ch
Feedback
AAS Medical Notes

AAS Medical Notes

前往频道在 Telegram

The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

显示更多

📈 Telegram 频道 AAS Medical Notes 的分析概览

频道 AAS Medical Notes (@amedicalnotes) 是活跃参与者。目前社区聚集了 19 912 名订阅者,在 医学 类别中位列第 1 158,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 3 653

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 19 912 名订阅者。

根据 24 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 8,过去 24 小时变化为 0,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 26.54%。内容发布后 24 小时内通常能获得 11.44% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 5 287 次浏览,首日通常累积 2 278 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 51
  • 主题关注点: 内容集中在 مَرِيض, كَيس, كِتَاب, طَبِيب, جِدّ 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
The True Medicine رابط قناتي على اليوتيوب https://www.youtube.com/@the_true_medicine رابط صفحتي على الأنستا (انشر بيها كيسات تفيد المهتمين) https://www.instagram.com/ahmedabdsam?igsh=MTBldm4yaHk2ZnFoYw==

凭借高频更新(最新数据采集于 25 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 医学 类别中的关键影响点。

19 912
订阅者
无数据24 小时
-57
+830
帖子存档
مرات اللود بالطوارىء، يخليك تضيع بعض الكيسات... فلازم انت يكون عندك high index of suspicion على كل كيس خطرة... 47 yr old male, smoker, poorly controlled HT, on anti hypertensive (on demand). presented with acute left sided weakness, associated with severe headache BP 200/110 RBS 113 other vitals are normal ف بلغني المقيم: دكتور ختمك بس علمود Brain CT. فگتله ما عندي شي، خل اشوف الكيس وياك.... نفس الهستري اعلاه.....، بس headache !!! لو گلنا ischemic stroke، غالبا ما يصير وياها headache. الـ hemorrhagic يصير وياها.... ال BP !!!! يابه خل نقيس الضغط من الجهة الثانية BP 110/50 !!!! اووك دكتور، خل ندزه CT brain و بنفس الوقت ندزه أشعة صدر... رجع المفراس نظيف و الأشعة لأن ماخذها هو نايم، و مأخذها AP و ليس PA، للآمانة ما كانت واضحة. بس ايضا شعرت أن الـ mediastinum wider than normal mediastinum in AP view فتبقى انت بحيرة is it ischemic stroke or aortic dissection involving the carotid artery causing such ischemic symptoms لأن بالأولى، ما تنطي anti hypertensive و بالثانية لازم تنطي aggressive anti hypertensive كان قراري انه نبدء labetalol و نعامل الكيس أنه aortic dissection و ما ننطي اسبرين و لا اي anti platelets.... الريلتف مال المريض: دكتور أني ممرض و متابعك و ما اريد ادخل بأي قرار تتخذه بس شنو انطباعك ع الكيس، اي قرار تتخذه احنه وياك... گتله هيج الامور تمام.. اني شاك بال aortic dissection بنسبة 80%، و صاير وياها carotid dissection و هو الي مسبب ستروك و الحالة هاي جراحية و ليس باطنية، و خطرة گال و شلون نثبت؟؟ گتله يحتاجلنه emergent CT angio for aorta and cervical vessels و هذا ما موجود حاليا و لازم تطلع تسويه بس هاي ع مسؤوليتك ف مباشرة خله و وقع و اخذ مريضه بعد ما انطينه لابتلول و نزلنه الضغط ف اريد دزلي مسج الممرض، گال مريضي طلع aortic dissection extending to the aorta و أشتغلوه بس حالته حرجة..... دعائنا له بالسلامة و الشفاء العاجل و نصيحتي الكم لا تنسوون الكيسات الخطرة اسثنيها و خليك بال safe side....

