حَبيبي حُسَيْن
الذهاب إلى القناة على Telegram
ـ يَا مَلْجَأَ رُوحِي الْمُتَعَبَةَ. - خِذُوا مَا شئِتُمْ فَـ هوَ للّٰه وَ آلِ مُحمَّد.
إظهار المزيد2 042
المشتركون
+124 ساعات
+127 أيام
+2330 أيام
أرشيف المشاركات
2 044
يَا رَبَّ الحُسَيْنِ بِحَقِّ الحُسَيْنِ،
اشْفِ صَدرَ الحُسَيْنِ بِظُهُورِ الحُجَّةِ..
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
أَنَا مَنْ أنَا ؟ أبْقَى علَى شَاطِي النَّهَرْ
وَذَا سَيِّدي لمْ يترُكُوا مِنْهُ أثَرْ!
يَا ليتَنِي
قطَّعْتَنِي
وذَّرتَنِي
إلٰهي
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
يَا لَيْلَةَ السَّابِعِ، مَهْلًا مَهْلًا عَلَى قَلْبِ مَخَدَّرَةِ عَلِيٍّ وَفَاطِمَة،
لَا تُؤْلِمِي قَلْبَ عَزِيزَةِ الكَافِلِ،
فَكَيْفَ لَهَا أَنْ تَرَى كَفِيلَهَا، سَنَدَهَا،
مُلْقًى عَلَى تُرَابِ كَرْبَلَاء، صَرِيعًا، ذَبِيحًا؟
وَكَيْفَ تُطِيقُ أَنْ تَرَى تِلْكَ الكُفُوفَ،
الَّتِي كَانَتْ تَمْسَحُ دَمْعَهَا، وَتُوَاسِي وَجَعَهَا،
قَدْ قُطِّعَتْ، وَبَاتَتْ بِلَا حِرَاك؟
مَهْلًا، يَا لَيْلَةَ السَّابِعِ،
عَلَى قَلْبِ مَوْلَاتِنَا مَهْلًا.
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
ليلة وداع يابو فاضل ليلة السابع من محرم
عندما سقط قمر بني هاشم (ع)
علىٰ الأرض أول كلمة كانت له هي :
"عَلَيْكَ مِنّي اَلسَّلامُ يا أبا عَبْدِالله".
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
قلق يسكنني، يأتيني كلما اقتربت ليلة السابع، تلك الليلة التي أراها ليلة العاشر، أنا الخائف الحائر الذي يتفجع حين يسمع الناعي " يا عبّاس جيب الماي لسكينه " لا أريدها تأتي . .
إن مصرع العبّاس يُرعبني، إنه والدي الروحي، هو روحي التي بين جنبي كيف أبقى هادئًا في ليلته ..
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
لن يستطيع احد أن يكتشف سرّ تعلق كل شيعي في أبا الفضل العباس، اذا سألت اي احد سيقول بأن ليلة السابع لها طابع مُختلف في الحُزن، في الدموع، في الجزع..
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
نحن الذين أخذتهم تحت ظل عطفك ، نشعر بالتيه ، بالجزع و الفزع الفضيع
إننا نطرق بابك كل يوم ، لكن في ليلة السابع من محرم ، نطأطأ الرؤوس ، أرواحنا ذبلى ، دموعنا تُسكب على مصرعك الفجيع ، ليلة ما أفجعها علينا .
نقف على أعتاب ( سامحيني ) و بحرقة ( يابو فاضل دخيلك ) تبكينا💔
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
بين نظرتها الأولىٰ إليه يوم مولده
ومسكة يده الصّغيرة لأصابعها وبين نظرتها إليه
مذبوحًا مهشّم الرأس وبلا كفّين هناك الكثير
والكثير من الحروف الموجعة والجراح الدامية .
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
كل ما في ليلة السابع من مُحرّم
مختلف جدًا
حزن هذه الليلة مختلف
صوت النّاعي مُختلِف
البكاء فيها لا يضاهي بكاء أيّام السنة بأجمعها
ليلة تصدح فيها الأصوات
بنداء " يا أبا الفضل " من قلوبٍ مُتعبة
مُشتاقة
ليلة مُختلفة ليلة بِلا ضوء ليلة بلا قمر .
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
ليلة السَابِع تَشعُر بالوِحدَة كأنّك بِلا عائِلة و إنَّ الكَون بأكمَلِه قد تخلّى عنك و تَرَكَكَ باكيًا في وَحشَة و كأنّ العالَم قد أدارَ ظَهرهُ بِلا رَحمَة نحن أيتام العبّاس .
2 044
تلك اللحظةُ التي وقفَ فيها "قمر بني هاشم" شامخاً، والرايةُ ترفرفُ فوق رأسِه كأنها لسانُ حقٍّ لا يلين؛ كان الوداعُ فيها صمتاً يُزلزلُ الأرض، والخطواتُ إعلاناً بأنّ الوفاءَ لا ينكسرُ حتى وإن تلاشتْ دونه الأرواح. يمتطي صهوةَ العزمِ في أفقٍ تشتعلُ فيه شمسُ البطولة، يمضي وكأنه الجبلُ الذي استعصى على الزمان، ليُعلمَ الدنيا أنَّ شرفَ الانتماءِ يُفتدى بالمهج، وأنَّ لواءَ الحقِّ لا يحملُه إلا من استعدَّ ليُقدّمَ الروحَ قرابينَ في حضرةِ المبدأ.
2 044
أَتُقطَعُ كَفُّ العَبَّاسِ بِالطَّفِ غَدرًا
وَ قَد أوسَعَها الأمِير بِالأمسِ تَقبِيلاً..؟
2 044
Repost from حَبيبي حُسَيْن
أبكي الحسينَ مكفكفاً بالكُمِّ أدمعَهُ السخيَّهْ
فاستقبَلتْهُ شريفةُ الأشرافِ تسألُ ما القضيَّهْ؟
أأُخيَّ هلْ أنتَ الحسينُ تَرَاهُ شابَ منَ الرزيَّهْ
فأجابها رحلَ الحسينُ وعاد ظلاًّ يا أخيَّهْ..
- الشاعر علي عسيلي العاملي
2 044
حين يرتفع العمود، تشمخ الخيمة وتأمن،
وتستظل بها القلوب.. هكذا كان أبو الفضل في كربلاء. طالما كان واقفاً، كانت خيامُ آل محمدٍ تلامس السماءَ عزةً وطمأنينة. لم يكن وجوده مجرد إضافة للجيش، بل كان الثباتَ الذي يمنع الأرض من الاهتزاز تحت أقدام العيال. ظله كان أماناً للقلوب الخائفة. رايته كانت السقف الذي يحمي الحرم. سيفه كان السور الذي يصدُّ الرياح العاتية. ولذلك، حين هوى على رمضاء كربلاء، لم يسقط بطلٌ في الميدان فحسب،
بل انكسر ظهرُ الحسين، وسقط "عمود الخيمة"
فانهارت بعده خيامُ الأمان.💔
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
