ar
Feedback
عَـبَق،

عَـبَق،

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"

إظهار المزيد
1 455
المشتركون
+324 ساعات
+247 أيام
+9430 أيام
أرشيف المشاركات
ما دمتَ مُوقنًا أنها لن تُحَلَّ، فلن تُحَلَّ حقًّا. ويُروى عن سيدنا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «البلاءُ مُعلَّقٌ بالنُّطق به». وتذكَّر أنَّ ما ترجوه من الله وتُحسن الظنَّ به آتٍ بإذنه. قال الله تعالى: ﴿فَمَا ظَنُّكُمْ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ﴾. فأحسِن الظنَّ بربِّك مهما اشتدَّت الأمور وتعقَّدت، وثِقْ بأنَّ الله سيُرضيك في الوقت الذي يراه خيرًا لك، وبالوجه الذي تتمنّاه أو بما هو خيرٌ منه.

«لكِنكَ في النهايةِ مؤمن، والإيمانُ وسيلتُك الوحيدة في جعلِ كُل الأشياء هيّنةً عليك!»
+1
«لكِنكَ في النهايةِ مؤمن، والإيمانُ وسيلتُك الوحيدة في جعلِ كُل الأشياء هيّنةً عليك!»

sticker.webp0.02 KB

‏«أقِم صَلاتك في ضُحاك، في غمرة ‏اللاهين بالأرزاقِ، كُن سبَّاقًا لربِّك أوَّاب». ‏
‏- صلاة الضحى.

مما يُؤنس الإنسان في انتظار قضاء حاجاته؛ ويَسُر قلبه في كرُباته: رُؤيته إنعَام اللّٰه على غيره، يرَى هذا يُفرحه اللّٰه بكذا، وتلكَ يُرضيها اللّٰه بكذا.. فيستبشر بربِّه الكريم الواسع الذي لم تُعجزه مسائل هـٰؤلاء! ويقُول لنفسه: ربِّي جوادٌ جميل، يُبسط يدَه بالخير على عباده، وأنا! وأنا من عباده! يا رب وأنا تَحَنَّن عليَّ، وانظُر إليَّ!

اللهُمّ لكَ الحمدُ في الإسلام، ولكَ الحمدُ في الإيمان، ولكَ الحمدُ في القُرآن.
+1
اللهُمّ لكَ الحمدُ في الإسلام، ولكَ الحمدُ في الإيمان، ولكَ الحمدُ في القُرآن.

تَعصِيهِ وَهُوَ يَرَاكَ، وَتَذهَبُ لِتَنَامَ، فَيُوقِظُكَ لِيُعطِيَكَ فُرْصَةً لِلتَّوبَةِ.

يَكْفِـي فِـي اللِّحْيَـةِ عِــزًّا أَنَّهَا كَانَت عَلَى وَجهِ النَّبِيِّ ﷺ. ​وَيَكفِي فِي النِّقَـابِ فَخـرًا أَنَّهُ كَانَ لِبَاسَ أُمَّهَاتِ المُؤمِنِينَ.

فَبِاللّٰهِ إِذا كانتِ المرأةُ مَنهيّةً عن الضَّربِ بالأرجُلِ خوفًا مِنِ افتتانِ الرَّجُلِ عندما يَسمَعُ صَوتَ خَلخالِها ونَحوِه، فكيفَ لها أن تَكشِفَ وَجهَها!

فَهُم يَتَكَلَّمُونَ عَن حِجَابِ المَرْأَةِ وَكَأَنَّهُ شَيْءٌ غَرِيبٌ عَنِ الدِّين!

رُبما تحتاجِين لتِلك النّصيحة التي لا تودّين سماعها!

البعض متحسس من الموضوع بلا سبب. أولًا: نعم، النقاب فرض بقول جمهور العلماء، وحتى من لم يوجبوه قيّدوا ذلك بأمن الفتنة، ولا أرى زمانًا الفتن فيه أشد وأكثر من زماننا هذا. وثانيًا: من أمدح المنقبات وأذكرهن بالعفة، فهذا لا يعني نفي العفة عن غيرهن، لكني كنت أتحدث عن فئة معينة بخصوصها ، اما المنشور الاول كان بوجهه العموم. فلا تفسرون الكلام على أهوائكم ولا تدخلون بالنوايا. وبعدين الستر لسانُ العفة الظاهر، فما استقرت العفة في قلبٍ إلا ظهر أثرها على الهيئة واللباس والسلوك ، وشكرًا (:

Repost from عَـبَق،
فرضية النقاب | الأدلة على وجوب تغطية الوجه للنساء.
+8
فرضية النقاب | الأدلة على وجوب تغطية الوجه للنساء.

