صفا العزاوي
前往频道在 Telegram
" يا من دخلت قناتي اليوم مشكورا زدتَ القناة جمالاً زدتها نورا هذي بضاعتي المُزجاة دونكها خُذ ما تراه مفيدًا واترك البُورا جدٌّ وهزلٌ وأبياتٌ وفائدةٌ وبعضُ نفثٍ إذا ما كنت مصدورا واعلم بأني زهيد العلم مجتهد وأنني -يا صديقي- لستُ دكتورا "🌸 @safaMiz_bot
显示更多1 917
订阅者
无数据24 小时
-47 天
-1230 天
帖子存档
1 917
Repost from صفا العزاوي
- يا أبا هُريرة ..
أتبكي على الدُّنيا!
- لا والله، دُنياكم هذهِ لا تُبكيني، إنَّما أبكي مِنْ ثِقَلِ الحِمْلِ، وسوء الرفيق ، وَمِنْ قلَّةِ الزَّاد ، وُبعدِ الطَّريق..
أبكي خوفًا مِن أن أسقُط يوم القيامة مِن على الصراط ولا أدخُل الجنَّة.. وَدِدتُ أنِّي لَم أُخلق.💔
1 917
يشرح الطنطاوي طريقته في التعامل مع الناس في الحياة قائلًا:
«وقد ألِفت المدح والقدح حتى لو رفعني مادحٌ إلى السماء ما استخفَّني، ولو نزل بي قادحٌ إلى الحضيض ما أزعجني».
1 917
" أرضُ اللهِ واسعة، فلا تحشُرْ نفسكَ حيث لا مُتَّسع لكَ، وما من إنسانٍ إلا وفي النّاس من يُغني عنه، وقد قالت العرب: في النَّاسِ أبدالٌ وفي التَّركِ راحة. "
1 917
“والحمد لله أَنَّها دنيا وستنقضي الحمد الله أنها ليست دارنا ولا ديارنا وأن المستقر بجوار رب العالمين.”🌸✨
1 917
شعار هذه المرحلة...
قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ، تَهون يا فتى .. ما مِن صَعَبِ إِلَّا ويلين بإذن الله، ما من تَحَدٍ إِلا نتجاوزه بأمر الله، ما من مسار مؤجل وطريق لم نبدأ به إلا وله وقته، ما من بلاء مررنا به، وشدّةٍ كانت بنا، إلا تلين إن شاء الله، كُلّ شيءٍ يا فتى، كل خطوة وفكرة وغاية لا تكون إلا بالله! فبسم الله.
1 917
"ثم تخر ساجدا سجود المنكسر، لأن الحمل ثقيل، وأكتافك هشة و الأيام تنهش من صبرك ما تبقى وأنت في زحام العابرين وحيد."
1 917
"يود الواحد منا لو يُمسِكُ بيد شخص يُحبه
ويقول له :
ناشدتك الله ، لا تتغير كما تغيّروا ."🥀
1 917
"أصلي قبل خروجي على عجل، أقطع أذكاري في منتصف الطريق حينما يقابلني أحد، يتزاحم يومي وأؤجل وردي حتى نهاية اليوم وأنت الذي لم تقطع عني رحمتك ولم تؤجل عنايتك لأموري لحظة أعود لك ليلاً راكضاً وكل ما أقدمه لك تالف معطوب، وكل ما تعطيني إياه كامل .
نعم الرب أنـــت وبئس العبد أنا.🌾"
1 917
صباح الخير ☀️ اما بعد ،
"هناك أمور جيدة لكنها ليست لك، وأشخاص رائعون ليسوا من نصيبك، وأماكن رحبة لن يكون لك متسع فيها، وأجواء حلوة ربما تتعذرك، لا قَدْحًا فيك ولا منقصة، ولكن للحياة احتمالاتها ولن تلائمك كلها بالضرورة .."
1 917
إنَّ الحياةَ لا تُعاشُ بالأوهام، وإنما يَعيشُها مَن أرادَ أن يعيشَ بالإرادةِ الصادقة، وبالرأي الصالح، وبالهدفِ البَيِّن، وبالحقِّ الذي لا يتجزَّأ، وبـالمشقَّةِ التي تُوهِنُ البدنَ وتَستهلِكُ القُوَى.
[لا تنسوا || جمهرة المقالات]
1 917
"إن الإنسَان ليكفيهِ؛ من كلّ هذه الدُّنيا وقلقها، وصَخبها، ونِزاعها، قلبٌ دافِئ غَض يلين له إذا خشنت عليهِ الحياة. "☁️
1 917
«إنَّ بعض القسوة في الحياة يكون كتشذيب الشَّجر في إبانه، يقطع منه ليزاد قوة في تقرير حقِّه ليبقى ناميًا فينان، يسمو وينتشر ويخضر ويثمر»
-محمود شاكر
1 917
"مُتعب، متكىء بكل ثقلي عليك،
أدعوك بكل رجا أن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين
وعزتك لا تكلني."
1 917
“اللهم لك الحمد على دينك، كرمتنا به، وشرفتنا بالنسبة إليك، والمعرفة بك، وصنتنا من رجس الشرك وظلمات الحيرة، ووصلتنا بأنوار الجمال والفخر الذي لا نظير له؛ الخليل المقدم والنبي المعظم والسيد المفخم سيدنا رسول الله محمد ﷺ”
1 917
« سرعة الأيام موحشة، وخوف القلب من أن يمضي رمضان ولسنا ممن اجتبيتهم!
يا ضيعة العمر إن دللنا الناس عليكَ وتُهنا ، يَا خَيبَتَنا إِن كَانَ عملنا هباءً.
نعوذ بك يا رحيم من قلب لا يثبت، ومن هوان النفس على صاحبها ، ومن كل شيء يسرق الروح عن طاعتك».
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
