ar
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

الذهاب إلى القناة على Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

إظهار المزيد
519
المشتركون
+124 ساعات
-17 أيام
+1830 أيام
أرشيف المشاركات
عَلَى النَّبِيِّ وَآلِ البَيْتِ والشُّهَدَا مَوْلايَ صَلِّ وَسَلِّمْ دَائِمَاً أَبَدَا

عزيزي يا من لا ظِل له، ما تعريفُ الرفاق الحقيقي؟ ربّما لا أعلم، لكنَّني أعلمُ جيدًا أنَّ حقيقةَ الرفاق تكمنُ في الأوقاتِ الصعبةِ التي نحتاجُ تواجدهم فيها، لا في الأوقات العادية والسهلة. الرفاق من لا يتركوكَ وحيدًا حينما تحتاجهم، أو لا ينسوكَ بعدما تنقضي شدّتهم، أن يشعروا بك ويواسوكَ في أحزانك حتى وإن لم تفصح عنها.

«يا طُولَ سَقَمِ القلبِ لمّا غَدا يُمرضهُ مَن كانَ يشفِيه!» - الرافعيّ.

«بَصُرتَ بِالراحَةِ الكُبرى فَلَم تَرَها ‏تُنالُ إِلّا عَلى جِسرٍ مِنَ التَعَبِ..»

الاحتلال الذي لم يجد من يردعه لعامين كاملين بل وجدَ من يتعاون مع من تحت الطاولة هل حقًا سيقوم بوقف سفك دماءنا ولن ينكث العهود؟ جماعة غزة انتصرت والمباركات والأفراح بس وقَّف إطلاق النار ما لقوا حد يخمدهم وهمّا بيدوشوا فينا من أمس بمناشير الاحتلال الغادر واليهود اللي طباعهم المكر ولا ميثاق ولا ذمة؟ نفسي العالم -جزء كبير منه- يحل عنّا، لأنه -أغلبه- منافق وعايش بمخادعات، وسنتين كاملة من سفك الدماء ما غيَّرت فيه شيء! وبس فالحين بالانفعالات -اللحظيّة- والمناشير.

«أختارُ قالبكَ ياربّ العالمين، أصبُّ نفسي فيه.. لا مفرَ من أن أكونَ عبدًا، خاضعًا لشيءٍ ما.. لذا أختارُ عبوديتي لكَ؛ لأنَّ فيها وحدها أستطيعُ أن أتحرَّر من كلِّ العبوديات الأخرى؛ عبوديتي لك، هي حريتي الوحيدة الممكنة، حريتي الوحيدة التي هي حريةٌ حقيقية.»

اللهمَّ إنَّا نسألكَ ملاقاة وجهك الكريم في غيرِ ضرَّاء مُضرَّة ولا فتنة مُضلَّة.

لا تنسونا وإخوانكم المستضعفين في السودان وكل بقاع الأرض من الدعاء..

مستثقلة كثير أسأل بس محتاجاها لذلك بلاقي أي حد ممكن يساعد؟:")

شكلي بالآخر مش هسحبها؟ ما في حد بيعرف🙂‍↕️

لحظة إدراك: هو القصف رجع🙂

أو بقدر آخذها إلكتروني؟

حكولي إنهم شغالين بالنصيرات بس بعيدة علي النصيرات، فش لهم مقر بخانيونس؟

بتقدري تحصلي عليها من وزارة التعليم العالي على الاغلب موجودة في الارشيف ولكن ممكن تطول لحتى تطلع

كيف السؤال؟

أرسلولي هنا على الرابط، أو هنا: @emanReqeb1

Repost from لا بَأس.
انقر على الزر ادناه لإرسال رسالة مجهولة الهوية 😁📨

السلام عليكم، في حد عنده خلفية كيف أطلِّع شهادة الثانوية العامَّة؟ لأنها من زمان راحت مني، من أول الحرب من أيام وأنا ببحث كيف ممكن أطلِّعها وما عرفت، ومحتاجاها ضروري

لم تكن هذهِ الحياةُ ورديَّةً يومًا ولن تكون.. كم أشعرُ بثقلِ هذهِ الأيّام على قلبي، أنا التي آمنتُ دومًا أنَّنِي ما دمتُ أحاول فإنَّ نتاجَ هذهِ المحاولاتِ المستمرة سيثمر بعدَ حين، ها أنا أرى جميعها -المحاولات- تتفلَّتُ من بينِ أصابعي دونَ أن يكونَ لي المقدرةُ على فعلِ شيءٍ سوى الرضا. كسرابٍ لم يكن يومًا محلَ يقينٍ أو حقيقة، كوهمٍ سرعانَ ما يتلاشى عندَ أوَّلِ سحابةِ شكٍّ تفضحه! صفر اليدين، ومنطفئة القلب أنظرُ نحوَ السماءِ بنفسِ النظرة، نظرةِ اليقين: أنَّ الله يرى ويعلم، مستحضرةً: "أنَّ للإنسانِ ما سعى وأنَّ سعيهُ سوفَ يرى". لا بأس؛ كما كلِّ المرات.. لا بأس! فكلُّ ما في هذهِ الدنيا مؤقتٌ يمشي نحو فناءه؛ إنَّما العيشُ عيشُ الآخرة.. ستفنى هذهِ الأيّام الصعبة وسيفنى هذا التعبُ الذي يستحكمني تاركًا لي أجرَ الرضا والصبرِ من بعده. ولستُ أجدُ مفازةً أكثر من ذلك، بأن يكونَ الرضا والصبر على انعدامِ الوصولِ في الدنيا سبيلًا نحوَ الرفعةِ في الآخرة، فالحمدُ لله الواحد الواسع الحكيم. - إيمان، الثامن والعشرين من أكتوبر لعام ٢٠٢٥م.