ar
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

الذهاب إلى القناة على Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

إظهار المزيد
360
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
+430 أيام
أرشيف المشاركات
من أعذبِ العاداتِ التِي تُروّضُ نفسك عليها، ألاّ تفتح جهازك، ولا تنطلق إلى مساعِي الحياةِ قبل أن تنهل من أذكارِ الصّباحِ ووردك من القرآنِ؛ فالصّباحاتُ التِي تبدأ بهذا الزّادِ والخيرِ، هي صباحاتُ الخيرِ فعلًا.

Repost from N/a
يأتيكِ لا كغيره من العابرين... لا يقترب ليأخذ، بل ليعطي. لا ينظر إليكِ كجمال عابر، بل كنعمة يُتقن شكرها بطاعة الله... يأتيكِ مُمتلئًا بحُبٍ لا يُشبه الهوى، حبٌ خُمرته الصدق، وسُقياهُ الدعاء، حبٌ لا يكتفي بأن يُعجب بكِ، بل يخاف الله فيكِ، يراكِ رزقًا فيُحسن الحفظ، وأمانةً فيُحسن الحمل.... يأتيك فيطرق بابك بخطى واثقة و نبرة صادقة و سعي حثيث ، حتى يُبيِّن لك مراده من الارتباط و عزيتمه في الوصال و غايته من الحب والزواج... يُحبكِ في قلبه… فيدعو لكِ في خلواته. ويُحبكِ في قوله… فيُحدّثكِ برفق لا يُخدش. ويُحبكِ في فعله… فيمدّ لكِ يدًا تحمل الأمان لا الفتنة. هذا هو الذي إذا جاءكِ، علمتِ أن الله قد كتبكِ له، وكتب له أن يكون لبنةَ سكنكِ، وسندًا لروحكِ، ومُعينًا لكِ على الدرب إليه... فاصبري… فإن ما كان لله، يأتي في وقته جميلًا، مُباركًا، وطمأنينة....🌸

كل يومٍ يمرّ هو خطوة نحو لقائك بالله، فاجعلها خطوة تُرضيه لا تُخزيك. فإن طال الطريق، فالجنة تستحق❤️

اعمار الشباب اصبحت تنتهي سريعاً فاللهم إن كنت لاحقا بهم قريباً فخذني تائباً نقياً

وإِنَّ الفتى يَحْيَا بما قد يُمِيتُهُ فبالماءِ يَحْيَا وهُوَ بالماءِ يَغْرَقُ ابنُ سناء المُلك.

ليسَ من المَعقُولِ أنّ يومكَ يكادُ يتَّسِعُ لكُلِّ شَيءٍ إلَّا لتـلاوةِ الْقـرآن !

ليسَ من المَعقُولِ أنّ يومكَ يكادُ يتَّسِعُ لكُلِّ شَيءٍ إِلَّا لِتلاوةِ القرآن !

‏وامنُن عَلَيَّ برَحمَةٍ تَسْكُنُ قَلبي فَيَسْكُن.

لأجلِ الغَايةِ يَهونُ التَّعَب.

"مَا لاَ يحفظهُ الحُبّ لاَ تُبقيهِ القوّة!"

بدلاً من التطفل على خصوصيات الناس حاول أن تتطفل على المناطق المظلمة في عقلك تلك البقع التي لم تحظَ بنعمة الفهم حتى الآن.

لا تستبعد فَرَجًا، ولا تستبطئ خيرًا، فما يأذن اللّٰه به لا يمنعه مانع، ولا يردهُ راد .

" أن يجد كُل منّا يا الله جليسه و مخبأ أحاديثه و رفيق أيامه، ألاّ يساور الشك  أي أحد في حب قرينه، و أن تنام العيون الساهرة وهي مطمئنة بأنها ستصبح على خير" ..

اِسألوا اللهَ دائِمًا الثّبات عَلى الإيمانِ لأنَّ تحت أرجُلِكُم مزالِق فإذا لَم يُثبِّتكم الله وَقَعتُم في الهَلاك. ‏- ابن عثَيمِين.

💙💙..
💙💙..

ويَأنسُ الواحدُ مِنّا بعينٍ إذا نَظَرَ إليها رأى نفسَهُ لا خوفهُ!

أميلُ إلى من يُخفّفُ ولا يُثقِل، يُهوِّنُ ولا يُعسِّر، يعلمُ أن القلوب تَكِلّ، فلا يُحمّلُها ما لا تطيق، بل يُعينُها بحبٍّ يُطفئُ ثِقلَ الأيّام، ويَسري كالغيثِ في أرضٍ عطشَى.

‏من السُّنن المُؤنسة التي لا يعرف عنها كثير: ‏استحباب التبسّم عند تلاقي النظر. ففي الصحيحين عن جرير في وصف الحبيب ﷺ: "ولا رآني إلا تبسّم" 🤍

Repost from NaderOLOGY
Micro intro 2

Repost from NaderOLOGY
Micro intro 1