شهد نوال
Open in Telegram
Show more
The country is not specifiedThe category is not specified
217
Subscribers
+424 hours
+87 days
+930 days
Posts Archive
216
وأنا يا ربي بعدُ أقلُّ الأقلّين، وأذلُّ الأذلّين ومثلُ الذرّة أو دونها...
- من الصحيفة السجّادية للإمام علي بن الحسين(ع) زين العابدين -
216
أشد جسدي ألي كأنني أجمعه من التبعثر،
وأضمه، لا حنانًا
بل خوفًا من أن يفلت مني
أقول له بصوتٍ مبحوح:
هذا سيمر .. هذا ايضًا سيمر
حتى لو مر فوق صدورنا
ألم نقل: إن حدث هذا
لن نبقى على قيد الحياة؟
ها نحن هنا،نتنفس رغمًا عنا، نعيش لأن الجسد لم يتعلم بعد كيف يرفض ..
ها نحن هنا، نستيقظ كل صباح
من هذا السرير الحقير،لا لأن فينا رغبة،
بل لأننا مُجبَرون على فتح أعيننا
ها نحن هنا،نقابل الناس،نبتسم كما ينبغي،نخبئ ما بداخلنا كجريمة
لو ظهرت لأُدينا بها
ألم نقل: إن هذا الحد نهاية؟
يبدو أن ما كان يريد قتلنا لم يُكمل عمله
لم يميتنا،ولم يتركنا أحياء
تركنا معلقين "في المنتصف"
نمشي ونحمل ثقلًا كان يفترض أن يقتلنا
لسنا هنا لأننا أردنا البقاء،بل لأننا مُجبَرون…مُجبَرون
على إكمال حياة لم نعد نرغب بها
إلى أن يرأف بنا الرب،ويأخذ منا هذا الحمل دفعة واحدة،ويسحب أرواحنا إلى السماء،حيث لا يُطلب منا الصبر،
ولا نُكافأ على الألم بالمزيد منه..
_شهد نوال
216
أنه ذاك الباعك ومارد شراك
و سلمك بيد الوكت وسنينه
انه عزرايين لو رادك لگاك
ومنهو ضم روحه اعلة عزراينه؟
انه گارط ملحتك عارف هواك
انة عارف هرشك بيا طينة
انه دمعي واللبن والليل ذاك
تالي حسوة ماي ماتطينه !!!!!!
يوم جانت طافحه بميها سماك
واحنه مات من العطش چالينة
يالشتلتك جابني الضيم لذراك
لن شجركم مايفيي اعلينة
محنة زودك يا ألف سوده بگراك
يالحلال ابطنك السچينة
ياسواجينة السرت بأَرْضٍ خراب
وآ يماي التيهيت ادروبه
چالسنين التاهت بريع الشباب
رملة ، والرملة فلا مرغوبة
يازمان وطبع إلك شبه الغراب
ويالحيايه البالسمة مصلوبة
واحنه وادم ما اگللك اركاك
لاچن الطيب اليغلب اعلينة
طير، ولي ومن يخم جنحك سماك
هم تطيح ابگاعنه وچالينة
اي يمسعد تضحك بكل السنون
ومن زمان احنة الضحچ ناسينة
ومن زمان امشچل وابره الضعون
واليگع ماليه مهجة اتعينه
ياعيوني الماجرت مثلچ عيون
وياجفن يرگة الدمع صوبينه
خاف غصن الشوگ ينهيه الهلاك
احنة منحر للهوة مخلينه
اذكر الله وحوبت الوادم وراك
المحمي لابد ماتزل جدمينة
شو أشوفك ماتحن وانتة الحنين
يصير گلبك من صبغ حنيته ؟؟؟
عمي بطل ، لاتسولف للسنين
وانة حبل امواصلك جريته
يالتعمر البيت ، لاتبني اعلة طين
والتعمد مايعمر بيته
ولاتدور الطين ، واللايام جزاك
ظل يدور طيبكم چا وينه؟
من اشتهيتك يوم ، ولساني لگاك
بغير ملحة اورودكم للزينة
عاد باعك ضامري ، ومارد شراك
وسلمك ليد الزمن وسنينه.
صاحب الضويري.
216
أيها السيد ارجوك ..
أتوسل أليك لا تقترب
فما بقي لي مع الخلائق ثقة ، قد غدت لي القسوة لباسًا أرتديه
تلك الفتاة الرقيقة قد قتلتُ روحها
دفنتُها منذ زمنٍ بعيد ..
إن في صدري سرًا أكتمه ، شيئًا هش ، ضعيف كوحشٍ صغيرٍ فَزِع ..
يخاف الناس ، ويفزع من عيونهم ، ويرتعد من أفعالهم ، ويخاف الخذلان خوف الهلاك ..
ذاك الوحش أنهكهُ الخذلان ، وأتلفتهُ الخيبات حتى جفت فيه آخر قطرة من الصبر
فخلع رداء الرحمة ، وتدرع بالقسوة
خوفًا من كل ما قد يقع عليه..
