السَّائِحون
📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام السَّائِحون
تُعد قناة السَّائِحون (@mariams1445) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 17 154 مشتركاً، محتلاً المرتبة 4 923 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 550 في منطقة سوريا.
📊 مؤشرات الجمهور والحراك
منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 17 154 مشتركاً.
بحسب آخر البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 29، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -17، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.
- حالة التحقق: غير موثّقة
- معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 20.42%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 7.70% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
- وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 3 503 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 321 مشاهدة.
- التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 113.
- الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل دَنِيَّة, آن, صَلَاة, دِين, أَمر.
📝 الوصف وسياسة المحتوى
يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
“وطواعية الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أنفع لنا”
بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.
جاري تحميل البيانات...
| التاريخ | نمو المشتركين | الإشارات | القنوات | |
| 22 يونيو | 0 | |||
| 21 يونيو | 0 | |||
| 20 يونيو | 0 | |||
| 19 يونيو | +7 | |||
| 18 يونيو | +6 | |||
| 17 يونيو | +4 | |||
| 16 يونيو | +6 | |||
| 15 يونيو | +2 | |||
| 14 يونيو | 0 | |||
| 13 يونيو | 0 | |||
| 12 يونيو | +13 | |||
| 11 يونيو | +12 | |||
| 10 يونيو | +6 | |||
| 09 يونيو | +4 | |||
| 08 يونيو | +2 | |||
| 07 يونيو | +4 | |||
| 06 يونيو | +3 | |||
| 05 يونيو | +7 | |||
| 04 يونيو | +14 | |||
| 03 يونيو | +5 | |||
| 02 يونيو | +2 | |||
| 01 يونيو | 0 |
| 2 | وأنا أخطط لما سيحدث في ساعات الليل القادمة .. شعرت أن النهار الذي مضى كأني لم أعشه، وأنا أراجع النهار كان أكثر نهار تحركت فيه منذ مدة وكان هناك نشاطات، لكنها كأنها ممسوحة؛ ثم انتبهت أني لم أقرأ قرآن ..فعرفت السبب ..كل نهار أو ليل لا تقرأ فيه كلام الله تعالى مستأنسًا بأنه سبحانه وبحمده يذكر من ذكره فلا تحسبه من عمرك. | 889 |
| 3 | بلاحظ ملاحظة .. طالما محتوى القناة متجه للحزن، وخيبة الآمال.. الوضع تمام.. أول ما يتجه الموضوع للإصلاح، وافتح مصحفك ... تلاقي المغادرات .. ولا يهمني العدد بقدر ما أخشى أن أكون مساعد في تماهي الناس مع دور الضحية... من ينشر حزن قد يكون في بلاء وما يحدث رغمًا عنه، أنت كمتلقي خذ ما ينفعك ولا تتهرب من الإصلاح. | 1 243 |
| 4 | خيبة الأمل لما توقف في المطبخ تعمل وصفة صحية وتقدر تتقبلها، وتسد الجوع لي حاسس فيه، وتتعب بعدين تاكل لقمتين وتشبع
هذه هي الدنيا ..بنركض وراها وبنضيع أيامنا وبنحرق أعصابنا عشان يحصل لي عاوزينه وهما لقمتين وهتشبع وتزهق إن ما حصلك تلبك معوي أساسا
الله المستعان. | 1 330 |
| 5 | يا رب نرجع للقراءة فيما ينفع، ويكون لدينا وقت للقراءة، والنماء والصدقات لأن العلم صدقة .. | 1 591 |
| 6 | فتحت مصحفك اليوم أم تنتظر أن ينقضي هذا النهار ولم يشهد أنك تلوت كلام الله تعالى، ونسيت صلاحك ونورك، وشفاءك ولم تسعى لإكثار حسناتك؟ | 1 693 |
| 7 | متى أَطْلَقَ لسانَكَ بالطَّلبِ، فاعْلَمْ أنَّه يُريدُ أنْ يُعطيَك (سبحانه وبحمده)
ابن عطاء | 2 001 |
| 8 | هذه ليلةٌ ونيسة..
أول ليلة جمعة في عام هجري نسأل الله أن يكون العام الذي فيه يسقى الناس وفيه يغاثون.. اللهم أغث سائر المستضعفين في كل مكان
وهي ليلة جمعة في شهر حرام وهذه فضيلتي زمان؛ فاحشد لهذا طاعة تظفر بها
ويستحب هذه الليلة وغدا كثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم....
بل إن المسلمين في كل مكان يعانون اليوم من كثرة الهموم، وقلة التوفيق، وتأخر الفَرَج، وقلة البركة في الأرزاق، والكسل في الطاعات، وعدم الفتح في الدعاء والصلوات، وتمرد النفس وعدم ضبطها... كل هذه المشاكل مع هموم الآخرة كفايتها أيضًا بِـ الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
فَـ استقبل عامك الجديد بما يكفيك الهم ويقيك الذنب الذي يعيق توفيقك، ويبعثك للطاعات، ويهذب نفسك والنيات
اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين | 2 876 |
| 9 | د. محمد رجل ذو مروءة ومؤدب
أنا أغبط من يعاديه، فكيف بمن يواليه
الله يصرف عنه ذوي القلوب السقيمة
دعائي على مَن يؤذيه كل موطن إجابة إن شاء الله تعالى ووفق | 2 019 |
| 10 | عساكم بخير يا كرام!
