ar
Feedback
كِنده

كِنده

الذهاب إلى القناة على Telegram

وإنكَ ماء والماء قد يَسقي وقد يَروي وقد يُغرق🌼

إظهار المزيد
289
المشتركون
-124 ساعات
-17 أيام
-930 أيام
أرشيف المشاركات
‏عن فُقدان اللذّة والشَّهيّة: قيل لسيبويه في علّته التي مات فيها: - "ما تشتهي؟" قال: أشتهي أن أشتهي! ❀

"جزء من العافية في اللامبالاة، وبعض الفطنة في التعامي، وشيء من الراحة في التخفّف.. ليس بالضرورة أن ينال كلّ شيء من قلبك!" ❀

كانت العربُ تقول لِتَصِفَ شدّة الحر: "حرٌ يُشبه قلبَ الصَّبِّ" - والصّبُّ هو المُشتاق. ❀

"جزء من العافية في اللامبالاة، وبعض الفطنة في التعامي، وشيء من الراحة في التخفّف.. ليس بالضرورة أن ينال كلّ شيء من قلبك!" ❀

يا ربّ هذا حَرّ الدنيا قد ساءنا، فكيف بحَرّ الآخرة إن لم ترحمنا! نعوذ بعظمتك يا ربّ. ❀

واعلم أن فرارك من قلة الحيلة إلى رحاب الدعاء هو كل الحلول وأقواها وأقومها سبيلا.. ❀

"من أرقى ما قد يتحلّى به الإنسان في طبيعته، أن يكون حنونًا" ❀

ونؤمنُ أنّك خَير الورى ومِسكُ الحياة وخَيرُ الأنام تفيضُ بِحبّك أرواحُنا عَليك الصلاة عليك السلام ❀

• كانت العربُ إذا التقَت بمن تحبّ تقول: «حيَّا الله وجهك»♡. فصار اسمُ الوجهِ: المُحيَّا. فحيَّا اللهُ وجوهَكم، وجعلها طيّبةً مُقبِلة، لا تعرِف إلّا النُّور. ❀

‏هذا الشموخ العنجهي أحبه ‏فإذا نصحتِ بتركه فَتمنّعي! ❀

"نحنُ نصنع إقليمًا وهميًّا غير ملموس" ❀

‏"أعيذك بالله أيّها القلب من أن تطمئن لمن لا يُطمئن له، وتستأمن من لا يُستأمن، وأن تستوحش لمن قلبه مفروغٌ منك، وتنشغل بفكرك عمّن هو مشغولٌ عنك، وأن تبتغي قرب من يأنس ببعادك، ويسلى بفراقك. أعيذك بالله أيها القلب الرّهيف؛ من فجيعة الخذلان، ومن ارتجافة غدرٍ وخوفٍ بعد ثقةٍ واستئمان." ❀

«رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين» ❀

"يهمني أنكَ تختار كلماتكَ معي بعناية، اللّغة واسعة والمفردات كثيرة، وأنا خاطري واحدٌ لا أملك أغلى منه!" ❀

صباح الخير.. "إنما أنت أيام مجموعة ‏كلما مضى يوم مضى بعضك" ❀

"لا تتغنَّى بمبادئك قبل أن تختبرها" ❀

غدًا تُرضيكَ أيامُ القِطافِ؛ فلا تَنطفِئ! ❀

"نَدِمتُ عَلى الكَلام مرَات، وما نَدِمتُ عَلى الصمْت مَرة! ❀

أحاول كل يوم، وأقصِد بلوغ وجهة آمنة مؤمنة بحتمية الوصول إلى نسخة غير مشوهة، نسخة مطمئنة، تُطمئن وتُحب، لأنها مطمئنة تعرف حقيقتها وتحبها. " الأهم من المصيبة... ألا أجعلها مبررًا لتشوهي،والأهم من الألم... أن أتعلم شيئًا جديدًا عن نفسي." ❀

" لا أحد يولد وهو يعرف التوقيت المناسب لأي شيء، مثل هذه البراعة تحتاج إلى خيبات كثيرة " ❀