ar
Feedback
هبّاء.

هبّاء.

الذهاب إلى القناة على Telegram

لا يؤنسُ الُّروح إلا روحاً تألفُها.

إظهار المزيد
203
المشتركون
+124 ساعات
-17 أيام
-430 أيام
أرشيف المشاركات
photo content

ف خلي عندكن نية ديما إنكن تقربن من ربي، وربّي يفتحها عليكن من حيث لا تحتسبن♥️

خلونا نحاولوا نكونوا أحسن شوية كل يوم، ونذكروا بعض بالحلو لأن فعلاً الدنيا تمشي بسرعة، واللي بنندموا عليه هو التقصير، مش الحاجات اللي فاتتنا ..

وخلي ديما ف بالك إن ربي قريب منك، يسمعك، ويشوفك .. وكل خطوة تديريها باش تقربي له، حتى لو بسيطة، راهي محسوبة لك♥️

ومتخليش الشيطان يقنعك إنك “توا مش وقته” أو “بعدين نبدأ“ دايماً خلي البداية توا، حتى لو بخطوة صغيرة♥️

والمهم الاستمرار، مش الكمية .. يعني خير لك تديري حاجة بسيطة كل يوم، من إنك تديري واجد يومين وبعدين توقفي.

يعني خلي لك حاجة ثابتة ف يومك، حتى لو بسيطة: استغفار، ذكر، دعاء من قلبك، أو حتى ركعتين قبل ما ترقدي .. الحاجات هذي صغيرة ف عيونا نحنا صح ، بس كبيرة عند ربي♥️

مش لازم تكوني ملتزمة 100% ولا كاملة، لأن محدش فينا كامل والكمال لله وحده بس الغلط إنك تخلّي روحك تمشي من غير حتىّ محاولة!

بس وسط كل هكي، في حاجة مرات ننسوها وهي أهم من كل شيء (علاقتنا بربي).

نحنا فالدنيا هذي ديما مشغولين، كل وحدة عندها حياتها وضغوطاتها ،مرة قرايه، مرة أهل، مرة طلعات ، مرة مناسبات والكثير من مشاغل الحياة صح ؟ ويعدي اليوم ورا يوم من غير ما نحسوا !!

✂️꒐ حجره ورقه مقص 👤꒐ اضغط للعب مع (BESHA❣️)

مش حايعرف الإنسان مرارة أفعاله ، وسوء تصرفاته ، وقبح أفعاله ، حتى لو جاء علماء الدين وعلماء النفس ينصحوه. إلى أن يأتي يوم يسلط اللّٰه عليه إنسان ليذيقه ما كان يذيق الناس.

_

‏عسى أن تغمرنا مباهج العمر، وألطاف التوفيق، وأن يحفّنا حنان الأهل، وقُرب الأعزّة، ودعوات الخفاء، أن نجد أنفسنا في خُلّةٍ صادقة، ومؤازرةٍ حاضرة، ودائرةٍ صغيرةٍ مُؤنِسة، وعسى أن يُغلَب العسر، ويَصدُق السعي، ونلتقي بأحلامنا في نهاية المطاف.. ونظلّ دومًا بخير.

يكفيني أن تَمُر على بالي حتىٰ تستقر روحي في مكانها المُفضل❣️.

_

داري عٰ فرحتك تزيد وداري عٰ نجاحك يكبر داري لان الناس ماتحبش الخير لِـبعضها .🤷🏻‍♀️

اسأل الله أن يبعد علينا الكَذابين، مُتصنعين الودْ اللي يخافوا لكن ما يتحشموش ويحاوطنا دائمًا بناس تشبهنا، قُلوبها نظيفة، وحَياتها هكي 🌟

الرغبة الوحيده هيَ السلام النفسي من خدوش الحياه.

صدمنِي مرّةً تصرّفٌ أنانيٌّ من شخصٍ لم أتوقع منهُ أن يكونَ أنانيًّا إلى الحدّ الذي ظهرَ منه؛ ولاحظَ أحدُ من حولي صدمتِي، فقالَ لي بنبرةٍ هادئة: "لا بأس، نفوسٌ بشريّة.." كان كلامه في سياقِ إقناعي بتفهم الأمر واستيعابه والتعاملِ معه بسعة صدر، فالنفس البشرية ضعيفة، هشة، وقابلة للسقوط. منذ ذلك الموقف وإلى الآن؛ كلما واجهتُ ما يكشفُ الجانب السيئ من نفوسِ البشر، تحاشيتُ الصدمةَ باستحضار عبارتهِ التي لم أنسها: "لا بأس، نفوسٌ بشريّة".