أرشيف الدكتور منقذ السقار
الذهاب إلى القناة على Telegram
https://t.me/+qjMz6p7uuE5lZTc0 قناة التعليق والمناقشة - صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar - قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/@MongizAlsaqqar
إظهار المزيد1 565
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+107 أيام
+3630 أيام
أرشيف المشاركات
إذا أردت تعلم الحب والسلام فلن تجد خيرا من #رسل_المحبة_والسلام
كلما تولى امبرطور تدخل في الكنيسة وفق مصالحه
أثناسيوس الرسولي رجع إلى كنيسته بعد غياب سنوات
بهذه المناسبة السعيدة ربطوا سلفه مع جمل مسكين في وثاق واحد ، ثم أحرقوهما أحياء.
الحرق للأحياء كان هواية محببة للكنيسة .. السبب أنها لا تحب رؤية الدماء .. والحرق لا تسيل فيه دماء .. لكن تسكب فيه كل معاني الخزي واللا إنسانية والإجرام .. إلا إذا كان الحرق بحب ووداعة
#تاريخ #التاريخ
أربع جدات زاااانيات ذكرهن متى في قائمة اجداد المسيح
إحداهن .. #راحاب محترفة #الزنا
الثانية .. #بثشبع بطلة فلم (زوجة اوريا و #داود)
الثالثة #راعوث المؤابية .. فشلت في إغواء #بوعز .. مشروع لم يكتمل
الرابعة تامار #ثامار .. تخصصها زنا محارم .. أغوت حماها ووالد زوجيها لأنه رفض أن يزوجها من ابنه الثالث
لكن لا تسيؤوا الظن بها .. المفسر تاسان يرى أنها معذورة بهذا الزنا مع حماها .. هدفها شريف وسامي ..لقد زنت لتنجب ابنا يكون منه المسيا القادم ..(كي تحصل على الذرية التي تحق لها) هذا هو عذرها .. لا داعي للومها
#نسب_المسيح غرائب وقصص الكتاب المقدس ||
من العجب أن يكون التناقض في الصفحة الواحدة
سؤالنا #أحلاي بن #شيشان .. ذكر ام أنثى؟
في الفقرة 31 أحلاي ذكر (ابن)
في الفقرة 34 أحلاي أنثى لأن شيشان لم يخلف ذكورا
ما رأيكم؟
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
الكنيسة زعمت نفسها ظل الله في الأرض، وتدخل كهنتها في كل شيء في حياة الناس، حتى أمورهم الطبية.
نتيجة هذا عشرات الألوف من الناس ماتوا على يد القسس والكهنة الذين مارسوا الطب بلا أي معرفة به!!
#تاريخ #التاريخ
يعتبون على الإسلام أن الله لا يحب الكافرين والظالمين والطغاة والمفسدين
يقول أحدهم وهو الدكتور القس أشرف عزمي: الله ليس فيه بغض .. الله يحب فقط .. يحب هتلر وموسوليني وكل المجرمين ..
لا مكان عنده للبغض .. هو يبغض أفعالهم .. لكنه يحبهم
الكتاب المقدس الكاثوليكي والأرثوذكسي لا يوافق يا جناب القس
النص هنا في سفر يشوع بن سيراخ 12 يخبرنا بأن الله يمقت الخطاة .. الخطاة .. وليس الخطأ
جناب القس اعتذر منك .. تذكرت أنك برتستنتي لا تؤمن بهذا النص .. فهو ليس حجة عليك .. لأنك تعتبره كلاما بشريا كذبوا على الوحي فأدخلوه فيه
أرجوك اعذرني
https://t.me/mongith/1674
المسلمون يعتبرون الوحي النازل إلى الأنبياء كتابا سماويا
أما ما يكتبه الانبياء أو يقولونه من رؤوسهم فليس من الوحي .. بل هو تعبير منهم عن شخصياتهم
كذلك ما يكتبه غير الأنبياء فهو لا علاقة له بالوحي .. من قريب أو بعيد
في سفر المزامير مزامير تنسب إلى داود وسليمان وموسى ..لن ندقق في صحة النسبة .. ماشي
لدينا مزمور كتبه شخص اسمه إيثان .. ليس نبيا .. كيف يصبح كتابه من وحي الله؟
أيضا بنو قورح (قارون) كتبوا 11 مزمورا .. فصارت جزءا من وحي الله وهم ليسوا أنبياء
كذلك آساف المغني في بلاط سليمان كتب 12 مزمورا فصارت من وحي الله..
فهل يقبل أن يكتب أحد مشاهير المغنيين اليوم عدة سطور لنحولها إلى سفر إلهي؟ هل يقبل هذا يا معاشر العقلاء؟
إذا لم يقبل من مغني معاصر.. فلماذا يقبل من مغني قديم؟ هل كان صوته اجمل؟
علاوة على ذلك توجد مزامير مجهولة المؤلف .. ومع ذلك يعتبرونها من وحي الله .. صدق أو لا تصدق!!!
