شهد نوال
前往频道在 Telegram
显示更多
未指定国家未指定类别
217
订阅者
+424 小时
+87 天
+930 天
帖子存档
216
ياحبيب لو كلت باجر نشيل
ماتصيرش بس نكول احنه ولو
جنت احشم كل عمامي اعله الرحيل
اومايهمني ألي اجو ولما اجو
اوياأحبيب لو كلت انه ازعلان
جنت ازعل عالهوى لو زعلاك
ومايمر بريتي اوهذا المكان
البي كبل مشتم هواي اشتم هواك
انت دره اوشفتك بكتر الزمان
وكيفت من كلبي بكتاره زرعاك
الدنيا مدري شلون فرشتلي الشليل
وفرهديتك يوم عذالي التهو
وانه جبت الغانمه وانت الدليل
جورت واهل الهوي ماحصلو
من زمان دياركم تشكي الظلام
وهالنثرنه عيونه عليها نجوم
وانت تدري طباعنه اطباع الحمام
من يتيه يضل على دياره يحوم
وهل دوت بكتارنه نار الغرام
ومايطفيهه اوعلي ملك الغيوم
بس رضابك ياترف مثل الجحيل
وكلبي موكد ياحلو بي وكدو
اني احبن بيك كل ماهو جميك
وماعلي بلي حجو والماحجو
اي وحكك وانته اغله من اليمين
وانه بس بغيرك من احلف جذوب
انه وانت اوماتهمنه العالمين
أن شركت وان غربت بيها الدروب
وهسه عتني الشوك يمك والحنين
استاحشت جي وحدي بوكت الغروب
كون يمك جاصحت عندك دخيل
دولبني ايام هجرانك شسو
وانت تدري بمهجتك صاحب نزيل
خاف غيري بلنزل خويه ادعو
تميزت عن ربعي بيه الطيبات
اوضلت دروب الرده لهل الرده
واليبات على الهضم خله يبات
الغيره مهره اوماتضل محدده
دير دوك اعنانهه عل نايبات
اوكوه اسحك علخطر واتعمده
هاي دنيه ولو طحت بيها جتيل
بمشتهاتي الرحتك اصبح لهو
كفت الميزان تنزل بألثكيل
وهيه دنيا اومو شرط بيه العلو
ياشريج العكل خلهم شيحجون
وما عليه بلعرف نفسه نشيط
لو درو والله كلهم ينتهون
وصاحو بغربانهم يازي اللقيط
وانه ماريدك تسد عني الديون
ولا اريدك لو كرب موتي محيط
انه موتك ضايكه وجن سلسبيل
ومن منايه محبتك شارب حسو
ومااذل اوداعتك واصبح ذليل
من اشوفن بلنزل غيري ادعو
عاد احشم كل عمامي اعله الرحيل
اومايهمني ألي اجو والما اجو
صاحب الضويري
216
ذياب كزار - يحاديني
يحاديني ويذاريني..
اعله كاع يفيض بيهه الدم
وبيهه الدم تكحل بالتراب ..
وزوك الطينه
امشي الروح الك سجه وحرثهه الشوك
واعتاب الهوى الحزنان..
وبيهه الضيم خلف كل نياشينه
ويحاديني... ويذاريني
بزمان اخرس خنك لحنه ودفن صوته
ويريد الناس تطربله بتلاحينه
اخذ..هاك ..انه ومضه سيف
وين تريد تطفيني
امش والليل يطوينه
ويحاديني.. ويذاريني
السنين اتشوف
مجروحه وجرحها ايشوف
هلبت شافت شبينه.
نموت اويه اليموت ابلاش
وانحيه اويه اليحايينه
ويحاديني ويذاريني...
ابسمه تيتم كمرها وعافته النجمات..
بين الكحلت جرحه بضواها وماتت ولاطاب.
وبين الغمضت سكته وبجت نور العيون وبطلت لعتاب
وبين التيهت من ياطريج اتفوت وتودي الضوه الياباب
ويكبر بالسوالف خوف .
وعله حبل الشكوك يطوف
ونتهامس.....اظنه الخوف
وننشد ....وين تالينه ..
والم خوفي ...
واردنلك..شجاع يخاف من خوفه .
والم صبري ...واشوفنك حلم غركان بطيوفه..
والم روحي ..واحسنك ..يلن روحك لروح الغير موصوفه
وتمووت ..وينشتل صوتك ع الساني
وتموت ..وتطبع الوانك ع الواني
وتموت...وضاع ميتنه ...المتت انته المتت انه..
واعتابي وياك نساني
واصيرلك جنج ياهيه
واطيرن بيك ..كل الدنيا كيعاني
وانه ياهو التريده يصير
انه (الحلاج) ياجرف الهوى الثاني
وعليك انه يحاديني ..
