ch
Feedback
وَرِدْ🌸

وَرِدْ🌸

前往频道在 Telegram

للتواصل : @waredwared21 🌸" إنّه من سُليمَن و إنّه بسم الله الرحمن الرّحيم "🌸

显示更多
4 920
订阅者
-124 小时
-137
-5830
帖子存档
هذا الموقف من أصعب الاختبارات الإنسانية....حيث يتقاطع ألم الفقد الشخصي مع ضيق المكان وانعدام الخصوصية. في بيئة النزوح المشتركة يصبح الحزن "علنيّاً" مما يتطلب إدارة حكيمة لتجنب الانهيار الجماعي أو تجاهل مشاعر المصابين

photo content
+1

✅ الحركة الجسدية (تفريغ الكورتيزول) هرمونات التوتر بتضل محبوسة بالجسم. أبسط أنواع المشي، أو حتى تمارين التمدد (Stretching) با
الحركة الجسدية (تفريغ الكورتيزول) هرمونات التوتر بتضل محبوسة بالجسم. أبسط أنواع المشي، أو حتى تمارين التمدد (Stretching) بالبيت، بتبعت إشارة للدماغ إنو "الخطر الجسدي المباشر مش موجود"، فبيبلش يهدى. الأساس هو: ما تلوم حالك إنك تعبان أو "مجمّد عاطفياً"، هيدا رد فعل طبيعي لظرف مش طبيعي.

و اكيد كل حدا صاحب اختصاص قادر يقدم خدمات : الدائرة الثالثة موجهة لك

قاعدة "الدوائر الثلاث" ارسم بدماغك 3 دوائر: 1. دائرة التحكم: (أشيائي، روتيني، أكلي) ⬅️ ركز فيها. 2. دائرة التأثير: (مساعدة جي
قاعدة "الدوائر الثلاث" ارسم بدماغك 3 دوائر: 1. دائرة التحكم: (أشيائي، روتيني، أكلي) ⬅️ ركز فيها. 2. دائرة التأثير: (مساعدة جيراني، الكلمة الطيبة) ⬅️ اشتغل فيها. 3. دائرة القلق: (أحداث الحرب، المستقبل البعيد) ⬅️ هيدي خارج سيطرتك، التسليم ، الدعاء ، الذكر ، الصلاة .

و غادروا كل المجموعات الباقية🙏🏻

و الاخبار العاجلة حددوا مجموعة وحدة موثوقة بتفوتوا عليها .

الصيام الرقمي (Digital Detox) الأخبار والـ "News Feed" هي الوقود لـ "التحسس المفرط".
الصيام الرقمي (Digital Detox) الأخبار والـ "News Feed" هي الوقود لـ "التحسس المفرط".

تأريض" الحواس (Grounding 5-4-3-2-1) لما الدماغ يسافر لسيناريوهات الحرب أو الذكريات البشعة، رجعه للواقع فوراً باستخدام حواسك:
تأريض" الحواس (Grounding 5-4-3-2-1) لما الدماغ يسافر لسيناريوهات الحرب أو الذكريات البشعة، رجعه للواقع فوراً باستخدام حواسك: • سمّي 5 أشياء شايفها قدامك (طاولة، شباك...). • 4 أشياء فيك تلمسها (ملمس تيابك، كباية مي...). • 3 أصوات سامعها (صوت براد، زقزقة عصافير، صوت نفسك...). • 2 روائح . • 1 طعمة بتمك.

قاعدة الـ 5 دقائق (تفريغ الأفكار) لما تحس "شريط الذكريات السلبية " بلش يشتغل، أعطي حالك 5 دقائق بس لتفكر بالموضوع بعدها قول ل
قاعدة الـ 5 دقائق (تفريغ الأفكار) لما تحس "شريط الذكريات السلبية " بلش يشتغل، أعطي حالك 5 دقائق بس لتفكر بالموضوع بعدها قول لدماغك : " انا بأمان حالياً ولازم ركز بشيء تاني". او نردّد " لله حكمة في كل ما يحدث "

قاعدة الـ 5 دقائق (تفريغ الأفكار) لما تحس "شريط الذكريات السلبية " بلش يشتغل، أعطي حالك 5 دقائق بس لتفكر بالموضوع بعدها قول ل
قاعدة الـ 5 دقائق (تفريغ الأفكار) لما تحس "شريط الذكريات السلبية " بلش يشتغل، أعطي حالك 5 دقائق بس لتفكر بالموضوع بعدها قول لدماغك : " انا بأمان حالياً ولازم ركز بشيء تاني". او نردّد " لله حكمة في كل ما يحدث "