امس، اتصل بيه أحد الأصدقاء الي يعملون في المفارز الطبية. أحمد ... كثير من الزوار جاي يجوون و عدهم حرارة و صداع و نحول .... يگلونا انه ماخذ بارستول بالمفرزة السابقة قبل كذا ساعة و ما لاحظ اي فرق في الأعراض. فكان سؤاله: كل شكد اكدر انطي البارستول حتى اكون بال safe side. فصراحة قبل لا اجواب ع سؤاله گلتله لا يكون هذا hyperthermia not fever يعني درجة حرارة الجو 50 + الشخص يمشي بالقليل 10 ساعات باليوم فكلش احتمال انه يكون عنده heat exhaustion و ليس fever ف لحيت عليه انه ياخذ كم مريض و يروح بيهم لأقرب مستشفى لعمل: CBC, RFT, LFT, S electrolytes, and creatine phosphokinase CPK فهو جمعهم و ايضا بلغ أصدقائه ببقية المفارز (و كانوا يواجهون نفس الكيسات) صح اكو بيهم طلعت تحاليلهم نورمل. بس اكثر من نصف الكيسات كان عدهم slight elevation of urea and liver enzymes low serum Na and 2-folds elevation of CPK ف رجع تواصل وياي بلغني بالنتائج. گلتله صح الكيسات هواي و أغلبها بسيطة، بس لا تنسى الكيسات الخطرة و خليها ع بالك. طبعا استأذنت منه و نشرت الحالة، بس گال شرط لا تنشر أسمي، و تم تنفيذ الشرط 😁😁

Brucellosis: The gold standard for the treatment of brucellosis in adults is IM streptomycin (0.75–1 g daily for 14–21 days) together with doxycycline (100 mg twice daily for 6 weeks). In both clinical trials and observational studies, relapse follows such treatment in 5–10% of cases. The usual alternative regimen (and the current World Health Organization recommendation) is rifampin (600–900 mg/d) plus doxycycline (100 mg twice daily) for 6 weeks. The relapse/failure rate is ~10% in trial conditions but rises to >20% in many nontrial situations, possibly because doxycycline levels are reduced and clearance rates increased by concomitant rifampin administration. Increasing evidence supports the use of an aminoglycoside such as gentamicin (5–6 mg/kg per day for at least 2 weeks) instead of streptomycin. Shorter courses have been associated with high failure rates in adults. A 5- to 7-day course of therapy with gentamicin and a 3-week course of trimethoprim-sulfamethoxazole may be adequate for children with uncomplicated disease, but prospective trials are still needed to support this recommendation. Early experience with fluoroquinolone monotherapy was disappointing, although it was suggested that ofloxacin or ciprofloxacin, given together with rifampin for 6 weeks, might be an acceptable alternative to the other 6-week regimens for adults. A substantial meta-analysis did not support the use of fluoroquinolones in first-line treatment regimens, and these drugs are not recommended by an expert consensus group (Ioannina) except in the context of well-designed clinical trials. However, a more recent meta-analysis is more supportive of the efficacy of these drugs, and an adequately powered prospective study will be needed to resolve their role in standard combination therapy. A triple-drug regime doxycycline and rifampin combined with an initial course of an aminoglycoside—was superior to double-drug regimens in a meta-analysis. The triple-drug regimen should be considered for all patients with complicated disease and for those for whom treatment adherence is likely to be a problem.

اجت حجية عمرها بالسبعينات للأستشارية تشكي من ضيق نفس و گحة صارلها فترة طويلة بعد الفحص، تبين انها تعاني من اعراض الـ COPD فبدأت اسأل: حجية: مدخة لا اكو ناس كانت تدخن و تگعدين يمها فترة طويلة لا مشتغلة بمعامل طابوگ لا من كنتي بشبابج كنتي تخبزين بتنور طين و تتعرضين ل دخان لا، دكتور ليش تسأل هاي الأسألة؟ حجية لأن الاعراض الي عندج تمشي مع مرض غالبا يكون نتيجة لأستنشاق مواد دخان او مواد كاربونية ف اريدج تتذكرين اذا متعرضة لهيج شي… شفت الحجية دمعت و أخذتها العَبرة دكتور: اني زوجي توفى اكثر من ٣٥ سنة، و اني كل ليلة أشعل مَدخَنة و بخور و أظل اقراله و انعى عليه و هاي صارلي أكثر من ٣٠ سنة !!! ساعتها عرفت انه أحياناً خلف المرض، اكو قصة أكثر حزناً من المرض نفسه.

