بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ
前往频道在 Telegram
﮼أَنَا رُوحِي إِن لَمْ تَسَع لِآلِ مُحَمَّدٍ لَا نَفعَ لَهَا وَ لَا أُرِيدُهَا أَبَداً س: @ZeeeeZ44283BOT قنواتي: https://t.me/AI_mhdde_313/3
显示更多未指定国家未指定类别
221
订阅者
-124 小时
-147 天
-1930 天
帖子存档
Repost from سِفرُ الشُهَداء
مَا عُذْرُ مَنْ لِلصَّلَاةِ صَارَ يُؤَخِّرُ؟
وَحُسَيْنُنَا فِي الحَرْبِ صَلَّى وَهُوَ يُرْجَمُ!
بِنِبَالِ أَهْلِ الشِّرْكِ إِذْ لَا تَرْحَمُ
فَاتْرُكْ أُمُورَكَ وَقْتَهَا وَكُنْ بِهَا
مُتَمَسِّكاً.. كَيْ لَا لِإبْلِيسَ تَسْلَمُ
اقتربَتِ اللَّيلةُ السَّابعةُ من مُحرَّم
والتي تعني فاجعة، ولسانًا أخرس
ليلةُ أبي الفضلِ العبّاسِ عليهِ السلام .
يعني "سامحيني"
يعني "طيحة إيدك مو وگتها"
يعني "ليلة الوداع"
يعني "يا أبا الفضل، أنا زينب... رُدَّ عليَّ"
يعني موتُ الكلمات، والفجيعةُ الكُبرى...
إنَّ زينبَ بلا كافل .
تـــذڪـيـࢪ..
حان وقت صلاة الليل
◎اليوم التاسع و الثلاثون◎على حـُب صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT
بحث الليلة السادسة من شهر محرم الحرام
| أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) مدرسة الوفاء والتضحيةإنَّ الحديث عن نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) لا يكتمل دون الوقوف عند أولئك الرجال الذين آمنوا برسالته، ووقفوا معه في أصعب لحظات التاريخ، فكانوا أنصاراً لمشروعٍ إلهي لا لمجرد معركةٍ عابرة. لقد أدرك أصحاب الحسين (عليه السلام) أن نصرة الحق قد تكون ثمنها التضحية بكل ما يملكون، فاختاروا طريق الوفاء على طريق السلامة.
لم يكن أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) يبحثون عن مقام أو دنيا، بل كانوا يحملون وعياً عميقاً بحقيقة الموقف؛ فقد عرفوا أن بقاء الدين مرتبط بموقف شجاع أمام الانحراف، وأن السكوت أمام الظلم قد يؤدي إلى ضياع القيم التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وآله).لقد مثّل أصحاب الحسين (عليه السلام) أرقى صور الإيمان؛ فمنهم من كان كبير السن وقد قضى عمره في نصرة الحق، ومنهم من كان شاباً يرى أن أعظم ما يقدمه في حياته هو الوقوف بين يدي إمام زمانه. لم تكن كثرتهم هي مصدر قوتهم، بل صدقهم وثباتهم، فصاروا مثالاً خالداً في التضحية.
ومن أعظم ما يكشف مكانتهمما ورد عن الإمام الحسين (عليه السلام) حين أثنى عليهم وقال:
إنّه لا يعلم أصحاباً أوفى ولا خيراً من أصحابه، فقد كانوا قد وصلوا إلى مرحلة من اليقين جعلتهم يرون الشهادة طريقاً للكرامة والرضا الإلهي.إنَّ كربلاء لم تُخلّد بسبب عدد جيشها، بل بسبب عظمة الرجال الذين وقفوا فيها؛ فـ مثال للوفاء بعد طول العمر، و مثال للنصرة والطاعة، و مثال للشباب الذي قدّم نفسه دفاعاً عن الحق. لقد أثبت أصحاب الحسين (عليه السلام) أن نصرة المبدأ لا تُقاس بالنتائج المادية، بل بصدق الموقف، وأن الإنسان قد يغيّر التاريخ بموقف واحد إذا كان هذا الموقف لله. فبقاؤهم في ذاكرة الأمة لم يكن لأنهم انتصروا عسكرياً، بل لأنهم انتصروا على الخوف والضعف وحب الدنيا.
وهكذا بقي أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) مدرسةً للأجيال تعلمنا أن الحق يحتاج إلى رجال يحملونه، وأن الإصلاح الذي نادى به الحسين (عليه السلام) يحتاج إلى نفوسٍ مستعدة للبذل والتضحية. #حملة_أنصار_الحسين
عن الإمامِ الحسينِ (عليه السلام) مِن كلامٍ له:
«أمّا بعدُ: فإنّي لا أعلمُ أصحاباً أوفى ولا خيراً من أصحابي، ولا أهلَ بيتٍ أبرَّ ولا أوصَلَ مِن أهلِ بيتي، فجزاكُمُ اللهُ عنّي جميعاً خيراً»
فَسَار الإمامُ الحُسَين .. حَتىٰ أَتاهُ خَبَر عَبد اللَّه بِن يَقطّر ، فأَخرَّج إلىٰ النَاس كِتابًا فَقَرأهُ عَلَيّهِم .. بِسمِ اللَّه الرَّحمٰن الرَّحِيم ، أَما بَعَد فإنَه قَد أتانَا خَبر فَضِيع : قُتِلَ مُسّلِم بِن عَقيل ، وَهَانِئ بِن عَروَة ، وعَبد اللَّه بِن يَقطّر ، وَقَد خَذَلنا شيعَتُنا فَمَّن أحَبَ مِنكُم الإنصِرَّاف فَليَّنصَرِف مِن غَيرُ حرج لَيسْ عَلَيّه ذِمَام ، فَتَفَرَّق النَاس عَنهِ وأخَذّوا يَمِينًا وشِمّالًا ! حَتَىٰ بَقيَّ فِي أصحَابَة ألّذين جَاؤوا مَعَه مِن المَدِينَة ..
بِحَار الأَنوَار /٤٤ /٣٧٤
مِنَ الحُسَين بِن عَلِي إلىٰ المَلأ مِن المُؤمِنين والمُسلِمين أمَا بَعَد :
أنا بَاعِث إليّكُم أخِي وإبن عَمِي وثِقَتِي مِن أهلَ بَيتي مُسّلِم بِن عَقيل بن أبي طالب (عليه السلام) ، وقد أمرته أن يكتب إلي بحالكم ورأيكم ورأي ذوي الحجى والفضل منكم، وهو متوجه إلى ما قبلكم إن شاء الله تعالى والسلام ولا قوة إلا بالله فإن كنتم على ما قدمت به رسلكم وقرأت في كتبكم فقوموا مع ابن عمي وبايعوه وانصروه ولا تخذلوه .
بِحَار الأَنوَار/ ٤٤ /٣٣٤
ما اعظَمَ ما حظيتَ به يا مُسلم 😔
مُسّلم بن عَقيل (عليه السلام)
كان يبكي في آخر لحظاته عندما سألوهُ عنِ السبب .؟
قال :
(إني والله ما لِنَفسي أبَكي ولَٰكن أبكي لِأهلي المُقبلين إليّ، أبكي لِحُسَـيّنٍ وآلِ حُسين)
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
