ar
Feedback
وزارة التنمية الإدارية السورية

وزارة التنمية الإدارية السورية

الذهاب إلى القناة على Telegram

القناة الرسمية لوزارة التنمية الإدارية في الجمهورية العربية السورية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام وزارة التنمية الإدارية السورية

تُعد قناة وزارة التنمية الإدارية السورية (@symoad) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 117 659 مشتركاً، محتلاً المرتبة 472 في فئة السياسة والمرتبة 61 في منطقة سوريا.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 117 659 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 24 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 5 660، وفي آخر 24 ساعة بمقدار 198، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 20.35‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 8.52‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 23 948 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 10 027 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل تَحَوُّل, تَنمِيَة, تَطوِير, عَمَل, أَدَاء.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
القناة الرسمية لوزارة التنمية الإدارية في الجمهورية العربية السورية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 25 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة السياسة.

117 659
المشتركون
+19824 ساعات
+1 0537 أيام
+5 66030 أيام
أرشيف المشاركات
مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس أهمية وضع خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي من مياه وكهرباء ونقل إضافة إلى التوسع بمشاريع التنمية الريفية وتقديم التسهيلات والقروض الميسرة لإنشاء مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر بما يضمن إعادة الاستقرار السكاني الاقتصادي والاجتماعي إلى هذه المناطق وتأمين مصادر دخل إضافية للأهالي. وشدد المجلس على أهمية التواصل المستمر مع المستثمرين داخل وخارج المدن والمناطق الصناعية وزيادة الاهتمام بالمستثمرين لجهة تقديم التسهيلات والاستماع الى مشاكلهم وتقديم الحلول التي تضمن انسياب العملية الإنتاجية إضافة إلى متابعة واقع الخدمات في هذه المدن وتتبع تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في المدن الصناعية ووضعها بالخدمة ضمن البرامج الزمنية المحددة. وناقش المجلس احتياجات الخطة الزراعية للموسم الشتوي القادم وأكد أولوية تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة والمحروقات والأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية وشدد على توسيع دور القطاع الخاص الزراعي في تنفيذ الخطط والبرامج الزراعية وفي سياق آخر طلب من الوزارات المعنية التشدد بالإجراءات التي تضمن الصحة العامة والسلامة من خلال التأكيد على النظافة والوقاية ومعالجة الحالات المرضية بالسرعة الممكنة. وشدد المهندس عرنوس على متابعة المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية والاستثمارية المتعلقة بعمل كل وزارة والتي تنعكس بشكل مباشر وإيجابي على العملية الإنتاجية وتطوير آليات العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المناطق لافتاً إلى ضرورة الإسراع بإنجاز جامعة طرطوس والاستمرار بإعادة الصوامع المتضررة إلى الخدمة وفق برنامج زمني محدد. وقدمت الدكتور سلام سفاف وزيرة التنمية الإدارية مذكرة حول أعداد المسرحين المفرزين للجهات العامة موضحة أن عدد المباشرين بلغ 14144 مسرحاً في حين يستكمل 3632 مسرحاً أرواقهم إضافة إلى 6 آلاف تتم متابعة أوضاعهم وجدد المجلس التأكيد على أن تعيين المسرحين وتأمين التمويل اللازم لتعيينهم يشكل أولوية في عمل الحكومة. ووافق المجلس على طلب وزارة التربية اعتبار خريجي معاهد إعداد المدرسين التي سيتم افتتاحها في العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ملتزمة بالتعيين وفق المحافظة التي درس فيها الخريج وفق الضوابط والمعايير ذات الصلة وشدد المجلس على ضرورة دراسة الاحتياج المكاني من الكوادر التدريسية في كل منطقة والالتزام بتطبيق القرار في المناطق خارج مراكز المحافظات حصراً وذلك بهدف ترميم النقص بالكوادر التدريسية في تلك المناطق. وفي الجانب التشريعي ناقش المجلس مشروع الصك التشريعي الخاص بتشجيع الشركات لتصبح شركات مساهمة مغفلة عامة كما ناقش مشروع الصك التشريعي المتضمن إضافة فقرة إلى المادة 28 من قانون الأحوال المدنية رقم 13 لعام 2021.