بسماي الغيم مجروح ونشف مايه
وعليك انه يذاريني ..
صلاه عيون مطبوع الحزن بيهه ..طبع كل صوره بمرايه
وثكل عمرين بشفافي العتب وياك
بس ماوجدت ياطيف
دغدغ زيبك عيوني وحجه احجايه ..
وسكتنه ...
وسولفت روحي
العذاب يهون وانته تهون ..
واخبرنك يحاديني ..
هاي وجوه ماتحزن
وهاي وجوه ماشكَكَـ سججها دموع
واحنه شطوط بينه الماي مدوهن .. لچن سكتاوي تطفيني
وأظل أطفه؟؟ وأشب وطفه؟
ويشب بيه حريج النوم يطفيني وأظل أطفه؟؟
وأكَلك اي يحاديني
حلاة الموت لو مات الرجل وكَفه
مثل موتت الشوف بعين غفله ولاضوه اليلمض
مثل موتت الكَلوب بساع سكته ولانفس ينبض
مثل موت النخل بالكَاع وكَفه ولاعرج يغمَض
ولا موت التموته الناس
اموت وياك عكَب الموت ليليه
أصيرن بالنعش جناز وامشي ويه الحدوا بيه
لوين لياجرف لياكَاع كلمن شاف تاليه
وغناي لياوكت يلكَه تواليه
ويحاديني
ويداريني اخبرنك ، أخبرنك تخبرني
دريت شبيك وشبيه
ويا محراب وجه الله التعبده الناس يل كلك مناير
تيهت الصلى والباب
ولميت الذنوب عتاب
وتبت من حوبة القرآن
ورديت وصرت كافر
ورديت وصرت كافر
216
أماه
أتوسل إليكِ لوليلي..
أماه أتوسل إليكِ
ضعي يديكِ على رأسي
ضناكِ متعب بصمت منهك بطريقة لا تُرى…
أماه
هذا العالم شنيع
هادئ حد الرعب،كوحشٍ يقترب ببطء ليبتلعني،وليس لي ملاذٌ إلا حضنك..
لوليلي اروح فدوة لفوطتچ يمه
لوليلي يا يمه ولو كبران
لوليلي يا يمه شلون ما چان
لوليلي يا يمه
دمدي ايديچ عليه
و شوفي شصار بيه ..
دللولچ يا يمه يزيل الأحزان..
_ شهد نوال
216
أُنَاجِيكَ يَا مَوْجُودًا فِي كُلِّ مَكَانٍ،
لَعَلَّكَ تَسْمَعُ نِدَائِي،فَقَدْ عَظُمَ جُرْمِي،
وَقَلَّ حَيَائِي،
يَا مَوْلَايَ يَا مَوْلَايَ،أَيُّ الأَهْوَالِ أَتَذَكَّرُ؟
وَأَيُّهَا أَنْسَى؟
وَلَوْ لَمْ يَكُنْ إِلَّا الْمَوْتُ لَكَفَى!
كَيْفَ وَمَا بَعْدَ الْمَوْتِ أَعْظَمُ وَأَدْهَى؟
يَا مَوْلَايَ،يَا مَوْلَايَ،
حَتَّى مَتَى وِإِلَى مَتَى أَقُولُ لَكَ الْعُتْبَى مَرَّةً بَعْدَ أُخْرَى؟
ثُمَّ لَا تَجِدُ عِنْدِي صِدْقًا وَلَا وَفَاءً؟
وَيَاغَوْثَاهْ!ثُمَّ يَا غَوْثَاهْ!
بِكَ يَا اللَّهُ مِنْ هَوَى قَوِيٍّ قَدْ غَلَبَنِي،
وَمِنْ عَدُوٍّ قَدِ اسْتَكْتَرَ عَلَيَّ،
وَمِنْ دُنْيَا قَدْ تَزَيَّنَتْ لِي،
وَمِنْ نَفْسٍ أَمَّارَةٍ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي.
يَا مَوْلَايَ،إِنِّي لَوْ بَكَيْتُ إِلَيْكَ حَتَّى تَسْقُطَ أَشْفَارُ عَيْنَيَّ،وَانْتَثِرَتْ قُدَدِي،وَقُمْتُ لَكَ حَتَّى تَنْحَلَّ قَوَائِمُ قَوَامِي،وَصَلَّيْتُ لَكَ حَتَّى يَنْخَلِعَ صُلْبِي،وَذَكَرْتُكَ حَتَّى يَزُولَ لِسَانِي،ثُمَّ لَمْ أَرْفَعْ طَرْفِي إِلَى آفاقِ السَّمَاءِ اسْتِحْيَاءً مِنْكَ،مَا اسْتَوْفَيْتُ ذَرَّةً مِنْ بَلَاءِ الدُّنْيَا،وَلَا جَزَيْتُكَ شُكْرًا لِنِعْمَةٍ مِنْ نِعَمِكَ.
