ar
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

الذهاب إلى القناة على Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

إظهار المزيد
658
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-37 أيام
-930 أيام
أرشيف المشاركات
ربنا بيمتحنك عشان تعرف حقيقتك قدام نفسك د. حازم شومان.

توقف عن كونك لا ترىٰ في مسعَاك؛ سوى الهزيمة! على المَرء أن يكُون حنونًا على نفسه، حتى وإن كانت خطواته مبعثرة وجهده أقل.

تُعجبني مقولة لأبي حاتم يقول فيها: المرأ إن اشتدَّ حياؤُهُ صانَ عِرضَهُ ودفن مساويه ونشرَ محاسنه، ومن ذهب حياؤه ذهب سروره.

قبل ما تنزل النهاردا إوعى تنسى تحصّن نفسك! قال ﷺ: "إذا خرج الرجلُ من بيتِه فقال: بسمِ اللهِ، توكَّلتُ على اللهِ، لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا باللهِ، فيقالُ له: حسبُكَ، قد هُدِيتَ وكُفيتَ ووُقِيتَ. فيتنحَّى له الشيطانُ، فيقول له شيطانٌ آخرُ: كيف لك برجلٍ قد هُدِيَ وكُفِيَ ووُقِيَ؟" فأنت باستعانتك بالله وتحصنك به سبحانه؛ تُهدَى للصراط المستقيم، وتُكفَى كل هم دنيوي وأخروي وتُحفَظ من غواية الشيطان.

الأحزان في غزة مركَّبة، غالبا لن تقابل خبرًا يفيد بالموت العاديّ، الذين يرحلون على أسرَّة الحياة نادرون، أما الأكثرية -عُشر الشعب تقريبا- فهم الذين ماتوا موتًا مفصلًا، ورُحلوا على مراحل؛ أي إنك ستجد الشهيد ابنًا لشهيد اغتيل في الحرب السابقة، أو شهيدا عقد قرانه قبل يومين، أو عروسًا زفت قبل أسبوع، أو حاملًا في أول جنين بعد عشرين عامًا من الحرمان، أو شقيقةً لمصاب فقد أطفاله في غارة بثاني أيام الحرب. .. في غزة لا تأتي الأحزان فرادى، فبعضها يعرف بعضا، يسأل الحزنُ الحزن الذي يليه، إلى دار مَن ياخوي؟ فيخبره: الأسطل/المجدلاوي/ اصليح؛ فيربت على كتفه يقول: تعال معي، بوصلك في طريقي. .. فلله دره من سرادق فسيح، ويالها من جنازة مهيبة، يحزن الناس واحدة أو ثلاثًا أو أربعين، وحداد غزة ممتد بالعقود والسنين، حتى لا ينفكَّ الموت يزور دارًا إلا وجد على عتبتها آثار قدميه مطبوعةً فيها، يحزن الحزن، وتفوضه غزة الله فيه!

«عليك بالقرآن» أصلُ البركة: القرآن أصلُ الهداية: القرآن أصلُ الاستقامة: القرآن «مَن صاحب القرآن لا ضلّ ولا ذلّ ولا زلّ» "يا مَن غدوتَ إلى القُرآنِ تحفظُهُ بُـشرَاكَ؛ إنّكَ بالمَحفوظِ مَحفوظُ!"

يُعجبني المؤدَّب الجَريء، هَادئ في لفظهِ، قويٌّ في موقفهِ، يَجمع بينَ الذوق والثَبات!
-حَسن العبّاس.

«فأما رِقَّةِ القلوب فتنشأ عن الذكر، فإن ذكر الله يوجب خشوع القلب وصلاحه ورقته ويذهب بالغفلة عنه».
-ابن رجب.

‏من أجمل أنواع اللطف الإنساني؛ أن تكره وقوع الناس فيما وقعت فيه، وتقدم لهم النصيحة التي توفر عليهم ما لم تستطع توفيره لنفسك.
- محمود توفيق.

الانتصار الحقيقي إن لما سيرتك تتذكر وسط قاعدة تلاقي الناس بتقول إنّك شخص مُحترم وكويس وعُمرك ما اتأخرت على حد، وكُل واحد منهم يحكي على موقف شخصي عاشه معاك بيبين أد إيه إنتَ إنسان لطيف وشخص يُعتمد عليه.
من قلبي بتمنى إنّي أبقى من الناس دي ودايمًا سيرتي تيجي بالخير.

