ch
Feedback
قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

前往频道在 Telegram

طيَّب الله البقـاء ، عمَّر الله الأثـر" t.me/faeee

显示更多
5 699
订阅者
+524 小时
+57
+3830
帖子存档
Repost from صُحبتي.
- سُنن يوم الجُمعة - • الغُسل . • التطَيّب . • السِّوَاك . • اللبس الجميل . • قراءِة سُورة الكَهف . • التبكير إلى المساجد . • الصَّلاةِ على النبيّ، صلى اللّه عليهِ وسلّم. • الدُّعَاء، ولا تنسَو ساعة الإجابة (من بعد العصر، وخاصة الساعة قبل المغرب).

ذنوب البشر بينهم وبين ربهم، ‏قد يغفرها الله لهم بسجدة أو بدعوة، ‏فامسك لسانك ويدك عن حقوق الناس لينجيك الله من كل سوء.. ‏قال ﷺ: ‏(المُسلِمُ مَن سَلِمَ المسلمون مِن لسانه ويده)

نصيحة لكل من يتابع القناة ‏أنشر العلم الشرعي ‏ولايضرك من قال : نسخ ولصق لا نحن بعلماء ولا مفتيين مانحن إلا ناقلين لكلام أهل العلم وهذا فضل عظيم وفيه خير كثير ‏• قال الإمام ابن المنذر: وناسخ العلم النافع له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمله به مابقي خطه .
📚الترغيب والترهبب( 1/65)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل». وفي رواية: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل». من أسباب البرڪة في الدعاء وأسباب إجابته أن تدعو لغيرك، وأن تقرنهم بما تطلبة من الخير والفضل. لا تنسونا من دعائڪم.

نتائج هذه العملية بألف رد إيراني.🔻
نتائج هذه العملية بألف رد إيراني.🔻

Repost from صُحبتي.
‏تحسّس الخيرة في كُل تأخيره ‏فللهِ تدبير خفي ورأفة بكَ ورحَمة لا تعلمُها.

يا فَتَىٰ! النَّاسُ في هذهِ الحياة لا يمشونَ إلَّا في دُرُوبِ أقدارِهِم، فلا تقتُل نفسكَ بڪثرةِ التفڪير، ولا تُشغِل قلبكَ بما ليسَ لكَ يَدٌ فيه، أمرُ اللَّهِ نافِذٌ لا محالة، مهما بَدَت لكَ الطُرُقُ عسيرة والأبوابُ مُغلقة. ليسَ لكَ إلَّا السَّعي، وليسَ عليكَ إلَّا أن تمشي، أمَّا متىٰ تَصِل؟ ڪيفَ وأينَ؟ فهذا غَيبٌ لا يعلمهُ إلَّا اللَّه.

‏لا تجادل أمك أو أبيك حتى لو كنت على حق ‏البر ليس مجرد قبلة تطبعها على رأس أمك أو أبيك فتظن أنك بلغت غاية رضاهما ! ‏بر الوالدين ؛ ليس مناوبات وظيفية ، بينك وبين إخوانك ، بل مزاحمات على أبواب الجنة ان كانوا أحياء أو من الأموات. ‏-غازي القصيبي " رحمه الله "

﴿ وَالَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ ﴾ .. تَأكَّد أنَّكَ عندما تُعطي الصَّلاة المڪانة الأولى في حياتك ڪلُّ الأمور الباقية تأخذُ أماڪنها الصَّحيحة تِلْقائِيّاً ..!

ادعوا لها، يا صُحبة ردّها الله عليڪُم أضعافًا مُحمّلةً حُبّاً وجَبراً وخَيرا.

يارب إن السرطان قد هلكني وهلك جسدي لم أعد أصبح كما كنت تثاقلت الألم على قلبي يالله أني في رجائك ورحمتك يارب أشفني شفا لا يغادر سقما ربي أصبحت لا اطيق الذي يحصل بي يارب أن هذا السرطان اللئيم هلكني ودمرني ربي وحدك تعلم أثر ألمه على جسدي اللهم خفف عني كل تعب وألم أشعر به يارب 💔💔💔💔💔.

أعوذ بالله أن أشمت.. وليس من خلقي أن أشمت بموت أحد، لكني أقف أمام المشهد متأملاً ومتدبرًا قوله ﷻ: (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضًا بما كانوا يكسبون)، هذه ليست شماتة بل تدبرًا واتعاظًا وخوفًا من تقلب القلوب والمواقف، لو لم يسفك الحزب دماء مئات الألوف من الأبرياء في سوريا لما كانت المشاعر هي المشاعر، ما أراهم إلا كما قال ﷻ: (كالتي نقضت غزلَها من بعد قوةٍ أنكاثًا)

‏شفى الله صدوركم يا أهلنا في الشام، قال تعالى: {لَا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلَادِ...} الآية، وقوله: {مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المِهَادُ} فها هو عقاب الله عز وجل يطال من اوغل في دماءكم الشريفة وانتهك الأعراض العفيفة، اليوم يفرح المؤمنون بشفاء الصدور ويسجدون لله شكرًا، فالحمد لله الذي أراح المسلمين من شيطان حزب الشيطان الأكبر والحق به بقية المجرمين..

كانه حالنا .💔

- حينما أفكر في جرح أمتنا الغائر وما هي عليه الآن يتبادر لي حديثه ﷺ : «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها». فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن». فقال قائل: يا رسول الله، وما الوهن؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت»

﴿ إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ﴾ "ذڪِّر نفسك ڪلَّ حينٍ أن غاية السَّعي ومُنتهاه: ‏قبرٌ بِلا وَحشَة، مُستراحٌ تحت ظِلِّ العَرش، ومِقعدٌ في جنَّة الخُلد، ثمَّ على الدُّنيا السَّلام."