نعم، نعم، وبخصوص الغيرة يحضرني قول الشاعر : "مَا كَانِتِ الْحَسْنَاءُ تَرْفَعُ سِتْرَهَا  لَوْ كانَ أرباب البـيــوتِ رجَالاَ"

"وبعدين إنتنّ المنقبات العفيفات الغاليات إلى أين؟ مقتنعات أن مجرد كون الحساب بس بنات يعني كلمن هبّ ودبّ تندزلّه الصورة؟ لعد النقاب شنو معناه إذا الصورة بكامل الزينة تنرسل لكل وحدة تنطلب منها او تنشريها كلوز بحجة الثقة؟ يا أختي، إنتِ بالذات اخترتي الستر، ورضيتي تتحملين مشقة النقاب حتى ما يبين منج شي للأجانب، فشلون تهون عليج صورتج وتصير بمتناول عشرات الأشخاص؟ وحتى من تنحط الصور بالمواقع والتطبيقات، منو كال إنُ محد يشوفها؟ منو كال إنُ الموظفين أو الجهات اللي تدير هالمنصات ما تكدر توصل إلها؟ وليش أصلًا نخاطر بشي إحنا مأمورين بستره وحفظه؟ مو كل بنت تُؤتمن، ومو كل علاقة تدوم، ومو كل صورة تبقى بمكانها. والله الموضوع يوجع، لأن المنقبة المفروض تكون أشد الناس حرصًا على نفسها، إذا إنتِ تخافين حتى تظهر منج شعرة، فخافي على صورتج أكثر، لأن الصورة إذا خرجت من إيدج ما ترجع بسهولة خليها أبالج. راجعن أنفسكن، فوالله ما خُلق الستر إلا ليُصان، وما شُرع النقاب إلا ليُحفظ، فلا تهدمن بأيديكن ما بنيتنّه حرصًا وخوفًا من الله."

"والله أعرف وحدة مسوية حساب وماخذة صور بنت ثانية، وتنشرهن على أساس صورها، وحتى مسوية علاقة ويه شاب مستخدمة صور البنية وهو ما يدري عباله صاحبة الصور الي تحجي ويا الا دخلت ناس مختصه يلا گدرت ترجع صورها! للعلم البنيه هاي اعرفها عرف شخصي موشي خيالي لذلك اني مصدومه بيكم انو شلون متفكرون ليگدام شويه! متخيلين شلون أكو عقليات بهالزمن؟ وبعدها تگلك: ثقة! يا جماعة مو كل الناس تستاهل هالثقة، والحذر بهالزمن صار ضرورة مو مبالغة."

"كمية الثقة اللي دا أشوفها من بعض البنات مو طبيعية! يعني شنو؟ أنشر صوري كلوز و بكامل زينتي وأكتفي بـ(كلهن بنات) و(أثق بيهن)؟ متخلين ببالج أن هاي البنية عدها أخ أو زوج أو أحد من أهلها ممكن يفتح حسابها بالغلط؟ هسه تكولن: لا، هي ثقة ومستحيل أحد يفتح حسابها. زين إذا تركنا هالسبب، تبقى عشرات الأسباب الثانية اللي مستحيل احد يكدر يضمنها. لأن كل مرة ينفتح موضوع الصور نسمع نفس الأعذار: حسابي خاص، كلهن بنات، أثق بالمتابعات(الي ممكن حتى ماتعرفهم بس مجرد علاقه سطحيه ؏ النت)، مستحيل أحد يشوفها، هاي حرية شخصية، وشنو بيها صورة؟ بس كل هالأعذار ما تغيّر حقيقة وحدة: من تنّشر الصورة، يطلع جزء من السيطرة عليها من إيدج، وماكو أحد يكدر يضمن وين توصل وبيد منو توگع. والواقع شاهد؛ هواي صور طلعت من حسابات خاصة، وانأخذت سكرين، وانّشرت، واستخدمت بالتهديد والمشاكل والابتزاز بين البنات أنفسهن. فالعاقلة مو اللي تثق بكل الناس، العاقلة اللي تسد باب الندم من أوله، لأن الستر ما يحتاج أعذار، أما النشر فهو اللي يحتاج ضماناً ما يملكه أحد."

اِنْتَهَى، بَارَكَ اللهُ فِيكُمْ. الحَذْفُ بَعْدَ سَاعَةٍ مِنَ الآنِ 🌷.

مُصعَب . https://t.me/MUE1i