اليوم عرفنا اللي عم يصير معنا و بكرا رح نناقش الحلول سوا باذن الله من هون لوقتها ما تنسونا من الدعاء 🙏🏻❤️

*ركزولي على تالت نقطة لأنها عم تتكرر كتير معكم* ❤️🙏🏻

*الدماغ وقت الحرب* 1. متلازمة "الفيلم المكسور": لا يكتفي دماغنا بمواجهة الخطر الآني بل يميل لاستحضار أسوأ لحظات الفقدان والخس
*الدماغ وقت الحرب* 1. متلازمة "الفيلم المكسور": لا يكتفي دماغنا بمواجهة الخطر الآني بل يميل لاستحضار أسوأ لحظات الفقدان والخسارة. تجده يعيد مشاهد الوداع الأخير، أو صور بيوت اندمرت وذكريات محيت أو وجوه ناس اشتقنالهم وصار اللقا صعب. 2. تقبل الصدمة : هذا التكرار المستمر ليس مجرد حزن بل هو محاولة يائسة من الدماغ لـ "تقبل" الصدمة هو يحاول فهم ما حدث وترتيب الفوضى العاطفية، لكن الألم يكون أقوى من قدرته على الاستيعاب. 3. فخ "المواقف السلبية" مع الأشخاص: الدماغ يميل وقت الأزمات لتذكر المواقف السلبية، الخلافات القديمة، أو كلمات جارحة قيلت في أوقات عصبية. هو عم بيحاول "يحضرك" للأسوأ بس بالوقت نفسه عم بيستنزف طاقتك النفسية بمشاعر ذنب أو غضب وبخليك تقارن بين "ماضي كنا فيه أحسن" و"حاضر مليان توتر".

*التحسس المفرط (Hypervigilance)* دماغك بيبطل يرتاح. بصير يلقط أصغر التفاصيل السلبية: ✅خبر عاجل ✅نظرة خوف بعيون الناس ✅نقص غرض
*التحسس المفرط (Hypervigilance)* دماغك بيبطل يرتاح. بصير يلقط أصغر التفاصيل السلبية: ✅خبر عاجل ✅نظرة خوف بعيون الناس ✅نقص غرض بالبيت ✅صوت اولادك عم يلعبوا و يصرخوا 👈🏼 هو عم يجمع معلومات ليأمنلك البقاء بس الانعكاس عليك هو قلق مزمن، استنزاف عصبي و فقدان القدرة على التركيز بأي شي تاني.

*الـ PTSD الاستباقي (Pre-traumatic Stress)* في الحرب الدماغ مش بس بيتذكر الماضي البشع هو بيخترع "مستقبل" أبشع. بصير كل صوت (ب
*الـ PTSD الاستباقي (Pre-traumatic Stress)* في الحرب الدماغ مش بس بيتذكر الماضي البشع هو بيخترع "مستقبل" أبشع. بصير كل صوت (باب اندفش، طيارة مدنية، رعد) بيترجم فوراً لـ "قصف" أو "خطر". الدماغ هون عم يسترجع أسوأ السيناريوهات ليحضرك للمواجهة بس النتيجة هي "رعب دائم".

*الدماغ في حالة حرب: كيف بيشتغل "نظام الطوارئ"؟* في هذه الحالة يتحول الدماغ من "مفكر وهادئ" إلى " قلق" لا ينام ✅يحلل كل صوت ✅
*الدماغ في حالة حرب: كيف بيشتغل "نظام الطوارئ"؟* في هذه الحالة يتحول الدماغ من "مفكر وهادئ" إلى " قلق" لا ينام ✅يحلل كل صوت ✅يضخ هرمونات التوتر في كل زاوية من جسدنا ✅يصنع من أبسط تفاصيل يومنا سيناريوهات مرعبة للبقاء. نحن لا نتعب فقط من الأحداث بل نتعب من عقولنا التي تحاول حمايتنا بطريقة تستنزف كل ذرة طاقة فينا.

اليوم عرفنا اللي عم يصير معنا و بكرا رح نناقش الحلول سوا باذن الله من هون لوقتها ما تنسونا من الدعاء 🙏🏻❤️

*ركزولي على تالت نقطة لأنها عم تتكرر كتير معكم* ❤️🙏🏻

انا ما رح حط لوغو او اي شي حتى اي مدرب بدو ينشر الموضوعات عنده عادي على حب محمد و ال محمد (ص) بس اكيد م تنسونا من دعاءكن