زارني أحد الأصدقاء، و خلال الحديث، عرض عليه حالة زوجته الصحية: أحمد: زوجتي صاير عدها صعوبة بالمشي خلال هالفترة، من تمشي، اكو صعوبة بمشيتها، ما تسيطر. شگد صارلها هاي الحالة: صارلها اكثر من شهر تقريبا، و في تدهور. هي عدها امراض مزمنة، امراض عائلية، حادث، الم ظهر، مشاكل بالأدارار، الخ...؟؟ كلشي ما عدها تاخذ علاجات؟؟ كلشي متاخذ تحس الكيس هو ataxia، بس بدون معاينة المريض و فحصه مستحيل تفهم شي ع العموم، جيبها الي باجر خل نفحصها (برأيي انا، خطأ فحص المريض بالبيت، بس ع العموم، چيكناها) شكلها central ataxia + negative hx + planter up bilateral + loss of ankle reflex !!! عندج غدة درقية، تاخذين علاجات؟؟ ما عندي غدة، ما اخذ اي علاج، بس مقوي شعر شنو اسم مقوي الشعر الي تاخذينه؟؟ دكتور ما اله علاقة، صار اكثر من 3 سنين استعمله... ميخالف، شنو اسمه؟؟ هاي صورته دكتور و اذا بهِ Zinc ممكن تشوفه بالوهلة الأولى تعتبره ما اله علاقة بالكيس خاصة اذا ما معود نفسك ع الربط بين الحقائق الي تشوفها.. Zinc used for Wilson since it decreases cuppper absoprtion. so this patient definitely has cupper deficiency, which can cause B12-like neuropathy (posterior column syndrome) دزيت serum cupper، رجعلي undetected !! كيس حلو فحبيت اشاركه وياكم.

The most recent definition of sepsis simplifies the diagnosis into two categories: sepsis and septic shock. This eliminates prior categories included in the continuum of sepsis including systemic inflammatory response syndrome (SIRS) and severe sepsis. SIRS criteria may be present in many individuals with infection who do not develop progressive symptoms of sepsis. The symptoms that may indicate a harmful systemic response to infection are many of those previously included in the SIRS definition, including fever or hypothermia, tachypnea, tachycardia, and leukocytosis. However, SIRS can be present due to systemic inflammatory responses with other stresses such as trauma or acute pancreatitis that are not caused by infection. Thus, the term SIRS is neither sensitive nor specific for identifying patients at risk of developing sepsis. Severe sepsis was also a term with limited specificity and did not provide additional risk stratification. In the simplified definition, there is greater reliance on the use of the Sequential Organ Failure Assessment (SOFA) score. Sepsis is thus defined as a suspected or documented infection with an acute increase of ≥2 points, whereas septic shock is clinically defined as sepsis with need for vasopressor support and elevated lactate (>2 mmol/L) despite adequate fluid resuscitation. The SOFA score incorporates a variety of measures to determine the magnitude of multiorgan dysfunction. Variables include PaO2 /FiO 2 ratio, platelet count, bilirubin, Glasgow Coma Scale score, creatinine, urine output, and blood pressure/vasopressor support. Sepsis is identified as evidence of infection with evidence of organ dysfunction. Using the SOFA score as a determinant of organ dysfunction creates a more standard measure for identifying sepsis. The criteria for septic shock include (1) sepsis plus (2) the need for vasopressor therapy to elevate mean arterial pressure ≥65 mmHg, with (3) a serum lactate concentration >2.0 mmol/L after adequate fluid resuscitation. A patient may be considered in refractory septic shock if the mean arterial pressure remains low for >1 hour despite fluid resuscitation and vasopressors. Refractory septic shock is not included in the guidelines. بأختصار، ماكو بعد SIRS severe sepsis انما بس مصطلحين Sepsis and septic shock. Refractory septic shock is not included in the guidelines. Sepsis: infection + organ injury Septic shock = sepsis + hypotension despite fluid therapy

الأخوة الي مقبلين ع التعيين، و الي تخرجوا احب انه اگلكم نفس الي درستوا بالكلية، راح يواجهكم بالواقع العملي. الصعوبة الي ممكن تواجهونها انه شلون توظف المعلومات النظري عملياً، و ليس للأمتحان. متأكد من اسألك بالأمتحان هذا السؤال: Middle age female on oral contraceptive pills presented with sudden dyspnea, what is first ddx? مباشرة راح تجاوب pulm. Embolism. العملي وين يكمن: يكمن انه لازم تسأل عن الـ contra-ceptive، لأن هذا شي انت تستنتجه و مو ينحجي الك. هاي الجزئية هي الي راح تفرق طبيب عن اخر، جزئية كيفية استنتاج المعلومات و ربطها مع بعضها بطريقة عملية بحته، بحيث ماكو شي اميرجنسي يفوتك. هاي الجزئية وين راح تلگوها، راح تلگوها بكتبي و الكورسات الخاصة بيه، و اكيد اكو كتب اخرى بيها نفس هاي الخاصية. كل طبيب مقيم دوري او اقدم او حديث التخرج انصحه بأقتناء ما ورد اعلاه. راح يكون عندك حصيلة علمية صعبة جدا، تعالج الكيسات بثقة، وتناقش و تنطي رأيك بثقة الكتب: Ahmed for Ward cases Ahmed for cardiology Ahmed for pediatric الكورسات: medical emergency course Pediatric emergency course حتى لا تخسر فلوس على بلاش، اسأل الي قبلك من الي اقتنوا الكتب و من الي انضموا للكورسات اي شي تلكونه مثبت بالرسائل في القناة

