ar
Feedback
نَسيمُ الكَافِل .

نَسيمُ الكَافِل .

الذهاب إلى القناة على Telegram

سَيدِيّ ولأنّ حُبك بَاتَ فِي قَلبي كالأثَر بِكفالتِك، فَقد نَذرتُ سِنين عُمُرِي لَك، مُهداة ليديهِ الساقية .. صاحبةُ القناة : مَريمُ العَبّاس . للتواصِل : @Refuge7i_bot

إظهار المزيد
460
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
-830 أيام
جذب المشتركين
يونيو '26
يونيو '26
+2
في 0 قنوات
مايو '26
+13
في 0 قنوات
Get PRO
أبريل '26
+4
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '26
+5
في 0 قنوات
Get PRO
فبراير '26
+4
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '26
+9
في 1 قنوات
Get PRO
ديسمبر '25
+5
في 0 قنوات
Get PRO
نوفمبر '25
+10
في 0 قنوات
Get PRO
أكتوبر '25
+8
في 0 قنوات
Get PRO
سبتمبر '25
+9
في 0 قنوات
Get PRO
أغسطس '25
+13
في 0 قنوات
Get PRO
يوليو '25
+13
في 0 قنوات
Get PRO
يونيو '25
+21
في 2 قنوات
Get PRO
مايو '25
+16
في 3 قنوات
Get PRO
أبريل '25
+14
في 0 قنوات
Get PRO
مارس '25
+9
في 1 قنوات
Get PRO
فبراير '25
+165
في 0 قنوات
Get PRO
يناير '25
+19
في 4 قنوات
Get PRO
ديسمبر '24
+26
في 4 قنوات
Get PRO
نوفمبر '24
+30
في 7 قنوات
Get PRO
أكتوبر '24
+22
في 2 قنوات
Get PRO
سبتمبر '24
+31
في 5 قنوات
Get PRO
أغسطس '24
+127
في 24 قنوات
Get PRO
يوليو '24
+186
في 25 قنوات
Get PRO
يونيو '24
+312
في 6 قنوات
Get PRO
مايو '24
+347
في 7 قنوات
Get PRO
أبريل '24
+458
في 29 قنوات
Get PRO
مارس '24
+730
في 19 قنوات
Get PRO
فبراير '24
+1 392
في 87 قنوات
التاريخ
نمو المشتركين
الإشارات
القنوات
23 يونيو0
22 يونيو0
21 يونيو+1
20 يونيو0
19 يونيو0
18 يونيو0
17 يونيو+1
16 يونيو0
15 يونيو0
14 يونيو0
13 يونيو0
12 يونيو0
11 يونيو0
10 يونيو0
09 يونيو0
08 يونيو0
07 يونيو0
06 يونيو0
05 يونيو0
04 يونيو0
03 يونيو0
02 يونيو0
01 يونيو0
منشورات القناة
sticker.webp0.02 KB