خلال زيارته للمركز الوطني للمتميزين اليوم تحدث الرئيس الأسد لطلاب المركز وكوادره، وللخبراء والمختصين عن رسائل عودة المركز إلى مقرّه في حمص، وعن التغيرات التي حصلت في سورية وما تستدعيه من مهام إضافية لخريجي المركز في الجوانب العلمية والإنتاجية والاجتماعية، وعن تطوير المعارف والمهارات الشخصية. مؤكّداً أنّ حُبّ الوطن ليس بالعواطف وإنما بالعمل والعلم والإنجاز وبالدفاع عنه والتضحية لأجله. تتابعون في هذا الفيديو الحديث الكامل للرئيس الأسد خلال زيارته المركز الوطني للمتميزين في مدينة حمص. @syrianpresidency

عام 2009 انطلق المركز الوطني للمتميزين في حمص منارة علمية وطنية، وكان هدفاً للإرهاب عام 2012، فغادرت كوادره وطلابه ليتنقلوا ب
+6
عام 2009 انطلق المركز الوطني للمتميزين في حمص منارة علمية وطنية، وكان هدفاً للإرهاب عام 2012، فغادرت كوادره وطلابه ليتنقلوا بين عدة محافظات في مراكز مؤقتة حاملين معهم تطلعاتهم وإرادتهم التي لم تنكسر . واليوم يعود المركز بألق جديد وتطلعات أكبر في المناهج والاختصاصات وأدوات التعليم والكوادر. قبل 13 عاماً كان الرئيس الأسد حاضراً في انطلاقة هذا المركز، واليوم في أول أيام العام الدراسي الجديد بعد إعادة افتتاحه في حمص شارك الرئيس الأسد كوادر المركز وطلابه رسالة الفرح والفخر بالعودة والأمل بالقدرات والإمكانيات والإنجازات، رسالة البناء في مواجهة التدمير، العلم في مواجهة الجهل. الرئيس الأسد اطّلع خلال زيارته على الأقسام المخبرية والتعليمية، واجتمع مع مجلس أمناء هيئة التميّز والإبداع، ومجلس الشؤون العلمية لمركز المتميزين ولجنة الخبراء والمختصين، وناقش معهم طروحاتهم وأفكارهم حول النهوض بالتعليم بما يتماشى مع التغيرات العلمية والاقتصادية، وكيفية دعم المسار البحثي لينعكس في قطاعات الإنتاج والخدمات. @syrianpresidency

#ملتقى_لتبادل_الأفكار في مدرج وزارة التنمية الإدارية بحضور الدكتورة سلام سفاف وزير التنمية الإدارية ومشاركة عدد من #خبراء_مؤس
+2
#ملتقى_لتبادل_الأفكار في مدرج وزارة التنمية الإدارية بحضور الدكتورة سلام سفاف وزير التنمية الإدارية ومشاركة عدد من #خبراء_مؤسسة_شؤون_الإدارة_والتوظيف_في_الجمهورية_الإسلامية_الإيرانية أقيم أمس على مدرج وزارة التنمية الإدارية ملتقى لتبادل الأفكار وحلقة نقاش تفاعلية حول نظام الخدمة العامة وتطويره. الخبير #الدكتور_مهدي_يزدان_بناه استعرض في الجلسة الأولى نموذج قانون الخدمة العامة في إيران، متحدثا عن المقومات الهيكلية للنظام الإداري، وأنواع المهام التنظيمية والمناصب الوظيفية، مستعرضاً التحديات الرئيسية التي تواجه النظام الإداري، والقواعد التي تحكم عملية التوظيف.. وخلال الجلسة الثانية تحدث الدكتور بناه عن تحديث إدارة الموارد البشرية، وعن تدريب العاملين والمدراء، وإقامة الدورات التدريبية العامة لموظفي الحكومة في مجال القدرات الاجتماعية والثقافية وتكنولوجيا المعلومات والقدرات الإدارية، وعن ضرورة تطوير نظام تعيين المدراء على أساس الالتزام والكفاءة..

استكمال تنفيذ البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين يستمر تنفيذ الفترة التدريبية الثانية من البرنامج التدريبي للمديرين المركزي
+3
استكمال تنفيذ البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين يستمر تنفيذ الفترة التدريبية الثانية من البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين المقام في المعهد العربي للدراسات العمالية قرب صحارى بهدف خلق كوادر ونخب إدارية تقود الإصلاح الإداري في مختلف الجهات العامة، حيث تناولت #جلسات_اليوم الحديث عن المهارات القيادية والتنظيمية والشخصية وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي، وضرورة وجود قادة إداريين قادرين على تنظيم وتطوير وإدارة المؤسسات الرسمية، بالإضافة إلى #كيفية إدارة الموارد البشرية، انطلاقاً من تعيين الموظفين واختيارهم وتدريبهم وتوجيههم ومن ثم تطوير إمكانياتهم..

