ar
Feedback
كِنده

كِنده

الذهاب إلى القناة على Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

إظهار المزيد
289
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
-930 أيام
أرشيف المشاركات
بمثلهم يضعُ التيجانَ لابسُها ويخجلُ الليثُ أن يستكثرَ اللّبَدا.. -تميم. ❀

"‏لم تكُن القصَائد مُدهِشة، إنهَا بلاغةُ ملامحكِ." ❀

النجاة هي أن تختار أن تكون سهلًا بسيطًا، وأيضًا منصفًا، رغم ما يورِّطك فيه الناس من مواقف أخلاقية ضيقة. ألا تتلوث، وألا تتلون، وألا تلين في موضع يستلزم الشدة، وألا تشد في موضع يحتاج منك اللين، وأن تظلَّ «أنت» رغم كل شيء! أن تصير يدك ممدودة للجميع، وأنت الذي اختبرت معنى أن يضنّ الناس عليك بمدّ اليد، أن ترشد وتنير، وتلوّح لغيرك في نهاية الطريق حتى يهتدوا بأفضل مما اهتديت به.. النجاة هي أن تخوض الحياة، وتنمو بما تجنيه منها، دون أن تتغير بما تفرضه عليك، أن يجعل منك الصعب إنسانًا سهلًا، وأن تجعل منك القسوة شخصًا رحيمًا، وأن تصبر على الأذى في مخالطة الناس، ولا تتحول يومًا إلى مصدر أذى جديد. - سمر إسماعيل ❀

" فإني قريب " منتهى الأمان في كلمتين! ❀

‏وخصَّكِ اللّهُ حُسنًا ليسَ في النّاسِ!

كل إنسان له طلة تُشبـه قلبه ❀

‏ثمة أمور عِوضها الوحيد هو الجنة. ❀

بشكلٍ أو بآخر ستتغير بفعل الأيام، وأعني أنك ستنضج بدقّة شديدة حد الشعور بأنك كبرت على كل شيء وما عاد هناك ما يلفتك كالسابق. ❀

غدًا تأتي أمانينا ‏كما كُنّا تمنينا ‏غدًا نلقى سعادتنا ‏ونجفى حزننا الأول ‏غدًا يأتِي برحمتهِ ‏بهيًّا رائعًا أفضل! ‏غدًا .. تنساقُ أفراحٌ ‏لقلبٍ مُنهَكٍ مُذبَل ‏ويغدو العمرُ أزهارًا ‏لما يأتي وما يحْصُل ❀

‏"أحيانا أخرج من البيت، فقط لأجرب لذّة العودة إليه." ❀

شعور بالامتلاء حباً و رضاً و قبول ❀

"يمنعُ والأسبابُ كلُّها ممكنة، ويُعطِي والأسبابُ كلُّها ممتنِعة.. لا مُعقّب لحُكمِه، ولا رادّ لفضلِه، فهو الذي يخلقُ ما يشَاء ويختار". ❀

لا شَيءَ في الدُّنيا أَحَبُّ لنَاظري مِن مَنظَر الخلاَّن والأَصحَاب. ❀

اللَّهمَّ أَرِنا مسألَتنا رأيَ العَين ❀

‏إنَّها الرِّقة تَحديدًا؛ تَجعل القَلب بُستانََا. ❀

‏"ستخوض غمار كل شيء حتى تؤمن أنك لن تُدرِك الأبد، ولن تبلغ الجبال طُولاً، وأن مغانمَ العمر في خلوِّ البال، وتمامِ الصحة، والرضا..كل الرضا". ❀

ما زالت تؤنسني كلمة الرافعي: ‏"وﻳﺮﺗﻘﺒﺎن ﺟﻤﻴﻌًﺎ ﻣﻦ رﺣﻤﺔ ﷲ ﻧﻬﺎرًا ﺟﺪﻳﺪًا." ❀

‏"أحب قدرتي على الإشاحة لما استوعب إن الوضع لا يناسبني، ما يشبه جانب مني، ولا يتفق مع معاييري، كأن رغبتي فيه لا تساوي شيئًا جنب حقيقة إدراكه، وأنه صوت المنطق والعقل يطغى على صراخ العاطفة." ❀

إنَّ طيبة الإنسان تَظْهر على ملامِح وَجهه، بالذات في العَينين، عينُ المرء باطِن قلبه ❀

وحسِّن فعالي، أنت نِعمَ المؤدِّبُ. ❀