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
هل كتب المؤلف المجهول لسفر الرؤيا كلمة (اليمنى)؟ ام أضافها رجل من أهل الخير؟
رغم أن العلماء عادة يفضلون القراءة الأقصر إلا أنهم هنا يميلون إلى أن الأقرب إلى عصر المؤلف إثبات لفظة (اليمنى) لانطباق قاعدة أخرى وهي تقديم المخطوطات الأقدم ..
البرديات في القرن الثالث والرابع السينائية الأفرايمية تحوي هذه اللفظة
بينما المخطوطات المتأخرة تحذفها.. لماذا؟
العلماء يرجحون أن ناسخا طيبا رأى أنه لا يصح ان يكون للملاك يد يمنى ويسرى .. فتبرع بحذفها .. وما تزال إلى اليوم محذوفة في نسخة الفانديك والملك جيمس وغيرها من النسخ التي لا علاقة لها بالتحقيق العلمي
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
من كتاب أخي الدكتور سامي عامري (تحريف الإنجيل) انقل لكم هذه الصورة التي تلخص عدد المخطوطات اليونانية للعهد الجديد من كل عائلة عبر القرون الأولى
ملاحظات
القرن الأول لا توجد فيه أي مخطوطات من أي عائلة
النص البيزنطي الأسوأ وهو المعتمد في الفانديك ... نادر في القرون الأولى ويستشري ابتداء من القرن الثامن
النص السكندري المعتمد عند علماء النقد النصي هو الأفضل، ويزدهر في القرن الثالث الميلادي، وفيه مئات القراءات المختلفة عن النصوص المتداولة في الكنائس اليوم (الفانديك والملك جيمس) لأنها تتبع النص المستلم المنحدر من النص البيزنطي
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
(أني أخلق لكم من الطين)
الله هو البارئ .. الذي يخلق من عدم
المسيح ليس كذلك .. لم يخلق أي شيء من عدم .. اي شيء .. فاله هو وحده (خالق كل شيء)
(أحسن الخالقين) تعني أحسن المصنعين وليس الخالقين من عدم
لذا لقال للمصورين يوم القيامة (احيوا ما خلقتم) أي صورتم .. وليس خلقتم من العدم
في الصورة حوار بين المسيحيين حول طبيعة الخالقية للمسيح . هل هي خالقية التصنيع أم خالقية الإبراء من العدم
لدينا إقرار أن المسيح لا يكون إلها إلا إذا خلق من عدم
والمسيح لم يخلق ذرة من العدم
انتهت الحكاية
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
من اهم ما يستلون به على تأليه المسيح أنه قال: (أنا كائن = أنا هو =إيجو إيمي)
هذه اللفظة وردت في إنجيل يوحنا وأهملتها الأناجيل الأخرى فلم تذكرها على لسان المسيح أبدا
يتساءل العلماء إذا كانت العبارة (إيجو إيمي) مهمة جدا، فلماذا تجاهلها الإنجيليون الثلاثة؟
لقد اتسعت أناجيلهم لقصة ركوب المسيح على الجحش، ولم تتسع لهذه العبارة التي يفترض أنها مركزية في اللاهوت المسيحي؟
اللاهوتي الألماني باور كان يؤمن بأنه في القرن الثاني الميلادي كان لدينا نوعان من المسيحية ... مسيحية المسيح (اليييييهودية) ومسيحية بولس
باور يرى اعتمادا على هذه الفقرة أن إنجيل يوحنا لا يعبر عن يسوع التاريخي بصدق .. بل عن يسوع الذي آمن به كاتب إنجيل يوحنا ..
ويجزم أن الاناجيل الثلاثة كانت أكثر تعبيرا عن يسوع التاريخي أي الحقيقي
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
يقولون: الإسلام إرهاااابي لأنه أباح السبي من باب المعاملة في المثل
علما أنه لا يوجد نص قرآني ولا نبوي يأمر بالسبي
فماذا عن كتابهم ودينهم؟
سفر التثنية يجيز السبي .. تحلق رأسها .. تنتظرها شهرا .. ثم تصبح زوجتك
النص يسمي هذا الزواج إذلالا (أذللتها) لأنه بالقهر
هل هذا يجعل كتابهم إرهااااااااابيا؟
بالتأكيد : لا ... فهم #رسل_المحبة_والسلام
#السبي #ملك_اليمين
المصدر هنا يقر بأن ما كتبه تاسيتوس هو (CHRESTUS) أي الطيب أو السامي، لكنه يتهمه بالخطأ في التهجئة ليبقي الشهادة عن المسيح.
