ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 52 958 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 022,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 997

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 52 958 名订阅者。

根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 5 457,过去 24 小时变化为 -217,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.71%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.65% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 966 次浏览,首日通常累积 1 408 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

52 958
订阅者
-21724 小时
+2 2457
+5 45730
帖子存档
عائد
52 958
لبنانُ يا وجعًا يُحاكي أوجاعنا، يا نزيفًا يُشبهنا تمامًا، يا قهرًا وألمًا كألمنا..اللهم أدِم السلام والأمان على غزة ولِبنان وبِلاد العرب جميعًا.

عائد
52 958
نحتاجُ إلى أسبابٍ تجعلُ الحياةَ محتملة؛ لا تلك المفروضة، ولا المتوقعة، ولا ما يُمليه الواجبُ والضرورةُ والصوابُ والأخلاق..نحتاجُ إلى شيءٍ يأتي من مكانٍ مضيءٍ وعامر، شيءٍ لا يُفسَّرُ بقدر ما يُشعَر، شيءٍ يُشبهُ مواساةً طويلةً لا تنتهي.

عائد
52 958
ص٤٩٦.
ص٤٩٦.

عائد
52 958
الخيمةُ اسوأ شيءٍ حدث للمواطن الغزي في هذه الحرب، اسوأ من النزوح والجوع، حتى أنها اسوأ من الفقدِ ذاتهِ..كل هذه الأشياء حدثت وانتهت، إلا الخيمة لم تنتهي بعد، ولم ينتهي عذابها وقهرها ووجعها..لم تنتهي معاناتها ولا بردها شتاءً وغرقها..ولم ينتهي لفح حرارتها صيفًا..هذا المكان الضيِّق الذي نستخدمه للنوم والطبخِ وقضاء الحاجةِ وهو لا يصلح لأي شيءٍ منهما.

عائد
52 958
أفكر جديًا في حَذفِ كافة مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بي.

عائد
52 958
قرأتُ أكثَر مِن مرةٍ نصوص إلى شبابٍ أو فتياتٍ صاعدين، بِعُمرِ المُراهقةِ..وحتى يُشاد إليهم فيما يكتبون يخلعون الحياء مِن نصوصهم بعباراتٍ جنسيةٍ صريحةٍ جِدًا، أو تَخلٍّ عن ضوابطنا الدينية والتلَّحفْ بِنَصٍ عُهريٍ بَحتٍ وأنا أعتذر أشد الإعتذارِ عن هذه المصطلحاتُ الدنيئة التي ما كتبتها إلا لإيصال الفِكرة..وبعدما تكتب شابةٌ مُراهقة أو شابٌ تنهال التعليقات عليه، ما هذه الجرأة!؟، أنت رائع، استمر، مُبدع. هل قراءة الأدب الغربي هو ما يوصلنا إلى هذا الحد مِن الإنفلات الأدبي!؟، وهذه الصراحة والوقاحة في اختيار الأفكار والمصطلحات الدنيئة التي لا تمت إلينا بأي صِلة!؟..بأمانةٍ هذا الإنفلاتُ الصارخ يُثير فيَّ الشفقة على الأجيال القادمة، على أبنائنا الذين سيقرأون يومًا هذا الكلام المُنفلت..لأجل هذا أنصح دائمًا ألا يقرأ الشاب العربي إلا لكبار الكتاب العرب، الرافعي، المنفلوطي، الطنطاوي، أبوفِهر، والكثيرَ من العلماء والأدباء اللامعين الذين يوفرون لك كمًا معرفي ولغوي كبير جدًا. هذا وإني أكتب لكم واحدةً من أجزل الألفاظ وأحلاها وأرقَّها وأرقاها في الوصف القرآني للمعاشرة الزوجية في سورة الأعرافِ في الآية 189 في قولهِ تعالى( فلمَّا تغشَّاها حملت حملًا خفيفًا فمرَّت بهِ)، لماذا لا نتَّبِعُ هذا الهَديَ يا شبابنا ونتأدبُ في ألفاظنا!!؟.

