العائدون إلى الله
前往频道在 Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
显示更多723
订阅者
无数据24 小时
-507 天
-130 天
帖子存档
+2
👆 آراء المتابعين بخصوص نشر الشباب اصحاب المحتوى الديني لصورهم الشخصية الي مالها داعي
( ركزوا دنگول مالها داعي )
مثلا : حركات ، ستايل ، عرض لـ اللحية وتسريحة الشعر ، القهقهة والشقة بصوت عالي ، صور الوجه بفلتر تجميل ، اناقة الملابس والوقوف بيها بشكل يجذب .... إلخ
انت شاب وصاحب محتوى ديني يتابعك الـ آلاف من الشباب والبنات
وجزاك الله ألف خير على كل عمل تنشره لأجل خدمة إمام زمانك
بس سؤال نطرحه عليك ياخوية ...
اكو داعي تنشر صورك الشخصية بالستوريات يوميا ؟
هسة إذا تنشر صورك بالزيارة أو مع الشيوخ والعلماء أو تسويلك فد مقطع فيديو لأجل نصح الناس فهاي ماعندنا كل إشكال بيها
بس مال تنشر نفسك وانت هستوك طالع من الحلاقة حتى البنات يشوفن جمال تسريحة شعرك و لحيتك ، لو انت بكامل اناقتك واگف منتچي ع الحايط ورافع تك رجل والثاني بالگع وعينك ع السما ، لو طالع انت واصدقائك لمكان وتصّور شقاكم وضحككم بقهقهة وصوت عالي ، لو تخلي اجمل صورة عندك بالفلتر ستوريات لو لو لو ....
هاي كلها امور غير لائقة وماكو اي فائدة منها
طيب خلي نگول هذه حرية شخصية
زين انت من فتحت حسابك الديني غير فاتحة لأجل الله تعالى حتى تنشر بيه علم آل محمد ؟ غير دتنشر لأجل فائدة الناس ؟
زين إذا انت عاجبك تنشر صورك فـ ليش ما تسويلك حساب ثاني شخصي تنشر بيه هالصور ؟
نعرف هالأمر مو محرّم شرعا بس شمدريك هالأمر الي دتسويه ما رح يستلزم الحرام ؟
شمدريك ما اكو بنية چان هدفها متابعة محتواك الديني فقط وبسبب هذه صورك الي مالها داعي تحول هدفها لمتابعتك انت شخصيا ؟
شمدريك ما اكو بنية كل عمرها غاضّة بصرها عن الحرام وبسبب صورك وحركاتك وگعت بنظرة محرّمة ؟
ماصايرة يعني ؟
رب العالمين مو أمر بغض البصر على الرجال
والنساء ؟ وسواء كان بالواقع او ع المواقع ؟
صحيح نظرة النساء تختلف عن نظرة الرجال و اكو نساء ما يتأثرن بهذه الصور وعندهن عادية كلش
بس دنحچي عن فئة من البنات المراهقات الي اكو بيهن حتى تعلّقن بصاحب المحتوى الديني بسبب نشره لهذه الصور و اليوميات الي مالها داعي أساسا
شو هالامور ما شفناها عند طلاب العلم الحقيقيين ولا عند الاساتذة بالحوزة العلمية
تلكاهم مبتعدين تماما عن هذا الطريق تجنبا لأي إشكال شرعي ممكن يصير
وخلي يكون ببالك مو الفخر تفتح لك حساب ديني ترى الفخر لما يكون عندك ورع وتقوى
فحاول تختبر نفسك وشوف شگد نسبة إبتعادك عن الشُبّهات وشگد نسبة ورعك وتقواك وإقتدائك بالنبي واهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم الي چان حتى ضحكه هو تبسّم فقط بدون قهقهة لأن يعرفون ان هالأمر يمقته رب العالمين
قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : امسك عن طريق إذا خفت ضلالته، فإن الكف عن حيرة الضلالة خير من ركوب الأهوال .
