عَـبَق،
الذهاب إلى القناة على Telegram
"وَلَسْنَا إِلَّا عَابِرِين نَبْتَغِي حُسْنَ الخِتَام وَطِيبَ الأَثَر." - ٨ أپريل ٢٠٢٠ . - قَناتُنا ؏ اليَوتيوبْ ↷ https://youtube.com/@eabaq - ''اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ وَحَّدَكَ'' 🌥️ "🌸🍂"
إظهار المزيد1 455
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+77 أيام
+9630 أيام
أرشيف المشاركات
1 455
نعم، نعم، وبخصوص الغيرة يحضرني قول الشاعر :
"مَا كَانِتِ الْحَسْنَاءُ تَرْفَعُ سِتْرَهَا
لَوْ كانَ أرباب البـيــوتِ رجَالاَ"
1 455
"وبعدين إنتنّ المنقبات العفيفات الغاليات إلى أين؟
مقتنعات أن مجرد كون الحساب بس بنات يعني كلمن هبّ ودبّ تندزلّه الصورة؟ لعد النقاب شنو معناه إذا الصورة بكامل الزينة تنرسل لكل وحدة تنطلب منها او تنشريها كلوز بحجة الثقة؟
يا أختي، إنتِ بالذات اخترتي الستر، ورضيتي تتحملين مشقة النقاب حتى ما يبين منج شي للأجانب، فشلون تهون عليج صورتج وتصير بمتناول عشرات الأشخاص؟
وحتى من تنحط الصور بالمواقع والتطبيقات، منو كال إنُ محد يشوفها؟ منو كال إنُ الموظفين أو الجهات اللي تدير هالمنصات ما تكدر توصل إلها؟ وليش أصلًا نخاطر بشي إحنا مأمورين بستره وحفظه؟
مو كل بنت تُؤتمن، ومو كل علاقة تدوم، ومو كل صورة تبقى بمكانها.
والله الموضوع يوجع، لأن المنقبة المفروض تكون أشد الناس حرصًا على نفسها، إذا إنتِ تخافين حتى تظهر منج شعرة، فخافي على صورتج أكثر، لأن الصورة إذا خرجت من إيدج ما ترجع بسهولة خليها أبالج.
راجعن أنفسكن، فوالله ما خُلق الستر إلا ليُصان، وما شُرع النقاب إلا ليُحفظ، فلا تهدمن بأيديكن ما بنيتنّه حرصًا وخوفًا من الله."
1 455
"والله أعرف وحدة مسوية حساب وماخذة صور بنت ثانية، وتنشرهن على أساس صورها، وحتى مسوية علاقة ويه شاب مستخدمة صور البنية وهو ما يدري عباله صاحبة الصور الي تحجي ويا الا دخلت ناس مختصه يلا گدرت ترجع صورها!
للعلم البنيه هاي اعرفها عرف شخصي موشي خيالي لذلك اني مصدومه بيكم انو شلون متفكرون ليگدام شويه!
متخيلين شلون أكو عقليات بهالزمن؟ وبعدها تگلك: ثقة!
يا جماعة مو كل الناس تستاهل هالثقة، والحذر بهالزمن صار ضرورة مو مبالغة."
1 455
"كمية الثقة اللي دا أشوفها من بعض البنات مو طبيعية!
يعني شنو؟ أنشر صوري كلوز و بكامل زينتي وأكتفي بـ(كلهن بنات) و(أثق بيهن)؟
متخلين ببالج أن هاي البنية عدها أخ أو زوج أو أحد من أهلها ممكن يفتح حسابها بالغلط؟ هسه تكولن: لا، هي ثقة ومستحيل أحد يفتح حسابها.
زين إذا تركنا هالسبب، تبقى عشرات الأسباب الثانية اللي مستحيل احد يكدر يضمنها.
لأن كل مرة ينفتح موضوع الصور نسمع نفس الأعذار: حسابي خاص، كلهن بنات، أثق بالمتابعات(الي ممكن حتى ماتعرفهم بس مجرد علاقه سطحيه ؏ النت)، مستحيل أحد يشوفها، هاي حرية شخصية، وشنو بيها صورة؟
بس كل هالأعذار ما تغيّر حقيقة وحدة: من تنّشر الصورة، يطلع جزء من السيطرة عليها من إيدج، وماكو أحد يكدر يضمن وين توصل وبيد منو توگع.
والواقع شاهد؛ هواي صور طلعت من حسابات خاصة، وانأخذت سكرين، وانّشرت، واستخدمت بالتهديد والمشاكل والابتزاز بين البنات أنفسهن.
فالعاقلة مو اللي تثق بكل الناس، العاقلة اللي تسد باب الندم من أوله، لأن الستر ما يحتاج أعذار، أما النشر فهو اللي يحتاج ضماناً ما يملكه أحد."
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
