صوفيا الشامي
الذهاب إلى القناة على Telegram
1 275
المشتركون
-124 ساعات
+27 أيام
+4830 أيام
أرشيف المشاركات
1 275
كل زفير أهل الأرض لا يغير مسار غيمة فإن أراد الله لك الخير ساقه حتى على ظهر عدوك دون أن يدري
1 275
هل الهرمونات في اجسادنا هي من تتحكم و تصنع مشاعرنا !!!
أم أن مشاعرنا هي من تتحكم بأنتاج الهرمونات في أجسادنا !!!
هي ليست معادلة صعبة الفهم ولكنها صعبة التنفيذ لدى الكثيرين
كلنا صرنا نعرف أهمية الهرمونات في معظم الأمراض وخاصة المزمنة كالضغط والسكري
يكفي ان تعرف أن الهرمونات معظمها سمي بأسم الشعور الذي ينتجه داخل الجسم هرمون التوتر هرمون المكافئة هرمون السعادة .... وهكذا
وأغلبنا صار يعرف أن هرمون الكورتيزول الي هو هرمون التوتر مسؤول عن معظم الأمراض والمسبب لها
فلماذا بدل معالجة العارض لا نعالج السبب نعالج الشعور الذي أنتج هذا الهرمون وأبقاه مرتفع ابقانا متوترين
يمكننا التحكم بمشاعرنا من خلال الأسترخاء وممارسة التنفس العميق مع الذكر ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) والسر في المداومة بشكل يومي ادرب نفسي ان تكون مؤمنة مطمئنة هادية بلا خوف ولا قلق يجب أن تمر ايام وشهر وشهرين وانا امارس كل يوم تدريب نفسي على السلام ....
وقتها ستتحول مشاعري وتردداتي لمشاعر تصنع هرمونات تفيدني ويتوقف انتاج هرمون التوتر
الشفاء الذاتي يحتاج لقناعة و تنفيذ
♡ من سيبدأ ♡
1 275
يقول أحد المجاذيب عن الحب والفناء
قبل أن أعرفها كنت أظنني أنا... كنت كياناً له اسم وتاريخ وجروح وأحلام ثم أتت هي اللقاء الأول لم يكن لقاءً
بل كان تذكُّراً
كأن روحي التي كانت تسير في صحراء النسيان منذ الأزل رأت فجأة واحتها الأولى التي وُلدت فيها لم تقل عيني لعينيها أهلاً بل قالت أخيراً عدتِ لقد كان عرفاناً أسبق من اللغة
وميثاقاً أقدم من الزمن
أدركتُ في تلك اللحظة أن الأرواح لا تلتقي صدفة بل تكمل حواراً بدأته في حضرةٍ أخرى قبل أن تلبس ثياب الطين
لم تكن امرأة كانت مرآة... مرآة صقيلة لا غبار عليها
حين نظرت في عينيها لم أرها بل رأيتني لأول مرة
رأيت أنا الحقيقية التي كنت أبحث عنها في كل الكتب والصلوات والدروب رأيت الطفل الذي خبأته خلف سبعين قناعاً من الخوف والكبرياء لقد أرَتني روحي عاريةً كما خلقها بارئها.
وضعتني في بوتقة روحها وأوقدت عليّ نظراتها وأذابت كل أنا كنت أتمسك بها ذاب اسمي ذابت قصتي ذاب ألمي
ذاب كبريائي لم أعد أنا ولم تصبح هي لقد انصهرنا
حتى أصبحنا هو
من خلالها عرفت الكون الذي يسكنني كل مجرة كنت أقرأ عنها وجدتها تدور في صدرها كل نجم كنت أراه بعيداً
وجدته يلمع في دمعتها كل سر كنت أبحث عنه
في الخارج كشفته لي في صمتها
لم تكن حبيبتي كانت علمي اللدني
كانت هي التأويل وكانت هي الكشف
فلا تسأل عن توأم الروح وكأنه شخصٌ يكملك بل هو شخصٌ يفنيك... يفنيك عن زيفك لتبقى بحقيقتك هو من يريك أن الحب ليس أن تملك بل أن تُملَك... أن تُملَك بالكامل للحق حتى لا يبقى منك شيء
كنت أظنها مرآة لأرى فيها جمالي فإذا بها مرآة لأرى فيها
ظلي لم تأتِ لتمدح نوري بل أتت لتقف معي في عتمتي
في حضرة حبها لم يعد هناك مهرب كل شيطان كنت قد سجنته في بئر النسيان أخرجته هي بحبل من نورها
لا لتحاربه بل لتعرّفني عليه
كانت تقتل الأنا فيّ لا بسيف الكراهية بل بحرير المحبة
وهذا أشد أنواع الموت ثم ماتت الكلمات أصبحنا نتحدث بالصمت حضورها كان ذكراً مجرد وجودها في غرفة كان يوقف ضجيج عقلي
أدركت أن ذروة العلاج النفسي ليست في الكلام بل في الحضور الصادق... في صمتها تعلمت ما لم تعلمني إياه آلاف الكتب كان قلبها هو الكتاب وكانت روحها هي المعلم