يقولون : من أقدم من تحدث عن صلب المسيح المؤرخ تاسيتوس عام 117م
كتاب تاسيتوس مليء بما يدل على جهله وغلطه .. مثلا يدعي تاسيتوس ان اليييييييهود والنصارى لهم إله ، رأسه رأس حمار!!
هذا الجاهل في التاريخ الذي يكتبه تحدث عن (CHRESTIANOS ) بمعنى الطيبين،
وقد كانت تطلق على عُبّاد إله المصريين (أوزيريس)، وقد هاجر بعضهم من مصر ، وعاشوا في روما ، وقد مقتهم أهلها ، وسموهم : اليهود ، لأنهم لم يميزوا بينهم وبين اليهود المهاجرين من الإسكندرية ، فلما حصل حريق روما ؛ ألصقوه بهم بسبب الكراهية ، واضطهدوهم في عهد نيرون .
جاء النصارى من بعدهم يبحثون عن اي شهادة تاريخية يتشبثون بها .. فحرفوا شهادة يوسيفوس (ت 101م)
ثم جاؤوا إلى شهادة تاسيتوس فغيروا الكلمة التي كتبها (CHRESTIANOS الطيبين) إلى (CHRISTIANOS ) بمعنى المسيحيين ..
وصارت كلمة (الطيب أو الحسن أو الجيد أو السامي) تقرأ (المسيح) .. ليصير لدينا شهادة تاريخية عن صلب المسيح .. لكنها مزورة
تاسيتوس تحدث عن شخص ناشط في ذلك المجتمع .. لكن بعد التغيير صار هذا الشخص هو المسيح
#تاريخ #التاريخ
ما أقسى الغدر؟ وما أصعبه حين يرتكبه حراس الدين؟
الاصلاحي التشيكي يوحنا هس .. انتقد سيرة رجال الكنيسة .. رفض بعض دعاويهم في الدين التي لا دليل عليها .. أحس بالخطر فهرب منهم ... راسلوه وأعطوه الأمان .. صدقهم المسكين .. فأحرقوه حيا كالعادة ..
لكن لحسن حظه .. أحرقوه بحب ووداعة لأنهم #رسل_المحبة_والسلام
#تاريخ #التاريخ
تلاميذ المسيح 12 تلميذا.
واحد منهم يهوذا الأسخريوطي الخائن الذي دل الجند على مكان المسيح ، ثم انتحر كما يقول الإنجيل.
تتحدث الأناجيل عن صلب المسيح وأنه قام من الموت، وطلب من تلاميذه الاجتماع، فاجتمع بهم، فمن هم المجتمعون في اللقاء الاول؟
من البدهي أن الخائن الأسخريوطي لن يكون موجودا، فقد مات بعد وشايته بالمسيح... وليس من عادة الاموات أن يخرجوا من قبورهم ليحضروا الاجتماعات الدينية.
يفترض ان يكون عندنا 11 حاضرا، وهو ما يقوله انجيل (متى 28/ 16 - 17).
أما إنجيل (يوحنا 20/ 19 - 25) فيخبرنا أن التلميذ توما لم يكن موجوداً في الاجتماع الأول... أي المجتمعون هم التلاميذ العشرة فقط. وليسوا 11
تناقض من تناقضات قصة الصلب.
#الصلب #صلب #الصلب_والفداء #صلب_وفداء
إخواني وأخواتي .. تقبل الله طاعتكم .. وألهمكم الخير في هذا الشهر العظيم وجعلنا جميعا من عتقائه .. وأعادنا إليه وقد تحررت جميع بلاد المسلمين
(الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم)
آية نزلت ثم نسخت تلاوة وحكما
أما التلاوة فقد نسخت في العرضة الأخيرة .. وتركت تلاوتها
يقول عمر رضي الله عنه- كما نقل عنه البخاري- : ( إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها وعقلناها ووعيناها) أي قبل أن تنسخ تلاوتها.
واما حكم الرجم الذي تضمنته فهو خاص برجم الشيخ الكبير والشيخة الكبيرة .. وكان ذلك كما يقول العلامة ابن سعدي حكما مرحليا قبل أن يشدد الحكم فيصبح الرجم أعم من الشيوخ .. يشمل كل متزوج ومتزوجة إذا زنيا.. ولم يعد خاصا بالشيوخ الطاعنين في السن
#شبهات
#مريم
كم كان عمر العذراء حين وجدت حبلى من الروح القدس كما يقول النصارى؟
الجواب: 13 سنة
والسؤال لمن يستنكر الزواج المبكر: ماذا تقولون في هذا؟ هل لكم اعتراض عليه؟ ام هو ماشي لناس ومش ماشي لناس؟
#شبهات
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