سورية وإيران توقعان #البرنامج_التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال التطوير الإداري وقعت #وزارة_التنمية_الإدارية #ومؤسسة_شؤون_الإدارة_العامة_والتوظيف_في_إيران اليوم على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المشتركة الموقعة في طهران خلال شهر شباط الماضي #بهدف تطوير وتوسيع آفاق التعاون في مجال التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية بين سورية وإيران. وبموجب البرنامج التنفيذي الذي وقعته وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف والدكتور #ميثم_لطيفي معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس مؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف يتعاون الجانبان في تبادل الخبرات وتوطين المعرفة لتطوير منظومة قياس الأداء الإداري والمؤسساتي ودعم أدائها، وفي التدريب والتأهيل وتطوير منظومة إدارة الموارد البشرية في الجهات الحكومية. حضر توقيع البرنامج من #الجانب_السوري معاون وزير التنمية الإدارية لشؤون التنظيم المؤسساتي والتدريب ومديرة مركز الدعم والقياس ومسؤول العلاقات العامة في الوزارة، ومن #الجانب_الإيراني سفير الجمهورية الإيرانية في سورية مهدي سبحاني، ومدير العلاقات الدولية في منظمة التطوير الإداري الدكتور سعيد صدرائيان، ونائب رئيس الحكومة الالكترونية الدكتور محمد رضا عطاردي، ورئيس مركز التدريب والتأهيل الحكومي الدكتور محسن ميري، ومعاون قانوني للمجلس والمحافظات الدكتور مهدي يزدان بناه. وسبق توقيع البرنامج التنفيذي #ورشة_عمل مشتركة بين الجانبين قدم من خلالها الدكتور ميثم لطفي #معاون_رئيس_الجمهورية_الإسلامية_الإيرانية ورقة عمل استعرض فيها الخطوات التاريخية لتحقيق التطوير الإداري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتماد أنظمة الترشح والتقييم وأثرها على أداء الموارد البشرية. ضمت الورشة معاوني الوزراء ومدراء التنمية الإدارية في الجهات العامة وعدد من الخبراء من وفد مؤسسة شؤون الإدارة والتوظيف.

وضعوا التفوق هدفاً كبيراً سعوا إليه وأنجزوه، وحلماً جميلاً اجتهدوا لأجله وحققوه. عاشوا ظروف الحرب والحصار والتهجير فلم تمنعهم
+5
وضعوا التفوق هدفاً كبيراً سعوا إليه وأنجزوه، وحلماً جميلاً اجتهدوا لأجله وحققوه. عاشوا ظروف الحرب والحصار والتهجير فلم تمنعهم من أن يسطروا حكايات تحديهم وإصرارهم، وأن يكتبوا قصص نجاحهم وتميزهم. واليوم أضاء 44 طالباً وطالبةً هم أوائل الشهادة الثانوية بكافة فروعها قاعة الاستقبال في قصر الشعب يحملون معهم التفوق عنواناً، والإرادة القوية رسالةً، والمسؤولية تجاه الوطن هويّةً. استقبلتهم السيدة أسماء الأسد في حفلٍ كانوا فيه نجوماً، معهم أهاليهم ومديري مدارسهم. @syrianpresidency

تابعوا معنا فيديو حفل تكريم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكافة فروعها لعام 2022 @syrianpresidency

المهندس عرنوس يبحث مع لطيفي تعزيز التعاون في المجال الاداري وتبادل الخبرات المشتركة بين سورية وإيران بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مساء اليوم مع الدكتور ميثم لطيفي معاون رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس مؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف والوفد المرافق له تعزيز التعاون في المجال الإداري وتبادل الخبرات والاستفادة المشتركة من تجربة البلدين في مجال التطوير الإداري بما يسهم في تعزيز آليات العمل الحكومي في سورية وإيران. وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة السورية تولي أهمية كبيرة لمشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه ويرعاه السيد الرئيس بشار الأسد، وتسعى للاستفادة من تجارب الدول الصديقة في هذا المجال، وتتخذ كل الإجراءات الضرورية لاستكمال تنفيذ المشروع على كل المستويات وفي جميع المجالات وتذليل الصعوبات التي تواجهه بهدف تطوير القطاع العام وزيادة إنتاجيته ورفده بالكوادر البشرية المتخصصة والخبيرة والمؤهلة إدارياً، كذلك زيادة كفاءة القطاع العام وتنافسيته ومواكبته للتطورات التي يشهدها سوق العمل من حيث الكفاءات والاختصاصات وبما ينعكس إيجاباً على تنفيذ الخطط التنموية الاقتصادية والاجتماعية. ولفت المهندس عرنوس إلى أهمية مذكرة التعاون الثنائي الموقعة بين الجانبين في مجال الشؤون الإدارية والتوظيف والأثر الإيجابي الذي حققته خلال الفترة الماضية خصوصاً لجهة برامج التدريب المنفذة، مشيراً إلى ضرورة التشاركية في التطوير الإداري والاستفادة من خبرات المؤسسات المعنية في البلدين بما يحقق الفائدة المشتركة. من جهته أكد لطيفي عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والإرادة المشتركة لتعزيزها في جميع المجالات والاستفادة من الطاقات البشرية والإمكانيات المتوافرة لدى الجابين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين، لافتاً إلى السعي والرغبة المشتركة لاتخاذ كل الخطوات اللازمة لتعزيز التعاون في مجال الإدارة والعلوم الإدارية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة في هذا المجال. وجدد معاون الرئيس الإيراني موقف بلاده الثابت الداعم لسورية وسيادتها ووحدة أراضيها. حضر الاجتماع وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل، والسفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني.

