ar
Feedback
أثَر | SMLE ⏳️

أثَر | SMLE ⏳️

الذهاب إلى القناة على Telegram

((يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات)) https://t.me/+EwqX-FZclOJlOTlk رابط قناة المحادثة https://youtube.com/playlist?list=PLCSv-dj2OJ5nWJiA-1Z53MI7cBB-A82Ky&si=mlpG04tbt9am60Ag رابط مباشر للقرآن الكريم كاملا صدقة لي ولوالدي ولكم ..

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام أثَر | SMLE ⏳️

تُعد قناة أثَر | SMLE ⏳️ (@athar1881) لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 15 171 مشتركاً، محتلاً المرتبة 1 625 في فئة الطب والمرتبة 4 963 في منطقة المملكة العربية السعودية.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 15 171 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 745، وفي آخر 24 ساعة بمقدار 37، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 24.25‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 10.75‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 3 672 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 628 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 18.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل patient, الي, surgery, هذي, إلى.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
((يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات)) https://t.me/+EwqX-FZclOJlOTlk رابط قناة المحادثة https://youtube.com/playlist?list=PLCSv-dj2OJ5nWJiA-1Z53MI7cBB-A82Ky&si=mlpG04tbt9am60Ag رابط مباشر للقرآن الكريم كاملا صدقة لي ولوالدي ولكم ....

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الطب.

15 171
المشتركون
+3724 ساعات
+1877 أيام
+74530 أيام
أرشيف المشاركات
An 8-year-old girl was taken to the clinic by her mother because of poor concentration and hyperactivity at school. Her mother reports that she goes to bed around 1 AM and wakes up at 6 AM to attend school. Her teacher also notes difficulty concentrating There are no other neurological or medical concerns. What is the most appropriate next step? A) Give melatonin B) Refer to neurology C) Construct a consistent sleep schedule D) Forgot but unrelated …. ! 8 years old girl brought to primary healthcare clinic by her mother, complaining of poor concentration and hyperactivity at school. Her teacher noticed that she has difficulty staying seated at her place. The mother reported that her daughter only sleeps 5 hours per night from 1 AM to 6 AM. What’s the most appropriate step in management? A) Start Melatonin 1 Mg daily B) Neurological examination C) Structured Sleep routine D) Blood test to check for Anemia Answer for both: C Keep in mind that sleep deprivation in Pediatrics is top mimicker for ADHD, and it can induce ADHD actually. So; exclusion of such a suspicion is essential prior to do other options. If we tried this technique with no benefit, then proceed on your workup for ADHD

Other recall; { Ethics } A surgeon conducted a research study on a new surgical procedure that was supposed to have fewer complications. During one of the operations, a patient developed bleeding. The surgeon decided to remove this case from the research report to make the results look better. Which ethical principle did the surgeon violate? A. Beneficence B. Research Justice C. Autonomy D. Non-maleficence Answer: B ( integrity is a part of research justice )

‏الرئيس التنفيذي لشركة ‎#الصحة_القابضة ناصر الحقباني خلال اللقاء المفتوح مع العاملين بتجمع حائل الصحي : 🛑 الرواتب لن تقل عما كانت عليه، وأن التقييم السنوي للموظفين سيكون مرتبطا برضى المستفيدين، يأتي ذلك قبل أسابيع من تحويل 7 تجمعات صحية لشركة الصحة القابضة. 🛑 التقييم السنوي للموظفين من فنيين وأطباء سيكون مرتبط بشكل مباشر برضى المستفيدين من الخدمات الصحية. 🛑 مستحقات الموظفين في التجمعات الصحية التي تسبق تاريخ الانتقال تعد حقا محفوظا للموظف وفق الأنظمة والإجراءات المعمول بها. 🛑 الراتب الإجمالي لن يقل عن ما كان قبل التحول وفق قرار 616. 🛑 التحول الجاري يُعد أكبر عملية تحول في تاريخ القطاع الصحي في العالم. 🛑 عقد السنتين للموظفين ملزم للشركة وليس للموظف، ما يعني أن الموظف يملك حرية طلب النقل أو التقاعد متى ما رغب بذلك دون التقيد بهذه المدة، أما ما بعد السنتين فلن يتأثر الموظفين، إذ تمثل المرحلة التشغيلية استمرارا للعلاقة الوظيفية وليست نهاية لها. 🛑 البدلات المتغيرة التي لا تُصرف بشكل شهري ضمن الراتب الأساسي لا تدخل ضمن الاحتساب، والعلاوة السنوية ستكون مرتبطة بنتائج التقييم السنوي للموظف. 🛑 عقود التوظيف والعمل ستكون مكانية على مستوى التجمعات الصحية في المناطق، ومن يرغب بالانتقال إلى تجمع آخر فعليه الاستقالة والتقديم على الجهة الجديدة. 🛑 الموفدون للدراسة لن تصلهم العروض إلا بعد عودتهم، وسيكون هناك تدريب نوعي للقيادات والعاملين في أفضل الجامعات. 🛑 لم يتم إيقاف الإجازات قبل التحول —————————— 🤗🤗🤗🤗🤗

