ar
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

الذهاب إلى القناة على Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

إظهار المزيد
527
المشتركون
+124 ساعات
+97 أيام
+2430 أيام
أرشيف المشاركات
نرجع لسؤالنا: هل هنسافر لو فتحت الدنيا؟ عندي رجاء نكون سافرنا للجنّة كلنا قبلها؟:)

بيستبيحوا دماءنا تحت حجّة: شهدا= جنة! وبيتعاموا عن حرمة سفك دماء المسلمين.

.

أكييد 100% طبعًا، بس المضحك العالم ارتضى لنا هذه الحياة: "يا عمّي أهل غزة الأسطوريين هذول، يا عمّي مأجوريين شو بدهم أكثر من هيك!" :)

فش إنسان طبيعي بيتمنى يعيش كل هالرعب والموت والجوع وبالأخص الذل، فش إنسان طبيعي بيتمنى يعيش فوسط هالحصار وع أي بحظة متوقع يفقد طرف من أطرافه أو يفقد حد من أهله، فش إنسان طبيعي مكيف ع العيشة هان لا شغل ولا تعليم ولا حياة وقابل يضلو عايش فخيمة لا نافعة فصيف ولا فشتا، فش إنسان طبيعي قابل ع حالو يضل يشوف أولاده وأهله بيتمنوا مي نظيفة وأكل منيح، فجد ياريت يارييييييت لو الواحد بيقدر يسافر ياريت.

حاسّة نحن -أهل غزة- بعد كل ما عايشناه، عايشين غرباء في الدنيا، لا عارفين نكمّل ونعيش فيها، ولا قادرين نوقّف بس مكمليين لعند ما ربنا يفرجها علينا..

ويُؤسفني إنه حياتنا لا تمُت للحياة بصلة، وإن انتهت الحرب يستحيل ترجع الحياة إلى سابق عهدها.

بعد سنتين من الحرب: مستحيل أقدر أنخرط في حياة مع ناس عايشين في الدنيا وراكنيين لها بطريقة عجيبة بينما مصيرها الفناء.

المشكلة؟ فش عندي رؤية أو تطلّعات واضحة عن الموضوع -ما بعرف شو وجهة نظري اتجاهه-، لكن بصدق مش يأس: الحياة خارج غزة لا تُطاق + الحياة داخلها لا تُطاق.. الحل المثالي؟ نروح على الجنة🙂‍↕️

الناس كلها بدها تسافر، هذا اللي اكتشفته:))

ليش بسأل؟ اليوم في المساحة قعدنا نحكي كثير عن موضوع السفر أنا والبنات..

الإجابات قليلة كثير:)

بتآحد بنكي*

انتهت حلول الأرض..

في حد بيعرف أماكن كويسة بمواصي القرارة؟

صداع⁵ من المشي في الشمس اليوم. صداع⁵ من الأشياء اللي تراكمت. صداع⁵ من التفكير: بكرا شو هعمل؟ صداع⁵ من الجو.

مقهورة كثييير.

أنجزت بس ٢٠% من المطلوب والنهار خلص وفش كهربا أكمل متصوريين؟

بعيدًا عن موضوع السفر، بس يومي صار ينحرق على قصة الأماكن.. اليوم طالعة من ال٩ إلا ضليت لل١٠ ونص بدوّر مكان في كهربا وبالآخر رجعت على أول مكان كنت أروح عليه والكهربا ضلت تفصل وتيجي وفصلت ومش هترجع الآن:) حتى المساحة الثانية اللي اعتمدتها جهاز الطاقة عندهم فيه مشاكل ومغلقة.. حتى المساحة الثالثة -كنت حاطاها في البال كبديل- لقيتها full.. يومي باختصار.

جاوبوني:)