ch
Feedback
طَيفٌ.

طَيفٌ.

前往频道在 Telegram

سَنغْدوا رُفاتاً ويَبقى الأثَر ." مَلاذك اللطِيفْ🤍

显示更多
3 914
订阅者
-124 小时
-167
-6530
帖子存档
وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قالَ مَعَاذَ ٱللَّهِ﴾* سَيُغريك الشَّيطان ولڪنّه لن يُجبرَك! وسيفتحُ لك بعضُ النّاس باب المعصيةِ ولڪنَّهم لن يجُرُّوك عُنوة ستبقى دوماً مالكَ قرارك وسيَّد أمرِك ما تفعلهُ ستفعلهُ مختاراً وما تترڪه ستترڪه مختاراً والمعصيةُ تقعُ من الجميعِ ولڪن لا تتذرَّع بغيرك ولا تحتّج بالظُّروف الله حاضرٌ دوماً وإن غاب النّاسُ سيّدةُ القصر الجميلة في غُرفةٍ مُغلَّقةٍ بسبعة أبواب لم تُجبِر يوسف عليه السّلام على المعصية! من أراد أن يعصي سيجدُ من ثقبِ البابِ مدخلاً ‏من أراد أن يفرَّ من المعصيةِ سيجدُ من ثقبِ الباب مهرباً!

تودُ أحيانًا لو تهربُ مِن كُل شيءٍ ولكنك لا تعلم إلى أين وكأن الأرض كلها صارت ضيقةً في عينيك وكأن الطرق مهما اتسعت لا تقودُ إلا إلى ذات الشعور؟ #سُهيلة_فريخة.

النقشبندي وهو بيقول (رمضان أهلًا) اللي بقيت بسمعها في الشوارع والزينة اللي بدأت تتعلق في كل مكان كل الأجواء دي تخليك تحمد ربنا مليون مره إنك مسلم وبتعيش كل الأجواء الجميلة دي، الحمدلله علي شعائر إسلامنا الطيبة

أتأمّل قولَ سيدِنا عمرَ بنِ الخطاب رضيَ اللهُ عنه، «بينما نحن جلوسٌ عند رسولِ الله ﷺ…» هكذا كان يومُ الصحابي؛ يذهب فيجلس بين يدي رسولِ الله ﷺ ويتعلّم، والجميل أنّهم في هذا الحديث تعلّموا أيضًا من جبريلَ عليه السلام :)) أتأمّل هذا، وأنا لم أرَ المصطفى ﷺ، وجلُّ ما أردته أن أذهب إلى المسجد النبوي، فأُسلِّم عليه، وأجلس ربّما حيثما جلس، بأبي هو وأمّي :)) وأمّا في الجنّة فأرجو مرافقته، وأن أجلس عند رسولِ الله ﷺ حقيقةً. يؤنسني قولُ الحبيب ﷺ: «وددتُ أنّي قد رأيتُ إخوانَنا». فقالوا: يا رسولَ الله، ألسنا بإخوانك؟ قال: «بل أنتم أصحابي، وإخوانُنا الذين لم يأتوا بعد، وأنا فرطُهم على الحوض». فقالوا: يا رسولَ الله، كيف تعرف من يأتي بعدك من أمّتك؟ قال: «أرأيتَ لو كان لرجلٍ خيلٌ غُرٌّ مُحجَّلة في خيلٍ دُهمٍ بُهم، ألا يعرف خيله؟» قالوا: بلى يا رسولَ الله. قال: «فإنّهم يأتون يوم القيامة غُرًّا مُحجَّلين من الوضوء، وأنا فرطُهم على الحوض، ألا ليُذادَنَّ رجالٌ عن حوضي كما يُذاد البعيرُ الضال، أناديهم: ألا هَلُمَّ، ألا هَلُمَّ، ألا هَلُمَّ» :)) نُحبّك، ونُحبّ من يُحبّك، والموعدُ عند الحوض كما أخبرتَنا :)) اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على سيّدنا رسولِ الله ﷺ

والأُنس ثمرة الطاعة والمَحبة، فكُل مُطيع مُستأنِس، وكُل عاصٍ مُستوحِش. -ابن القيم.

عرف حمزة بن عبد المطلب أن أبا جهل تسبب في أذى الرسول ﷺ.. فخرج حمزة إليه وضربه بالقوس وهو يقول: "تشتم ابن أخي وأنا على دينه!" ولكن وسوس له الشيطان، فبدأ حمزة يسأل نفسه ما الذي قاله، ودعا الله عز وجل أن يرزقه الصواب، ثم ذهب للنبي ﷺ وتحدث معه.. فألقى الله في قلبه الإيمان وأعلن حمزة إسلامه! لحظة توفيق من الله عز وجل، كانت كافية ليتحول حمزة إلى أسد الله وسيد الشهداء رضي الله عنه. فخليك عارف إن الهداية ممكن تيجي في لحظة وأن الله يفتح على عباده وقت ما شاء، كيفما شاء.. فاسأل الله التوفيق والهداية والسداد. #نقطة_تحول

﴿ وَاللَّهُ خَيرٌ وَأَبقى ﴾

سُنَّةُ الفَجرِ عن عائشةَ رضِيَ اللَّه عنْهَا، عَنِ النبيِّ ﷺ قالَ: رَكْعتا الفجْرِ خيْرٌ مِنَ الدُّنيا ومَا فِيها رواه مسلم. وفي ورايةٍ: "لَهُمَا أَحب إِليَّ مِنَ الدُّنْيا جميعًا". وعنها قالت: لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ ﷺ, عَلَى شَيْءٍ مِنَ النَّوَافِلِ أشَدَّ تَعَاهُدًا مِنهُ عَلَى رَكْعَتَي الفَجْرِ. متفقٌ عَلَيهِ.