The best and last recall for this Q; A diabetic patient was admitted to the hospital. He often follows different diets he finds on social media. He asked the doctor for advice about what to do. What is the most appropriate advice for this patient? ​A) Avoid all information from social media completely B) Follow diets shared on social media C) Create his own individual diet plan D) give patient recommended health website Answer: D Individualization is the best approach, but option "C" here is wrong, since the one who will make the plan is the patient himself. In contrary; if the physician was the one who makes the plan, then go for it.

Professional Registration issuing steps, Athar 2026.pdf1.30 MB

الرابط قفلته بعد الإجابة على كل سؤال وصلني عليه، والبوت كذلك إطلعت فيه على كل السير الذاتية والإستفسارات و بعد هذي الرسالة معاد أقدر أستقبل عليه أي رسالة لقلة الوقت والمعذرة منكم على أي قصور.. الله يوفقنا وإياكم جميعا لكل ما يحب ويرضى

بالنسبة للي كان يطلع لهم أن السناتر إختفت من على ممارس، رجعت وتقدرون تحصلونها الآن ولا زال الوقت متاح لترتيب السناتر إلى يوم ٩ يوليو

السؤال ٣٠٣؛ دكتور تكففففى جاوب علي 🥲🥲 ان عندي كذا بحث لكن في بحث له علاقة بالتخصص اللي انا قدمت عليه بشكل قوي لكن دوري فيه هو الوحيد اللي كان جمع بيانات questionnaire كيف اقول اذا سالو عن دوري ابغى جملة كويسة لان ماودي اكذب وانحشر وبنفس الوقت ماقدر احذف البحث لانه نفس التخصص اللي انا مقدم عليه هل عادي اقول بس اني My role included participant and questionnaire distribution. الجواب: جوابك ممتاز وواضح وصادق، فتجهز كيف تقوله ولا تحذف البحث والموضوع بسيط لا تقلق ————— السؤال ٣٠٤؛ السلام عليكم، معدلي واطي و جاني ترشيح لتخصص عليه منافسه عالية. بالارقام ٢١٪؜ (قسمة عدد المقاعد على المرشحين)، غير المعدل اموري طيبه من ناحية الCV. هل معدلي يأثر بشكل كبير جداً او عندي فرصة دام ان المقابلة كانت كويسة؟ الجواب: عليكم السلام ان شاءالله ان أمورك طيبة لا تشل هم دام المقابلة كانت كويسة ————— السؤال ٣٠٥؛ اذا ماجابوا طاري السبونسر ولا سألوني في النهاية لو عندي سؤال ، عادي انا اسألهم ؟ الجواب: نعم ————— السؤال ٣٠٦؛ دكتور ممكن تشرح السكند ماتش بالتفصيل ، الحين اللي انقبلوا تخصص تنافسي وانرفضوا بعد المقابلات ، هل يجيهم سكند ماتش على نفس ترتيب رغباتهم اللي رتّبوها اول مره ولا يفتح ترتيب الرغبات مره ثانيه ؟ واذا يفتح مره ثانيه هل كل التخصصات والمدن موجودة زي ما قدمنا اول مره ولا بس تفتح للتخصصات اللي باقي فيها مقاعد شاغره ؟ الجواب: والله الموضوع ذا الكل يتفلسف فيه، وما أحد فاهمه بالضبط لكن أقرب شرح للواقع في هذا المقطع 👇 https://youtu.be/vEcJ0RK52_Q?si=DVMfHCm7Zi_bMljI

