدها عند الأدباء، كيف كانت حربة مع جورج الأبيض في من يسيطر على المسرح ، حكاياته مع استيفان روستي عندما قدمة إلى السينما ، وفي جزئية تكلم باسهاب عن سيد درويش وفضله في نقل مسرح الريحاني الى آفاق لم يكن الريحاني ليتصورها وهكذا أعجبت فيه ايما اعجاب من دون حتى فهم لطبيعة مؤلفاته، وان كان كل ما وقع يدي عنه شحيح لا يكفي ، وحتى لو كنت في تسال مستمر لماذا الصقت فيه صفة العبقرية، *** وفي يوم ربيعي استجابت لي السماء بأن دلتني من يقدمه لي بأسلوب لم اكن لاتوقعه ، كنت أتابع برنامج البرنامج لباسم يوسف وقد كان عنده فقرة اعشقها في نهاية كل حلقة يقدم فيها فنانون لم اكن اتخيل ان لهم وجود بأسلوب رائع فكل شي من هندسة صوت إلى التوزيع الموسيقي الى اختياراتهم في ما سيقدم من مادة يكون بحدود الكمال ، وهكذا سمعت ولأول مرة في حياتي اغنية الحشاشين (التحفجية) للسيد درويش وقد ادركت من فوري لماذا هو عبقري ...... والان يسرني وبكل فخر ان اقدم لكم واحده من وجهت نظري من أهم الحان سيد درويش ....... التحفجية من الحان رواية "رن" 1919 تقديم فرقة نجيب الريحانى كلمات: بديع خيرى ألحان: سيد درويش غناء: سيد درويش كلماتها : ياما شاء الله ع التحفجية اهل اللطافة والمفهومية اجعلها ليلة مملكة ياكريم دا الكيف مزاجه إذا تسلطن اخوك ساعتها يحن شو شو شوقا الى حشيش بيتي نيتي نيشي اسأل مجرب زي حالاتي حشاش إرا إراري يسفخ يوماتي خمسين جرايه ستين سبعين هأ هأ هأ يامرحب صدق وآمن بالذي خلقها وقال كوني جوزة لكل من يدوقها مايسلا أنفاسها بملايين بس الاكادة حبس وظلومة يكفينا شرك يادى الحكو حكو حكومة حكو حكو حكو حكو حكومه اول مانسمع زنة نموسة تبص تلقى كل الشخصة اكسبرسات راحم طايرين ها ها هأ يامرحب هو احنا يعني علشان غلابة لابتوع قراية ولاكتابه يهينونا فلتحيا التفانين كان يبقى شنبي من غير مؤاخذه على كلب رومي والا على مع مع معزه معمع معمع معمع معزه اول ماتنده وتقول ياقرقر أجيك مش مشمر من غير تؤخر هو ابن مصر حيخاف من مين ها ها هأ يامرحب ورينا أجدع بيه والا باشا يقدر يعايب على الحشاشا فشر يادقدق صلى ع الزين وأقول لك الحق يوم مانلقى بلادنا طبت فى اى زنقة يحرم علينا شربك ياجوزة روحي وانت طالقة مالكيشي عوزة دي مصر عايزه جماعة فايقين يا مرحب ...... ..... .....

photo content

Bemidji MN.mp31.29 MB

المجد للشيطان .. معبود الرياح من قال " لا " في وجه من قالوا " نعم " من علّم الإنسان تمزيق العدم من قال " لا " .. فلم يمت , وظ
المجد للشيطان .. معبود الرياح من قال " لا " في وجه من قالوا " نعم " من علّم الإنسان تمزيق العدم من قال " لا " .. فلم يمت , وظلّ روحا أبديّة الألم ! امل دنقل