يغترّ الإنسان بنفسه أول شبابه فيرجو إصلاح العالم،ثم ينضج فيتمنى إصلاح نفسه،ثم يرشد فيدعو الله ألا يفسده العالم.
- بدر آل مرعي.

على الإنسان أن يكون حنونًا على نفسه كلَّ يوم،وألَّا يزيد من قسوة الحياة بقسوته على ذاته؛فالنفسُ تحتاج إلى رِفقٍ كما تحتاج إلى مجاهدة، فلا تُحمِّلها ما لا تطيق،ولا تُرهِقها بلومٍ دائم،بل خُذ بيدها برفق،وامنحها فسحةً من الرحمة،فإنك أولى الناس بعطفك، وأحقُّهم بصبرك!

قسمةُ الله لعباده د. أحمد العربي.

كلمة واحدة تهوي بِك في نار جهنم. خلي بَالك من لسَانك!
- مُ أمجَد سَمير |

"نعم العبد إنه أوّاب". كلمة أوّاب صيغة مبالغة من آب، وآب بمعنى رجع، أوّاب أي كثير الرجوع إلى الله كثير التوبة، كثير الذكر والتسبيح.

عاوز تعرف معنى الحرمان..؟ اقسم 0.5 على 24 الناتج تقريبا 2% و ده نسبة الوقت اللي تقدر تقرأ فيه جزء قرآن بالنسبة لليوم الجزء بياخد تقريبًا نصف ساعة من ٢٤ ساعة، يعني ٢% من اليوم بس تخيل لما تبقى مش قادر توفر ال ٢% من يومك!!! عرفت معنى الحرمان؟ عاوز تتخض زيادة شوية؟ النص ساعة ٣٠ دقيقة و اليوم ١٤٤٠ دقيقة، لو بصيت للرقمين دول و ما اتخضتش فصدقني كدة عندك مشكلة كبيرة || الشيخ أمجد سمير .

من أعظم النِّعم اللي ربنا بيمتنّ بيها على عباده هي نعمة السكن! المكان اللي بيجمعنا، وبيسترنا، وبيصون خصوصيتنا، وبيحمينا من برد الدنيا وحرها وتقلباتها.. السكن مش مجرد جدران ولا أثاث.. السكن هو راحة نفس، وطمأنينة قلب، وسكينة نازلة من عند رب العالمين. قال تعالى: ﴿وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا...﴾ يعني ربنا هو اللي أنعم علينا بالبيت اللي بنلاقي فيه الهدوء بعد تعب اليوم، والسكن بعد قسوة الحياة، والستر اللي ما يتقدّرش بثمن.. مش بشطارتنا إننا عرفنا نجيب البيت الفلاني في المكان الفلاني! ويا سعد مَن عرف قيمة النعمة دي وشكر ربنا عليها؛ لأنك لو بصيت حواليك سواء في بلدك أو في العالم كله هتلاقي فيه ناس كتير محرومة من أبسط شكل للسكن، بيباتوا في الشوارع أو في أماكن ما فيهاش أمان ولا دفء. السكن مش بس نعمة.. ده أمان، وسِتر، وراحة، وفضل من ربٍ كريم. فاحمد ربنا من قلبك كل يوم على النعمة العظيمة دي.. الحمد لله الذي كفانا وآوانا..

اوعى تكون النوع الثالث ⚠️ #محمد_الغليظ

الإختلاط مُهلك !! ادخلوا و اطلعوا مِن الجامعة بنفس مبادئكم مهما شوفتوا إنه عادي وكله بيعمل كدا، دا أهم مكسب ليكم، أهم مِن الأصحاب و التقدير وكل دا صدقًا. ﴿مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ﴾

‏لا يصبِّرني على ثقلِ هذه الأيَّام إلا قول الشَّيخ البحياوي: «كان سيِّدنا رسولُ الله ﷺ يمشي بجراحِه، فسِر بدائك ما مشى بك، والأملُ في اللهِ الكبير».