السؤال ٢٩٠؛ اثر بالله رد على سؤالي🙏🏼🙏🏼🙏🏼 بالنسبه للانتيرن الي مقدمين على البورد حاليا مالنا إلا عقد طبيب متدرب صح ؟مايمدي ناخذ ايفاد لان سمعت إذا التجمع يحتاج التخصص يعطي ايفاد حتى لو ماخذت عندهم سيرفس هل في شي زي كذا ولا لا أتمنى ترد علي الجواب: التجمعات تشترط سنة أو سنتين عشان تطلع إيفاد.. لذلك عقد طبيب متدرب هو المتاح ————— السؤال ٢٩١؛ انا العام دخلت مقابله وبالنهايه قال لي يلا روحي استفيدي لا تضيعي وقتك يابنتي الجواب: لا تعليق ————— السؤال ٢٩٢؛ اخذت روتيشن للتخصص في مكان مافيه بروقرام وكان هدفي استزاده بالعلم وايضا اخذته في السنتر اللي انا مقبوله فيه الان كيف ممكن اجاوب بشكل جيد إذا سألوني عن السبب ؟ الجواب: نصحوني فيه ناس من أصدقائي وزملائي وحبيت أجرب. ————— السؤال ٢٩٣؛ وصلنا انو ترتيب السناتر يقفل يوم ٩/٧ والان اختفت من عندنا السناتر وباقي ما رتبنا ايش الحل ؟ الجواب: السيستم معلق على الكل، بتفتح ————— السؤال ٢٩٤؛ السلام عليكم دكتور انا ترشحت طب اسره وصراحة في بداية الانتيرن كان هو خطة ب ، وكنت اخطط على تخصص تنافسي ومركزه عليه بالسيفي لكن بنهاية الانتيرن تغير الانترست حقي وصرت ابي طب اسره كرغبه اولى والحمدلله ترشحت لكن مشكلتي بالcv . انا ما اخذت ولا شهر الكتف بالفاميلي بس ماخذته كماندتوري روتيشن شهر واحد ولما خلصته ما اخذت ركمنديشن منهم والحين السنتر طالب ٣ ركمنديشنز وماعندي الا ٢ من دكاترة الجامعه لكن عندي ركمنديشنز بتخصصات اخرى .. ايش اسوي ؟ وهل اكتب اني ماخذه الالكتفز حقتي بتخصص ثاني ؟ مع العلم انهم طالبين مني التقييم حق طب الاسره سواء كان روتيشن ماندتوري او الكتف . ف اكيد بيسالوني السنتر الي اخذتي فيه روتيشن الفاميلي ليه ما اخذتي منه ركمنديشن الجواب: عليكم السلام حطي لهم الماندتوري على انه إلكتف، وأي ركمنديشن غير الإثنين عادي تمشي.. والأهم يكون الأداء في المقابله مقنع أكثر من السيفي —————

نقطة مهمة وتوضيح: الغالبية العظمى من المراكز الحمدلله مقابلاتهم تكون محترمة وسلسة.. لكن؛ لازم تعرفون يا جماعة إنه ماهو كل مقابلة ممكن تكون كويسة وفيها مرونة واحترام وتعامل إحترافي. فيه أماكن لجنة المقابلة فيها تحتاج كورسات علاجية وأخلاقية، فلا تتأثرون فيهم، ولا تهتمون لأي شيء سيء يصدر منهم بحقكم وتذكروا انها مجرد مقابلة في النهاية. بيكون فيه أسئلة مستفزة، وكذلك بيكون فيه عدم إهتمام لكم وأنتم تتكلمون وهذا وارد بس الحمدلله ماهم الأغلبية اللي يسوونه وإنما مجرد قلة هم من يسوون هذي التصرفات، فالواجب انكم تتحملون وتمسكون أنفسكم وتحاولون تخرجون من كل مقابلة بترك إنطباع محايد على الأقل اذا ما كان جيد، وتذكروا ان اي تصرف تسوونه في سنتر معين بيوصل بقية السناتر وبيتكلمون عنه فإنتبهوا لهذا الشيء كثير. بالنسبة لترتيبكم على اللستة أو وقت مقابلتكم فترى ما لها أي علاقة في قبولكم، فقد يكون المرشح الفلاني آخر واحد يدخل المقابلة وينقبل وقد يكون المرشح الفلاني الآخر أول واحد يدخل وما ينقبل، فما هو شيء ثابت ولا هي قاعدة. أسئلة الإثيكس مثل ما ذكرت من قبل مهمة جدا وتترك إنطباع قوي فحضروا لها بشكل كويس. بتلاحظون فيه بعض السناتر أول شيء يسألون عنه هو السبونسر واللي بناء على جوابكم قد يتغير مسار المقابلة، فلا تشلون هم ذا الشيء لأنه ماهو في يد الواحد والكل كان يرغب يكون عنده سبونسر، وبهذا الخصوص جاوبوا بالصدق وان ما عندكم وأضيفوا انكم ترغبون لو فيه إمكانية ان هذا السنتر نفسه يكون سبونسر لكم. أخيرا بالنسبة لترتيب السناتر وآلية القبول النهائي، شوفوا هذا الفيديو عشان تفهمون الصورة كاملة 👇 https://youtu.be/vEcJ0RK52_Q?si=DVMfHCm7Zi_bMljI الله يوفقنا وإياكم لكل خير ويرزق الجميع القبول في الأماكن اللي يرغبونها.

