زَهْـــرَاء|١٤٢٤هـ
الذهاب إلى القناة على Telegram
إن رأيتَ منّي مايسرّك ، أدعُ لوالديّ. متى ما مرَرتم مِن هُنا صلّوا على مُحَمّد و آلِ مُحمد على حُب الإمام المهدي[عج].
إظهار المزيد3 189
المشتركون
+824 ساعات
+187 أيام
+19330 أيام
أرشيف المشاركات
3 189
الصمت والسكوت...
اللسان قد يكون إلهيًا، أو نفسانيًا، أو شيطانيًا.
تدرّبوا على الصمت، فهو أول العبادة. فما لم يستطع الإنسان أن يضبط لسانه، فلا أمل له في تزكية نفسه.
فالذي لا يملك زمام لسانه، إذا تركه دون ضبط، وقع في قبضة النفس، والنفس تدعوه إلى اللغو والعبث.
ومن أعمال النفس كثرة اللغو، والمزاح المفرط، وإطلاق النكات، والضحك بلا ضابط، والسخرية، والتكلّف في التصرفات.
أما إذا استولى الشيطان على اللسان، فإنه يدفع صاحبه إلى الغيبة، والبهتان، والنميمة، وتتبع عيوب الناس، وهذه كلها من أعمال الشيطان.
فانتبهوا! إذا رأيتم شخصًا اعتاد الغيبة أو البهتان أو النميمة أو تتبع العيوب، فاعلموا أن لسانه أصبح أداة للشيطان، وليس لسانًا إلهيًا.
وإذا رأيتم شخصًا يكثر من المزاح واللغو، وينقل كل ما يسمع من هنا وهناك دون فائدة، فاعلموا أن لسانه خاضع لنفسه.
أما من كان قليل الكلام، لا يتحدث إلا عند الحاجة، وإذا سُئل أجاب باختصار ومنطق، وإذا تكلم كان حديثه عن الله، فهذا هو اللسان الذي يسير في الطريق الإلهي.
﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ﴾
صدق الله العلي العظيم.
3 189
"وَسُبِيَ أهْلُكَ كَالعَبِيدِ، وَصُفِّدُوا فِي الحَدِيْدِ،
فَوقَ أقْتَابِ المطِيَّاتِ، تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ حَرُّ الهَاجِرَات"
3 189
"اَلسَّلامُ عَلَى مَنْ بَكَتْ عَلَى جَسَدِ أَخِيها بَيْنَ الْقَتْلى حَتّى بَكَى لبُكائِهَا كُلُّ عَدُوٍّ وَ صَدِيقٍ"
3 189
يتكلم الإمام زين العابدين عن عمته زينب، يقول:
(رأيتها تلك الليلة تصلي من جلوس).💔
3 189
يقول الإمام زين العابدين (عليه السلام) :
«فتحت عيني ليلة الحادية عشر من المحرم ، وإذا أنا أرى عمتي زينب تصلي نافلة الليل وهي جالسة ، فقلت لها : يا عمة أتصلين وأنت جالسة» ؟
قالت : نعم يابن أخي ، والله إن رجلي لا تحملني
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