لا تقرأها بلقلقة لسان!
من الفقرات المهمة في دعاء العهد:
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ:
1-أَنْصَارِهِ.
2- وَأَعْوَانِهِ.
3- وَالذَّابِّينَ عَنْهُ.
4-وَالْمُسَارِعِينَ إِلَيْهِ فِي قَضَاءِ حَوَائِجِهِ.
5- وَالمُمْتَثِلينَ لأَوَامِرِه.
6- وَالْمُحَامِينَ عَنْهُ.
7- وَالسَّابِقِينَ إِلَى إِرَادَتِهِ.
8- وَالْمُسْتَشْهَدِينَ بَيْنَ يَدَيْهِ.
هذه 8 مراتب متدرجة يطلبها الداعي، أقل مرتبة فيها هي مرتبة (أنصاره)، وهذه المرتبة التي هي أقل الرتب هي مرتبة عظيمة يتمناها الأنبياء والأوصياء، فكيف بالمراتب الأعلى؟
فكيف بمرتبة الشهادة بين يديه؟
لذلك، ينبغي قراءة هذه الفقرات واستيعابها جيداً واستيعاب ما نطلب ونؤهل أنفسنا له ما أمكن، وليس هكذا لقلقة لسان فحسب!
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
🌹الأعمال الخاصة بيوم الأثنين🌹
#دعاء_يوم_الاثنين
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ
الحَمدُ للهِ الَّذي لَم يُشهِد أحَداً حينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالأرضَ ، وَلا اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ. لَم يُشارَك في الإلهيَّةِ، وَلَم يُظاهَر في الوَحدانِيَّةِ. كَلَّتِ الألسُنُ عَن غايَةِ صِفَتِهِ وَالعُقولُ عَن كُنهِ مَعرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيبَتِهِ، وَعَنَتِ الوُجوهُ لِخَشيَتِهِ، وَانقادَ كُلُّ عَظيمٍ لِعَظَمَتِهِ. فَلَكَ الحَمدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً ومُتَوالياً مُستَوسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسولِهِ أبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرمَداً. اللهُمَّ اجعَل أوَّلَ يَومي هذا صَلاحاً وَأوسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأعوذُ بِكَ مِن يَومٍ أوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأوسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ. اللهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ لكلّ نَذرٍ نَذَرتُهُ وَكُلِّ وَعدٍ وَعَدتُهُ، وَكُلِّ عَهدٍ عاهَدتُهُ ثمّ لَم أفِ بِهِ، وَأسألُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِندي فَأيُّما عَبدٍ مِن عَبيدِكَ أو أمَةٍ مِن إمائِكَ كانَت لَهُ قِبَلي مَظلِمَةٌ ظَلَمتُها إياهُ في نَفسِهِ، أو في عِرضِهِ أو في مالِهِ أو في أهلِهِ وَوُلْدِهِ، أو غيبَةٌ اغتَبتُهُ بِها، أو تَحامُلٌ عَلَيهِ بِمَيلٍ أو هَوَىً أو أنَفَةٍ أو حَميَّةٍ أو رياءٍ أو عَصَبيَّةٍ غائِباً كانَ أو شاهِداً وحَيا كانَ أو مَيِّتاً، فَقَصُرَت يَدي وَضاقَ وُسعي عَن رَدِّها إلَيهِ والتَحَلُّلِ مِنهُ، فَأسألُكَ يا مَن يَملِكُ الحاجاتِ وَهي مُستَجيبَةٌ لِمَشيئَتِهِ وَمُسرِعَةٌ إلى إرادَتِهِ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تُرضيَهُ عَنّي بِما شِئتَ، وَتَهَبَ لي مِن عِندِكَ رَحمَةً إنَّهُ لا تَنقُصُكَ المَغفِرَةُ ولا تَضُرُّكَ المَوهِبَةُ، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ اللهُمَّ أولِني في كُلِّ يَومٍ اثنينِ نِعمَتَينِ مِنكَ ثِنتَينِ: سَعادَةً في أوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعمَةً في آخِرِهِ بِمَغفِرَتِكَ، يا مَن هُوَ الإلهُ وَلا يَغفِرُ الذُّنوبَ سِواهُ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#زيارة_الأمام_الحسن_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ رَبِّ العالَمينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَليكَ يا بنَ فاطِمَةَ الزَّهراءِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا حَبيبَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِفوَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أمينَ اللهِ، السَّلامُ عَليكَ يا حُجَّةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نورَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِراطَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بَيانَ حُكمِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا ناصِرَ دينِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها السَّيِّدُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها البَرُّ الوَفيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها القائِمُ الأمينُ، السَّلامُ عَليكَ أيُّها العالِمُ بِالتَّأويلِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الهادي المَهديُّ السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الطّاهِرُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها التَّقيُّ النَّقيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الحَقُّ الحَقيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الشَّهيدُ الصِّدّيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أبا مُحَمَّدٍ الحَسَنَ بنَ عَليٍّ وَرَحمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ.
