يوميّات طالبة طبّ🥼🩺
Open in Telegram
تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊
Show moreThe country is not specifiedThe category is not specified
232
Subscribers
+324 hours
+57 days
+1130 days
Posts Archive
.
تتُوق النفس إلى جلسة دافئة تحت ضوء القمر،
حيث يجتمع الأحبة الذين يسكنهم الودّ والشغف.
نتبادل أطراف الحديث، فتتوالىٰ الاعترافات اللطيفة التي تغمر القلب حبًا ولطفًا،
وتنساب الكلمات كألحان عذبة تلامس الأرواح.
تلك الجلسة الحنونة التي تمتلئ بالنظرات العميقة وتبادل الابتسامات،
هي ملاذٌ آمن للقلب حيث يجد فيه الراحة والسكون.
هنا، تنطلق تنهيدة من أعماق القلب تعبيرًا عن انتصار دعاءٍ مُخلصٍ، قلبٌ يستكين الآن بجوار أمنيته.
تتردد في الأفق همسات حمدٍ وشكرٍ، مصحوبة بدعاء صادق لكل مَن يحمل في قلبه أمنية ويُلحُّ بها على الله أن يُحققها له.
اللّهُمَّ استجب لي ولِمَنْ أُحِبُّ أمنيات قلوبنا واجعلها خيرًا لنا.
❤️🩹❤️🩹.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
التفاصيل الصغيرة التي تُضيفُ جمالًا لأيامك،
حافظ عليها فإنَّها وقودٌ لك.. ❤✨
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
رُبما تجمعنا أقدارنا ذات يومٍ، بعدما عزَّ اللقاء!
❤️🩹🥺.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
إِنِّي أُجاهِدُ بالدُّعاءِ بحرقةٍ
وبداخلي ظنٌّ بربِّي لا يخيب
حسبِي بأنِّي قد سألتُ لِحاجَتي
ربًّا يُطمئِنُ مَنْ دعَا: إنِّي قريب
❤️🩹🥺.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
«اللّهُمَّ بصيرة الطريق، وعونَ الرفيق،
وزادَ الرُّوح، وقوّةَ الطموح، وتمهيدَ الدربِ،
وفتحَ الأبواب، وألَّا نكون عبئًا على أحد،
بك ومنك وإليك.»
🌸🩷🕊
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
موقف استوقفني...
منذ بضعة أيام كنتُ في زيارة لبيت جدي، وبجانب منزلهم يوجد مشفى خاص، لذلك اعتدنا دائماً على سماع أصوات سيارات الإسعاف وضجيج المرضى ومرافقيهم.
لكن هذه المرة كان الأمر مختلفاً، موقف أثّر بي كثيراً... تأملوا معي:
بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً، هدأت الشوارع من صخب البشر وسياراتهم، ونام جميع أفراد العائلة، قمتُ أنا كعادتي إلى صلاتي، لأقف بين يديّ الله، أصلي بضع ركعات أُخفّف بها هموم الحياة المتراكمة على قلبي.
وما إن قلتُ "الله أكبر" حتى سمعت صوت صراخ امرأةٍ بقلبٍ مجروح وبحرقة.
في البداية لم تكن كلماتها واضحة، حاولت أن أصرف تركيزي عن صوتها وأشغله بتلاوتي في الصلاة، لكنني تشتتُّ كثيراً، ثم شيئاً فشيئاً أصبح الصوت أعلى وأقرب، وكأنها اقتربت من باب المستشفى الرئيسي، فانتشر صوتها بشكل أوضح.
سمعتها تقول: "آآآه عليك يا ولدي، يا ضو عيوني أنت"، ثم تتبعها بنداءٍ موجع: "يا الله... يا الله... يا الله..." وكلمات أخرى لم أفهمها.
حزنتُ حزناً شديداً عليها، وأدركت أن مصابها عظيم.
صوتها، كلماتها، وبكاؤها لمس شيئاً عميقاً في قلبي، شيئاً لم أستطع السيطرة عليه...
وما إنِ انتهيتُ من صلاتي التي صليتها بلا خشوع من شدة تفكيري بها، رفعتُ يديّ لأدعو لها، دعوتُ لها أن يرزقها الله الصبر، وأن يجعلها من عباده الصابرين الشاكرين عند البلاء، وأن يخفّف عنها، وأكثرْتُ من الدعاء.
ثم انتابني صمتٌ طويل، وأنا أحدّقُ في سجادة صلاتي، هدأ صوتها ولم أعد أسمعه، لكن عقلي لم يهدأ عن التفكير بها، وبحالي أنا التي تتأثر بكل شيء.