لا تنسون المشاركة هنا

السؤال ٢٨٠؛ هل يطلبون البروبوزال للابحاث؟ واذا كنا قروب اشتغلنا على البحث وخلصناه وباقي ماخترنا استشاري ايش اقول اذا سألوني؟ الجواب: نعم ممكن يطلبونه، وبالنسبة للسؤال الثاني فعادي تقدر تقول لا زلنا ندور على PI ونعرض عليه البحث وننتظر منه. ————— السؤال ٢٨١؛ إذا سألوني هل عندك مشكلة إذا نقلناك في سنتر ثاني طبعا هو يتبع نفس التجمع ولكن في مدينة او محافظة بعيدة عني وانا ماودي ، وش ارد عليهم ؟ هل اقولهم بصراحة أنا اتمنى السنتر هذا وماودي السنتر ذاك ؟ الجوال: قل لهم عادي ————— السؤال ٢٨٢؛ دكتور الله يعطيك العافية عندي سؤالين انا اذا توترت ما اعرف اتكلم انقلش فهل عادي لو دخلت و لقيتهم بالانقليزي لا سمح الله اطلب منهم اكون بالعربي ؟ علما ان كلهم عرب و سعوديين بعد الثاني جبت في الاختبار 82 و معدلي مرررة نازل و سيء جدا هل لو سالوني ليش معدلي نازل اقول صحيح لاني مريت بظروف و لكن هالشي ما منعني الحمدلله اشارك في بحوث و اطور من نفسي و اجيب درجة حلوة ؟ الجواب: بالنسبة للسؤال الأول عادي والغالبية يتقبلونه بصدر رحب.. السؤال الثاني إجابتك ممتازة ————— السؤال ٢٨٣؛ عندي بحث SR وحنا بمرحلة data extraction لسى مابدانا كتابه ، اقدر اضيفه بال cv واكتب ongoing واقولهم وقت المقابله ؟ الجواب: نعم —————

السؤال ٢٦٣؛ طيب لو حطيته البحث ongoing هل بيسألوني عن المشرف وكذا ومين معي ؟ الجواب: ايوه بيسألون ————— السؤال ٢٦٤؛ أنا من خارج الرياض والتخصصي طالبين city of residence أحط الرياض ؟ اخاف يستبعدوني الجواب: نعم حط لهم الرياض ————— السؤال ٢٦٥؛ هل الRTP’s عندهم علم بدرجة SMLE والمعدلات بالتفصيل او ممكن توصلهم حتى لو بعد القبول ؟ لأني ما ودي اذكرها لأنها تعتبر نقطة ضعف فالCV الجواب: لا ————— السؤال ٢٦٦؛ انا مترشح طوارئ وخلال الامتياز سويت اجراءات كثير تخص الطوارئ من كانيولا الى انتيوبيشن هل الشيء هذا يعتبر انجاز اقوله وقت اني اعرف عن نفسي بالمقابلة ولا ممكن ينفهم بطريقة ثانية ويكثرون الاسئلة ويحشرون ؟ الجواب: لا تحطها في السيفي بس إذا إنسألت فقلها عادي ————— السؤال ٢٦٧؛ اثر انا عندي بحث ongiong وحطيته بالcv وش ممكن انسال عنه وهل لازم اقرا البروبزال ؟ وارفقه لهم بالمتطلبات؟ الجواب: حضره كويس، ما بيتعمقون بس خلك عارف اشياء بسيطة عنه ————— السؤال ٢٦٨؛ اهلاً ، جاني ترشيح جراحة في جدة ، وصلنا ملف فيه تواريخ فقط حق المقابلات لجميع السناتر ، لكن مو كل السناتر تواصلوا معنا بخصوص المقابلة والوقت ، اذا جه يوم المقابلة وهم لسه ماارسلوا اروح السنتر من الصباح يعني ولا مااروح ؟ الجواب: نعم، دام ما حددوا الوقت فتقيد باليوم والتاريخ.. او إتصل عليهم إتصال على الرقم الظاهر لك في ممارس واستفسر من حقك ————— السؤال ٢٦٩؛ عندي بوستر بحثي واحد فقط ما ادري وين اضيفه في السي في الجواب: أضف خانة اسمها Poster presentation ————— السؤال ٢٧٠؛ السلام عليكم، يعطيك العافية. عندي استفسار بخصوص المستشفيات الخاصة. أكثر من مستشفى ذكروا أن الأولوية للمتقدمين اللي عندهم Sponsor، وأنا ما عندي Sponsor. فهل تشوف فيه فائدة إني أحضر المقابلات، أو الأفضل أعتذر ؟ لان م اعرف اذا كلهم م يوفرو سبونسر او في بعضهم يوفرو ؟ و عندي مقابلة في مستشفى خاص وموعدها ما يناسبني، فهل افضل اطلب تغيير الموعد أو بس أعتذر؟ الجواب: تختلف من مستشفى لآخر، والأفضل انك تحضر.. ولو الوقت غير مناسب عادي حاول جدولة موعد ثاني لو وافقوا أو على الأقل عن بعد ————— السؤال ٢٧١؛ هل يظهر ل RTP او mentor اقل درجة انقبلت عندهم ؟ ( قصدي كلها الثلاثية مع السيفي حق الهيئة ) الجواب: لا —————

