ch
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

前往频道在 Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

显示更多
658
订阅者
无数据24 小时
-47
-1030
帖子存档
«دُسنا طُغيانًا تَجَبَّر.. بأسُنا اللّٰهُ أكبر» عندما داس مُجاهدونا يوم السابع من أكتوبر علم كيانهم البائد..
«دُسنا طُغيانًا تَجَبَّر.. بأسُنا اللّٰهُ أكبر» عندما داس مُجاهدونا يوم السابع من أكتوبر علم كيانهم البائد..

‏المنادي ينادي:رمضانُ يمضي، فأدركوا ما بقي من التِّجارة مع الله: حسناتٌ متقبَّلة، وسيئاتٌ مُكفَّرة، ورحمةٌ من الله ومغفرة، فجِدُّوا قبل ارتحاله،وأصيبوا من البركات قبل انتقاله!

لو كان المُسلمون مُسلمون بحق لقامت الدنيا وما قعدت لخبر اغلاق المسجد الاقصى ولكن الوضع بائس حتى على المستوى الإعلامي.. لكم أن تتصورا الكعبة مُفرغة من المُصلين..هذا حال المسجد الأقصى ثالث الحرمين لليوم السادس عشر..

النبي ﷺ موجِّهًا وصيته إلى علي بن أبي طالب كرم ربنا وجهه: "يا عليُّ، سلِ اللهَ الهُدى والسَّدادَ، واذكرْ بالهدى هدايتَك الطريقَ، وبالسَّدادِ تسديدَك السهمَ."

"سيقولونَ لكَ أنّها كانت ليلة القدر.. ليلةٌ هادئة، شعروا فيها بسكينةٍ لا مثيلَ لها، هاكَ صور الشمس.. تمعن لقد أشرقت دون شعاعٍ! أكمل طريقك يا صديقي و لا تلتفت، فالله قد أخفى هذه الليلة من أجلك، من أجل أن يبقى قلبك متلهّفا، وأن تبقَى قريبا فهو يحبّ قربكَ. لا ترهق نفسك بتخمينات النّاس، وانشغل عنها بعبادتك وصدقك لله عزّ و جل، فإنه والله إن رأى منك صدقًا جعل كلّ لياليك ليال قدر.. واعلمُوا أنّ المحبّ الحقيقي لا تكفيه ليلةٌ واحدة.. ولا لقاءٌ واحد، فلا تفتر همّة أحدكم اعتقادًا منه أنه فوّت ليلة القدر، ليلةُ عتقك من النّار هي ليلة قدرك. تلك الليلة التّي تبكيكَ فيها ندمًا على ما مضي، وتعاهد فيها الله ببدايةٍ جديدة، ستكون حتمًا ليلة العطايا والنفحات. رحمة الله تشمل قلبك فلا تحزن.. رحمة الله باقية."

لا تستهين بالدُّعاء! ارفع يديك ادعُ الله، كيف الطريقة مو شغلك.

رمضان لا تَمضي وفينا غافلُ ماكان يرجو الله أو يتذللُ رمضان لا أدري أعمري يَنقضي في قادِم الأيّام أم نتقابلُ

في كل بلاء افتكر كلام د/حازم شومان: "كل ما يأتي من عند حبيبي، حبيبي".

يا ربّ إن لم أُحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجتي وإن قصّرت فأنت سُبحانك تعلم غايتي :))

‏يارب زى النهاردة السنة الجاية أسجد وانا بعيط وبشكرك إنك أستجابت لكل شيء إتمنيته.

خطيب الحرم المكي: ‏من لم يتب في هذا الشهر الفضيل فمتى يتوب؟ فالفرصة لا تزال سانحة .

رمضَان بيضيع منّي! مش عارف أتأثر بالصلاة زيّ اللي حواليّا ؛ مش عارف أقرأ قُرآن بتمَعُن زيّ ما كُنت السنين اللي فاتت! تعرف تزّن ! تعرف تدعي بإلحاح زيّ العيل الصُغير ! اعمل بمقُولة إلشيخ سَمِير اللّٰه يحررُه ': قُوله يا ربّ أنا مُجرم وغلطَان ؛ ألح علىٰ اللّٰه ؛ متملش. هيفتحلك بابُه متخافش ؛ دا الكريم الرحيم ؛ مُستحيل يسيبَك واقف تخبط بإلحاح علىٰ بابُه بتذلُل إلا وهيراضيك ؛ لانُه ارحم بيك من والدتك عليك.)

ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر.
الشيخ الحويني رحمة الله عليه تترا

عاصفة رملية شديدة تضرب القطاع في هاته اللحظات.. لا تنسوا إخوانكم بالخيام من دعائكم.. اللهم إنا نسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، ونعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أُرسلت به..

بمناسبة الانتكاسة (خاصة النفسية) اللي أغلبنا أصيب بها في آخر وأهم الأيام. قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: مَن وجد في نفسِه إعراضًا عن الطَّاعات الَّتي كان يفعلُها، فليُكثرْ من الاستغفار.

لو أن هناك شيء واحد يستحق أن نستعيذ منه في هذه الأيام فهو أن نستعيذ من الفجأة، الفجأة بكل أشكالها المؤلمة الموت الفجأة، الفقد الفجأة، قطع الأرزاق الفجأة، الفراق الفجأة، الإبتلاء الفجأة، الهم والحزن الفجأة، وتغير الحال الفجأة فقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.. فكانت الإستعاذة ليست من البلية ذاتها بقدر ما كانت من فجأتها فاللهم إنا نعوذ بك من فجأة نقمتك :))

Repost from عائد
اختفت اللحوم مِن الأسواق، اختفت الفواكه والخُضار أيضًا، بدأنا نعودُ إلى دوَّامة سؤالٍ مُرعب؛ شو بدنا نفطر اليوم!؟..بدأنا نعودُ إلى المُعلبات شيء فشيء، نحنُ نعيش تضييق لا أحد يتحدث عنه، ولا أحد يتجرع مراره إلا نحنُ.

انقضى من ليالي العشر ، منا من اجتهد ومنا من فرط، ومنا من جمع اجتهادًا وتفريطًا. هل تشعرون بنصب الطاعة وتعبها الآن، أو تشعرون براحة الكسل والتفريط؟ الإجابة القاطعة: لا، بل من فرط يجد في قلبه ألم الحسرة ومن جتهد تمنى لو زاد اجتهادًا. هكذا الأعمار تنقضي فإذا دخل الإنسان حفرته استفاق وتذكر. فدونكم سبع ليال .. من فرط فليتدارك أمره ومن اجتهد فليزدد اجتهادًا.
-الشيخ أحمد سيف

Repost from عائد
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.
+3
طارت الخيام مِن جديد، مُعاناةٌ لم تنتهِ في كل تفاصيل الحياة.

‏خطيب الحرم المكي: ‏من لم يتب في هذا الشهر الفضيل فمتى يتوب؟ فالفرصة لا تزال سانحة .