#زيارة_الأمام_الحسين_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ اللهُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ سَيِّدَةِ نِساءِ العالَمينَ، أشهَدُ أنَّكَ أقَمتَ الصَّلاةَ وَآتَيتَ الزَّكاةَ، وَأمَرتَ بِالمَعروفِ، وَنَهَيتَ عَنِ المُنكَرِ، وَعَبَدتَ الله مُخلِصاً، وَجاهَدتَ في الله حَقَّ جِهادِهِ حَتَّى أتاكَ اليَقينُ، فَعَلَيكَ السَّلامُ مِنّي ما بَقيتُ وَبَقيَ اللَّيلُ وَالنَّهارُ ، وَعَلى آلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، أنا يا مَولايَ مَولىً لَكَ وَلآلِ بَيتِكَ، سِلمٌ لِمَن سالَمَكُم وَحَربٌ لِمَن حارَبَكُم، مُؤمِنٌ بِسرِّكُم وَجَهرِكُم، وَظاهِرِكُم وَباطِنِكُم. لَعَنَ اللهُ أعدائَكُم مِنَ الأوَّلينَ وَالآخِرينَ، وَأنا أبرَأُ إلى اللهِ تَعالى مِنهُم. يا مَولايَ يا أبا مُحَمَّدٍ، يا مَولايَ يا أبا عَبدِ الله هذا يَومُ الاثنَينِ، وَهُوَ يَومُكُما وَبِاسمِكُما وَأنا فيهِ ضَيفُكُما فَأضيفاني وَأحسِنا ضيافَتي، فَنِعمَ مَن اُستُضيفَ بِهِ أنتُما، وَأنا فيهِ مِن جِوارِكُما فَأجيراني، فَإنَّكُما مَأمورانِ بِالضّيافَةِ وَالإجارَةِ، فَصَلَّى اللهُ عَلَيكُما وَآلِكُما الطَّيِّبينَ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#ذكر_يوم_الأثنين
(ياقاضي الحاجات)100مرة
#اللهم_صل_على_محمد_وال_محمد
~
🔖وصية العبد الصالح الشيخ بهجت ( قُدست روحه الزكية) لكل من يعاني حالة العُسُر في حياته وكثرة المشاكل وعدم الأستقرار عليك :
اولاً♥️/ في كل صباح عليك ان تزور الإمام المنتظر (عليه السلام ) بالزيارة المختصرة :
السلام عليك ياصاحب الزمان
السلام عليك ياشريك القرآن
السلام عليك ياإمام الإنس والجان عجل الله تعالى فرجك وسهل مخرجك وجعلنا من أنصارك وأعوانك والذابين بين يديك ورحمة الله وبركاته
ثانياً🍃 / تُهدي له 100 صلوات ( اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم )
ثالثاً♥️/ تدعو له بدعاء الفرج
( اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظا وقائداً وناصرا ودليلاً وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك ياأرحم الراحمين )
#ثم قُم بعد ذلك بإعقاد هذه النية
بأنك تُهدي جميع اعمالك الصالحة خلال يومك الى صاحب العصر والزمان وسوف يدعو لك الإمام (سلام الله عليه) منذ الصباح بكل خير
📗كما قال الإمام الصادق (عليه السلام) من دعى لقائمنا فإن قائمنا يدعو له وطوبى لمن دعى له إمام زمانه
🍃✨
#اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم
