أطباء الفئة C
الذهاب إلى القناة على Telegram
1 477
المشتركون
+424 ساعات
+57 أيام
+2630 أيام
أرشيف المشاركات
1 478
1️⃣ متلازمة تولوزا هانت ....اعتلال عصب بصري انضغاطي »»التهاب عصب بصري
2️⃣ رامسي هانت .....شلل عصب سابع مع وجود حويصلات على صيوان الاذن
1 478
Repost from Med 53 Group 6
نزلت ع بيتا لكن في اختلاف نماذج عالاغلب
يفضل تحلو الدورة هون بعدين على بيتا لتلاحظو الفرق
+صححو كتير اسئلة سابقة
1 478
Repost from Med 53 Group 6
الاسئلة المحلولة مرتين
الاخضر ✅هو الحل الصح
43 جوابو D (باراسيتامول)
الدورة ما نزلت ع بيتا لسا
1 478
Repost from 🧐 كيفك مع الوطني ⁉️
🚩 رابط #مجاني لانضمام 100 شخص لمادة العينية👇
https://t.me/+EjwORpA2OiNhNjk8
1 478
معلومة ما انذكرت بالجراحة بشكل صريح بس فهمية انذكرت هون: تناذر النخاع المركزي يعف عن الحبال الخلفية
1 478
Repost from Med 53 Group 6
اسباب اعتلال الاعصاب المحيطية الواردة بالدورات
⬅️ وحدة اسما ماري (شاركوت ماري توث) راحت على البار (غيلان باريه) ب روسيا 🇷🇺 (بروسيلا) و صارت تاكل سكر (سكري) و تشرب (كحول) و (زئبق) و هون مكان شائع (للإيدز) المهم و هية طالعة لبرا شافت ذئب و حمامك ( ذئبة حمامية) و هية عمتركض اجا واحد و رماها لماري بالرصاص (رصاص) على ضهرا عالكلية ف صار معا ( قصور كلية) و ارتشاحات ورمية
+ عوز b12-6-1
بالنسبة للادوية المسببة لاعتلال الاعصاب المحيطية هي القصة من ايليت:
⬅️ لين و أمي و زيد ( لينزولايد و أميودارون و ايزونيازيد ) طلعو بشي اسمو ميترو مدري نيترو ( ميترونيدازول و nitrofurantion) فين راحو ما بعرف ( فينتوئين) بجوز ع البريد ( بيريدوكسين عوزه و أيضاً التسمم به ) بس كانت فكرة سيئة ( فيكيرسئين) طلعو رايحين ع السوق و لنا رجعو كانو مشترين كلشي ( كولشيسين ) من دبوس ( دابسون) و كلور ( كلورامفينيكول) و ديزل و فرام للسيارة ( disulfiram)
بالإضافة مثبطات انزيمات النسخ التعاكسي ما ظبطت بالربط احفظو نهايتها ine
( Zalcitabine ,didanosine ,stavudine)
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