مذ بدأت هذه القناة وأنتم تعلمون، وكل مَن يدخل ها هنا يعلم أنكم أهل، وأني لا أدع موقفا فيه دعاء لأهلي وأحبابي إلا وأضمكم فيه، أنتم في منزلة عالية من قلبي، الله يبارك فيكم..
لكن منذ فترة وجدت هنا دخيلا.. صراحة لا أعلمه، ولا أحب، لكنه ينتظر لي أي هفوة ويعلّق عليها بأسلوب يخلو من الأدب والكرامة والذوق
ولئن كان ناصحا فلقد أثم؛ إذ لم يفعل كما قال الله سبحانه وبحمده: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وما يفعل كما كان محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه يفعلون!
احتراما وإجلالا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولهذه الليلة المباركة:
كلامك لا يؤثر فيّ صدقني، صدقا أشفق عليك من الغل والحقد في قلبك..
دعائي لك إن شاء الله. | 1 906 |
| 11 | سبحان الله وبحمده.
ينشد الناس شفاء العلة عند الأطباء، كل وجع وسقم وتعب يهرع الناس لعلاجه عند مختص
وضماد كل آلام القلب والنفس والروح، وراحتها من همومها وتعبها هي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذه فرصة للاستشفاء ..ف اهرع يا رعاك الله
صل عليه وأكثر
وتضرّع بذاك لربك وأبشر
ثم
أخبرني عن عبراتك حينما يؤذن مغرب الجمعة.
لا تنسوا إخوانكم من الدعاء.
#الأنس_بالحبيب | 1 706 |
| 12 | حللت اليوم كل التحاليل التي أستطيع من خلالها معرفة الأعراض السيئة جدا التي تحدث معي ..الحمدلله رب العالمين التحاليل سليمة .. وبذلك فإن هذه الأعراض سببها العامل النفسي فقط كما يرجح الطب
بالله يا جماعة لا تحزنوا.. لا تبالوا بالناس المؤذية .. كونوا باردين ..العافية قائمة عليها الدين والدنيا
لا شيء في الدنيا يستحق الحزن .. حين تحزن اعلم أنك ستدفع فاتورة الحزن من صحتك وعافيتك. | 511 |
| 13 | نحن أفرطنا في جرعات الوعي، وبالغنا في التعلم، ووسعنا الهوة الفكرية بيننا وبين المجتمع حتى عدمنا الحياة
كمثال بسيط .. الست اللهم بارك كانت بتتزوج، وتحمل، وتولد ويطلع الولد دكتور بتوفيق رب العالمين، وثقافة شبه معدومة
دلوقت تفتح الفيس تلاقي كله فتي ..من بداية لو إنتِ مقبلة على زواج وخلفة ..لغاية معرفش لازم تراقبي إيه وهرمونات إيه .. لكابوس الوزن .. للتربية الإيجابية، لدراسة الولد ومنهجه
الوعي جميل، لكن نحن في هذا الزمان في جحيم الوعي حقيقة لكثرة التعمق، والتفكير، ولفت النظر
الله يساعدنا. | 2 275 |
| 14 | أكمل الأحوال لمريد الخير من القرآن أن يبعد عنه الملهيات -خاصة الجوال- ويرتل ويتمعن، ويقف ويعتبر ويستهدي ويستشفي، ويتدبر... فإن حيل بينه وبين هذا.. خصص وقتًا كل حين للقرآن، فيتلو ويصفو ..فإن حيل بينه وبين هذا فعليه بتكرار ما يحفظ خاصة ماله عظيم الأجر كسورة الإخلاص، فإن كان ولا بد فلا يخلو يومه من السماع. | 2 319 |
| 15 | على العاقل الذي يريد صلاح وعز الدنيا والآخرة، وعافيتهما ..ألا يخلو يومه أو أيامه من الاستغفار.. بالقلب واللسان..باللسان ..بحضور ذهن ..بشروده ..مع بكاء أو تباكي أو بدون بكاء ..مع تأنيب وندم أو بدونه ..المهم أن تستغفر وتسعى في كل مرة لتصل لمقام من هذه المقامات. | 2 693 |
| 16 | من سلو الصالحين بداية اليوم بالافتقار لله تعالى أنك لن تستطيع التنفس دون حوله وقوته ..فَـ ابدأ يومك بِـ ورد حوقلة، وانتظر الإحسان والمكارم | 2 653 |
| 17 | ١٠ دقائق قرآن كريم نختم بها النهار؟ | 2 689 |
| 18 | نستغل أنها بداية سنة هجرية جديدة، ونتفق على شيء ما إن شاء الله تعالى ووفق.. سنبني كل يوم روتين مثل روتين الصالحين ..نكون فيه بين عبادة وعلم ونفع، وإنجازات وطموحات عالية .. ونتعامل بنفسية المؤمن القوي المتفائل الذي لن تهزمه العقبات
اتفقنا؟ 🐎 | 2 966 |
| 19 | شاركوني ما تسهرنَّ لأجله يا نساء المسلمين
@Maryamahmadskafbot | 201 |
| 20 | جئت لأقول لك.. لا بأس ..لا بأس ..اصبر واحتسب، هذه الهموم ستنجلي ..فتوكل على الله وكن لها ..تؤجر وتجبر 🌸 | 3 133 |
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
