ar
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

الذهاب إلى القناة على Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

إظهار المزيد
723
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-307 أيام
-2330 أيام
أرشيف المشاركات
بعض الروايات الي تذكر فضل فـ،ـقهاء شـ،ـيعة آل محمد ( عليهم السلام) 👇 1_ قال موسى بن جعفر (عليه السلام): فقيه واحد ينقذ يتيما من أيتامنا المنقطعين عنا، وعن مشاهدتنا، بتعليم ما هو محتاج إليه، أشد على إبليس من ألف عابد مكيال المكارم - ميرزا محمد تقي الأصفهاني - ج ٢ - الصفحة ٢٥٠ 2_ عن أبي خديجة قال: بعثني أبو عبد الله (عليه السلام) إلى أصحابنا فقال : قل لهم: ... اجعلوا بينكم رجلا قد عرف حلالنا وحرامنا، فاني قد جعلته عليكم قاضيا، وإياكم أن يخاصم بعضكم بعضا إلى السلطان الجائر وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٢٧ - الصفحة ١٣٩ 3 _ قال رسول الله صلى الله عليه وآله: اللهم ارحم خلفائي - ثلاثا - قيل: يا رسول الله ومن خلفاؤك؟ قال : الذين يتبعون حديثي و سنتي ثم يعلمونها أمتي بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢ - الصفحة ١٤٤ 4_ قال علي بن أبي طالب ( عليه السلام) : من كان من شيعتنا عالما بشريعتنا فأخرج ضعفاء شيعتنا من ظلمة جهلهم إلى نور العلم الذي حبوناه به جاء يوم القيامة على رأسه تاج من نور يضئ لجميع أهل العرصات الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج ١ - الصفحة ٧ 5 _ عن الامام الصادق عليه السلام: اذا مات المؤمن الفقيه ثلم في الاسلام ثلمة لا يسدها شيء الكافي - الشيخ الكليني - ج ١ - الصفحة ٣٨ 6 _ عن علي بن محمد الهادي عليه السلام : لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه والداّلين عليه والذابّين عن دينه بحجج الله … لمابقي أحد إلا ارتد عن دين الله … أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢ - الصفحة ٦

للرزق
للرزق

من دعاء الإمام زين العابدين عليه السلام: واجعل شكري لك على ما زويت عني أوفر من شكري إياك على ما خولتني. الصحيفة السجادية - الإمام زين العابدين (ع) - الصفحة ١٨١. الإمام السجاد هنا يطلب من الله أن يجعل شكره له على ما حرمه من النعم، أكثر من شكره على ما أعطاه من النعم! وهذا خلاف المتصور والدارج عندنا، حيث نظن أن الشكر على النعم، أما عند الحرمان من النعم فعلينا الصبر والتحمل على ذلك. لكن الإمام هنا يرسم لنا مفهوماً آخراً عالياً، حيث يريد منا أن يكون شكرنا على الحرمان أكثر من شكرنا على النعم، وذلك لعلمنا قطعاً بأن ما يحرمنا الله منه فلا يحرمنا منه إلا لمصالح لنا أكثر من مصلحة النعمة نفسها. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

photo content

جاء في رواية طويلة عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: ولقد حدثني أبي، عن أبيه، عن آبائه عليهم السلام: أن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: من اغتاب مؤمنا بما فيه، لم يجمع الله بينهما في الجنة أبدا، ومن اغتاب مؤمنا بما ليس فيه، فقد انقطعت العصمة بينهما، وكان المغتاب في النار خالدا فيها وبئس المصير. أمالي الصدوق - صفحة 181 تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

ما حكم الاغراض غير المخمسة؟ جاء في منهاج الصالحين للسيد السيستاني (مسألة 230): إذا اشترى ثوباً بما فيه الخمس كان حكمه حكم المغصوب. ومن الواضح بطلان الصلاة بالملابس المغصوبة. وورد كذلك في موقع السيد السيستاني الاستفتاء التالي: السؤال: تمرّ عليّ السنة الماليّة وأحصي ما أملك من أجل إخراج الخمس ولكي لا أدفعه إلّا بعد فترة من الزمن، فهل يجوز لي التصرّف في المال قبل إخراج الخمس؟ وإذا كان لا يجوز لي فهل يجوز التصرّف في المال بعد عزل الخمس؟ الجواب: لا يجوز التصرّف في المال قبل إخراج الخمس، ولا يتعيّن الخمس بالعزل إلّا بمراجعة المرجع أو وكيله. طبعاً السائل يحسب خمسه ويعزله ورغم ذلك أجابه السيد السيستاني بأنه لا يجوز له التصرف في ماله قبل إخراج خمسه، أما اللي ما يحسبه أصلاً ولا يهتمله فأمره أصعب، وبلا شك لا يجوز له التصرف في أمواله التي تعلق بها الخمس قبل تخميسها. وقد روي في كتاب الاحتجاج عن أبي الحسين الأسدي أيضا قال: ورد علي توقيع من الشيخ أبي جعفر محمد بن عثمان العمري - قدس الله روحه - ابتداء لم يتقدمه سؤال عنه، نسخته: بسم الله الرحمن الرحيم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، على من استحل من أموالنا درهما. والمقصود بلفظة (أموالنا) هو مال الخمس، فأن الخمس هو مال الإمام، وكل من أكل من مال فيه خمس شيئاً فهو مصداق للرواية المذكورة. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