Postural orthostatic tachycardia syndrome (POTS). POTS is characterized by symptomatic sinus tachycardia that occurs with postural change from a supine position to standing. The sinus rate increases by 30 beats/min or to >120 beats/min within 10 minutes of standing and in the absence of hypotension. Symptoms are often similar to those in patients with inappropriate sinus tachycardia. POTS is sometimes due to autonomic dysfunction following a viral illness and may resolve spontaneously over 3–12 months. Volume expansion with salt supplementation, oral fludrocortisone, compression stockings, and the α-agonist midodrine, often in combination, can be helpful. Exercise training has also been purported to improve symptoms.

حاستك الطبية: من يجي مريضك و تگول عليه look ill or look well هذا شي انت تحسه، حتى قبل ما تعرف المريض شبيه ما بيه، و حتى يكون احساسك بمحله، لازم تكون مداوم و هواي و شايف هواي و قاري هوواي. بيشنت عمره 21 سنة، اجه للطوارىء Dyspneic and chest pain شفته، ما ارتاحيتله (بعبارتنه), تحس المريض ill. يابه شكوو: دكتور تعارك وي صديقة و ضاج، و احنه الصبح هم اجينه للطوارىء و كالوا حاله نفسية. اووك الهستري suggestive انه اكو psychatric، بس المريض ill looking. SpO2 93% HR 121 و فعلا المريض can not complete one sentence ف اكو organic cause chest exam: diminshed air entry on Rt side. CXR: large spontaneous pneumothorax referred for cardiothoracic for further management. احترم حدسك و افحص قبل كلشي. عوود نفسك تشوف ال lower limbs تشوف ال JVP تخلي ايدك ع ال abd تخلي سماعتك ع الجيست تفحص ال pupil راح يساعدك هووواي هالشي

اقرء الصفحة بتمعن، و شوف كمية الـ guidelines المرعبة Anti thrombotics in ischemic stroke
اقرء الصفحة بتمعن، و شوف كمية الـ guidelines المرعبة Anti thrombotics in ischemic stroke

تعليق أضافي بما يخص الـ communications skills. الكومينكيشن مو انه تتوسل بالمريض حتى يوافق على تداخل طبي. الكومينكيشن انه تشرح للمريض حالته بطريقة هو يفهمها، و العلاجات المتوفرة و البدائل، و خطورة عدم الالتزام بالعلاجات او التداخل الطبي. تشرحها اله بطريقة علمية مبسطة بحيث هو يگدر يفهمها. على ضوئها، راح يسألك مجموعة اسألة، و انت راح تجاوب ايضاً بطريقة علمية لكن مبسطة، يعني لا تخوفه من التداخل الطبي، و ايضاً لا تحببه بالتداخل الطبي و تنطيه ضمان انه يرجع طبيعي بعد هذا التداخل. في ضل الـ era للأكتليز في الستروك، و بدوا الناس يعرفون انه اكو "أبرة تذوب الجلطة" اجه مريض ischemic stroke، و جاي ضمن الـ window. فتم شرح الأكتليز لأهل المريض من قبل الطبيب الأقدم الخافرو وانطيهم اهميته و خطورته. كان معاه مقيم دوري، حاول يقنع الاهل شلون ما كان و بأي طريقة انه ياخذون الاكتليز، و هذا شي صار بعد ما الاقدم طلع و الاهل رفضوا العلاج. ع العموم، اقتنعوا و بصموا، و الدوري كان يشوف انه هذا انجاز اله، و فرحان خطية، لكن للأسف ما مشت الامور عدل، و خلال اقل الساعتين، المريض صار DLOC، و المفراس بين ICH. خلال فترة ٦ ساعات تقريباً، توفى المريض. صراحة، الحمد لله أنه الأهل مو مشكلچية، و الا كان الطبيب في مشكلة كبيرة. طبعا استأذنت من المقيم الدوري حتى انشرها، فقط للعبرة. هذا الكلام و هاي القصة ردا على تعليق احد الزملاء بأن لا يتم توضيح الحالة كما ينبغي. ف بأختصار، الحالة لازم تتوضح بصورة كاملة للمريض، و بعيدا من الشغف لدفع المريض على الموافقة على اجراء معين.