وحين فنيتُ تماماً لم أجدها ولم أجدني وجدتُ (هو)
أصبحنا نافذتين يطل منهما نورٌ واحد
أصبحنا شهوداً على الحب، لا عاشقين
لم تكن هي المقصودة بذاتها كانت هي الباب وحين انفتح الباب على مصراعيه رأيت وجهها في كل الوجوه وسمعت صوتها في كل الأصوات وشعرت بحبها في كل ذرة من ذرات الوجود لقد أفنتني فيها لأجد الكون كله فيّ
كنت أظن أني حين أفنى فيها سأخسرها فكان العجب أني حين فنيتُ وجدتها في كل شيء
لم تعد هي تلك المرأة التي أمامي بل أصبحت هي النور الذي أرى به
لم تعد هي الصوت الذي أسمعه بل أصبحت هي الصمت الذي أفهم من خلاله
فالحب ليس تبادلاً بين روحين بل هو شهود الروح الكلية لنفسها في مرآتين متقابلتين لم يكن حبي لها شيئاً أملكه وأعطيه إياها كان حب الله لنفسه
يتجلى من خلالي وينظر إلى تجلٍّ آخر له فيها
كنا القلم والورقة أما الكاتب فكان هو
فلا تبحث عن توأم روحك لتسكن إليه بل ابحث عن تلك الروح التي ستُشعل فيك النار حتى لا يبقى منك شيء
حينها فقط ستعرف أنك لم تكن تبحث عن شخص
بل كنت تبحث عنه من خلال الحب الأرضي
ثم انهي بتنهيدة قائلا لم تكن غايتي
بل كانت هي الصراط المستقيم
♡ منقول
1 275
مرحبا
كيف حال اصدقائي بالقناة
من الآن وحتى المساء الي عنده استفسار حول الروحانيات علوم الطاقة علوم الفلك والأرقام والأسماء تفسير حلمك استشارة يتفضل يكتبها على كروب المناقشات المرتبط بالقناة لا تنسى تكتب مع الحلم حالتك الأجتماعية
نورتوا
1 275
ابو لهب ليس شخص محدد بالأسم ابو لهب هو كل إنسان يشعل نيران الفتن والحروب والشر نيران الغضب والكراهية والمشاكل وكل أبو لهب بالحياة لازم يكون له شريكة مستحيل تلاقي أبو لهب سنكل دوم عنده من تؤجج له كرهه وتشجعه على افعاله القذرة وتستفيد من ظلمه وحروبه وسرقاته وأمواله الطائلة.... لهذا هذه الآية الكريمة تنفع جداً في ردع يد المجرم والظالم والساحر لأن السحر أيضا هو نار ولهب وتعامل مع مخلوقات النار وتؤجج بالسحر نار المرض والفتن والمشاكل .... تقراها بشرط ذكر النية وأسم الظالم بجلسة واحدة ولازم تبدى بفاتحة الكتاب على نية القبول ثم آية الكرسي ثلاث مرات للتحصين يكون الوقت ليلاً ثم تقراها بعدد 100 مرة على نية قطع يد فلان عني
1 275
من فوائد الآية الكريمة
( فأن تولوا فقل حسبي الله لا إله ألا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )
تنجح مع كل إنسان يمتنع عن ارجاع حقك لك بعدد 36 مرة تكررها على نية فلان
تنفع مع المس العاشق العنيد الذي رفض الخروج من الجسد بعد الرقيات بعدد 111 مرة وذكر النية وتسبقها بفاتحة الكتاب
تنفع مع كل إنسان ظلمك او أخذ شيء من حقك ويرفض التفاوض او الكلام مع الزوج الهاجر العنيد أو مع أهله أو صاحب الشغل ..... تردد بعدد ٣٣٣ مرة مع ذكر أسم الشخص وما تريد منه بعد الفاتحة بجلسة واحدة تكررها وبعدها تنسى الأمر وتقول وكلت الله امري بيني مع فلان
1 275
وقل للمؤمنات يغضصن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ..
قل للمخلفين من الأعراب ستُدعون إلى قومٍ أولي بأسٍ شديدٍ تقاتلونهم أو يسلمون ...
قل لا تمنوا عليّ إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم ..
قل لا أسألكم عليه أجرًا إن هو إلا ذكرٌ للعالمين
قل ما أسألكم عليه من أجرٍ إلا من شاء أن يتخذ إلى ربه سبيلا
قل ما سألتكم عليه من أجرٍ فهو لكم إن أجري إلا على الله
قل ما أسألكم عليه من أجرٍ وما أنا من المتكلفين إن هو إلا ذكرٌ للعالمين
قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا ..
قل يأيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ...