إذا أصر منظمي الحفل الغنائي في الناصرية على إقامته، فالمأمول من أهلنا في الناصرية أن تكون لهم وقفة جادة وحاسمة في رفض هذا الحفل، كالخروج في مسيرات حسينية جماعية تعبر عن رفضهم للحفل، أو إقامة مجالس حسينية في مكان الحفل أو قريباً منه، وكذا بالضغط على المسؤولين في المحافظة لإجبارهم على اتخاذ موقف جاد ضد الحفل
🔷 دُعاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في الجمعة🔷
⚜اللهمّ اجعلنا من أقرب من تقرّب إليك، وأوجه من توجّه إليك، وأنجح من سألك وتضرّع إليك، اللهمّ اجعلنا ممّن كأنّه يراك إلى يوم القيامة الذي فيه يلقاك، ولا تمتنا إلاّ على رضاك، اللهمّ واجعلنا ممّن أخلص لك بعمله، وأحبّك في جميع خلقك.
⚜اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، واغفر لنا مغفرة جزماً حتماً لا نقترف بعدها ذنباً، ولا نكتسب خطيئة ولا إثماً، اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، صلاة نامية دائمة زاكية متتابعة متواصلة مترادفة برحمتك يا أرحم الراحمين.
◀️🌱٢٥٦ مرة يا نور
◀️🌱١٠٠ مرة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُم
🌸زيارة يوم الجمعه🌸
⚜ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الْاَمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ
⚜وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالْاِجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ.
🦋دعاء يوم الجمعه🦋
بسم الله الرحمن الرحيم
⚜ أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ،وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ [يَخِيبُ] مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.
⚜أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ [عزّ وجل] حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.
⚜ أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
قصة القاسم عليه السلام
و الليلة ذكرى وفاته
الي مايعرفه هو ابن الإمام الكاظم ويكون أخو الإمام الرضا وفاطمة المعصومة
( عليهم السلام جميعا )
تبدأ القصة من هارون اللارشيد الي قرّر يعّذب ويشـّرد ويقتل العلويين واحد واحد
وطبعا وحدة من جرائـ،ـمه هو گص أيادي اولاد فاطمة الزهراء عليها السلام
فـ القاسم من شاف بطـ،ـش هارون اللارشيد
ترك مكانه وراح بإتجاه قبر جدّه أمير المؤمنين عليه السلام
فـ اثناء مدا يمشي بإتجاه شط الفرات شاف گباله بنات اثنين يلعبن بالتراب
فوحدة منهن ظلت تعتذر للثانية وتگول إلها : لا وحقّ الأمير صاحب بيعة الغدير الأمر مو هيج وهيج !
