غِراسْ.
الذهاب إلى القناة على Telegram
للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡
إظهار المزيد658
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-37 أيام
-930 أيام
أرشيف المشاركات
658
توقف عن كونك لا ترىٰ في مسعَاك؛ سوى الهزيمة!
على المَرء أن يكُون حنونًا على نفسه،
حتى وإن كانت خطواته مبعثرة وجهده أقل.
658
تُعجبني مقولة لأبي حاتم يقول فيها:
المرأ إن اشتدَّ حياؤُهُ صانَ عِرضَهُ ودفن مساويه ونشرَ محاسنه، ومن ذهب حياؤه ذهب سروره.
658
قبل ما تنزل النهاردا إوعى تنسى تحصّن نفسك!
قال ﷺ: "إذا خرج الرجلُ من بيتِه فقال: بسمِ اللهِ، توكَّلتُ على اللهِ، لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا باللهِ، فيقالُ له: حسبُكَ، قد هُدِيتَ وكُفيتَ ووُقِيتَ. فيتنحَّى له الشيطانُ، فيقول له شيطانٌ آخرُ: كيف لك برجلٍ قد هُدِيَ وكُفِيَ ووُقِيَ؟"
فأنت باستعانتك بالله وتحصنك به سبحانه؛ تُهدَى للصراط المستقيم، وتُكفَى كل هم دنيوي وأخروي وتُحفَظ من غواية الشيطان.
658
الأحزان في غزة مركَّبة، غالبا لن تقابل خبرًا يفيد بالموت العاديّ، الذين يرحلون على أسرَّة الحياة نادرون، أما الأكثرية -عُشر الشعب تقريبا- فهم الذين ماتوا موتًا مفصلًا، ورُحلوا على مراحل؛ أي إنك ستجد الشهيد ابنًا لشهيد اغتيل في الحرب السابقة، أو شهيدا عقد قرانه قبل يومين، أو عروسًا زفت قبل أسبوع، أو حاملًا في أول جنين بعد عشرين عامًا من الحرمان، أو شقيقةً لمصاب فقد أطفاله في غارة بثاني أيام الحرب.
..
في غزة لا تأتي الأحزان فرادى، فبعضها يعرف بعضا، يسأل الحزنُ الحزن الذي يليه، إلى دار مَن ياخوي؟ فيخبره: الأسطل/المجدلاوي/ اصليح؛ فيربت على كتفه يقول: تعال معي، بوصلك في طريقي.
..
فلله دره من سرادق فسيح، ويالها من جنازة مهيبة، يحزن الناس واحدة أو ثلاثًا أو أربعين، وحداد غزة ممتد بالعقود والسنين، حتى لا ينفكَّ الموت يزور دارًا إلا وجد على عتبتها آثار قدميه مطبوعةً فيها، يحزن الحزن، وتفوضه غزة الله فيه!
658
«عليك بالقرآن»
أصلُ البركة: القرآن
أصلُ الهداية: القرآن
أصلُ الاستقامة: القرآن
«مَن صاحب القرآن لا ضلّ ولا ذلّ ولا زلّ»
"يا مَن غدوتَ إلى القُرآنِ تحفظُهُ
بُـشرَاكَ؛ إنّكَ بالمَحفوظِ مَحفوظُ!"
658
يُعجبني المؤدَّب الجَريء، هَادئ في لفظهِ، قويٌّ في موقفهِ، يَجمع بينَ الذوق والثَبات!
-حَسن العبّاس.
658
«فأما رِقَّةِ القلوب فتنشأ عن الذكر، فإن ذكر الله يوجب خشوع القلب وصلاحه ورقته ويذهب بالغفلة عنه».
-ابن رجب.
658
من أجمل أنواع اللطف الإنساني؛
أن تكره وقوع الناس فيما وقعت فيه،
وتقدم لهم النصيحة
التي توفر عليهم ما لم تستطع توفيره لنفسك.
- محمود توفيق.