السلام عليكم: ارجو نشر هذا المنشور على نطاق واسع لأهميته، وردا على الكثير من الأعلام الذي يحرض المجتمع ضد الطبيب. بدلا من اخذ الوفيات التي تحدث نتيجة مضاعفات تداخل طبي، ليش ما نحجي عن الوفيات الي تصير بسبب رفض المريض او ذويه تداخل طبي، و هي اضعاف اضعاف الوفيات الأولى!!! راح احجي قصتين و كل الي مداومين وياي على علم بيهم: 1. اجه رجال جايب بنته الي عمرها 17 سنة، جايبها بسبب نزيف بالأنف و الي صار نتيجة لدغة أفعى. فبعد الفحوصات تبين أن المريضه عدها التجلط الوعائي المنتشر DIC نتيجة للأفعى، و هي حالة خطرة جدا بل قد تكون مميتة بدون العلاجات. و بعد أن شرحت للأب ضرورة رقود المريض لأخذ العلاج اللازم، رفض و اخرج المريضة على مسؤوليته، و رجع المريضة بنفس اليوم و في وقت متأخر من اليوم و بحالة متقدمة جدا، لتفارق الحياة بعد فترة وجيزة !!!!. 2. مريض شاب قدم للطوارىء بتقيؤ مستمر و تورم الجسم مع دوار شديد و فقدان التركيز. اثبتت الفحوصات انه يعاني من عجز كلوي حااد AKI، و كان مستوى البوتاسيوم بالدم 8.7 (تگدرون تبحثون عنه بالقناة، لأن ناشر هذا الكيس)، مع وجود علامات في تخطيط القلب لأرتفاع البوتاسيوم. و بعد عدة دورات من مضادات البوتاسيوم، كانت الأستجابة بطيئة و غير مشجعة، فشرحت للأهل ضرورة الغسل الدموي (الكلوي) الطارىء. رفض الأهل رفضا شديدا، و اخرجوا المريض على مسؤوليتهم لعيادة خارجية، و بعد اقل من الساعتين رجعوا المريض و بحالة متدهورة، ليفارق الحياة خلال اقل نصف الساعة. من مسؤول عن هذه الارواح؟؟ لماذا يتدخل ذوي المريض بقرارات منقذة للحياة مع الطبيب و يعرقلون عمله؟؟ كم من القصص التي تحدث يوميا ليلقوا المرضى حتفهم بسبب قرار من ذويهم؟؟؟ موضوع مهم يجب الالتفات له، و نشره على مدى واسع ليصل الى العدد الأكبر من الأشخاص.

تخيل عزيزي تبدء روتيشن و انت قاري هاي الكتب راح تشوف نفسك عندك حصيلة علمية صعبة جدا، و هاي الحصيلة هي براكتكل مو بس نظري. كتا
تخيل عزيزي تبدء روتيشن و انت قاري هاي الكتب راح تشوف نفسك عندك حصيلة علمية صعبة جدا، و هاي الحصيلة هي براكتكل مو بس نظري. كتاب ال Ward cases، هذا فقط للأشخاص الي واهسهم باطنية او يدورون اشياء advance بالباطنية، يعني ما يفيد الروتيتر الي ما راح يداوم باطنية و اصلا هو الكتاب ما موجهة للروتيترز لحد ما، يعني اكثر شي موجهة لبيرمننتة الباطنية او ال ICU الي عدهم انترست بالباطنية. كتاب ال Cardio لا غنى عنه إطلاقا إطلاقا إطلاقا كتاب الاطفال يسهلك هواي بروتة الاطفال، من دوزات و فحص و ddx، ايضا لا غنى عنه لكل شخص راح يداوم اطفال.