اللي جاهم ترشيح، بخصوص المقابلات
Anonymous voting

السؤال ٢٥٤؛ الله يسعدك آثر إذا ممكن من فترة استفسر محد فادني هل فيه قدم على البورد السعودي في البحرين وجاء له رد بعد الإيميل اللي انرسل في may إنهم بيعلنون الأسماء اول اسبوع في June ?? مع العلم الموقع معلق مايطلع شي الجواب: لو حد يقدر يفيد للضرورة ————— السؤال ٢٥٥؛ هلا اثر .. إذا احنا نشتغل على بروبوزال systemic review بس لسى ماكلمنا المشرف عليه عادي أحطه بال cv ongoing? واذا حطيته اكتب انه بروبوزال ولالا ؟ الجواب: حطه واكتب Ongoing بس ————— السؤال ٢٥٦؛ بدل السكن يصرف للكل؟ ولا له شروط يهمني باختيار السنتر ف احتاج اعرف الجواب: الجواب طويل بس المختصر هو لا ————— السؤال ٢٥٧؛ السلام عليكم انا من خارج الرياض كيف اجاوب على ليه الرياض وليه ما تدربت عندنا بشكل مناسب بحيث ما يستثنوني ويشوفون ان عندي صعوبات للجية للرياض الجواب: عليكم السلام قل لهم انك انتقلت للرياض، ومن ناحية التدريب فما سنحت لك الفرصة وقتها.. ————— السؤال ٢٥٨؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغى اسال اذا سمحت ايش المتطلبات اللي نجيبها عادة لكل مقابلة وكم لازم تكون عدد الاوراق اللي نجيبها؟ الجواب: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته المستندات المطلوبة على الإيميل وأهمها السيفي، وحاول تجيب معك ٣ نسخ إحتياط وهم يتصرفون لأن أصلا حتى هذا الشيء هو تفضل من المتقدمين ولا المستندات عندهم ويقدرون يطبعونها. ————— السؤال ٢٥٩؛ السنتر طلب بس cv هل لازم اطبع الشهادات كلها والأبحاث والرفرنس ولا مااجيبهم لان ماطلبوها ؟ الجواب: خذ اللي انطلب منك وبس ————— السؤال ٢٦٠؛ هل السناتر يرتبونا للقبول النهائي على حسب الموزونه؟ الجواب: لا ————— السؤال ٢٦١؛ انا ترشحت في تخصص لو بعد المقابلات ماقبلني سنتر هل اقدر ادخل في السكند ماتش ولا خلاص ما اقدر طالما اني ترشحت للمقابلة الجواب: بلى تقدر ————— السؤال ٢٦٢؛ هل يوصل السنتر بيانات معدلي ودرجة الهيئة؟ لانهم طالبين الوثائق والصدق ما ودي احطها الجواب: لا —————

Common Ethical Qs Board Interviews. Athar.pdf0.34 KB

...