عائد
52 958
ليلةٌ كارثيةٌ، ليس فيها قصفٌ أو ما شابه، لكنها مليئةٌ بالقوارضِ والباعوض والذباب بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

عائد
52 958
سألني أحدهم اليوم: ماذا تعمل؟!. قلتُ: أبيعُ الكتب. قطَّب حاجبيه وسأل بدهشة: كتبُ ماذا؟!. قلتُ: رواياتٌ وكتبٌ لي. ابتسم بسخريةٍ خفيفة وقال: وهل تُطعمُ الكتبُ عيشًا؟!. نظرتُ إليه طويلًا، ثم قلت: لو كنتَ تقرأ، لما سألتَ هذا السؤال. الكتبُ تُطعمُ العقلَ فهمًا، والقلبَ معنى، والروحَ سببًا للاستمرار. هي التي تُبقي الإنسان واقفًا حين تسقطُ كُلُّ الأشياء حوله..هي التي تجعلُنا نحتمل هذا العالم، لا أن نكتفي بالعيش فيه..الكُتُب حياةً أُخرى، أبوابًا للخلاص، وأصواتًا تُشبهنا حين لا يجدنا أحد.

عائد
52 958
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السو
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك..لمن يحب أن يقرأها وأراد الشراء. تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
52 958
لا تتوقف عن الكتابة عنا، حتى لو كنت وحدك، حتى لو صار صوتك همسًا في صحراء من التجاهل، حتى لو سخروا منك، أو أداروا وجوههم، أو قالوا كفى حديثًا عنهم..اكتب عنا، عن جوعنا، عن قهرنا، عن الخيام التي لا تقي بردًا ولا حرًا، اكتب عن الأمهات اللواتي ينمن بجانب قبور أولادهن، وعن الأطفال الذين كبروا فجأة لأن الحرب سرقت طفولتهم..اكتب، لأننا نموت بصمت، ولا أحد يسمع، اكتب، لأن الحبر أحيانًا يصرخ أكثر من الرصاص، اكتب، لأن أسماءنا تستحق أن تعيش، حتى لو على الورق اكتب، حتى لا يُقال يومًا لم نكن نعلم، اكتب، لأن صمت العالم أقسى من الحرب نفسها، ولأنك، وإن كنت وحدك، فأنت جدار الصد الأخير في وجه النسيان.

عائد
52 958
"عاجلًا أم آجلًا، مصير كل نزيف أن يتوقف، السؤال الأهم: كيف سيتوقف؟" هذا السؤال المفتوح هو ما يجعلك كائنًا عاقلًا فاعلًا، لست مجرد ظاهرة طبيعية على هامش ظاهرة طبيعية أخرى. وأجد تلك الحكمة تنطبق تمامًا على الحرب. مصير الحروب عندما تتوقّد إلى رماد. ولكن الأهم هو كيف تنطفئ؟!.

عائد
52 958
ذهبتُ اليومَ إلى بيت العزاء..غصةٌ أصابتني في قلبي والله، إسلام هو الوحيدُ لأهلهِ، تركَ خلفهُ طِفلةً لا تتجاوز العامين، وأباهُ كبيرٌ في السِن لا يقوى على مشاق الحياة، يا الله على هذه الغصة وهذا الألم.

عائد
52 958
إلا أن يُسجن أو عذاب.
إلا أن يُسجن أو عذاب.