وفد حكومي #إيراني يلتقي وزيرة التنمية الإدارية بدمشق استقبلت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف، وفداً إيرانياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور #ميثم_لطيفي #معاون_رئيس_الجمهورية_الإسلامية_الإيرانية رئيس مؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف وذلك في مقر وزارة التنمية الإدارية. وناقشت السيدة الوزيرة مع الوفد الزائر في اجتماع ثنائي #مجالات التعاون وتبادل الخبرات، والاستفادة المشتركة من تجربة البلدين في مجال التطوير الإداري، ثم عقد الطرفان #اجتماعاً للجنة المتابعة المشتركة لتنفيذ مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي تم خلاله استعراض ما انجز على صعيد البرامج التدريبية المنفذة. حضر الاجتماع من الجانب السوري كل من معاون وزير التنمية الإدارية لشؤون التنظيم المؤسساتي والتدريب ومديرة مركز الدعم والقياس ومسؤول العلاقات العامة في الوزارة ومديري مركز خدمة الموارد البشرية والقادة ومستشار الوزير للشؤون القانونية والتعاون الدولي، ومن الجانب الإيراني، حضر سفير الجمهورية الإيرانية في سورية مهدي سبحاني، ومدير العلاقات الدولية في منظمة التطوير الإداري الدكتور سعيد صدرائيان، ونائب رئيس الحكومة الالكترونية الدكتور محمد رضا عطاردي، ورئيس مركز التدريب والتأهيل الحكومي الدكتور محسن ميري. وتأتي الزيارة استكمالاً لزيارة سابقة لوزيرة التنمية الإدارية الى طهران، ومتابعةً لبرامج التدريب المنفذة بموجب مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي في مجال الشؤون الإدارية والتوظيف الموقعة في الــ21 من شباط الماضي.

وفد حكومي #إيراني يلتقي وزيرة التنمية الإدارية بدمشق استقبلت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف، وفداً إيرانياً رفيع
+4
وفد حكومي #إيراني يلتقي وزيرة التنمية الإدارية بدمشق استقبلت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف، وفداً إيرانياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور #ميثم_لطيفي #معاون_رئيس_الجمهورية_الإسلامية_الإيرانية رئيس مؤسسة شؤون الإدارة العامة والتوظيف وذلك في مقر وزارة التنمية الإدارية. وناقشت السيدة الوزيرة مع الوفد الزائر في اجتماع ثنائي #مجالات التعاون وتبادل الخبرات، والاستفادة المشتركة من تجربة البلدين في مجال التطوير الإداري، ثم عقد الطرفان #اجتماعاً للجنة المتابعة المشتركة لتنفيذ مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي تم خلاله استعراض ما انجز على صعيد البرامج التدريبية المنفذة.

يتلقى السادة #المدراء من متبعي برنامج الجدارة القيادية لعام ٢٠٢٠ الذين اجتازوا مرحلة الأبحاث التطبيقية بنجاح، #دورة_الظهور_ال
+5
يتلقى السادة #المدراء من متبعي برنامج الجدارة القيادية لعام ٢٠٢٠ الذين اجتازوا مرحلة الأبحاث التطبيقية بنجاح، #دورة_الظهور_الإعلامي، التي تمكنهم من الاطلاع على أهم تقنيات الظهور عبر وسائل الإعلام، سواء في المؤتمرات الصحفية، أو البرامج الحوارية، وهو برنامج تدريبي ينظمه #مركز_القادة في #وزارة_التنمية_الإدارية.