أقولُ:" ياربِّ" ثُمَّ ينعقدُ لساني! أقولُها فيغلبُني ضيقُ صدري، و تُسكِتُي قِلَّةُ حيلتي. ياربِّ! لا أبالي بعجزي و أنت قادرٌ على أمري. ياربِّ! أنت وليُّ حاجتي، فـاقضِها و أنت العليمُ بنفسي فـأرضِها، و ارضَ عنها.

في خلوة هادئة بيني وبين نفسي.. تأملت كل ما مر بي، وقلبي يهمس: "الحمد لله على كل شيء.") الحمد لله على السّراء التي أبهجتني، والضرّاء التي أحزنتني .. الحمدُ لله على الفقد الذي ربّاني، وعلى المنع الذي كان سترًا من لطفه الخفي .. الحمد لله على الدعوات التي استُجيبت، وتلك التي تأخرت، وربما لن تُستجاب.. لكنّها كُتبت عند الله، ولم تَضع .. نؤمن أن الدعاء لا يُرد، إما عطاء، أو دفع بلاء، أو أجر مُدَّخر ليوم نحتاج فيه كل حسنة. فسبحان الله.. نحن رابحون في كل الأحوال.') الحمدُ لله أني نُلتُ ما نُلت، وفقدتُ ما فقدت.. :))

يا رَبّ ‏أتَيناكَ عَرجَىٰ بِعَملٍ قَليلٍ وَقَلبٍ ذَلِيلٍ وحاشَاكَ أن تَرُدَّنا إلا مَجبورين. اللهم اعف عنا.

عن علي رضي الله عنه قال: قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قُلْ اللَّهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي، (وَاذْكُرْ بِالْهُدَى هِدَايَتَكَ الطَّرِيقَ، وَالسَّدَادِ سَدَادَ السَّهْمِ) والهداية هي الرشاد في الأمر، والسداد هو الاستقامة والقصد في جميع الأمور. فاللهم اهدنا وسددنا و وفقنا لكل ما تحبه وترضاه.

﴿ فَمَن يَعمَل مِنَ الصَّالِحاتِ وَهُوَ مُؤمِنٌ فَلا كُفرانَ لِسَعيِهِ وَإِنَّا لَهُ كاتِبونَ ﴾

هقولكُم معلومة لسه عارفاها وإن شاء الله كُل ما تفتكروها تكون صدقة جارية ليّا ولمُعلمتي الجميلة 💗 عرفت ليه أوقات ربنا بيقول ف القُرآن "إذ" و ف مواضع تانية بيقول "إذا" الفرق بين إذ وإذا إن "إذ" هو فِعل حصل ف الماضي ومش مُمكن يتكرر تاني زي أحداث كتيرة حصلت زمان إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٥ آل عمران﴾ هنا إمرأة عُمران قالت الجُملة دي ومش هتقولها تاني خلاص لكن "إذا" بتيجي دايمًا ف الآيات اللي بتتكلم عن الحاضر والمُستقبل الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ﴿١٥٦ البقرة﴾ هنا أنا مُمكن ف أي وقت أقول إنّا لله وإنّا إليه راجعون وأي شخص حصلّه مُصيبة يقدر يقولها و ف سورة الانشقاق إِذَا السَّمَاءُ انشَقَّتْ (1) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ (2) ربنا بيتكلم عن يوم القيامة دي حاجة لسه ماحصلتش لكن ف يوم من الأيام هتحصل.. كتير كُنت بعدّي على الكلمتين وأنا مش شايفة إن فيه فرق بينهُم بس حبيت أعرّفه ليكُم زي ما عرفته. - دنيا الغرباوي

هذا سِنُ العشرين نعم ولكن لماذا أنزوي كل ليلة أبكي على كل الطرق التي لم تكتمل ، وعلى أحلامٍ ود المرءُ لو نالها ؟، أليس هذا ربيع العمر!

- في يومٍ ما، حين تهدأ أرواحُنا من الركض، سنبتسم بخفوتٍ ونهمس لأنفسنا لقد مضى كلُّ ما ظننّاه لا يُحتمل. سننظر إلى السماء، ونُدرك أن ما تأخّر عنّا، كان يُمهَّد لنا في الغيب. وسنفهم أن الله لم يحرِمنا، بل كان يُهَيّئنا. وسنحمده على تأخيراتٍ ظننّاها خذلانًا، فإذا بها كانت رحمةً. وأنّ الذي أبكانا يومًا، صار الآن سببًا في سكينتنا. كلّ ما أراده الله لنا، جاء — تمامًا — كما تمنّينا، وفي الوقت الذي كان يجب أن يأتي فيه. أماني حواس.

قال رسول الله ﷺ  : ((يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ ، يَقُولُ : مَنْ يَدْعُونِي فَأسْتَجِيبَ لَهُ؟ ، مَنْ يَسْألُنِي فَأُعْطِيَهُ؟ ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأغْفِرَ لَهُ؟))

‏كلنا نمضي إلى الله.. ولا أحد منا يمشي مستقيمًا دائمًا، ولكننا نسعى إليه! وهكذا دومًا نكون بين صعودٍ ونزول، بين إيمانٍ وفتور، بين فرح وحزن، بين انتعاشٍ وانكسار، فلا تملّ من الوقوف ببابهِ، ولا تقطع إليه الرجاء، وليكن سعيكَ إليه ولو حبوًا؛ فالله لا يردّ قادمًا إليه.

محدش هيشيل عنك الهم زي ربك، ولا هيجبر قلبك جبر حقيقي غيره. كل البشر ليهم طاقة ووقت، لكن ربنا… دايمًا سامع لك، وبيحبك من غير شروط، ومن غير ملل. اركن قلبك عليه… هتنسى يعني إيه خوف.