فمن سمع القاسم كلامها اطمن و راح سألها :
– منو تقصدين بهذا الكلام ؟
گالت : أقصد الضـ،ـارب بالسيفين والطاعن بالرمحـ،ـين أبو الحسن والحسين علي بن أبي طالب ( عليه السلام )
فگال إلها القاسم : تگدرين تدليني على رئيس الحي مالتكم ؟
فوافقت وگالت له هو ابويا كبيرهم
فـودّته لبيتهم وضيّفوه 3 أيام وما قصروا وياه
فـ باليوم الرابع گال القاسم للشيخ :
– عمي، سمعت من الي سمع من رسول الله ( عليه وآله الصلاة والسلام) أن الضيف 3 أيام والزيادة رح تصير صدقة و اني أكره آكل صدقة فاختار لي شغلة اشتغل بيها حتى ما يكون الي آكله صدقة
فالشيخ استحى وگال له : تشتغل سقّاء بمجلسي؟
فـ القاسم وافق
فالشيخ عاشره وعرفه بهالفترة إنسان ملتزم ومتدين،
بس مايعرف هالشخص منين
فجمع عشيرته وگال لهم ناوي أزوّج وحدة من بناتي لهذا الرجل فوافقوه وفعلا تزوج بنته
بقى القاسم يمّهم لحد ما رزقه رب العالمين ببنت
ولما صار عمرها 3 سنين
تمرض القاسم مرض شديد وقربت وفاته.
گعد الشيخ يم راسه وسأله : ابني …
بس گلي قبل ما تموت عن نسبك انت منين شو چنك هاشمي ؟
فگال له : اي صحيح اني ابن الإمام الكاظم عليه السلام.
فمن سمع الشيخ ظل يلطم على راسه ويگول :
– واحيائي من أبوك موسى بن جعفر !
گاله القاسم : لا، لا تشيل همّ عمي ترى انت كرمتني وماقصرت وياي و انت ويانا بالجنة إن شاء الله
بس اوصيك بوصية : جهّزني وصلّي عليّ وادفنّي
وبعدها گال له :
إذا صار موسم الحج اخذ بنتي وامّها وياك للحج ، وبعد ما تخلصون مناسككم اخذوا طريقكم للمدينة و أول ما توصلون نزّلوا بنتي على باب المدينة
وهي وحدها تدرّج وتمشي و انت وزوجتي تمشون وراها إذا وگفت گدّام باب دار عالية فهاي دارنا
دخلوا البنية للبيت وما راح تشوفون بالدار بس نساء وكلّهن أرامل
ومات القاسم عليه السلام
فلما إجا موسم الحج سوّوا مثل ما وصّى وبعد ما خلصوا حجّهم توجّهوا للمدينة ووصلوا لبابها…
نزّلوا البنية بالارض وبدت تدرج والشيخ وراها لحد ما وكفت گدّام باب دار كبيرة
فدخلت البنية وبقوا همّا واگفين بره
طلعن النساء عليهاسألوها: يمّه انتي بنت منو؟
بس هي تبچي ما تحچي
إلى أن طلعت أمّ القاسم من شافتها صاحت :
– وا ولداه وا قاسماه !
هاي يتيمة ولدي القاسم !
سألوها النسوان:
– شلون عرفتيها ؟
گالت : من شمائلها تشبه شمائل ولدي القاسم تماماً.
وحسب ما ينگال ان أم القاسم لما سمعت بخبر وفاة ولدها تمرضت وما گعدت إلا ثلاثة أيام بعدها توفّت
ملاحظة : تم دفنه بمكانه بمحافظة بابل وسُميت المدينة الي اندفن بيها بـ ( القاسم )
@najmamahdwia
Repost from 🏴 عاشوراء الحسين «ع» 🏴
🌱
أعظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى وفاة القاسم بن الامام موسى الكاظم (عليهما السلام) تزامناً مع هذه الذكرى نرفق لكم مسابقة بعنوان " #مسابقة_نهج_الولاية " ..
آخر موعد للاشتراك في المسابقة يوم الأحد الموافق ٢٠٢٥/١١/٢٣م .هناك ثلاث جوائز للفائزات الاوائل وبحسب القرعة وهي قطعة سجاد من الصحن الحسيني المطهر .. https://forms.gle/w6MFmqR5HvVco4nA9 🌱
جمال حياة المؤمنين بعد الموت 👇
عن الإمام الصادق عليه السلام : إن أرواح المؤمنين ترى آل محمد عليهم السلام في جبال رضوى فتأكل من طعامهم وتشرب من شرابهم وتتحدث معهم في مجالسهم حتى يقوم قائمنا أهل البيت ، فإذا قام قائمنا بعثهم الله تعالى وأقبلوا معه يلبون زمراً زمراً ، فعند ذلك يرتاب المبطلون ويضمحل المنتحلون وينجو المقربون .