يَا مَوْلَايَ،أَنَا الْقَلِيلُ الَّذِي كَثَّرْتَهُ،وَالضَّعِيفُ الَّذِي قَوَّيْتَهُ،وَالْفَقِيرُ الَّذِي أَغْنَيْتَهُ،وَالْجَاهِلُ الَّذِي عَلَّمْتَهُ،وَالضَّالُّ الَّذِي هَدَيْتَهُ،وَالسَّائِلُ الَّذِي أَعْطَيْتَهُ،وَالْمُجْرِمُ الَّذِي سَتَرْتَهُ،وَأَنَا الَّذِي لَوْ بُلِّغْتُ النَّاسَ مَا أَنَا فِيهِ لَمَا رَحِمَنِي أَحَدٌ،وَلَكِنَّكَ بِسَتْرِكَ سَتَرْتَنِي،
وَبِفَضْلِ رَحْمَتِكَ أَخَّرْتَنِي،وَبِسُوءِ سَتْرِكَ وَقَيْتَنِي.
يَا مَوْلَايَ،بِكَ اسْتَدْفَعْتُ كُلَّ مَكْرُوهٍ،وَبِكَاسْتَجْلَبْتُ كُلَّ مَحْبُوبٍ،
فَكَمْ مِنْ نِعْمَةٍ أَنْعَمْتَ بِهَا عَلَيَّ قَلَّ لَكَ عَنُهَا شُكْرِي،وَكَمْ مِنْ بَلِيَّةٍ ابْتَلَيْتَنِي بِهَا قَلَّ لَكَ عَنْهَا صَبْرِي،فَيَا مَنْ قَلَّ لَهُ عِنْدِي شُكْرِي وَلَمْ يَقِلْ لِي عِنْدَهُ إِحْسَانُهُ،يَا مَنْ قَلَّ لَهُ عِنْدِي طَاعَتِي وَلَمْ يَقِلْ عَنِّي فَضْلُهُ.
اِرْحَمْنِي يَوْمَ أُقْبِلُ عَلَيْكَ،فَقَدْ أَخْطَأْتُ وَلَمْ أُحْسِنْ،وَاسْتَجِرْتُ بِكَ مِنَ النَّارِ،
فَأَجِرْنِي،وَمِنْ سَخَطِكَ فَنَجِّنِي.
وَصَلَّى اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ
216
يوسف أيها المعشوق،
أود أن أخبرك
أن قدك المفتوق
كان شبيهًا بقلبي
إذ انفتق هو الآخر،
لكن ليس هيامًا
كما فعلت زليخة.
زليختي أنا طاغية،
لم تكتفِ بقدِّ الثياب،
بل وصل بها الأمر
ألى قلبي.!
ـ عباس وسام
216
وعُمرُ العشرين…
يا لَهُ من عتبةٍ ظنوا أنها بداية الضوء،وأنا بلغتُها كمن تجرها السنوات من ذراعها..
كنتُ أسأل نفسي بصوتٍ لا يسمعه أحد:
كيف استطعتُ، وأنا فتاة لم تكتمل عليها ملامح أحلامها،أن أحتمل كل ما أثقل قلبي؟وكيف مررتُ بكل ما يكفي لشيخوخةٍ
كان يجب أن تُصرف بالتقسيط،لا دفعة واحدة
وأنا ما زلتُ أبحث عن دليل تعليمات للحياة..
ثم… في لحظة ما، اكتشفتُ أن الحياة
ليست بهذا العمق الفلسفي الذي نُحب أن نتمسك به
بل إنها كائنٌ ساخر يضعني في اختبارات صعبة
ثم يرمش لي بعينٍ خبيثة وكأنه يقول:
"صح طيحت حظچ بس عذريني ”
وأعترف…
أحيانًا أشعر أني أكبر مما أبدو،ليس لأن الدنيا أنضجتني
بل لأنها جردتني من طفولتي،وأخذت مني العفوية..
والآن…
يسكنني سؤال لا يهدأ،سؤال امرأة شاخت رغم أن عمرها ما زال يركض قبلها:
ماذا سيحدث لامرأة رأت أكثر مما يجب؟
ومرت بما لا يُروى،ولا تزال واقفة في منتصف الطريق،تبحث عن سببٍ واحد فقط يقنعها بأن الغد ربما..وربما فقط..
سيكون أقل وجعًا
من الأمس الذي سكن عظامها ..
_ شهد نوال
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