658
الانتصار الحقيقي إن لما سيرتك تتذكر وسط قاعدة تلاقي الناس بتقول إنّك شخص مُحترم وكويس وعُمرك ما اتأخرت على حد، وكُل واحد منهم يحكي على موقف شخصي عاشه معاك بيبين أد إيه إنتَ إنسان لطيف وشخص يُعتمد عليه.
من قلبي بتمنى إنّي أبقى من الناس دي ودايمًا سيرتي تيجي بالخير.
658
يغترّ الإنسان بنفسه أول شبابه فيرجو إصلاح العالم،ثم ينضج فيتمنى إصلاح نفسه،ثم يرشد فيدعو الله ألا يفسده العالم.
- بدر آل مرعي.
658
على الإنسان أن يكون حنونًا على نفسه كلَّ يوم،وألَّا يزيد من قسوة الحياة بقسوته على ذاته؛فالنفسُ تحتاج إلى رِفقٍ كما تحتاج إلى مجاهدة،
فلا تُحمِّلها ما لا تطيق،ولا تُرهِقها بلومٍ دائم،بل خُذ بيدها برفق،وامنحها فسحةً من الرحمة،فإنك أولى الناس بعطفك، وأحقُّهم بصبرك!
658
"نعم العبد إنه أوّاب".
كلمة أوّاب صيغة مبالغة من آب، وآب بمعنى رجع، أوّاب أي كثير الرجوع إلى الله كثير التوبة، كثير الذكر والتسبيح.
658
عاوز تعرف معنى الحرمان..؟
اقسم 0.5 على 24
الناتج تقريبا 2% و ده نسبة الوقت اللي تقدر تقرأ فيه جزء قرآن بالنسبة لليوم
الجزء بياخد تقريبًا نصف ساعة من ٢٤ ساعة، يعني ٢% من اليوم بس
تخيل لما تبقى مش قادر توفر ال ٢% من يومك!!!
عرفت معنى الحرمان؟
عاوز تتخض زيادة شوية؟
النص ساعة ٣٠ دقيقة و اليوم ١٤٤٠ دقيقة، لو بصيت للرقمين دول و ما اتخضتش فصدقني كدة عندك مشكلة كبيرة
|| الشيخ أمجد سمير .
658
من أعظم النِّعم اللي ربنا بيمتنّ بيها على عباده هي نعمة السكن!
المكان اللي بيجمعنا، وبيسترنا، وبيصون خصوصيتنا، وبيحمينا من برد الدنيا وحرها وتقلباتها..
السكن مش مجرد جدران ولا أثاث..
السكن هو راحة نفس، وطمأنينة قلب، وسكينة نازلة من عند رب العالمين.
قال تعالى: ﴿وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا...﴾
يعني ربنا هو اللي أنعم علينا بالبيت اللي بنلاقي فيه الهدوء بعد تعب اليوم، والسكن بعد قسوة الحياة، والستر اللي ما يتقدّرش بثمن..
مش بشطارتنا إننا عرفنا نجيب البيت الفلاني في المكان الفلاني!
ويا سعد مَن عرف قيمة النعمة دي وشكر ربنا عليها؛ لأنك لو بصيت حواليك سواء في بلدك أو في العالم كله هتلاقي فيه ناس كتير محرومة من أبسط شكل للسكن، بيباتوا في الشوارع أو في أماكن ما فيهاش أمان ولا دفء.
السكن مش بس نعمة..
ده أمان، وسِتر، وراحة، وفضل من ربٍ كريم.
فاحمد ربنا من قلبك كل يوم على النعمة العظيمة دي..
الحمد لله الذي كفانا وآوانا..
658
الإختلاط مُهلك !!
ادخلوا و اطلعوا مِن الجامعة بنفس مبادئكم مهما شوفتوا إنه عادي وكله بيعمل كدا، دا أهم مكسب ليكم، أهم مِن الأصحاب و التقدير وكل دا صدقًا.
﴿مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ﴾
658
لا يصبِّرني على ثقلِ هذه الأيَّام إلا قول الشَّيخ البحياوي: «كان سيِّدنا رسولُ الله ﷺ يمشي بجراحِه، فسِر بدائك ما مشى بك، والأملُ في اللهِ الكبير».
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