2
ايَـدي ترجفَ و انتَه .. مِثل المَاي الحَساس !!. مِنين مَا تنشَال .. تتبَده يعبَاس !!.. مِن اديَه !!. درَب الخَيام شَيوچدهَ ؟؟. وَ رايحَة العَين !!. يَا ابوفَاضل أگعَد .. شَسويت بِـ حَسين ؟؟..
34
3
_
_
33
4
sticker.webp
29
5
1:50 طَايح علىٰ النَّهر يَا ضـنوةِ الرُّوح عَطشان وجِريب المَاي مَطروح عِين السَّهم بِيها وعِين التّراب كِل مَعنىٰ الإخوَّة گبالي مَذبوح 💔!..
29
6
1:50 طَايح علىٰ النَّهر يَا ضـنوةِ الرُّوح عَطشان وقَريب المَاي مَطروح عِين السَّهم بِيها وعِين التّراب كِل مَعنىٰ الإخوَّة گبالي مَذبوح 💔!..
1
7
نفسي_وعضدي_الملا_محمد_باقر_الخاقاني_محرم_الحرام_١٤٤٦_هـ_٢٠٢٤_م_حسينية.mp3
31
8
لا يوجد نص...
31
9
sticker.webp
31
10
حزام_الظهر_راح_مسلم_الوائلي_هيئة_شباب_الزهراء_1443هـMP3_160K.mp3
32
11
"فَسَهمٌ عانَقَ القِرْبَة، وَسَهمٌ قَبّلَ عَينَهُ الزّاكيةَ...سَقطَ بِلا كفّين، وَالدِّماءُ تَشخَبُ صارخَةً مُلبيةً حولَ بَدنِهِ الطّاهر: لَبيّكَ يا حُسَيْن!."
31
12
تحاوَشوهُ وتَكالَبوا عليهِ قَطعُوا يَمينه قَطعُوا يسّاره أمّطَروهُ بالنِبالِ الخَبيثَة أصَابوُا عيّنَه ، أصَابُوا القِرّبةَ أ
تحاوَشوهُ وتَكالَبوا عليهِ قَطعُوا يَمينه قَطعُوا يسّاره أمّطَروهُ بالنِبالِ الخَبيثَة أصَابوُا عيّنَه ، أصَابُوا القِرّبةَ أصَابوُا قَلّبه ، قَطعوهُ أرّبَاً أرَبَا كُلَّ هَذّا ،، حتىٰ لايُوصِلَ ألىٰ الخِيّامِ ماءَ الحَياةْ 💔.
31
13
sticker.webp
28
14
رسالة صوتية
27
15
ㅤㅤㅤ
28
16
عباسُ أينَ كفوفٌ ها هُنَا قُطِعتْ ؟ دعني أقبِّلُها..أَخْمِدْ بِهَا جَمْري وامسحْ بها متْنِيَ المسودَّ يَوْمَ غدٍ مِنْ سوطِ شمرٍ وخَوْلِيٍّ ومنْ زجْرِ قدْ كنتُ أدري بما خطَّ القضاءُ لنا.. لكنْ غداةَ جرى..أمسيتُ لا أدري!
27
17
لا يوجد نص...
27
18
sticker.webp
31
19
6255194762.mp3
32
20
اتىٰ السابعُ من محرَّم… سابعُ الفقد والجَزع! السابع... وما أدراكَ ما السابع!؟ ليسَ يوماً من الأيّام، بل سيفٌ يهبطُ على القلبِ ببطء، فلا يقتلهُ دفعةً واحدة، بل يتركهُ ينزفُ حتى آخرِ أنفاسه، حتى يموتَ مثخناً بالجِراح 💔! منذُ أن أقبلَ السابعُ، أشعرُ أنّ شيئاً في داخلي قد انكَسر.. شيئاً لن يعودَ كما كان أبداً، كأنّ الفراتَ قد جفَّ في صدري، وكأنّ السِهام قد استوطنتْ بين أضلعي! كأن سهمَ عين حبيبي الكافل أصابَ قلبي، وكأن ألم قَطعةِ كفيِّه قَد جرىٰ بين شرايينِ كِفوفي.. آهٍ يا سابعَ محرَّم.. كم طفلٍ فيكَ أطبقتْ شفتيه على ظمأٍ لا يُحتمل؟ وكم قلباً صغيراً نامَ وهو يحلمُ بقطرةِ ماء؟ أأبكي العطش؟ أم أبكي العَبَّاس وهو يرى العطشَ يفتكُ بأحبّته ولا يملكُ لهم ماءً؟ أم أبكي حال ساداتي العقيلة وأبا عبد الله بفقدهم ابا الفضل؟ أم أبكي لحيرة الحُسين بين الاعداء؟ أم ابكي لكسرة ظهر الحُسين؟ أيُّ مصيبةٍ هذه يا أبا عبد الله! أن ترى عضيدُكَ مُقطعاً بين السيوف، وتجلسُ أمامه مليئًا بالدِموع.. مكسور الظَهر وحيدًا بلا نَاصر ولا مُعين 💔.. أن تسمعَ أنينَ الأطفال... ولا تجدَ في الكونِ كلِّه ما تبلُّ به شفاهَهم. يا ربّ... كيفَ كانتْ زينبُ تُخفي دمعَها في تلك الليلة؟ كيفَ كانتْ تنظرُ إلى وجوهِ الصغارِ الذابلة، ثم تقفُ صلبةً كأنَّ الحزنَ لم يمسَّ قلبَها؟ وكيفَ كانَ العبّاسُ ينظرُ نحو الفرات؟ ذلكَ الفراتُ الذي يفصلُ بين الحياةِ والموت، بينَ صرخةِ طفلٍ وظمأ العَطش. أشعرُ اليوم وكأنَّ الخيامَ منصوبةٌ في قلبي، وكأنَّ الأطفالَ يلتفّونَ حولَ روحي يسألونَ الماء.. ويقولون: عمَّاه عَبَّاس.. العَطش! العطَش! أسمعُ بكاءَ رقيّة.. فيتهشّمُ شيءٌ في صدري، أسمعُ أنينَ سكينة.. فتضيقُ الأرضُ بما رحبت، أسمعُ الحسينَ صامتاً صمتًا يشبهُ الموت من لوعةِ مصابِ أخيه.. وصمتُ الحسينِ أشدُّ عليَّ من كلِّ البكاء. يا سابعَ محرَّم... لم تأتِ بالعطشِ فقط، بل جئتَ تحملُ أوّلَ أبوابِ الفاجعة. جئتَ لتخبرَ القلوبَ أن كربلاءَ بدأتْ تكشفُ وجهَها الحقيقي. وأنَّ الدموعَ التي نبكيها اليوم، لن تكفي لمصابِ الغد. فيا ليتني .. كنتُ نسمةً تمرُّ على شفاهِ طفلٍ من أطفالِ الحسين، أو رملاً تحتَ أقدامِ زينب، أو قطرةً مِن ماءِ قربةِ العبَّاس، أو دمعَةً تسقطُ من عينِ الحسين. لكنّي أقفُ هنا... مكسورةَ القلب، أحملُ عطشاً لا يُشبهُ العطش، عطشَ فقد الكَفيل ووجعاً لا يُشبهُ الوجع وجعِ كسرة الظهر برحيلِ العَضيد.. هاقَد جاءَ السابعُ!.. وجاءَ معهُ ذلكَ الحزنُ الذي يقطعُ نياطَ القلب، ويُميت الروح جزعاً بفقدِ روحِ الحُسين . _مَريمُ العَبَّاس .
39