ar
Feedback
مُذكِرات عميق

مُذكِرات عميق

الذهاب إلى القناة على Telegram

هُنا حلبة الأفكار وصِراع الكلمات هُنا موطن الأحلام وكلمات الشعور التي لا تُقال. هنا طفل صغير ينام على أريكة أحرفه. أنا أكتب ولستُ بكاتب! June 16 - رشيد أحمد  بوت التواصل : @Deepthinkin_bot

إظهار المزيد
388
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-17 أيام
+130 أيام
أرشيف المشاركات
للإشتراك باللستة

غزة لم تمت بل نحن الذين من العجز متنا.

من صاحي؟

أنا قررت اروح غزة أجاهد.

يا شباب احنا العرب في الجيل الحالي ليش أذلاء وجبناء؟

مهما كانت همومك أو مآسيك كبيرة في نظرك.. تشوف اللي بيحصل في غزة وتقتنع أن همومك مش حاجة .

إلهي الرحيم عقولنا صغيرة و رؤيتنا محدودة نحنُ لا نعرف حكمتك لكل ما يحدث في غزة لا نعرف الفكرة من صبرك العظيم على اليهود المحتلين فيما يرتكبوه من مجازر كل يوم. ولكن يا ربي أنت من تقول للشيء كن فيكون كن مع أطفال غزة ونسائها وشبابها مع شيوخها آمّن روعتهم يا ربي كن معهم ناصرًا ومعينا ايدهم بجنودك التي لا يعرف عددها إلا أنت ثبت أقدامهم واجبر بخاطرهم والهمهم الصبر اعصم على قلوبهم وسدد رمياتهم كن معهم فقد ضاقت بهم الأرض. ربي ليس لهم غيرك ليفرج كربتهم ليس لهم أحد غيرك ليناجوه فيستجب لهم ربي ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس.

إلهي الرحيم عقولنا صغيرة ومحدودية الرؤية نحنُ لا نعرف حكمتك لكل ما يحدث في غزة ولكن يا ربي أنت من تقول للشيء كن فيكون كن مع أطفال غزة ونسائها وشبابها مع شيوخها آمّن روعتهم يا ربي كن معهم ناصرًا ومعينا ايدهم بجنودك التي لا يعرف عددها إلا أنت ثبت أقدامهم واجبر بخاطرهم والهمهم الصبر اعصم على قلوبهم وسدد رمياتهم كن معهم فقد ضاقت بهم الأرض. ربي ليس لهم غيرك ليفرج كربتهم ليس لهم أحد غيرك ليناجوه.. ربي ارحم ضعفهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس.

يا شباب والله ماعد قدرت اذاكر الأوضاع في غزة تزداد ألمًا كل لحظة أيش هذا اللي بيحصل؟

عائلة أبو عبيدة قضت نَحَبها واستشهدت.

حين ترى من خرج من اليمن ونجى، فاعلم أنهُ لم ينجو لأنهُ ترك أرضًا غير صالحة للعيش، بل لأنهُ وجد في الخارج ما افتقدهُ هنا : التقدير، الفرص، الأمل.. اليمن جميلة، لكنها لم تعد تحتضن أبناءها كما يجب، لم تعد تمنحهم الأمل بأن الغد قد يكون أفضل. نحن هنا نحارب لا لنُبدع، بل لنثبت كل يوم أننا ما زلنا أحياء. نحملُ الكتب في أيدينا ولكننا نسمع في كل زاوية صوتًا يخبرنا أن شهاداتنا بلا قيمة، أن أحلامنا أكبر من واقعنا، أن لا شيء ينتظرنا سوى الأبواب المغلقة، كيف لا نشعر باليأس! ونحن نحاول أن نبحر في بحر بلا شاطئ؟ كيف لا تذبل أرواحنا، ونحن نعيش في وطن يخبرنا كل يوم أن الفِرار هو الحل الوحيدُ للنجاة؟ ليست المشكلة في اليمن، بل فيما أصبح عليه. المكان نفسه الذي أنجب العظماء هو ذاته اليوم الذي يخنق كل طموح، وكأن بقائنا فيه حكم مؤبد. لا نجاة منهُ إلا بالرحيل.. ليس لأننا لا نحبه بل لأننا نحبهُ حد الألم.

احتاج شخصية غواردولا مع مانشستر سيتي حين يبيع لاعب من فريقه وبعدين يكمل عمله مع الفريق دون أن يتأثر برحيل اللاعب.

ووسع لي في صدري وعلمني الصبر الجميل.

للإشتراك باللستة

وحينما أرى أن الأشياء سهلة المنال وفي متناول الجميع، أتركها في نفايات الحياة العابرة ولا أبالي، فأنا أحب أن أبذل المزيد من الجهد في نيل الأشياء المتفردة والخاصة بي فقط.

للإشتراك باللستة

بسمك اللهمُ على أبو عبيدة وعائلته.