2 826
订阅者
+724 小时
+207 天
+6730 天
帖子存档
2 826
يجيءُ الآخر حيثُ أنتظره، وحيث ابتدَعتُه. وإن هو لم يجئ، أهذي به: فما الانتظارُ إلاّ هذّيان.
رولان بارت
2 826
أبحث عن أثاث صالح في ذكرياتنا لأزجه في رسالة
الانتظار هو قطعة الأثاث الكبيرة هناك
مقعد يواصل النمو في غرفة عارية
الحاكي الخشبي في الزاوية البعيدة محاط بأزهار بلاستيكية وهو يدور ويخشخش في الفراغ
البيانو الأسود القديم في القاعة الفارغة، المضروب بضوء العصر، حزمة الضوء أصابت مقعد العازف وأضاءت الغبار على سطح المهجوني
هذا هو الانتظار أيضا.
الانتظار بهيئاته التي تنتظر هو ما أجده كلما ذهبت لأحضر أثاثا للرسالة
المقعد الذي ينمو في غرفة عارية
الحاكي الذي يخشخش
والبيانو الذي يحدق في قاعة فارغة
ليست الرسالة يا سارة سوى انتظار تعلّم المشي
تمارين الذهاب
تذكّر أشياء لم تحدث
ثم ما هو الانتظار سوى غصن جاف نحرك به الذكريات
لتصبح احلاما
الانتظار، يا سارة، حجر بجناحين
غسان زقطان
2 826
Repost from ازهار الشر
"انا مسلم، أصلي للوردة وسجادتي النهر "
...
"لنصل الى الشجرة
ثمة حديقة صغيرة اكثر اخضرارا من نوم الله
وفيها العشق أزرق كأجنحة الصدق"
....
المقطعان الشعريان واللوحة المرفقة للشاعر والفنان سهراب سبهري (1928 - 1980)
2 826
في الفراغ
حيث المعدةُ تتسلق مع زهور
المخ،
رميتُ نفسي إلى أحجار،
إصطادتني
وتوجوا دائرة
بالذي صرته.
باول تسيلان
2 826
. الدنيا تسير ! فلماذا لا تدور؟ إنها رؤية الأعداد. إننا نسير نحو الروح. هذا محقق، هي نبوة، ما أقول إني أفهم، ولكني إذ لا أستطيع الإفصاح بغير عبارات وثنية، وددت الصمت
ارثر رامبو
2 826
. الدنيا تسير ! فلماذا لا تدور؟ إنها رؤية الأعداد. إننا نسير نحو الروح. هذا محقق، هي نبوة، ما أقول إني أفهم، ولكني إذ لا أستطيع الإفصاح بغير عبارات وثنية، وددت الصمت
ارثر رامبو
2 826
شَطْبٌ في النَّص
يَصلبُ الكتابة ،
ويُشبه الموت ،
الموت كذلك شطب في النّص ؛
لكن المشطوب كلّه
يُطلِع شيئاً آخر ،
فأيّ شيء قد يَطلع
إنْ شطب النصّ كلّه ؟
روبرتو خواروس
2 826
في قلبي كآبة تنتظركِ
لا تأتي إلي
دعيني أحب العالم في السير باتجاهك
دعيني أحلم بيديك.
بسام حجار
2 826
أغبطك نعمة الخشب، نعمة النسيان، أيها الباب.
أغبطك نعمة الحجرِ، نعمة الصمت، أيها المكان.
سوف تحيا من بعدي.
وسوف تسألكَ عيون العابرين، برقّة العيون وحيرتها، عن الرجل الذى كان هنا لا يزال، قبل أن تهتدي إليه أطياف العابرين وتصحبه، فى موكب الصمتِ، إلى المكان البعيد.
أغبطك نعمة الصبر، نعمة أن تمكث غفلاً، أيها المشجب.
سوف تحيا من بعدى. وسوف تقف فى الركن بين العتبة وباب الردهة. ولن يأتى زوار الليل. ولن يأتى زوار الصباح، ولن ينتبه أحد إلى عنادك البني الداكن، إلى حضورك النحيل الذى يُضاعِف الشعور من حولك.
أغبطك نعمة الزوال، نعمة التلاشى، أيها الضوء.
سوف تحيا من بعدى. وسوف تنير الغرفة التى لن أكون فيها. والكرسي الخالي من جسمي القليل، والسرير الخلو من أرَقي،والوجنة التى لم أقبّلها هذا الصباح، واليد التى لم أُصافح، والألم الذى ما اعتراني لأنه جاء ولم يجدني، وسوف يحيا من بعدي.
بسام حجار
2 826
لوكا مودريتش الأمير الذي كتب الشعر
ان تكون في ريال مدريد هو بمثابة ان تلمس السماء هكذا يقول دائماً ،الحياة اسهل مع هذا الشاعر الذي كتب بقدميه ، وكل تمريرة تخرج من قدميه هي توقيع باسم العبقرية. هذا ما رددته طوال الـ 13 عام و هذا ما لن اقوله لأي لاعب اخر وداعاً يا شاعري الافضل وداعاً يا مدير كرة القدم وداعاً يا صبي المملكة الخالد
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