فَأَمَّا ٱلۡإِنسَٰنُ إِذَا مَا ٱبۡتَلَىٰهُ رَبُّهُۥ فَأَكۡرَمَهُۥ وَنَعَّمَهُۥ فَيَقُولُ رَبِّيٓ أَكۡرَمَنِ  الآية الكريمة تقدم لنا فهماً مغايراً للحياة عموما ولسنة الابتلاء خصوصاً. فالمتعارف عندنا أن الابتلاء يكون بالشدة والصعوبة، فنحن نربط البلاء دائماً بالمرض والفقر والصعوبات وما شابه، وإذا رأينا شخص يمر بأحد هذه الشدائد نقول أنه مبتلى، لكن هذه الآية تبين خلاف ذلك، فإن البلاء كما يكون بالشدة، كذلك يكون بالرخاء واليسر، حيث اعتبرت من بلاء الله هو بأن يكرم العبد وينعمه! وقد دلت الكثير من التجارب على أن بلاء الرخاء أشد وأصعب من بلاء الشدة، وكثير من الذين نجوا في بلاء الشدة فشلوا في اختبار الرخاء. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

من فيضِ بركاتِ المولى أبي الفضلِ العبّاس (عَليه السّلام) وبالتزامنِ مع ولادةِ الإمام الرضا عليه السلام ، تُطلقُ شُعبة التّوجي
من فيضِ بركاتِ المولى أبي الفضلِ العبّاس (عَليه السّلام) وبالتزامنِ مع ولادةِ الإمام الرضا عليه السلام ، تُطلقُ شُعبة التّوجيه الدّيني النسوي في العتبةِ العبّاسيةِ المقدّسة المسابقة ألكترونية (يا ضامن الجنّة).. للمشاركة يرجى الدخول عبر الرابط التالي👇🏻 https://bit.ly/4jVVOO6 #العتبة_العباسية_المقدسة #اعلام_شعبة_التوجيه_الديني_النسوي

photo content

photo content

صلاة الحاجة للإمام الرضا عليه السلام ليلة او يوم ميلاده

جدول قضاء الصلاة لمدة سنة.pdf1.29 MB

جدول قضاء الصلاة لمدة سنة كاملة في صفحة واحدة فقط A4 ، تكدرون تسحبو من اي طابعة الجدول متكون من 12 شهر كل شهر وعدد الايام مكتوبة بي مثلا الشهر الاول 31 يوم ومكتوب الاوقات صبح ضهر الخ ... / حطو علامة صح على المربع الي تقضون بي الصلاة شاركوا للفائدة

#السـؤال:كيف اقضي الصلاة التي في ذمتي أو مافاتني أوقـات حرجة وليسَ عمدة؟ #الجـواب:‌ #اولا :- تحدد كم سنة عليك قضاء فأن لم تعلم احصرها بين أقل واكثر وأخذ بالاقل . #ثانيا :- حدد وقتا من يومك ليس لديك به عمل كأن يكن بالليل او الظهر او اي وقت لم يكن عندك فيه عمل وابدء بالقضاء بالترتيب وللترتيب ثلاثة كيفيات #الكيفية_الاولى :- أن تصلي عددا من الأيام فقط صلاة الفجر ثم عددا معينا بقدره صلاة الظهر والعصر ولا تصح أن تصلي عددا معينا فقط الظهر ومن ثم فقط العصر كلا وانما تصلي هكذا :- مثلا تريد أن تصلي خمسة أيام فتصلي ظهر + عصر .. ظهر + عصر .. ظهر + عصر .. + ظهر زائدا عصر .. ظهر + عصر .. وهكذا تصلي المغرب والعشاء .. هذه الكيفية الاولى. #الكيفية_الثانية :- وهذه الكيفية هي الأفضل وهي هكذا :- تصلي صبح ظهر عصر مغرب عشاء .. تسجل يوم .. ثم ترجع صبح ظهر عصر مغرب عشاء .. تسجل يومين وهكذا . #الكيفية_الثالثة :- أن تصلي مع صلاتك اليومية فعند صلاة الصبح تصلي معها صبح قضاء وعند صلاة الظهر تصلي معها ظهر قضاء ومع صلاة العصر تصلي معها عصر قضاء ومع صلاة المغرب تصلي مغرب قضاء ومع صلاة العشاء تصلي عشاء قضاء .. وهكذا يوميا.