عائد
52 958
ظاهرة المرأة الغزية في هذه الحـرب تستحق التمجيد بلا تردد. أقف مشدوهًا أمام ما تُقدمه المرأة الغزية من صبرٍ على ضنك العيش ولأواء الحياة، اتساءل -رغم أننا جميعًا نعيش تحت هذه المقصلة- من أين تستمد قوتها هذه!؟، من أين تحافظ على صلابتها رغم أنها تبكي وتصرخ وتلعن كل من أوصلنا لهذا الحال مليون مرة!؟. لا تكاد تجد مرأة غزية إلا كانت أم شهـيد أو أخته أو زوجته أو بنته أو تربطهما صلة قرابة..ورغم كل الحزن الذي تخلفه فاجعة الفقد إلا أن المرأة الغزية تقوم بأدوارها الإجتماعية على أكمل وجهٍ من اعداد طعام وغسيل على اليدين وتربية الأبناء والكثير الكثير من المهام الملقاة على كاهلها. لا أقول هذا أسطرة للمرأة الغزية بل ابرازٌ لأدوارها البطولية التي تحتاج الإشادة بها من القريب والبعيد، أدوارها التي لا تقل بأسًا عن أصحاب الصف الأول في الدفاع عن هذه الأرض. اسأل الله أن يبارك في نسائنا وأن يكرمهن على هذا التعب الفردوس الأعلى من الجنة.

عائد
52 958
الناجي الوحيد من هذه الحرب هو من نجَا بدينه، هو من لم يأكل الحرام، هو من حافظ على طهارته في زمن الفتن، وتمسك بمبادئه وسط الخراب والدمار.

عائد
52 958
‏أحيانًا في الوقت الذي تكونُ فيه مُتشكّكًا في قدراتك مُنْشغِلًا بعجزك، ثمّة إنسان في جهةٍ بعيدة يُحادِث مَن حوله عن إعجابه بقوّة ثباتك وعُلُوّ هِمّتك ومدى تماسُكك، يا لهُ من نعيم أن تعرف أن هناك من يعترف بتأثُّره بك، والله إن هذا التأثُّر لا يزيدك إلا قوَّةً.

عائد
52 958
يظنّون أن للحرب حدودًا تنحصر داخل غزة فقط، ومن يظن ذلك فهو قاصر العقل غبي الفكر..فكل من هو خارج غزة يواجه الخطر كما يواجهه من بداخلها؛ فالصحفي في الأردن أو سوريا أو لبنان، بل وحتى في قلب أوروبا، مهدد بالموت كما يُقتل الصحفي في غزة..والطفل خارج غزة، مهما كان لونه أو عِرقه أو جنسيته، مهدد كما يُهدد أي طفل هنا. فلا تخدعكم الجغرافيا، فالحرب والخطر ليسا حكرًا على غزة وحدها..والسرطان يوم أن ينخر جسدًا لا يتوقف عند عضوٍ واحدٍ فقط.

عائد
52 958
ص٤٩٥. الفاتحة عن روح الصديق الحبيب إسلام قنيطة وكل شهدائنا الأحباب.
ص٤٩٥. الفاتحة عن روح الصديق الحبيب إسلام قنيطة وكل شهدائنا الأحباب.

عائد
52 958
الحقيقة التي يحاول اللصوص وتجار الحرب وكل من استغل الناس إنكارها هي أنهم مهما تزيَّنوا بالقوة، ومهما جمعوا من نفوذٍ على حساب جراح الآخرين، فإنهم عاجلًا أو آجلًا سيعودون إلى ما كانوا عليه قبل الحرب..فلا يدوم باطل، ولا يثبت بناءٌ شُيِّد فوق دموع الناس وآلامهم، وكل يدٍ امتدت لتنهش حقوق المقهورين ستجد نفسها يومًا خاليةً من كل ما سرقته..يبقى الناس، ويبقى الحق، وتذهب أوجه الاستغلال كما جاءت..عابرة، مهزوزة، بلا قيمة.

عائد
52 958
هذه غزة اليوم، وهكذا كانت الأمس، وهكذا ستكون غدًا ما دام العالم صامتًا عن كُل هذه الجــرائــم التي تُمارس بحقنا.
+2
هذه غزة اليوم، وهكذا كانت الأمس، وهكذا ستكون غدًا ما دام العالم صامتًا عن كُل هذه الجــرائــم التي تُمارس بحقنا.