بدء تنفيذ #الفترة_التدريبية_الثانية للمديرين المركزيين تابعت وزارة التنمية الإدارية اليوم الفترة التدريبية الثانية من البرنام
+5
بدء تنفيذ #الفترة_التدريبية_الثانية للمديرين المركزيين تابعت وزارة التنمية الإدارية اليوم الفترة التدريبية الثانية من البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين وذلك في المعهد العربي للدراسات العمالية قرب صحارى. وأوضحت الدكتورة #سلام_سفاف وزيرة التنمية الإدارية خلال افتتاحها فعاليات البرنامج أن التدريب اليوم يأتي استكمالاً لخطوات التدريب والتأهيل التي بدأت بها وزارة التنمية الإدارية سابقاً، حيث تم العمل على تطوير البرامج التدريبية. وأشارت السيدة الوزيرة إلى أهمية هذه الفترة التدريبية التي تمكن بوجود مدربين سوريين يتمتعون بخبرة طويلة في محاور التدريب التي تتعلق بالمهارات القيادية والشخصية، وإدارة الموارد البشرية. وكانت الفترة الأولى من البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين بدأت قبل شهر، وتم خلالها الاستفادة من مجموعة من الخبراء الإيرانيين في مجالات التخطيط الاستراتيجي والسلامة الإدارية إضافة إلى التفكير الإبداعي والابتكار في الإدارة العامة، وذلك وفق مذكرة التعاون الموقعة مع مؤسسة شؤون الإدارة والتوظيف الإيرانية في الـ 21 من شباط الماضي.

استعرضت اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء مذكرة حول واقع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والمراحل التي قطعتها وفق البرنامج الزمني المحدد ومقترحات وآليات المتابعة. وأظهر العرض قيام الوزارات والمؤسسات المعنية بقطع شوط مهم في سياق متابعة تنفيذ منظومة مكافحة الفساد على المستويات التشريعية والتنظيمية والإدارية والمالية. وتتضمن المصفوفة التنفيذية للاستراتيجية عدة غايات تشمل تعزيز الثقة لدى الفعاليات الاجتماعية في توفر الإرادة لدى المؤسسات الحكومية لمكافحة الفساد، واستكمال المنظومة المؤسساتية المسؤولة عن مكافحة الفساد، وتحقيق النزاهة والشفافية في المؤسسة القضائية وفي الجهات العامة، وتطوير وتعزيز قدرات وأدوات عمل الجهات الفاعلة في مكافحة الفساد، كذلك مشاركة الفئات الاجتماعية في جهود مكافحة الفساد، وبناء منظومة أخلاقية مناهضة له، وتوضيح الأدوار بين مختلف الفاعلين في مكافحة الفساد. المهندس عرنوس جدد التأكيد على أن مكافحة الفساد عملية مستمرة على مختلف المستويات وتشكل هاجساً وهدفاً أساسياً في العمل الحكومي وفق إجراءات يتم تطبيقها بالتنسيق بين الجهات الرقابية والسلطة التنفيذية بما يحد من الفساد والهدر، بالتوازي مع تطوير آليات العمل والشفافية وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستمرار بأتمتة مختلف الخدمات، مشيراً إلى أن منع الاستثناءات في تطبيق القوانين والتشريعات الناظمة للعمل في المؤسسات أحد أهم خطوات مكافحة الفساد. وتم التأكيد خلال الاجتماع على عقد اجتماعات دورية للجنة الفنية ومتابعة عمل اللجان المعنية في الوزارات ورفع تقارير تتبع إلى اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنفيذ الاستراتيجية، ومراجعة الاستراتيجية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية ووضع مقترحات لتطويرها، كذلك وضع استراتيجيات إضافية قابلة للتطوير بالتزامن مع تطوير هيكلية العمل في المؤسسات الحكومية للوصول إلى الأهداف الموضوعة في مجال مكافحة الفساد.

#مجلس_الوزراء يوافق على ورقة عمل قدمتها وزيرة التنمية الإدارية #الدكتورة_سلام_سفاف تتضمن #برنامجي (الحواضن الشبابية-مسابقة ال
#مجلس_الوزراء يوافق على ورقة عمل قدمتها وزيرة التنمية الإدارية #الدكتورة_سلام_سفاف تتضمن #برنامجي (الحواضن الشبابية-مسابقة التميز الشبابي) وتأسيس منصة وطنية الكترونية لرصد المتميزين وفق البرنامجين المذكورين بهدف تشجيع المواهب واستقطاب الكفاءات الشابة من المبدعين في مختلف المجالات، ويؤكد أهمية وضع أسس وآليات عمل وتمويل واضحة والبرامج التنفيذية لعمل هذه الحواضن.