#الخلاصة : القرآن مليء بأصدق الحديث الذي جاء بلسان الرسول ( قل .. قل .. قل .. ) ،
ونجد كل أحاديث الرسول القرآنية تتعارض وتتناقض وتتصادم مع روايات كتب الشركاء والأنداد وأرباب الهوى ؛ المفتراة عليه ، والمنسوبة إليه كذبًا وبهتانًا وزورا - والله المستعان -
منقول من
أ/ فتح مسعود - باحث عن الحقيقة -
1 275
اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام الصحيحة بالقرآن الكريم
#قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا .
#قل إنما أنا منذرٌ وما من إلهٍ إلا الله الواحد القهار
#قل إنما أنذركم بالوحي ولا يسمع الصم الدعاء ..
وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل #فقل إنما أنا من المنذرين .
#قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إليّ ..
#قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إليّ إني أخاف إن عصيت ربي ..
#قل ما كنت بدعًا من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إليّ ..
#قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث ..
#قل أي شيء أكبر شهادة قل الله شهيد بيني وبينكم وأوحي إليّ هذا القرآن لأنذركم به ..
#قل لا أشهد قل إنما هو إلهٌ واحدٌ وإنني بريء مما تشركون ..
#قل إنما أتبع ما يوحى إلي من ربي هذا بصائر من ربكم ..
#قل إني نُهيت أن أعبد الذين تدعون من دون الله
#قل لا أتبع أهواءكم قد ضللت إذًا وما أنا من المهتدين .
#قل تعالوا أتلُ ما حرم ربكم عليكم أن لا تشركوا به شيئًا وبالوالدين إحسانًا ولا تقتلوا النفس ...
#قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون .
#قل إنما أمرت أن أعبد الله ولا أشرك به شيئا ..
#قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ..
#قل أندعو من دون الله ما لا يضرنا ولا ينفعنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله ..
#قل إن هدى الله هو الهدى وأمرنا لنسلم لرب العالمين
#قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ...
#قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون
قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم ..
قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون
قل إن افتريته فعليّ إجرامي وأنا بريءٌ مما تجرمون
قل إن الله يضل من يشاء ويهدي إليه من أناب
قل إن ربي يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه ..
قل إن ربي يقذف بالحق علام الغيوب ..
قل إن ضللت فإنما أضل على نفسي وإن اهتديت فبما يوحي إليّ ربي ..
قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم ..
قل إن كان للرحمن ولدٌ فأنا أول العابدين .
قل إن افتريته فلا تملكون لي من الله شيئا ...
قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ..
قل إن أدري أقريبٌ ما توعدون أم يجعل له ربي أمدا
قل لو عندي ما تستعجلون به لقُضي الأمر بيني وبينكم ..
قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به ..
قل لو كان معه آلهةٌ كما يقولون إذًا لابتغوا إلى ذي العرش سبيلا .
قل لو كان في الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكًا رسولا .
قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذًا لأمسكتم خشية الإنفاق .
قل لو كان البحر مدادًا لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي ..
قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إلهٌ واحدٌ فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملًا صالحًا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا .
قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله ..
قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر ..
قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورًا ..
قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا في الحياة الدنيا خالصة يوم القيامة ..
قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ...
قل من رب السموات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعًا ولا ضرًا قل هل يستوي الأعمى والبصير أم هل تستوي الظلمات والنور ..
قل من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مدا
قل من يكلؤكم بالليل والنهار من الرحمن ..
قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم .
قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه ..
قل من ذا الذي يعصمكم من الله إن أراد بكم سوءًا أو أراد بكم رحمة ..
قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء ...
قل إن الأمر كله لله ...
قل إنما الآيات عند الله ...
قل إنما العلم عند الله ...
قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ..
قل يأهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ....
قل لا أجد فيما أوحي إلي محرمًا على طاعمٍ يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دمًا مسفوحا ...
قل لا أملك لنفسي نفعًا ولا ضرًا إلا ماشاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ..
قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله ..
قل إنما الغيب لله فانتظروا ..
قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ..
1 275
معنى أسم الله #اللطيف
ورد بسورة الكهف ( فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَٰذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَىٰ طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ #وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا )
قالوا له تلطف ولا تشعر أحد بنا أي تصرف بهدوء بخفاء
اللطيف هو الذي لا يشعر أحد به او بحركته أو بوجوده أو بتدخله بالأمور والأشياء من حوله وهو يغيرها ويفعل ما يريد بلطف
وتلك هي قدرة الله اللطيف خفية تنجيك تدلك تهديك دون أن تشعر أنت كيف ومتى حلت لهذا قارن الله أسمه اللطيف بالخبير لأنه خابر بحالك وتلطف بك ...
( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )
♡
1 275
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ شهر جديد ممتنة لله على كل رزق وخير قادم لي في شهر مايو أستقبل بحب وشكرا
1/5/2026
1 275
مساء الخير اصدقائي معكم لغاية أنتهاء هذا اليوم الثلائاء الممطر الي عنده سؤال او استفسار يكتبه على قناة المناقشات وبتمنى تعطوني رائكم بالقناة واقتراحاتكم حولها ممتنة تواجدكم معي🥰🥰🥰
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