أستحلفك بالله
وأطلب منك الابتعاد طلبَ من يعرف عاقبة القرب..
دعني وشأني، ولا تحيّي ما دفنتهُ بيدي،
فما دفنتهُ اخترتُ له السكون
وأي اقترابٍ كسرٌ لا يُجبر ..
ابتعد…
ففي البُعد لي نجاة..
وفي الاقتراب هلاك لا يُردّ
هكذا أنا،وحيدة على جمر قلبي،
أظلُّ حتى ينقطع النَّفَس عن صدري،
ويغلق الزمان أبوابه على عالمي
_شهد نوال
216
لقد قلت لصديقتي الحبيبة وكأنني لا أستطيع تحمل ما أراه:
“من ذا الذي جلبك لهذا الرجل؟! بالله عليكِ، فرقٌ كبير بين الثريا والثرى، يا حبيبة
هل كنتِ ضحية لخطة شيطانية؟
أم أنكِ في حفرة لا يخرج منها أحد؟”
قالت لي بحزن :
“القدر.”
آه، من ذلك القدر الحقير!
يا له من عدو خبيث! كم ألعنه!
كيف له أن يتلاعب بمصائرنا هكذا؟
كأننا مجرد دُمى في يد أحدهم..
آه منه ، و ألف آه ..
" الزمه وادگه بالنعال هسه "
_ شهد نوال
216
"تخيّل أن يمشي المرء أميالًا
يتجاوز تعبَه وصعوبة الطريق وقِلّة الرفقة
وكلَّ شيء،
مُقابل اللحظة التي ينال فيها ما يُريد
ثم لا يناله!
في تِلك النقطة بالتحديد، تضعنِي الدنيا دائمًا."
- دينا إبراهيم
216
لم أعد أحتمل آثار الخسارات على رأسي
فقصصتُ شعري كله
لا تزينًا ولا عبثًا
بل تمردًا على وجعٍ
ظنني سأبقى خاضعة له ..
_شهد نوال
216
احرك بروحي حرك - حسن بريسم بواسطة Hajir على #SoundCloud
https://on.soundcloud.com/yoNUoOEunAoWPgBI4f
216
قيل لي ذات مرة :
إن الوجع لا يُستعار، وإن النار لا تشرح لِمَن لم يكتوِ بها .
ما أفظع تلك الكلمات وما أصدقها !
فأنا وحدي من دخلت تلك النار
وأنا وحدي من اكتوى بلهيبها حتى تَفحم الصبر في صدري..
وأنا وحدي من سمع صراخ روحه وهي تُسحَب من بين ضلوعه سحبًا،حتى خمد نورها هناك… بلا شاهد، ولا عزاء..
وأنا وحدي من سمع عظام روحه وهي تتشقق..
ومن رأى أحلامه تُشوى أمام عينيه، فلا يقدر أن يصرخ، ولا أن يفر..
فكُفَّ عن نثري بتلك الكلمات العاقلة الباردة،فما خرجتَ من محرقة،
ولا شممتَ رائحة الروح حين تحترق
ولا عرفتَ كيف يُطفأ الإنسان وهو ما يزال حيًّا..
أنا من احترق… لا أنت
أنا من سهر مع الرماد، لا أنت
أنا من دفن نفسه بيده، ثم عاد يمشي بين الناس كأن شيئًا لم يكن
فلا تأتِني الآن،ولا تُلقِ عليّ خطبك المصقولة،ولا ترفع عليّ سيوف المنطق،
وأنت لم تُجرّب أن تستيقظ وفي صدرك جحيم،ولا عرفتَ كيف يصبح التنفّس فعلَ شجاعة.
تُحدّثني عن الصبر؟
وأنت لم تذق طعم الانتظار حين يصبح سُمًّا..
تُحدّثني عن الحكمة؟
وأنت لم تُجبر يومًا على أن تختار بين الاحتراق أو الاختناق..
أيها السليم…
يا من تمرّ على جراح الناس مرور العابر على الغبار،يا من تقيس الألم بمسطرة عقلك البارد،وتحسب أن كل القلوب خُلقت بمقاس قلبك..
ما أهون كلامك،وما أثقل جهلك..
إنك لا ترى إلا نفسك،ولا تسمع إلا صدى صوتك،وتظن أن من لم يشبهك في وجعه فهو مُبالغ،أو ضعيف
أو يستجدي الشفقة .
لا…
بعض الحرائق لا تُرى،وبعض الصراخ لا يُسمع،وبعض الأرواح تُقتل بصمت،
ثم يُطلب منها أن تبتسم كي لا تُزعج أمثالك..
فإن لم تخض تلك النار،فاصمت .
وإن لم تحترق،فلا تُعلّم الرماد كيف كان اللهيب .
دع وجعي لي،فهو آخر ما أملك،ولا تحاول أن تفسّره،فما كل إنسانٍ خُلق ليشعر…
وبعضهم، مثلك،لم يُخلق إلا ليمرّ
_ شهد نوال
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