photo content
+3

photo content
+3

السؤال ٢٤٢؛ أنا درست سنة تحضيرية في احد الجامعات خارج منطقتي ثم حصلت لي فرصة لدراسة الطب خارج المملكة ورجعت اخذت الانترنشيب في نفس منطقتي والان البروجرام غير عن المنطقة اللي تدربت فيها .. السؤال هل اذكر السنة التحضيرية أثناء التعريف بنفسي كبداية لمسيرتي الدراسية أو غير مناسب ؟ واذا سألوني ليش جيتي هذه المنطقة بدل ما تختاري بروجرام في نفس منطقتك وش الاجابة النموذجية ؟ ( للصراحة أنا فعلا تغربت كثير ومتعودة كنت دايما اقول بالنهاية برجع استقر عند أهلي مهما طال الوقت لذلك ماكنت مهتمة وين يطلع لي وأي منطقة عادي خير وبركة ) الجواب: مافيه أي إشكال تذكرين هذا كله بنفس التفاصيل، واذا سألوا ليه ما ترجعي نفس المنطقة، ففيه أعذار كثير مثل ان مافيه سنتر او انش بطبيعة الحال تطمحين للأفضل وتبغين اكسبوجر وخبرة وتعليم أفضل ————— السؤال ٢٤٣؛ دكتور قاعد اواجه صعوبة بالبحث عن مزايا كل سنتر لما يسألوني. حتى لما سالت بعض الريزدنت بعضها ما ينقال! الجواب: حاول تسأل لو أحد قد خذ روتيشن هناك من قبل، واذا ما حصلت فتوكل وخلها على الله لأن ما عندك طرق أخرى تعرف فيها ————— السؤال ٢٤٤؛ دكتور الله يرضى عليك ساعدني ما عندي الا بحثين واحد منهم شاريته و ما شاركت فيه ب ولا شي هو منشور و اموره كلها تمام بس اكتشفت ان الدكتور الي معي هو نفسه بيقابلني في المقابلة فايش رايك احط البحث او بدون الجواب: حطيه وحضري له كويس وعلى أساس انش سويتي فيه أي دور ولو صغير جدا وأكيد ما بيتذكر ————— السؤال ٢٤٥؛ بخصوص وقت المقابلات انا عندي بحث واحد هل اخذ البحث كامل ورق ولا بس اخذ ال abstract الي في اول صفحة ؟ الجواب: لو عندك باركود أفضل لك من كثر الطباعة ————— السؤال ٢٤٦؛ السنتر اللي ما ابيه سألوني بتختارنا ولا بتختار السنتر الفلاني، حاولت اخارج نفسي اكثر من مره بجواب دبلوماسي، ضغطوا علي وقالولي من الاخر عطنا الترتيب اللي بتحطه، اضطريت اقولهم بختاركم وانا اصلاً ما ابيهم، وقالولي ترا بنسأل باقي السناتر وبنعرف بتختارنا صدق ولا لا.. ايش المفروض اتصرف بباقي المقابلات لو حصل نفس الموقف؟؟ الجواب: جوابك ممتاز ولا تقلق هم قالوا لك كذا لمجرد يضغطونك يعني يضمنون، وما يقدرون يكلمون أي سنتر ثاني بهذا الخصوص تطمن، استخدم نفس الجواب مع كل سنتر ————— السؤال ٢٤٧؛ اثر بسألك في حال قررت انسحب بعد الترشيح و قبل المقابلات ، هل يلزمني ارسل اعتذار للسناتر اللي ارسلت مواعيد مقابلاتها او يكفي الانسحاب من موقع الهيئة الجواب: لا عادي تقدر تنسحب من ممارس مباشرة بدون أي رسائل ————— السؤال ٢٤٨؛ السلام عليكم هل اقدر اتكلم باللغة العربية بالمقابلات انا ترشحت لمقابلات عظام بالرياض الحمدلله، تعبيري باللغة الانجليزي اسوء من السيء وما اعتقد بالفترة القصيرة اقدر اعدله فهل الزامي بكل السناتر تكون المحادثة بالانجليزي وشكرا عليكم السلام ورحمة الله وبركاته هم يفضلون الانقليزي غالبا، لكن تقدر تعبر عن هذا الشيء للجنة وتشوف مدى تقبلهم له، ان شفت ماحد يوقفك وانت تتكلم فكمل، ولكن ان شفتهم تحسسوا أو ما أعجبهم فحاول تجاوب انقليزي. —————