كنتُ أتساءل في نفسي:
كيف لي أن أبدو قوية أمام مثل هذه المواقف عندما أعمل في المستشفى مستقبلاً؟
كيف سأخفي دموعي أمام المرضى؟
وكيف سأحتمل رؤية دموع أمٍّ فقدت فلذة كبدها؟
كيف سأتظاهر بالقوة والصمود أمامهم كي لا ينهاروا أكثر عندما يرونني أبكي معهم؟
كيف سأخفف عنهم، وأنا التي تبكي لبكاء طفلٍ من شدة ألمه؟
وختمتُ هذا الصمت بأسئلتي المعتادة:
هل أنتِ يا نغم قادرة على إكمال هذا الطريق؟
هل ستصمدين أمام هذه المواقف وتتكيّفين معها؟
هل كان اختياركِ صائباً؟ وهل هذا ما كنتِ تحلمين به؟
أم أنكِ اخترتِه فقط لجوانبه النبيلة، ونسيتِ مثل هذه المواقف الصعبة؟
"رُبما لن أعتاد هذه المشاهد يوماً، ورُبما هذا ما سيجعلني طبيبةً بقلبٍ لا يقسو." ❤️🩹
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
سبحان الله!
الفصول الأربعة في يوم واحد. 🌦🩵
اللهُمَّ جميع أدعيتنا العالقة بين القلب والنُّطق. ❤️🩹
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
ويظنّ صديقك المخطوب أنه يفرش وحده لأنّه خطب، ولا يعرف أنّك تفرش معه أيضاً، لأنّ سعادته لكَ مُعدية..
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
"قالت: زادكِ النقابُ وقارًا يا نغم…"
فحرّكت كلماتها في داخلي شعورًا عميقًا بالمسؤوليّة،
كأنّي لا أرتدي قطعة قماش فحسب، بل أحمل معنىً وأمانة.
ما كان يومًا مجرّد مظهرٍ عابر،
بل رسالة إلى القلب،
تُهذّبني كلّما غفلت،
وتذكّرني بمَن أكون ولِمَن أنتمي.
اللّهُمَّ اجعلني به قُدوةً صادقة،
ودعوةً هادئةً بلا قولٍ ولا ادّعاء،
واجعل حضوري سكينةً ورحمة،
وسترًا يعينُ على غضِّ الأبصار،
ونورًا يهدي إليك لا إليّ،
ويكون سببًا في طاعتك ورضاك.
💌 إلى كل مَن تُراوِدها فكرة النقاب:
يا أختي الفكرة لم تأتيكِ عبثًا، فهي اصطفاء من الله لكِ، فأقدِمي عليها بقلبٍ مُطمئن، وما يُرضي الله لا يحتاج تفكيرًا ووقتًا وزمانًا معيّن، بل قلب صادق مع الله ونيّة طيّبة وحُبٍّ لرضاه سُبحانه...
رزقكِ الله سترًا يُريحُ القلب ويُبهجُ العين ويزيدكِ هيبةً ووقارًا وجمالًا وحياءً في الدنيا، ويكون لكِ سبيلًا للدعوة إلى الله ونجاةً يوم القيامة.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
﴿قَالَ إِنَّمَا أَشْكُوا۟ بَثِّى وَحُزْنِىٓ إِلَى ٱللَّهِ﴾"الشكوىٰ الوحيدة التي لا يعقبها ندم!" ❤️🩹 ـ
ـ
أحنُّ إلى حكاياتِ الطفولة،
إلى يومٍ لم أفكّر فيه بمستقبلي،
ولا بهذا العالمِ حين يكشفُ عن أنيابه ببطء.
أحنُّ إلى تلك اليدِ الحنونة،
حين كانت تُمسكُ بي كأنّها تعرفُ
كم هذا العالمُ واسعٌ على قلبي،
وتخافُ أن أضيع، أن يؤذيني شيءٌ
لم أتعلّمْ كيف أواجهه بعد.
أحنُّ إلى ذلك الاطمئنانِ الصغير،
حين كان الخوفُ يُقاسُ ببُعدِ تلك اليد،
ويختفي كلّما اقتربت،
حين كُنّا لا نعرف أنَّ القلبَ قد يشيخُ
قبل أن يشيخَ الجسد.
أمّا الآن…
فصرنا نضيعُ في أفكارِنا،
نتعثّرُ باختياراتِنا،
ونحملُ قلوبَنا القابلة للكسر من أبسط الأشياء.
كبرنا…
وصارت أيدينا تمسكُ بنا وحدها،
ترتجفُ أحيانًا، لكنّها لا تجدُ يدًا أخرى تدلّها على الطريق.
اشتقتُ لبراءةٍ لم أعرف قيمتَها إلا بعدما أثقلتني الحياة.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
وإذا التَـقَـتْ عـيـنُ الخـلـيـلِ خـلـيـلـهـا
وسـطَ الـحُـشُـودِ فـلـيـسَ للـنـطـقِ ثـمـن
تـكـفــي تــعـابـيـرُ الـوُجــوه كـأنّــهــا
أنـهـارُ شـوقٍ فـاضَ مِـن كُـثـرِ الـشـجَـن
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
ـ
الـلّٰـهُ أكـبَـرُ مِمّا نَخَافُ ونَحذَر..
الـلّٰـهُ أكـبَـرُ مِمّا نَخَافُ ونَحذَر..
الـلّٰـهُ أكـبَـرُ مِمّا نَخَافُ ونَحذَر..
ـ
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