الهستري ثم الأكزام، أهم من كلشي فيميل عمرها نهاية الستينات تقريبا، اجت بـ acute confusion of 3 hrs duration on a baseline normal cognition. Pmhx: hypertension, IHD, and AF on appropriate Rx. البيشنت confusion و agitated vitals: undetected ف انت هنا المفروض ترجع تكمل ABC قبل التشخيص، مو مهم التشخيص بقدر ما مهم organ support keep the patient on 15 L oxygen two lines NS 500 ml RBS was 167 ف البيشنت خلص shock و داخل بـ organ failure مال الشووك. بقى شنو الكوز مال الشووك؟؟ فد شي ع السريع: ال JVP نورمل و ال lung كانوا dry و ماكو علامات الـ anaphylaxis. فخلص هذا غالبا hypovolaemic shock هايبوفوليمك شوك و ماكو هستري مال trauma و المريض elderly، اول شي لازم تفكر بيهن: hx of recent diuretic use hx of melena يابه المريض كان خروجه لون اسوود، اي دكتتوووور ....فحم !!! case of UGIB presented with organ failure. she has hx of rivaroxaban use for her AF اوك، خل نبدي نحضر FFP و PRBCs و aggressive rehydration و چارت مال ڤايتل. الهدف: ان ال acute confusion في اغلب الحالات هو مو neuro، هو medical، فلا تروح للمفراس مباشرة و تضيع وقتك بيه و ما راح يفيدك بشي في اغلب الأحيان.

Treatment of hypomagesemia From my book: Ahmed for common ward cases I think you will need no further details to manage all p
Treatment of hypomagesemia From my book: Ahmed for common ward cases I think you will need no further details to manage all patients who are Mg depleted.

بالمناسبة هاي تلخيصاتي جاي اجمع بيهم و اذا بي اشوف عدد الصفحات اكثر من ٢٠٠ و ما اگلكم شنو الفكرة الي اجت ببالي، اكيد عرفتوها 🤣🤣

ITP High yeilds & tips #hemato
ITP High yeilds & tips #hemato

Spending my time
Spending my time

مرات البرزنتيشن مال المريض يكون سهل بس المريض هو يصعبه عليك، لأن ما يعرف شلون يوصف حالته. حجيه بالستينات من العمر و عدها سكر و ضغط و hypothyroidism. مراجعة كذا مرة بكذا مكان بشكوى "دكتور ما اگدر أكل" تخيلوا وياي: مراجعة ابو جهاز هضمي، محولها لأبو الأسنان، مرجعه عليه، بعدين راجع محولها لأبو النيورو، بعدين طالب استشارة ENT ووتحاليل و imaging عدها كومة. أجتنا بنفس الشكوى و بحالة اكتئاب و استياء. حجية ما تگدرين تاكلين لأن ما تشتهبن الاكل، لو عندج صعوبة بالبلع، لو عندج الم، لو تخافين من الأكل، لو من تاكاين تختنگين، اي وحدة من هذول؟؟ دكتور ما اكل لأن فچي (يعني حلگي) يظل يوجعني بس آكل، فتركت الأكل. زين حجيه: اذا ما تاكلين، او تشربين ماي، حلگج هم يوجع؟؟ لااا ما يوجعني. زين صداع عندج؟ اوووووو، لا تسولف دكتور، صداع كلش قوووي حجيه روحي سويلنا هذا التحليل: ESR رجع التحليل 87 case of giant cell arteritis شوف الأسألة المتعلقة بالـ difficult swallowing و شلون مفيده و تبعدك عن ال unwanted investigations

المراجع الي يجيك للمستشفى وومن تدزه تحليل، و مباشرة يسألك "على سعر التحليل"، حاول تراعي ظروفه قدر الأمكان. شاب بعمر 20 سنة، يرتدي ملابس كبيرة الحجم و قديمة، و الچماغ على رأسه، قَدِمَ للأستشارية بشكوى حرارة متكررة اكثر من شهر مع نحول بالجسم و تورم اليدين. تعاطفت معه لا اراديا و حتى قبل أن يتكلم، و لمحتُ في تعابير وجهه "معاناة كبيرة و أكبر من طاقته". بعد الفحص، تم إرساله للتحاليل. و أول شي تكلم به "دكتور بس كون مجاني", گلتله ان شاء الله كلهم مجاني. و رد قائلا بعبارة مليئة بالفرحة "ألف رحمة على والديك دكتور". اليوم ايضا رجع، و جايب وياه مجموعة من التحاليل، دكتور ممكن تشوفهم ألي. گلتله: هاي التحاليل مو ألك. گال: اي, هاي مال أبني داخل بيه هنا بالمستشفى صار فترة طويلة، گالوا عنده لوكيميا، و حالته تعبانه، و اني خايف عليه، بس من ضيمي و مرضي جاي ارجع بنفسي. گلت سبحان الله، فعلا المصائب لا تأتي فُراداً. "The most complex case isn’t always medical—it’s the human life wrapped in poverty, pain, and persistence. As doctors, our care must go beyond prescriptions."