بحار الأنوار - المجلسي _ ج : 6 ص : 243
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين :
عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال:
"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت."
بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95
من اعمال ليلة الجمعة
🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله.
🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة،
🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين
🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .
ليله_الجمعه
-لاتنسون
*• دعاء كميل
•و زياره عاشوراء
• الصلاة على محمد وآل محمد
•و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.*
نسألكُم الدُعاء کثَيراً..
#تنبيهات_لشاب_مقبل_على_الزواج
:
انتبه
ركز ما ستقرأه قد يجعل حياتك كلها مباركة
:
✅ لا تختر من يحبّه قلبك وفقط
ولكن اختر من تناسب عقلك وقلبك في مراحله المختلفة.
✅ الجمال يذهب، والجسد الممشوق يتبدّل، والعيون الواسعة يذهب بهاؤها عند اتّساعها عليك.
فكن واقعيا ولا تبالغ بالمواصفات
✅ المال يقلّ ويكثر، والنسب لا يحمي من الغمّ، والوظيفة الجيّدة ليست أماناً كما تظنّ، والمركز الاجتماعيّ المرتفع قد يحزنك أكثر ممّا يفرحك.
ابني زواجك على العلاقة بالله
والتواضع للحياة
وعدم المبالغة
✅ الطباع ثمّ الطباع، الأمّ ثمّ الأمّ، الأب رجل في بيته، التديّن المرتبط بالقناعة، متوسّطة في العلاقات، والاجتماعيّات.
لا تدخل الزواج من دون بناء طباع ثابتة وجيدة
✅ إذا كنت تبجّل أمّك لدرجة أنّك لا تتحرّك إلّا بمشورتها، فلا تتزوّج قبل أن تتخلّص من تبعيّة المشورة لا من التبجيل.
بجلها
لكن لا تتبعها بكل شيء
✅ لا تتزوّج قبل معرفة الفروق بين المرأة والرجل، وكيفيّة التعامل معها.
نفسيا
عاطفيا
وذهنيا
✅ تزوّج عندما تستطيع التعامل مع حبّ السيطرة، والخوف من المستقبل، والتعالي، وتجنّب الاجتماعيّات.
✅ إذا كان لديك اضطراب مثل "ثنائيّ القطب" أو "الوسواس القهريّ" فيجب عليك أن تخبر الفتاة قبل الخطوبة الرسميّة بتفاصيل هذا الأمر بأمانة.
✅ إدمان الإباحيّة لا يعالجه الزواج، وإدمان الألعاب الإلكترونيّة لا يعالجه الانشغال، فاجتهد في العلاج مع المتخصّصين قبل أن تقترن بالفتاة.
وتتورط وتورطها
✅ لا تتزوّج قبل أن تتعلّم الحبّ الأسرى، الامتنان للزوجة، التغافل عن اليسير، القدرة على تبادل العبارات اللطيفة، ألا يكون مزاحك معها على جسدها وطعامها وملابسها، ألّا تتعرّض لأهلها بسوء حين الحديث عنهم، وألّا تبحث عن الماضي، وتريد التفتيش فيه، وألّا تحملها أخطاء أقاربها.
✅ تزوّج في أسرع وقت عند القدرة، ولكن لا تتعجّل في الحكم بالقلب، بل دع العقل يأخذ مجراه، واستشارة المختصّين، واستخارة الربّ القدير
:
✅ضع أهداف عليا للزواج
مهدويا
انسانيا
ولا تحصر نفسك ببضع سنين شبابية
:
بسم الله توكل
:
#السيد_بهاء_الموسوي
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
